• اخر المشاركات

المتن الى اين [الموضوع مقفل على الردود]

مشاكل وهموم أبناء المتن الأعزاء

المشرف: فادي عبود فهوم

المتن الى اين [الموضوع مقفل على الردود]

مشاركةبواسطة HEROSOUL في الاثنين إبريل 30, 2007 1:28 am

[/colالمتن الى اين
من الملاحظ بشكل واضح خلال السنوات الاخيرة ان العلاقات الاجتماعية في قريتنا تراجعت بشكل مخيف
وأنا ارى ان السبب هو انقسام القريه الى تكتلات مختلفة الاتجاهات والاهتمامات ومنها
البعثيين
الشيوعيين
جماعة الكنيسة
كلنا اهل واقارب وهذا الاهم
اما افكارنا السياسية تأتي بعدها بمعنى ان الذي لايشترك معك في افكارك ليس ضدك
وليس من المعقول ان نبحث كل مرة على اتفه سبب حتى نختلف مثلا
من المعروف ان شباب القرية واهلها ينتظرون المهرجان كي يغنوا ويفرحوا فيه ليخرجوا عن روتين الملل الموجود في القرية
وأظن ان اسوء طبق يمكن ان يقدم في مثل هذا الجو هو سماع النشرة السياسية للاجتماع الحزبي أو امسية شعرية لملحمة جيفارا (السياسة هي لعبه الكذب والنفاق, لعبة شد الحبل)
أما مللنا من فلسفة الامور وفزلكتها ولعب هذه الادوار الروتينية
التي باتت لا تخفى حتى على الصغير منا
أخوية الكنيسة لم أجد ان احد منهم قام بأي تصرف أضر بأحد ولم يتدخلوا بأي شئ ليس لهم فيه_ شباب( أغلبه جامعي )واعي وجدوا في الكنيسة استمرار لصداقتهم بعيدا عن اي خلاف
ولاأظن أن بامكان احد ان يلعب بأفكارهم أيا كان
((((((ياجماعة خلونا نرجع متل زمان
نرجع نطلع سوى مشوار ع تلة يعقوب
نسهر عالرامة ننبسط ومانخلي بطولات مشارقة وجيفارا تنزعلنا السهرة
خلونا نسلم عبعض بدون حساسيات . بدون مانسلم بالكلام ونسب بالقلب وبالغيب)))))
وحابب اختم بقول كتير معروف بالضيعة
قبل ماتشوف القشة بعين غيرك شوف الحطبة اللي بعينكor][color=red]
WHEN THERE IS AWILL THERE IS A WAY
صورة العضو
HEROSOUL
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 8
اشترك في: الاثنين إبريل 30, 2007 1:04 am
مكان: ANYWHERE

مشاركةبواسطة One Team في الاثنين إبريل 30, 2007 12:54 pm

لا ندري ما هو مستوى تفكير هذه الأخوية و من لف لفيفها التي اختصرت هموم الحياة و مشاكلها و تعقيداتها بالغناء و الرقص و مشوار " تلة يعقوب " و السهرة عالرامة .
لا جيفارا و لا البعث و لا غيرهم يمنعونك من ذلك سيما و أن مجموعتكم دأبت في أكثر من مناسبة على تنظيم الحفلات في المطاعم و المقاهي - دون الدخول بالتفاصيل - و لم يملي أحد عليكم لا نشرة سياسية و لا ملحمة بطولية و مع هذا كان الإقبال ضعيفا و التجمع فاشل.

إذا كان همكم بالحياة هو المشوار إلى تلة يعقوب أو السهرة عالرامة , فأعتقد أنكم في واد و أكثرية الناس في واد آخر و لا يمكنكم استيعاب مشاكل العصر و لا الدخول في وضع حلول لها,

فهاهي " الرامة " و " تلة يعقوب " أمامكم و لن يزاحمكم عليهما أحد و نرجو أن تكونان الحل لمشاكل الناس و الشباب .

و بناء على كلامكم يصح المثل القائل: الإناء ينضح بما فيه
صورة العضو
One Team
عضو فضي
عضو فضي
 
مشاركات: 90
اشترك في: الأربعاء فبراير 14, 2007 5:08 am
مكان: المتن و خارج المتن

مشاركةبواسطة فادي عبود فهوم في الاثنين إبريل 30, 2007 5:30 pm

من المستغرب تلك الرعونة التي أبد يتها بطريقة طرحك للموضوع أو المشكلة التي تدعي الإشكالية بها حزب البعث العربي الاشتراكي و كان لي شرف الكناية به و البعث موجود بالقرية منذ البدا يا ت و له مبادئ و أهداف سامية و إيدلوجية واضحة و لا يمكن لك أن تقحمه بتلك الصغائر التي تدعيها
و لم يكن البعث ذ ات يوم وسيلة أو غاية لتقسيم مجتمع بل على عكس ذلك لعب دورا هاما و أساسي في تنقية الأجواء و شد حشد لا يستهان به إلى صفوفه و مد يده إلى القوى الوطنية الموجودة بالقرية أخوتنا بالنضال حزب الشيوعي السوري وكان لنا لقاءات كثيرة معهم أختلفنا معهم و تلاقينا أيضا ولم يحدث ذلك شرخ بالعلاقة فيما بيننا كان لكل منا وجهة نظر معينة نحاول في كل مرة تقريبها لا تفريقها
و أسفي عليك ياHEROSOUL و لهذه السطحية بطرحك للمشكلة
البعثيون و الشيوعيون لم يستأثروا يوما بالمهرجان ولم يجعلوا من منصته منبرا لإلقاء خطبهم و شعاراتهم .
الأخوية و حسب ما تكون لي من فكرة لا تحمل هدف معين و طبيعة تكوينها لا يمكن أن يتجاوز مرحلة عمرية معينة و غالبيتهم متحدرين من أشخاص عودهم طري بالسياسة و إدراكهم للمؤمرات التي تحاك ضدنا كأمة عربية و هو ما يطلق عليه بالسذاجة ,لهم عمل أجتماعي معين
و يا قصر نظرك أبكي عليك حين تدخل بمداخلة أتفه من أن تطرح و تخرج بحل لا يدل إلا على ضحالة تفكيرك
لم تجد حلا للمشكلة إلا بعودة المشوار عا تلة يعقوب و القعدة عا الرامة فلحق حالك و أحجزلك محل مع شي أركيلة
أنا سوري آه يا نيالي ..


صورة
صورة العضو
فادي عبود فهوم
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 455
اشترك في: السبت يناير 01, 2005 11:21 pm

مشاركةبواسطة Naughty girl في الثلاثاء مايو 08, 2007 7:49 am

صباح الخير جميعاً
سلام أخي herosoul و أهلا و سهلا فيك عضو جديد بالمنتدى
الموضوع اللي طارحو موضوع عنجد بيستحق نوقف عندو و نفكر
أنا ما أطرح الأسباب بسبب الجفا اللي صاير بالمتن بس بطلب من الجميع
يفكر شو السبب و ليش وصلنا لهون
و أنا واثقة أخي فادي عبود انو hero ما قصد المشوار ع تلة يعقوب أو الرامة كمشوار بحد
ذاتو بل كأحد أماكن أو مطارح الجمعات و اللقاءات
و شكراً
اذا أحببت أحداً ما ...فاعطه باباً وجناحين ...
Naughty girl
عضو ذهبي
عضو ذهبي
 
مشاركات: 122
اشترك في: السبت فبراير 10, 2007 9:52 am

مشاركةبواسطة HEROSOUL في الاثنين مايو 14, 2007 10:36 am

شكرا على الردود الغنيه ولكن
1 الحياة بنظر كل واحد منا من حيث المنظور تختلف عن الاخر فكل واحد منا له همومه الخاصة وتختلف من واحد لاخر( نسبية) بالاضافة الى الهموم المشتركة التي تحيط بنا والتي ولدتها الظروف المختلفة وعلى جميع الاصعدة ولكن هناك مصطلح اسمه
الاولويات

وهذه الاولويات ايضا تختلف من شخص لاخر لذلك لايتوجب على احد خلط الامور والاوراق فقط من اجل التلاعب بالكلمات لا اكثر مثلا ( هموم العصر)

وهموم الحياة يمكن حلها بالشكل
الامور البسيطة وذات المدى القريب يمكن حلها بطريقة اسهل من الامور الاعقد والتي تأخذ تكتيكا واستراتيجية أعمق


2 كان موضوعي المطروح بصورة مبسطة كالتالي:

قدم شخص لاخر حبة من البلوط (دوامة) والشخص الاخر أخذه فضوله للعبث بقشورها على سبيل الدعابة لا اكثر ولا اقل .

ونسي أو تناسى بشكل مقصود أن الفائدة والعبرة موجودة في اللب

وهذا ماحصل
باسثناء

naughty gir

وكلي امل بتعامل اكثر نضوجا مع المواضيع

واخيرا صدق القائل
كل من يغني على ليلاهl

WHEN THERE IS AWILL THERE IS A WAY
صورة العضو
HEROSOUL
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 8
اشترك في: الاثنين إبريل 30, 2007 1:04 am
مكان: ANYWHERE

مشاركةبواسطة One Team في الأربعاء مايو 16, 2007 9:51 am

هل علمتم السبب الذي يقف في وجه أي حل لمشاكل المتن؟؟؟

اقرأ الرد السابق أو اقرأ المتاهة المكتوبة باللغة الانكليزية في مكان آخر و ستعرف .
صورة العضو
One Team
عضو فضي
عضو فضي
 
مشاركات: 90
اشترك في: الأربعاء فبراير 14, 2007 5:08 am
مكان: المتن و خارج المتن

مشاركةبواسطة HEROSOUL في الأربعاء مايو 16, 2007 10:59 am

عزيزي one team
أولا اشكرك على النضوج الذي أبديته في ردك الكريم
ثانيا اذا سميت المقال الثاني بالمتاهة فهذا يعني احد امرين
أولهما أنه قد فهمت ماقصدته وأتمنى ذلك
أو انك حقا قد تهت بالكلمات البسيطة الموجودة فيه هنا أقول لك :
no comment
الترجمة لها:
لا تعليق
في حال لم تفهم الترجمة ايضا أسهلها عليك أكثر
كلامك كله (على بعضه يعني) لا يستحق التعليق بسبب بياخته مع محاولتك الفاشلة لاضفاء روح النهفة والدعابة عليه
بالمختصر ياحبيبي روح العب غير هون
وشكرا لوقتك الثمين الذي أضعت بعضه في قراءة الرد
وشكرا :shock:
WHEN THERE IS AWILL THERE IS A WAY
صورة العضو
HEROSOUL
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 8
اشترك في: الاثنين إبريل 30, 2007 1:04 am
مكان: ANYWHERE

مشاركةبواسطة One Team في الخميس مايو 17, 2007 8:27 am

لماذا تجاهل الناس مناقشة الموضوع و لم يرد عليه أحد ؟

no comment = لا تعليق
:shock:
صورة العضو
One Team
عضو فضي
عضو فضي
 
مشاركات: 90
اشترك في: الأربعاء فبراير 14, 2007 5:08 am
مكان: المتن و خارج المتن

مشاركةبواسطة Naughty girl في الخميس مايو 17, 2007 10:49 am

السبب يا فريق انو الموضوع متل غيرو من المواضيع ي انطرحت بالموقع
يعني مواضيع حلوة كتير و مهمة انرحت وبنفس الوقت مواضيع أقل أهمية
انطرحت وللآسف الجهتين أخدو نفس الاهتمام
و كمان العالم صارت مقولتن المثلى " دق الميّ بتبقى ميّ "
يعني صار الواحد لا بيحاول ولابيجرب بحجة ( النتيجة معروفة سلفاً )
و نلتقي
اذا أحببت أحداً ما ...فاعطه باباً وجناحين ...
Naughty girl
عضو ذهبي
عضو ذهبي
 
مشاركات: 122
اشترك في: السبت فبراير 10, 2007 9:52 am

مشاركةبواسطة angel soul في الأحد أغسطس 12, 2007 11:48 am

هاي يا شباب كيفكن
سلام للجميع وخاصة ل herosoul
ما بعرف ليش مقهور لهالدرجة ياonetime
يمكن لانو قال الحقيقة اللي بعمرك ما عرفتها
عم تنتقد الكنيسة لانها عملت حفلة بمناسبة دينية بينما ما شفت حزبك العزيز لما عمل احتفال بالميلاد 2006
ما بيطلع لا الك ولا لغيرك تحكي ع الكنيسة اللي ساعدت الفقراء على عكسك
angel soul
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 5
اشترك في: السبت أغسطس 11, 2007 6:10 pm

مشاركةبواسطة One Team في الاثنين أغسطس 13, 2007 5:49 pm

إنه لمن المضحك المبكي قراءة هذه الأفكار الضحلة و الردود الغريبة من مجموعة Soul إخوان التي يتحفنا أعضاؤها و محبيها في كل مرة برد أو طرح لا يمت للواقع بصلة و لا يحاول أن يعالج مشكلة و إنما هدفه فقط اثارة التوترات و المشاحنات الرخيصة , و قد يكون إثارة هذه المهاترات مقصودة و بدافع من soul كبير لإثارة بلبلة و موجة مهاترات جديدة كنا قد استرحنا منها منذ فترة
أما موضوع التعرض للكنيسة فبالطبع لا يحق لي و لا لأي كان التعرض للكنيسة
لأن الكنيسة هي الكنيسة الجامعة المقدسة و التي ننتمي لها جميعا و لكن الكلام هو على اللمامة التي تعبث بالكنائس (أغلبية الكنائس) و تتصرف باسم الكنيسة
فما الفائدة من مساعدة فقير ب 500 ليرة و تطفير مئات المؤمنين بالمقابل.
كم عدد المصلين في قداس الأحد؟ و هل ينكر أحد تراجعه كثيرا عبر السنين؟
كم عدد المصلين في قداس الجمعة العظيمة و أحد الفصح ؟ هل هو نفسه في السابق؟
كم نسبة الناس التي تشعر بالرضى عن هؤلاء المدبرين و المخربين ؟
كم هي عدد التجاوزات و الطحشات التي قرف منها أبناء الكنيسة التي يمارسها من يدير أمرها؟

أسئلة من المخجل الاجابة عنها من قبل ال Soul إخوان , و النصيحة عدم الدخول في هكذا جدال و اذا كان عندكم قدرة على النقاش بمواضيع هامة و مشاكل حياتية فلا بأس في النقاش
و لكن لن نضيع وقتا ولا جهدا في الردود على ثرثرة سئمنا منها كما سئم الناس من القائمين على الكنائس و أتباعهم .

ملاحظة: الكلام بشكل عام و يصح في أماكن عديدة و ليس فقط في قرية ال Souls الحلوين
صورة العضو
One Team
عضو فضي
عضو فضي
 
مشاركات: 90
اشترك في: الأربعاء فبراير 14, 2007 5:08 am
مكان: المتن و خارج المتن

مشاركةبواسطة herosoul1 في الثلاثاء أغسطس 21, 2007 10:20 pm

مساء الخير للجميع

وأهلا بك يا angle soul صديقاوأخا وعضو جديد وعزيز وأتمنى منك أن تستخدم حرية التعبير بشكل حضاري وليس كبعض المتعجرفين على هذا الموقع المحترم كما أتمنى منك أن تبتعد في نقاشاتك عن مواضيع نائمة لا يريد أحد ايقاظها لأن بعضا منها اغلى واثمن من ان يكون علكة في الفم وهدفا لشائعات وافتراءات بعض المغرضين كما أعتقد بأنك لا تهتم بتسويق أكاذيبهم وافتراءاتهم
وبالتوفيق كما أن اسمك مميز

أتمنى عدم الحذف لأن الرد موجه الى مجهول

one team لقد جربت كل طرق الحوار معك بدون جدوى ولم يتبقى لي وسيلة معك الا الكي وهذا رد شخصي فقط لشخصك الكريم:
أولا :
لقد طال لسانك كثيرا وازدادت وقاحتك الى حد لا يوصف في ردك الاخير وبالامثلة مع الردود:

أ-كلمة لمامة كانت جدا سوقية منك يامحترم والرد بأن الكلام صفة المتكلم


ب-كلمة أتباعهم : ان كان لمصطلح التبعية هذا الاثر الكبير في حياتك بمعنى \اللي فيه شوكة بتنخزو \ فباقي العالم متلك اتباع احد

ج- التجاوزات والطحشات : \مافي حدا غيرك حاشر منخارو بالشي اللي بيعنيه ومابيعنيه وعامل حالك وصي على عدد المصلين اللذين طفشوا \
شوف يامحترم انت لا تمثل الا نفسك وربما عدد من الناس لا يتجاوز أصابع اليدين في القرية لذلك لا يحق لك ان تتكلم عن المئات حسب زعمك وكذبك اللذين تعودنا عليهما مرارا وتكرارا

بالنسبة للجناز والهجمة فان اعداد الناس فيهما تتضاعف والناس يأتون من كل مكان
حتى أطمأنك اذا كان فعلا هما عندك

واذاكان هناك مدبرين ومخربين فهو انت وليس أنا أو غيري من خلال اطلاقكم البلابل والشائعات المبهرة وفي أمور لاتخصك اصلا ولم يسألك يوما أحد لا عن نشاطاتك ولا غيرها دون الدخول في التفاصيل
ولو اردت التفاصيل فلدي الكثير الكثير اذا أردت فقط أعلمني وعندها لاحاجة للأسماء المستعارة ؟

وكملحق لاعلانك عن soul اخوان واحباء واصدقاء أتمنى من كل شخص لديه وجهات نظر متقاربة منا أن ينضم الينا ولاتهمنالا اسماء ولا غيرها

أما بالنسبة للمواضيع التي أطرحها \أنا\ بأنها لاتمت للواقع بصلة فأنت الذي يعيش في بصلة لذلك لك الحق بأن تبكي وتضحك كما تشاء ياجاهل

وعندما قرأت مقدمة ردك الاخير وصلت الى درجة اليقين بأنك أكيد من خريجي أوكسفورد من حيث تقييم الأراء والناس ياجاهل

والله لو كنت مكانك لقطعت أصابعي قبل أن الامس بها لوحة المفاتيح

وأخيرا لقد كان ردي هذا عليك ايها المتحذلق على اساس مبدأ اسلامي احترمه جدا وهو \ان تسفيه السفيه واجب\

شكرا لوقتك وجهدك الثمين الذي أضعته في قراءة الرد ولاتضيع الكثير منهما في ردك القادم
المواجهة أقصر طريق للوصول
herosoul1
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 9
اشترك في: الأحد يوليو 15, 2007 8:25 pm
مكان: anywhere

مشاركةبواسطة X في الخميس أغسطس 23, 2007 3:09 pm

لاه يا herosoul1 هيك بتحكي عالرفاق هيك بعدين ماشفت انو ون تيم مغير مصدرو و صارو عم يقوو قلبون و يقرو غير قاسيون
بكرا بيجتمعو و بيمحصو الرد تبعك و بيقترح المثقف بينهم (هو نفسو أيوا ) كيف بيردو عليك
بكرا بيعبو الدني مناشير و بيلزقون و بيدعسو عالدولار و بيعتصمو ضدك
عنجد عنا شوية نمر بهالضيعة شي بيوجع الراس يعني

:D :D :D :D :D :D :D :D
صورة العضو
X
عضو فضي
عضو فضي
 
مشاركات: 82
اشترك في: الثلاثاء فبراير 14, 2006 6:35 pm
مكان: المتن

مشاركةبواسطة angel soul في الخميس أغسطس 23, 2007 9:54 pm

مرحبا يا شباب
من الواضح انو بعض العناصر الجاهلة تعلمت الانترنيت مصيبة
شو هالمستو ى يلي وصولتلو يا ون تيم لحتى توصف العالم باللمامة
عن جد شي بيرفع الراس
وصرت مؤمن بالله طلاع من هالمتاهات وروح لعاب بعيد _________
اما عن المهرجان فمعروف مين حاول يخربوا ومنع عملتو صيف 2006
مو هيك يا محترم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :D :D :D :D
angel soul
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 5
اشترك في: السبت أغسطس 11, 2007 6:10 pm

مشاركةبواسطة herosoul1 في الخميس أغسطس 23, 2007 10:03 pm

أهلا بك يا أخ X
شكرا على رسالتك الخاصة واعتقد وصلك ردي
وأهلا بك أخا عزيزا في شركة SOUL اخوان واحباء واصدقاء مع كل الشباب الطيبة
ولكن هناك توضيح صغير أود التأكيد عليه وهو

نحن لانريد أن نهاجم أحد أونفتعل مشاكل مع احد ولكن فقط نضع النقاط على حروفها بشكل مناسب لا أكثر ولا اقل
نحن لا نرضى لنفسنا ان تكون مثل البعض من حيث اطلاق الشائعات والاقاويل والافتراءات وغيرها لأن الناس أعراض نحترمها لأننا نحترم أنفسنا وليس كالبعض
وردودنا ستكون في الوقت المناسب وعلى هذا الموقع المناسب والمحترم :o
وأهلا وسهلا بك يا X مرة أخرى صديقا وأخا عزيزا :roll:
المواجهة أقصر طريق للوصول
herosoul1
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 9
اشترك في: الأحد يوليو 15, 2007 8:25 pm
مكان: anywhere

التالي

العودة إلى مشكلة وحل

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار

cron