• اخر المشاركات

الدور التمهيدي لكأس العالم 2010 - الجولة 2

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

Re: الدور التمهيدي لكأس العالم 2010 - الجولة 2

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الأحد يونيو 20, 2010 3:40 pm

المباراة الأولى - اليوم العاشر
سلوفاكيا * الباراجواي (0-2)

باراجواي تتخطى سلوفاكيا وتعزز حظوظ التأهل
عززت باراجواي حظوظها بالتأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA،عندما حققت إنتصارا هاما على سلوفاكيا بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما في إفتتاح منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة وشهده ملعب مانجوانج في مدينة بلومفونتين.

سيطرت باراجواي على كامل مجريات اللقاء وهددت مرمى منافستها في العديد من المشاهد، وترجمت هذه الأفضلية بهدفين على مدار الشوطين أحرزهما فيرا وريفيروس، ليمنحا فريقهما نقطته الرابعة بعد التعادل الأول أمام إيطاليا، فيما بقيت سلوفاكيا عند نقطة واحدة فقط بعد التعادل مع نيوزيلندا.

لم يتأخر لاعبو منتخب باراجواي في إعلان نواياهم الهجومية منذ البداية حين سدد روكي سانتا كروز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أنقذها الحارس موتشا لحساب الركنية، لتكون هذه الفرصة بمثابة شارة الإنطلاق نحو الضغط على المرمى السلوفاكي.

إعتمدت باراجواي على قدرات فيرا وريفيروس وكاسيريس في بناء العمليات والتي عوّلت أيضا على إندفاع بونيت وموريل من الأطراف، لدعم ثلاثي المقدمة سانتا كروز وباريوس وفالديس.

وجدت باراجواي بعض الصعوبة في تهديد المرمى بشكل جدي خصوصا وأن الدفاع السلوفاكي قام بواجبات طيبة في منتصف ملعبه، معتمدا على شتربا وكوزاك ومعهما هامسيك، فيما حافظ الخط الخلفي على ثباته بتواجد سكرتل وسالاتا وبكاريك ودوريا.

ولكن لم يستمر الحال على ماهو عليه بعد إنقضاء الربع الأول، حين تصاعدت وتيرة الهجمات ودرجة التهديد لمرمى سلوفاكيا، ليبدأ "مسلسل" الفرص من كرة عرضية مباشرة لعبها موريل ومرت أمام رأس المتقدم داسيلفا الذي لم يفلح بهز الشباك وهو قريب منها (18).

وأتبعه ريفيروس بتسديدة أراد بها مباغتة الحارس موتشا الذي كان بالموعد ليسيطر عليها (19)، وإخترق ذات اللاعب منطقة الجزاء وسدد من وضع منحرف مرت فوق المرمى بقليل (23)، وجدد فالديز رغبة التسجيل بتسديدة أرضية مرت أمام المرمى (24).

كان لا بد لهذا الضغط أن يثمر بعد سلسلة الفرص، حين مرر ريفيروس بذكاء في الفراغ الصغير داخل منطقة الجزاء إلى المندفع فيرا الذي عاجلها دون تردد عن يمين الحارس موتشا لتهز شباكه بالهدف الأول (27).

رغم الهدف لم يبدي الهجوم السلوفاكي رغبة في التقدم وتهديد مرمى فيلار، حيث بدا واضحا عدم قدرة فايس وسيستاك وهامسيك على الاقتراب من مرحلة الخطر لتبقى باراجواي بمأمن.

وختم سانتا كروز أحداث الحصة الأولى بفرصة خطرة عندما إخترق منطقة الجزاء وواجه الحارس وسدد لكن موتشا أوقفها بقدمه قبل أن تبلغ مرماه للمرة الثانية (38).

كان من المفروض أن تأتي أحداث الحصة الثانية أكثر إثارة، خصوصا وأن سلوفاكيا متأخرة بالنتيجة ويجب أن تسعى لتعديلها، وباراجواي متقدمة وستعمل على تعزيزها.

لكن هذه التوقعات لم تاتي صائبة البتة، حيث لم يبدي لاعبو سلوفاكيا أي نوايا جدية بالوصول إلى مناطق الخطر وتهديد فيلار لذات الأسباب، وهي قلة الكثافة العديدة ونقص الحيلة بالتخلص من الرقابة الدفاعية الصارمة.

فيما كان مرور الدقائق يرفع من ثقة لاعبي باراجواي على السيطرة والتحكم بمجريات الأمور، وحافظ اللاعبون على الإيقاع الهجومي للإبقاء على المنافس بعيدا.

وإزاء ذلك غابت حكما الفرص التي من الممكن أن تهدد المرميين، حتى جاء البديل توريس ليجدد رغبة باراجواي في تحقيق الفوز، عندما تلقى كرة كروز الذي إخترق منطقة الجزاء ولعبها ذكية إلا أنها حدات عن طريق الشباك (71).

وعاد ذات اللاعبو توريس ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت خطيرة فوق عارضة مرمى الحارس موتشا (77).

وكما الشوط الأول، كان لابد لهذه السيطرة والفرص أن تثمر عن هدف ثان، وهو ما تحقق بالفعل ولو بوقت متأخر عندما أخذ ريفيروس الكرة داخل المنطقة وسددها قوية عن يمين الحارس موتشا ليهز شباكه ويؤمن إنتصار فريقه (86).


صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

Re: الدور التمهيدي لكأس العالم 2010 - الجولة 2

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الأحد يونيو 20, 2010 6:03 pm

المباراة الثانية - اليوم العاشر
إيطاليا * نيوزيلندا (1-1)

نيوزيلندا تحرم إيطاليا من الفوز الأول
حرم المنتخب النيوزيلندي نظيره الإيطالي من تحقيق الفوز الأول في جنوب أفريقيا 2010 بعد تعادل الفريقين بنتيجة 1-1 في اللقاء الذي جمعهما ضمن المجموعة السادسة لكأس العالم FIFA على ملعب مومبيلا في نيلسبروت يوم الأحد.

تقدم المنتخب النيوزيلندي سريعاً في المباراة بعد مرور سبع دقائق عن طريق شاين سميلتز بينما عادل فينشينزو ياكوينتا النتيجة للمنتخب الإيطالي في الدقيقة التاسعة والعشرين لينتهي الشوط الأول متكافئاً.

وفي الشوط الثاني من المباراة، صمد المنتخب النيوزيلندي أمام الضغط الإيطالي بفضل تألق الحارس مارك باستون الذي منع مهاجمي المنتخب الإيطالي من التسجيل وليهدي فريقه نقطته الثانية في جنوب أفريقيا 2010.

باغت المنتخب النيوزيلندي أبطال العالم بتسجيله هدف التقدم سريعاً في الدقائق الأولى من المباراة بعد ركلة حرة مباشرة لعبت إلى داخل المنطقة وأخطأ قائد المنتخب الإيطالي فابيو كانافارو في إبعادها لتصل إلى المتحفز شاين سمليتز الذي يضعها بكل سهولة في مرمى الحارس فدريكو ماركيتي (7).

هذا الهدف المباغت، فاجأ المنتخب الإيطالي الذي تقدم إلى الهجوم سريعاً من أجل تعديل النتيجة وكاد أن يسجل بعد ركلة ركنية من سيموني بيبي تحدث دربكة داخل المنطقة وتصل إلى المدافع جورجيو كيليني الذي سدد كرة قوية بعيدة عن المرمى (17).

وواصل المنتخب الإيطالي تهديده في الدقائق التالية وكاد أن يسجل بعدما تقدم جيانلوكا زامبروتا بالكرة وسدد من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة علت المرمى النيوزيلندي (22).

وكانت أخطر فرص المنتخب الإيطالي عندما سدد ريكاردو مونتوليفو كرة قوية من خارج المنطقة ولكن تسديدته أبعدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس النيوزيلندي مارك باستون (27).

إلا أن ضغط المنتخب الإيطالي أثمر بعد ذلك بدقيقتين عندما أعاق تومي سميث لاعب وسط المنتخب الإيطالي دانييلي دي روسي ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء سجلها بنجاح فينشينزو ياكوينتا على يسار الحارس النيوزيلندي مارك باستون (29).

وكاد المنتخب الإيطالي أن يسجل هدف التقدم قبل ثواني قليلة على نهاية الشوط الأول بعد تسديدة من دي روسي أبعدها الحارس باستون بقبضة يده (45).

كانت انطلاقة الشوط الثاني قوية من المنتخب الإيطالي الذي حصل على فرصته الأولى بعد تسديدة قوية من أنطونيو دي ناتالي أبعدها الحارس النيوزيلندي مارك باستون بقبضة يده (49).

وتواصل الضغط الإيطالي في الدقائق التالية وكاد أن يسجل هدف التقدم بعد كرة عميقة وصلت إلى فينشينزو ياكوينتا داخل منطقة الجزاء قبل أن يستدير ويسدد بدون تركيز لتمر الكرة بعيداً عن المرمى (60).

وجاء رد المنتخب النيوزيلندي سريعاً حيث سدد إيفان فيسيليتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن للحارس الإيطالي فدريكو ماركيتي (63).

وتوالت الفرص الإيطالية مع مرور الدقائق في الشوط الثاني وكاد ريكاردو مونتوليفو أن يسجل بعد تسديدة قوية من خارج المنطقة تألق الحارس مارك باستون في إبعادها (70).

وحاول أنطونيو دي ناتالي أن يهدد المرمى النيوزيلندي بتسديدة قوية بعيدة المدى ولكن الكرة ذهبت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى مارك باستون (80).

وكاد المنتخب النيوزيلندي أن يسجل على عكس مجريات الشوط الثاني بعد هجمة سريعة تصل على إثرها الكرة إلى كريس وود الذي سدد كرة قوية من الجهة اليمنى مرت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى المنتخب الإيطالي (83).

وكانت الفرصة الأخيرة للمنتخب الإيطالي عن طريق البديل ماورو كامورانيزي الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس مارك باستون إلى ركنية (88).


صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

Re: الدور التمهيدي لكأس العالم 2010 - الجولة 2

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الأحد يونيو 20, 2010 10:45 pm

المباراة الثالثة - اليوم العاشر
البرازيل * ساحل العاج (3-1)

البرازيل إلى الدور الثاني بعد ثلاثية في مرمى كوت ديفوار
حجز منتخب البرازيل مقعده في الدور الثاني لكأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA بعد فوزه المثير على منتخب كوت ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وكما كان متوقعاً جاءت المباراة قوية لكن كثرت فيها الخشونة وغلب عليها التوتر في الدقائق الأخيرة.

وتقدم "السيليساو" بثلاثية كان أبطالها لويس فابيانو (50،25) وإيلانو (62)، وقلص دروجبا الفارق بهدف شرفي لكوت ديفوار(79).

وبدأ منتخب البرازيل المباراة دون مقدمات فسدد روبينيو قبل أن تمر الدقيقة الأولى كرة قوية من خارج الجزاء علت المرمى.

لكن منتخب كوت ديفوار أخذ زمام المبادرة في الدقائق التالية عبر محاولات الاختراق من الأطراف وكان الأخطر حضوراً إيمانويل إبوي.

وحصل المنتخب الأفريقي على ثلاث ركلات حرة مباشرة من مناطق مختلفة حول منطقة جزاء البرازيل لكنه لم يتمكن من تشكيل الخطورة على مرمى جوليو سيزار.

وبعد مرور ربع ساعة عاد منتخب البرازيل للمحاولة الهجومية بتحركات سريعة لكن افتقدت للتركيز عن طريق كاكا وإيلانو ومايكون.

لكن التهديف لم يتأخر وجاء عبر هجمة مرسومة أنهاها كاكا بتمريرة للويس فابيانو في عمق الدفاع الإيفواري فسددها قوية في الزاوية القريبة عجز عن ردها الحارس أبو بكر باري (25).

وهدأ إيقاع الأداء بعد هذا الهدف رغم أن المنتخب البرازيلي حاول استغلال دقائق ما بعد الهدف لكن دون أي خطورة تذكر.

منتخب كوت ديفوار اقترب من مرمى البرازيل مرتين فيما تبقى من دقائق الشوط فسدد أرونا ديندان كرة أرضية أمسكها جوليو سيزار (38)، ثم سدد إبوي كرة مرت بجوار القائم (41)، فيما غاب دروجبا عن خريطة المباراة نهائيا ً ولم يظهر أي فاعلية.

وبدأ المنتخب البرازيلي الشوط الثاني بقوة فعزز تقدمه مبكراً بهدف ثانٍ سجله لويس فابيانو بعد مجهود فردي وتسديدة عن يسار الحارس (50).

وأعلن دروجبا عن حضوره في المباراة للمرة الأولى برأسية من عرضية إبوي مرت بجوار القائم الأيسر (53).

ومن لعبة ثنائية مميزة بين روبينيو وكاكا سدد الثاني كرة قوية تصدى لها أبو بكر باري (62).

وبعد اختراق سريع لكاكا عكس كرة عرضية وصلت لإيلانو الذي تابعها بلمسة ناجحة في المرمى بعيداً عن متناول باري والهدف الثالث (63)، وسدد مايكون كرة قوية هزت الشباك من الخارج (70).

وكاد البديل عبد القادر كيتا أن يسجل أول أهداف كوت ديفوار لكن تسديدته ردها جوليو سيزار (72)، ومنح دروجبا الأمل لفريقه بالعودة لأجواء المباراة بتسجيله لهدف بتسديدة رأسية متابعاً تمريرة يايا توريه عن يسار سيزار (79).

وانتهت المباراة بالنسبة لكاكا قبل مرور الدقائق التسعين وذلك لخروجه بالبطاقة الحمراء بعد إنذارين متتاليين في ثلاث دقائق (88) وسط سلسلة من الخشونة المتبادلة بين الطرفين.

وحصل منتخب كوت ديفوار على فرصتين في غاية الخطورة الأولى من تسديدة تيوتي البعيدة لحق بها جوليو سيزار وأبعدها في الرمق الأخير (90) ثم سدد يايا توريه كرة جانبية ردها بصعوبة سيزار (90+2).

وكانت الفرصة الأخيرة في المباراة للبرازيل بركلة مباشرة سددها البديل دانيال ألفيش وأمسكها باري (90+3).


صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

Re: الدور التمهيدي لكأس العالم 2010 - الجولة 2

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الاثنين يونيو 21, 2010 1:38 pm

اليوم الحادي عشر 21-6-2010

مجموعة G
البرتغال * كوريا (7-0)

مجموعة H
تشيلي * سويسرا (1-0)
أسبانيا * هندوراس (2-0)


صورة

صورة
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

Re: الدور التمهيدي لكأس العالم 2010 - الجولة 2

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الاثنين يونيو 21, 2010 3:57 pm

المباراة الأولى - اليوم الحادي عشر
البرتغال * كوريا (7-0)

البرتغال تسحق كوريا الشمالية بسباعية بيضاء
سجل المنتخب البرتغالي ستة أهداف في الشوط الثاني ليسحق نظيره الكوري الشمالي بسباعية بيضاء في ثاني مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة السابعة لجنوب أفريقيا 2010 على ملعب جرين بوينت في كايب تاون يوم الإثنين.

تقدم منتخب البرتغال في الشوط الأول عن طريق راؤول مييريليس في الدقيقة 29 قبل أن يضيف ستة أهداف في الشوط الثاني عبر سيماو (53) وهوجو ألميدا (56) وتياجو (60 و89) وليدسون (81) وكريستيانو رونالدو (87).

دخل المنتخب البرتغالي المباراة بعدما أجرى مدربه كارلوس كيروش أربع تغييرات على التشكيلة التي واجهت كوت ديفوار في المباراة الأولى وكان أبرز تغيير هو خروج لاعب الوسط ديكو للإصابة في وركه بينما لم يجر مدرب كوريا الشمالية كيم جونج هون أي تغيير على التشكيلة الأساسية التي خسرت أمام البرازيل.

وكانت انطلاقة المباراة سريعة من منتخب البرتغال الذي كاد أن يفتتح التسجيل سريعاً عندما سدد كريستيانو رونالدو كرة قوية رغم مضايقة باك تشول جين ولكن الكرة ذهبت مباشرة نحو الحارس ري ميونج جوك (3) فيما سدد ريكاردو كارفاليو كرة علت المرمى (4).

وكانت الفرصة الأخطر في الدقائق الأولى للمنتخب البرتغالي بعد ركنية من سيماو تابعها ريكاردو كارفاليو برأسه ولكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى كوريا الشمالية (7).

وجاء رد المنتخب الكوري الشمالي في الدقائق التالية عندما سدد تشا جونج هيوك كرة قوية ذهبت إلى جانب القائم الأيسر (10) فيما سدد هونج يونج جو تسديدة قوية من الجهة اليسرى أبعدها الحارس البرتغالي إدواردو قبل أن يتابع باك نام تشول الكرة المرتدة فوق العارضة (18).

ولكن المنتخب البرتغالي نجح في افتتاح التسجيل بعد تمريرة متقنة من تياجو وصلت إلى راؤول مييريليس الذي سبق الدفاع الكوري وسجل بتسديدة من تحت الحارس ري ميونج جوك (29).

وكاد منتخب البرتغال أن يعزز تقدمه بعد خطأ دفاعي مشترك بين باك تشول جين وآن يونج هاك وصلت على إثره الكرة إلى راؤول مييريليس ولكن تسديدته كانت بعيدة عن المرمى (35).

وكاد كريستيانو رونالدو أن يسجل الهدف الثاني للبرتغال قبل نهاية الشوط الأول عندما أطلق تسديدة قوية من حافة المنطقة ولكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيسر (42).

وبدأ المنتخب البرتغالي الشوط الثاني بأداء قوي كاد على إثره أن يعزز النتيجة بعد تمريرة من كريستيانو رونالدو إلى تياجو الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة ولكن الحارس ري ميونج جوك أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ركنية (46).

إلا أن الضغط البرتغالي أثمر عن تسجيل الهدف الثاني بعد لعبة مميزة بين هوجو ألميدا وراؤول مييريليس الذي مرر بدوره الكرة إلى المنفرد سيماو ليسجل الأخير الهدف الثاني من بين قدمي الحارس ري ميونج جوك (53).

وأضاف المنتخب البرتغالي الهدف الثالث بعد كرة عرضية من فابيو كوينتراو على الجهة اليمنى تابعها هوجو ألميدا برأسه بكل سهولة في المرمى لتصبح النتيجة 3-0 (56).

ولم يكتف المنتخب البرتغالي بالأهداف الثلاثة بل أضاف هدفاً رابعاً كان من صنع كريستيانو رونالدو حيث انفرد على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية إلى تياجو الذي سجل بتسديدة مباشرة من خارج المنطقة على يسار الحارس (60).

وكاد رونالدو أن يضيف اسمه إلى سجل الهدافين في المباراة عندما راوغ أكثر من مدافع قبل أن يطلق تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة مرت عن الحارس ري ميونج جوك ولكنها ارتطمت بالعارضة التي حرمته من التسجيل (71).

ونجح البديل ليدسون في تسجيل الهدف الخامس بعد كرة عرضية من دودا فشل ري كوانج تشون لتصل إلى ليدسون الذي تابعها في المرمى هدفاً خامساً (81).

ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل الهدف السادس بعدما انفرد بالحارس وراوغه قبل أن ترتطم الكرة بظهره ويسجل بكل سهولة في المرمى الخالي (87).

وواصل أبناء المدرب كارلوس كيروش هوايتهم حيث ختموا اللقاء بهدف سابع من إمضاء تياجو الذي تابع كرة عرضية من الجهة اليمنى برأسه في المرمى (89) لينتهي اللقاء بفوز كبير للمنتخب البرتغالي.


صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

Re: الدور التمهيدي لكأس العالم 2010 - الجولة 2

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الاثنين يونيو 21, 2010 7:00 pm

المباراة الثانية - اليوم الحادي عشر
تشيلي * سويسرا (1-0)

تشيلي تضع قدماً في الدور الثاني
قطع منتخب تشيلي خطوة عملاقة نحو بلوغ الدور الثاني في كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA بعد فوزه الصعب والمستحق على منتخب سويسرا بهدف مقابل لا شيء سجله البديل مارك جونزاليس قبل مرور ربع ساعة على النهاية، وبالتالي نجح المنتخب الأمريكي الجنوبي في الوصول للنقطة السادسة لينفرد بصدارة المجموعة بينما تجمد رصيد سويسرا عند ثلاث نقاط كما اهتزت شباكها للمرة الأولى منذ 559 دقيقة وهو رقم قياسي جديد في كأس العالم FIFAتحقق خلال المباراة.

بدأ منتخب تشيلي المباراة بأفضلية نسبية فكان الأكثر مبادرة للهجوم نحو مرمى المنتخب السويسري وحصل على فرصة مضاعفة في دقيقة واحدة بعد أن سدد أرتورو فيدال كرة قوية مواجهاً المرمى ردها الحارس دييجو بيناجليو وعادت أمام كارلوس كارمونا سددها من خارج الجزاء وتصدى لها مجدداً الحارس ببراعة (10).

ولم يحصل المنتخب السويسري على فرص قريبة من مرمى الحارس برافو وكانت رأسية ستيفان جريشتينج الأخطر لكنها مرت بجوار مرمى تشيلي (26).

وتعرض المنتخب السويسري لضربة قوية بطرد لاعبه العائد من الإصابة فالون بهرامي بعد الاعتداء دون كرة منذ الدقيقة 31.

وسدد فيدال وسوازو كرتين من حدود منطقة الجزاء فوق المرمى، وهدد سانشيز المرمى مرتين لكن الحارس دييجو بيناجليو تألق في التصدي لتسديدتيه (45،40).

الشوط الثاني بدأه منتخب تشيلي بتبديلين لتنشيط الهجوم مع دخول مارك جونزاليس وخورخي فالديفيا بدلاً من سوازو وفيدال.

الأداء كان باتجاه واحد نحو المرمى السويسري مع ضغط تشيلي كبير في استغلال للنقص العددي فاهتزت الشباك من تسديدة أليكسي سانشيز لكن راية التسلل ألغت الهدف (50).

وانفرد أليكسي سانشيز بالمرمى بعد خطأ فادح من ستيفان جريشتينج بعد أن استخلص منه الكرة لكنه فشل في هزيمة الحارس بيناجليو الذي أبعد الكرة (56).

وسدد مارك جونزاليس كرة رأسية متابعاً لضربة ركنية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر (59).

ونجح منتخب تشيلي بعد طول عناء في فك شيفرة الدفاع السويسري بعد أن كسر البديل الثالث إستيبان باريدس التسلل فتجاوز الحارس وعكس الكرة عرضية تابعها برأسه مارك جونزاليس في المرمى (75).

وكاد باريديس أن يسجل بنفسه هذه المرة بعد أن انطلق سريعاً بالكرة لكنه سددها عالياً فوق المرمى (83)، وسدد جونزاليس من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة تهادت سهلة على الحارس بيناجليو (86).

وعاد باريديس مجدداً ليهدر فرصة سهلة بعد اختراق ناجح ومواجهة للمرمى لكن اللمسة الأخيرة جاءت بتسديدة بجوار القائم الأيسر (89).

وأضاع منتخب سويسرا فرصة التعادل وهي الأخطر له في المباراة بعد تمريرة من تسيجلر للبديل فان ديرديوك الذي سدد الكرة بوضعية مناسبة لكن بجوار القائم الأيمن (90).


صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

Re: الدور التمهيدي لكأس العالم 2010 - الجولة 2

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الاثنين يونيو 21, 2010 11:05 pm

المباراة الثالثة - اليوم الحادي عشر
أسبانيا * هندوراس (2-0)

أسبانيا تتخطى هندوراس بثنائية فيا


أظهر المنتخب الأسباني أنه لازال من أقوى المرشحين للفوز بقلب نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA، وذلك بعد أن حقق إنتصارا مستحقا على هندوارس بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب إليس بارك في جوهانسبيرج ضمن المجموعة الثامنة وفي ختام الجولة الثانية.

عودة الماتادور الأسباني جاءت بتحقيقه لمعادلة الأداء الراقي الذي حضر به مرشحا للقب، حين فرض سيطرته المطلقة على كامل المجريات لكنه إكتفى بهدفين عبر ديفيد فيا الذي أهدر فرصة الـ"هاتريك" بعد أن أطاح بركلة جزاء.

إفتتحت أسبانيا رصيدها النقطي بأول ثلاث نقاط بعد الهزيمة المباغته أمام سويسرا في الجولة الأولى، فيما أكدت الخسارة خروج هندوراس من السباق إثر الهزيمة الثانية بعد تشيلي في الأولى.

لم يكن أحد بحاجة للشك في أن المنتخب الأسباني سينتهج الطابع الهجومي منذ البداية، حيث تأكد ذلك من خلال التعديلين اللذين أجراهما دل بوسكي باشراك توريس ونافاس في التشكيل الرئيسي بهدف توسيع رقعة اللعب.

ولم يحتج الماتادور لبدء الهجوم بعد فترة جس النبض المتعارف عليها، إذ ألغى هذا العرف التقليدي وامتد مبكرا لتهديد مرمى هندوراس.

مسلسل التهديد الجدي بدأه ديفيد فيا الذي أطلق كرة صاروخية ارتدت من العارضة (6) لتكون الإعلان الرسمي عن إنطلاق الحملات لهز الشباك.

وكاد راموس أن يفتح باب التسجيل لكنه لم يحسن التصرف بكرة تشافي العرضية بعد أن ضايقه الحارس فالاداريس فلعب الكرة فوق المرمى وهو على مسافة قريبة منه (11).

فرض الإسبان أفضليتهم المطلقة على مسرح الحدث بفضل خطين قويين، إذ أن منبع الهجمات كان ينطلق من العقل المدبر تشافي بمساعدة ألونسو فيما كانت ضرورات فتح الثغرات تتطلب وضع نافاس وفيا على الأجنحة مدعومين بتوريس وكابديفيلا، وترك توريس وحيدا داخل منطقة الجزاء لإقتناص الكرات.

هذه الطريقة أجبرت لاعبي هندوراس على التراجع شبه الكامل لملئ مساحات الملعب الخاص به، فبات أغلب اللاعبون متواجدين في مساحة صغيرة نسبيا، مما جعل أمر التحرك صعبا.

لكن فتح اللعب نحو الأطراف كفل للأسبان سهولة الوصول المتكرر إلى مسافة قريبة من مرحلة التهديد الجدي، وكانت الحلول تتم عبر ديفيد فيا الذي عاد ليخترق من الجهة اليسرى دخل على إثرها منطقة الجزاء ويسدد باتجاه المرمى بعد أن تخلص من ميندوزا لكن الكرة حادت عن الطريق (13).

وبدا الإصرار واضحا على فيا تحديدا لإثبات أنه قادر على ترجمة الآمال المعلقة عليه في التسجيل، فجاء رده صريحا عندما توغل في عمق منطقة الجزاء بمهارة فائقة متخطيا لاعبين ثم بتسديدة ماكرة بعيدا عن يدي الحارس لتهز الشباك للمرة الأولى (17).

كان من المفروض أن يرفع الهدف من معدل الثقة والتركيز لدى الهجوم الأسباني، لكن ما تلا بعد ذلك هو إهدار العديد من الكرات السهلة التي لم تقلق راحة الدفاع.

ومع دخول الربع الأخير عادت الخطورة لتطل برأسها وعبر رأس الحربة العائد فرناندو توريس الذي لم يحسن التصرف مع العمل الرائع الذي قام به راموس ومنحه الكرة عرضية بالمقاس فلعبها بالأرض لترتد فوق المرمى (32).

وسرعان ما عاد ذات اللاعب توريس لإهدرا فرصة أفضل عندما دخل منطقة الجزاء مراوغا المدافع تشافيز لكنه سدد بتهور فوق المرمة بكثير (33).

ولم يفلح الهجوم المتتالي بعد ذلك في تهديد المرمى لينتهي الشوط على نتيجة الهدف.

بعودة اللعب في الحصة الثانية كانت الأحداث تتخذ شكلا آخرا، حيث باتت رغبة هندوراس أكثر جدية في التقدم والتخلي عن التمترس في الخلف وهو ما ترك العديد من المساحات الشاسعة في الوسط والدفاع.

فتقدم تشافي دون مضايقة ومرر إلى نافاس على الجهة اليمنى ليلمح بدوره تراجع فيا لقوس المنطقة فمرر له بعيدا عن الرقابة ليسدد بقوة وترتد من قدم تشافيز وتهزم الحارس فالادايس وتهز شباكه للمرة الثانية (51).

وتأكد أمر حالة الضياع لدى دفاع هندوراس عندما توغل نافاس بسهولة في منطقة الجزاء ليتعرض للإعاقة من إيزاجويري لتكون الركلة التي إنتظرها ديفيد فيا لتحقيق "الثلاثية" فتقدم لركلة الجزاء لكنه سددها بجوار القائم مهدرا الفرصة الثمينة (60).

عرف دل بوسكي أن أمر النتيجة قد إنتهى ولذلك فقد سحب تشافي ودفع بفابريجاس لمنحه فرصة اللعب بعد العودة من الإصابة، وقبل أن يلمس الكرة الأولى كان سيسك يستغل خطأ الدفاع ويجري خلف كرة طويلة ليواجه الحارس ويجتازه ثم يسدد نحو المرمى لكن تشافيز أنقذ الموقف في المتر الأخير (66).

وكاد راموس أن يعزز الرصيد عندما استغل الكرة المرتدة من الدفاع ليسددها قوية وتتحول من المدافعين مجددا للركينة (67).

حاول الإسبان مضاعفة الغلة بعد ذلك لكن التهديدات لم ترقى للمستوى الذي يمكن أن يهز الشباك، خصوصا وأن الهدوء بدا سمة الأداء والرغبة في الإبتعاد عن الإصابات، في المقابل عبثا حاول هجوم هندوراس في إقلاق راحة كاسياس، حيث طاشت الكرات بعيدا عن المرمى، فيما قضى بويول وبيكه على بقية المحاولات.


صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

السابق

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار

cron