• اخر المشاركات

جمعية النقل في متن الساحل

مشاكل وهموم أبناء المتن الأعزاء

المشرف: فادي عبود فهوم

جمعية النقل في متن الساحل

مشاركةبواسطة Rauda Droubi في الثلاثاء يناير 03, 2006 12:58 pm

لا شك انو جمعية النقل في متن الساحل كانت و لا تزال أهم وسيلة نقل موجودة لدينا حتى تكاد تكون هي العصب الرئيسي الذي يصلنا بالأراضي الزراعية و بمدينة طرطوس . و أهم ما يميزها برنامج الرحلات و التوقيت المعتمد لكل رحلة المناسب لمواعيد أعمال ووظائف أهالي القرية . و هذا شيء من وجهة نظري حضاري و مميز . أدركت هذه الميزة الحضارية بشكل كبير و واقعي عند توقف نشاط الجمعية في السنوات الماضية لفترة ليست بقصيرة - بسبب أعطال تقنية في الباصات و أسباب ادارية أخرى لست على اطلاع دقيق بها – مما اضطرنا الى استخدام وسائل النقل البديلة : السرافيس التي لا يتسع واحدها لنقل نصف عدد الركاب المنتظرين , الأمر الذي دفع الناس الى التدافع و التسابق للحصول على مكان فيه , الشاطر بشطارتو , فلان يدوس على رجل فلان , و التانية تشد يلي قدامها بالجزدان حتى تسبقها بالطلعة على السرفيس

( بحركات لا شعورية أنا أكيدة ......)

كنت اخجل كتير من هالتصرفات اللاشعورية و هذا الخجل طلع بجلدي لأنو وقوفي عالدور خلاني اطلع بدون محل شي 6 أو 7 مرات اذا مش أكتر ..و اضطرني الى النزول مع زوجي على الدراجة النارية الى الوطى ( الاوتوستراد ) و الذهاب الى عملي في طرطوس مع سرافيس غريبة كان حظي انو معظم سائقيها كانوا شباب صغار طايشين مبسوطين بقيادة السرفيس أكتر من العمل و الاسترزاق و هاتي يا سرعة و دوبلة عن الشاحنات الكبيرة و السيارات شي بيقطع القلب ......

من تجربتنا تلك لازم نعرف قيمة جمعية النقل و نشتغل كلنا على استمراريتها و تحسينها , لكن نوجه هنا نداء واحد لأعضائها و القيمين عليها من مجلس ادارة و سائقين : عدم استغلال حاجتنا الماسة لها و فرض الحلول الغير مرضية أحيانا" فقط لتمشية الحال , بكل محبة أو جه هذا النداء للتعاون و التنسيق الفعال فيما بينكم و بيننا نحن أبناء القرية المصرين على الالتزام بخدمات الجمعية , و العمل على التزام الباصين معا" بالرحلات المزدحمة التي لا يتسع باص واحد لنقل ركابها , تكرر الموقف عدة مرات و كان المشهد للأسف مخيف و غير حضاري و كنا في كل مرة نشتكي من هذا الموضوع تأتينا الاجابة بأن الباص التاني ما بتوفي معو ينزل ب 10 ركاب !!!!!!!

و بما انو نحنا ولاد قرية وحدة و بيهمنا كتير صاحب المصلحة ما يخسر , نناشد هنا أعضاء مجلس ادارة الجمعية بدراسة الوضع و ايجاد حل يرضي جميع الأطراف بشكل منطقي و لو تطلب الأمر رفع الأجرة قليلا"
برأيي لازم كلنا نوافق للحفاظ على راحة الركاب و أمنهم و للحفاظ أيضا" على دخل الباصات الجيد الذي يؤمن العيشة الكريمة للعاملين بها و استمراريتها بشكل آمن , مريح , حضاري ......

يمكن كتار يقولولي أجرة الباص هيك مليحة و ما فينا ندفع أكتر من هيك ؟؟؟؟؟؟؟
أنا بقول : لأ فينا ندفع أكتر بشوي اذا كان هالشي بدو يساعد على استمرارية عمل الباصات بشكل ملتزم و لائق ( الباصين سوى بالرحلات المزدحمة ) كلنا فينا ندفع هذا الفارق البسيط و لازم ندفعو اذا قال السائقون انو ما عم بتوفي معهم ينزلو سوى , و اذا كان هذا هوي الحل .....

عم نصرف أكتر من هيك بكتير على المظاهر يلي ما الها نفع ( مع الاحترام انو كل انسان حر بطريقة حياتو و قناعاتو ) و لكن خلونا هالمرة نصرف على شي مهم كتير و نشتغل سوى على ايجاد حل لهالمشكلة يكون عادل و مرضي للجميع .....و نحافظ على هالجمعية يلي برأيي باصاتها بتجمعنا سوى بأوقات يومية منتظمة بشكل عفوي .. و بتقوي علاقاتنا ببعض بشكل عفوي ..

ما تعتمدوها بشكل عفوي و روتيني لكن اقصدوها بشكل جدي و فكروا دوما" بجدية النسيق مع أعضائها الذين نتمنى منهم أن يأخذوا شكواتنا بعين الاعتبار و بكل جدية أيضا" ..

مو كل الناس فيها تشتري سيارات , خلونا نحسن أداء باصات الجمعية و نرتقي فيه للمستوى يلي بيأمن راحتنا و بيحفظ كرامتنا الانسانية من خلال شعورنا بالحد الأدنى من الرفاهية على الأقل و باسمي و اسم كتيرين من أهالي الضيعة و خاصة عامليها و موظفيها أقول لكم نحنا مع كل الاقتراحات الفعالة و الحلول المنطقية الممكن تقديمها لنا من ادارة الجمعية و سائقيها

خلونا ايد واحدة بالضيعة

ألف شكر
Rauda Droubi
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 3
اشترك في: السبت ديسمبر 10, 2005 2:09 pm

مشاركةبواسطة nadine debhe في الثلاثاء يناير 03, 2006 1:20 pm

شكرا الك عزيزتي روضة ويسلم هالتم وانشاء الله صوتك يوصل للكل

وانت عبرتي بكلامك عن راي الكل ولخصت 26 سنة بمقال رائع وراقي وحضاري

انشاء الله الكل يشتغل فيه وياخدوه بعين الاعتبار

وبحب ضيف شغلة

الشهرية منتمنى يرجعوها لانو بتناسب اغلبية الموظفين ونحنا مستعدين نزيدها ما في مشكلة





وانشاء الله جمعية النقل في المتن للاحسن





وانشاء الله دايما ايد وحدة
ليس المهم ان تتكلم ....... المهم ان تعلم ما تقول .
صورة العضو
nadine debhe
عضو ذهبي
عضو ذهبي
 
مشاركات: 174
اشترك في: الخميس فبراير 03, 2005 9:44 pm
مكان: Syria - Tartous - Maten alsahel

مشاركةبواسطة Dr Rabie في الثلاثاء يناير 03, 2006 4:27 pm

تحية إلى السيدة روضة و الأنسة نادين و كل عام و أنتم بخير أنتم و جميع القراء الكرام



فعلا موضوع النقل هو عصب الحياة و خاصة بالمتن هالضيعة المعزولة و اللي ما في إلنا بديل فيها غير الجمعية على مبدأ (ما بيحك جلدك إلا ضفرك ) , و ما حدا كان متخيل استمرار الجمعية لهلق بعد ما صورولنا صورتها السوداوية و أكدوا ع انهيارها و استحالة قيامتها لحتى تم طرح فكرة الاستثمار الخاص اللي بظن ماشي حالو و أفضل بكتير من المعاناة اللي كانت رح تصير بغياب الجمعية

المهم إنو لازم نحافظ على هالصرح بالنقاش و الموضوعية و ابعاد بعض الأعضاء المزاجيين من التحكم بالتشغيل :wink: و مناقشة المستثمرين و السائقين بكل رواء و هني جماعة متفهمين و بتهمهم مصلحة الضيعة متل ما بتهمون مصلحتون الشخصية



و في شوية حلول ممكن اطرحها و لو إني بعيد بس خلينا نحاول:



1- من المؤكد إنو عدد لا بأس به من الركاب بيكون متوجهين عالوطى و بهالحالة من الممكن إرسال الباصين بنفس الوقت واحد لركاب الوطى و التاني لركاب طرطوس و هيك بتخف الزحمة من إنو الكل ينزلوا بباص واحد



2- من المسلم به إنو كل يوم بيكون في باص بدوام طويل و الباص التاني بدوام قصير , و منشان ما يصير غبن و مشاكل فالباص اللي بالدوام القصير هو اللي بيوصل عالوطى و إذا ما في لزوم بيرجع عالضيعة



3- من الممكن إرسال الباصين يوميا مع بعض بس وقت بيشوف الركاب إنو ما في عدد كبير فالمفروض إما انتقالهم للباص التاني أو توزيع ثمن المقاعد الفاضية عالكل و هيك بيبقى هامش ربح معقول لمستثمر الباص و أكيد أهل ضيعتنا أصحاب ذمة و ضمير و ما بيقبلوا الخسارة للمشغلين



4- موضوع الشهرية ما بعرف تفاصيلو بس برأيي ما ممكن فرضه عالمستثمر كونه قطاع خاص عم يدفع أجار سائقين و صيانة و أجار استثمار و ما بقى هو جهة خدمية متل قبل .



المهم يا جماعة دائما اتذكروا المعاناة اللي كانت موجودة بفترة ما قبل تأجير الجمعية و بفترة غيابها و تفلسف بعض الأشخاص اللي حاولوا جاهدين دفن الجمعية و دثرها و إلغاء فكرة تأجيرها و هيدا شي بيدفعنا للتمسك أكتر و أكتر بهالباصات و الوقوف مع المستثمرين و التضحية بمبالغ رمزية أجار زيادة منشان استمراريتها

و السؤال : ليش كنا ندفع ال 10 ليرات و نحنا عم نضحك لصاحب السرفيس و أحيانا ال 15 وقت كنا ناخود طلبات خاصة و منستكترها ع الجمعية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :?: و مين منا ما عندو مصروف بدون طعمة 5 أو 10 ليرات باليوم من الأفضل تخصيصه لدعم الأجار إذا اقتضت الضرورة





سلام
____
صورة العضو
Dr Rabie
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 858
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:05 am

مشاركةبواسطة فادي عبود فهوم في الأربعاء يناير 04, 2006 10:51 pm

[size=18]الجمعية التعاونية للنقل في متن الساحل إنجاز حضاري لأهالي المتن الكرام

دأبت الجمعية منذ نشأتها لخدمة الأهالي ببرنامج التوقيت للرحلات وأمنت الخط بشكل كامل ولكنها مرت خلال مسيرتها بمطبات عدة يعودذلك :إلى الإدارة الفاشلة في بعض الأحيان......والصيانة غير الكافية أي بمعنى تمشية الحال.....

وبالنسبة لعمل الجمعية في أيامنا هذه فأنها تخدم على أكمل وجه بدون عقبات تذكر

وملتزمين بالبرنامج المحدد

ومنذ تشغيل الباصات بعد أن أوقفوا لمدة زمنية عانى الأهالي خلالها صعوبات جمة للتنقل من وإلى القرية شعروا خلالها بضرورة إعادة تشغيل الباصات و تم ذلك بتأجير الباصات بالرغم من معارضة أشخاص لذلك الحل وتحت وطئ ذاك الضغط

أقدم السيدان ميشال وعيسى سليمان بارودي لضمان الباص الأول

وأقدم السيد سلام إبراهيم بيطار لضمان الباص الثاني وأجروا عمرة كاملة للباصين

لهم منا كل الشكر والتقدير لما قاموابه من خدمة لأهل المتن الأعزاء و يخدمون الخط بكل محبة وطواعية ورحابة صدر وهم مواظبين ودؤوبين بعملهم بالرغم من الأصوات التي تدعو هذه الأيام لضرورة إيقافها لأنها غير قادرة لتخديم الخط بشكل جيد

والشكاوي مرفوعة بهذا الخصوص إلى السيد المحافظ
[/size]
صورة العضو
فادي عبود فهوم
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 455
اشترك في: السبت يناير 01, 2005 11:21 pm


العودة إلى مشكلة وحل

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron