• اخر المشاركات

اول ملكة من بعد ايزابيل الثانية

أعراس, أعياد ميلاد , مواليد جدد و نجاحات

المشرف: nourma_fahoom

قوانين المنتدى
• يمكن للأعضاء الكرام المسجلين في المنتدى وضع تواريخ ميلادهم من خلال لوحة تحكم العضو و سيظهر اسم العضو في يوم ميلاده في أسفل الصفحة الرئيسية للمنتدى.
• يمكن الاكتفاء بوضع اليوم و الشهر فقط في حال عدم الرغبة بوضع عام الميلاد.
• نتمنى أن تكون أيامكم جميعها مناسبات سعيدة و نجاحات عديدة.

اول ملكة من بعد ايزابيل الثانية

مشاركةبواسطة nadine debhe في الثلاثاء نوفمبر 01, 2005 9:40 am

زوجة ولي العهد الاسباني انجبت طفلة يمكن ان تصبح اول ملكة منذ ايزابيل الثانية

________________________________________

وضعت الاميرة ليتيسيا زوجة وريث عرش اسبانيا فيليب دو بوربون، فجر امس الاثنين مولودة انثى يمكن ان تصبح اول امرأة تتولى رئاسة اسبانيا منذ الملكة ايزابيل الثانية (1833-1868).



والمولودة التي اطلق عليها اسم ليونور لن تعتلي العرش الا اذا بقيت ابنة وحيدة او لم يكن لها سوى اخوات بنات او اذا تم اعتماد تعديل دستوري لترتيب خلافة العرش الاسباني الذي يعطي الاولوية للذكور على الاناث تنفيذا لما وعد به رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو.



وقد ولدت اول طفلة لولي العهد وزوجته في الساعة 46.1 (الدقيقة 46 بعد منتصف الليل ت غ) كما اعلن طبيب الاميرة ليتيسيا لويس انيسايو ريكاسنس الذي اوضح ان الولادة جرت بعملية قيصرية وان المولودة التي تزن 54.3 كلغ ويبلغ طولها 47 سنتم والأم في صحة جيدة.



وكانت ليتيسيا اورتيس (33 عاما) نقلت مساء اول امس الاحد الى مستشفى خاص في شمال مدريد.، يرافقها زوجها الذي حضر عملية الولادة.



وعند منتصف الليل خرج الامير فيليب (37 سنة) من المستشفى ليعرب للصحافيين المحتشدين على مدخله عن تأثره الشديد «لاجمل حدث في حياته».



ورحبت وسائل الاعلام الاسبانية بمولد ابنة ولي العهد الذي رأت فيه، كما ذكرت صحيفة «ال موندو»، «ضمانة لخلافة العرش».



وتتجسد الملكية الاسبانية في شخص خوان كارلوس الذي اعاده الى السلطة الديكتاتور فرانشيسكو فرانكو (1939- 1975) ليصبح على مدار السنين رمزا للديموقراطية الى حد ان الشعب الاسباني يؤكد ولاءه له شخصيا اكثر من الملكية.



وتأتي ليونور التي تنحدر من بعيد من ملك فرنسا لويس الرابع عشر والتي ستحمل لقب صاحبة السمو الملكي في المركز الثاني بعد والدها الامير فيليب في خلافة التاج الاسباني.



وكان ثاباتيرو الذي يؤكد انه «من انصار المرأة» اعلن في خطاب تنصيبه رئيسا للوزراء في 15 نيسان 2004 عزمه على الغاء عدم المساواة بين الجنسين في ترتيب وراثة العرش باسم «مبدأ عدم التمييز».



ولا يتوقع ان يعتمد هذا الاصلاح الذي يتضمن تعديلا ثقيلا للدستور لكنه يلقى شبه اجماع من الاحزاب السياسية قبل عام 2008 موعد الانتخابات التشريعية المقبلة.



ويتعين اولا ان يوافق عليه ثلثا اعضاء الكورتيس (البرلمان بمجلسي النواب والشيوخ) ثم يتم حل الكورتيس. وعلى الاثر ينبغي ان يوافق على التعديل مجلسا النواب والشيوخ الجديدان المنبثقان عن انتخابات جديدة قبل طرحه في استفتاء لاقراره.



وليونور هي الحفيد السابع للملك خوان كارلوس والملكة صوفيا. حيث يوجد لشقيقتي فيليب الينا وكريستينا اربعة ذكور وبنتان.



وكان فيليب دو بوربون (37 عاما) تزوج في ايار 2004، ليتيسيا اورتيس، الصحافية التلفزيونية، المطلقة، التي تتحدر من اوفيديو في شمال اسبانيا والتي كان والدها صحافيا ووالدتها ممرضة.
ليس المهم ان تتكلم ....... المهم ان تعلم ما تقول .
صورة العضو
nadine debhe
عضو ذهبي
عضو ذهبي
 
مشاركات: 174
اشترك في: الخميس فبراير 03, 2005 9:44 pm
مكان: Syria - Tartous - Maten alsahel

العودة إلى أفراح ومناسبات سعيدة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron