• اخر المشاركات

حميه ساوث بيتش

معلومات و ارشادات عامة تتعلق بالريجيم .

المشرفون: noooooooooooor, nourma_fahoom, ghriss-m

قوانين المنتدى
• هذا المنتدى يحتوي على معلومات عامة حول أمور الريجيم و الحميات الغذائية و ليست بالضرورة ارشادات طبية علمية حقيقية لذلك لا غنى عن استشارة طبيبك أو خبير التغذية .
• يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار طبي يتعلق بمواضيع التغذية و الحمية في قسم الطلبات و الأسئلة أو على الايميل dr_rabie@almaten.net

حميه ساوث بيتش

مشاركةبواسطة noooooooooooor في الخميس يوليو 29, 2010 11:37 pm

حميه ساوث بيتش

لدكتور آرثر أغاتستون

البرنامج يتكون من ثلاث مراحل


المرحله الاولى:

تستمر من 14 يوم الى 30 يوم وهي الاكثر صرامه يفقد فيها الوزن من 7 الى 10 كيلو ويلاحظ ان النزول في الوزن يبدء بشحوم البطن والخصر يمنع فيها النشويات ( الخبز الرز البطاطا ,المعكرونه المعجنات, وما دخل فيه الدقيق الفواكه والسكريات عموما والحبوب ويمنع فيها منتجات الالبان كامله الدسم واللحوم التي تحتوي على دهون بنسبه عاليه والزبده

ويسمح فيها جميع اللحوم ويفضل الخاليه من الدهون الاسماك وجميع الاطعمه البحريه والدجاج والحبش والحمص و المكسرات عدد 15 الى 30 حبه في اليوم كوجبه خفيفه من الكاجو او اللوز او الفستق الحلبي اوالفول سوداني غير المملح او المدخن والخضار والاجبانقليله الدهون ويفضل المنزوعه الدسمو المسترد والبيض والهوت دوغ النقانق والسلمون المدخن والمايونيز والجلاتين الخالي من السكر زيت الكانولا (زيت بذور اللفت) وزيت الصويا او زيت الزيتون بودره الكاكاو الخاليه من السكر حلوى الفدج الخالي من السكر و تستعمل بأقتصاد ويفضل في هذه الحميه عدم استخدام الزيوت بكثره في الوجبات والتقليل من المقليات والاقتصار على رش الزيت في المقلاه بدلا من سكبها لتضيف النكهه فقط ويفضل اشواء .


المرحله الثانيه:

هي مرحله اقل صرامه من المرحله الاولى وهي مرحله تخفيف بطيأ للوزن الى ان يصل الوزن للوزن المثالي ينزل فيها الوزن من1 كيلو الى2.5 كيلو يضاف للمسموح في المرحلهالسابقه:
الفاكهه الارز الكامل بقشره والطحين الكامل والمعكرونه الكامله والحليب قليل الدسم ويفضل منزوع الدسم والفشار والشوفان تضاف للبرنامج تدريجيا

الممنوع:
البطاطا و الكورن فلكس والموز الاناناس الزبيب البطيخ الفواكه المعلبه وعصير الفواكه الدقيق الابيض

ملف خاص ببرامج رجيم تنحف 7 كيلو
رجيم يخسس 10 كيلو في 5 اسابيع


المرحله الاخيره:

الان انت وصلت للوزن المثالي
الان تحسنت كيمياء دمك وستعودتتناول طعامك عادي مع الاحتراس بعض الشيئ من السكريات والدهون المشبعه كثره النشويات وستعرف اي الكربوهيدرات يمكنك اكله بدون زياده وزنك
ربما تبدأ باتباع حميه ساوث بيتش على امل خساره الوزن فقط وانا لا ابالغ عندما اقول ان هذه الحميه قادره على منحك فائده اضافيه تتمثل في انقاذ حياتك .

المرحلة الاولى :
الفترة: إسبوعين
الهدف: التقليل من اكل الكاربوهيدرات والاكثار من البروتين
النتائج: ستخسر في هذه المرحلة ما بين 3.5و 5.7 كيلو من وزنك الحالي معظم هذا الوزن سيزول من المنطقة الوسطى من جسمك (الكرش)

كذلك فانك ستشعر بالراحة وستصحح الطريقة التي يتفاعل فيها جسدك مع الاطعمةالتي تؤدي لزيادة الوزن. ستزول عنك الكثير من العادات السيئة

يجب عليك التقييد بالاكلات التالية :
اللحوم و الدواجن:
جميع انواع اللحوم (ولكن حاول التقليل من الدهون)
الدجاج ، لحم


الماكولات البحرية:
كافة انواع الاسماك والمحار

لحوم اخرى مسموح بها:
السلامي، الهوت دوغ،النقانق، السلمون المدخن، لحم الحبش المدخن (قليلة الدسم او خالية من الدسم)

الاجبان (الخالية من الدسم أو قليلة الدسم):
الجبنة الامريكية
جبنةالشدر
جبنة الحلوم
جبنة الفيتا
جبنة الموزاريلا
جبنةالبارميزان
جبنة البرفولون
جبنة الريكوتا
جبنة السترنك


الثمارالجوزية:
زبدة الفول السوداني (ملعقة شاي) ...
الفستق (لا تكثر 20 حبة)
الفولالسوداني ( لا تكثر 20 حبة)
جوز البقان المطقع على نصفين (15 حبة)
الفستقالحلبي (30 حبة)

البيض:
كل على كيفك
افطار ، غدا اوعشاء


التوفو ToFu
القليل الدسم او الخالي من الدسم


الخضار:
الخرشوف (الارضي الشكوي)
الهليون
الفاصوليا (السوداء، البيضاء، الحمص، الفول، اللوبيا العريضة، الفاصوليا الصغيرة، العدس،الفاصوليا اللايميه، الصويا، العدس المجروش، الفاصوليا الشمعية)
البروكلي
الملفوف
القرنبيط
الكرفس
الكرنبالاخضر
الخيار
الباذنجان
الخس (كافة الانواع)
الفطر (كافةالانواع)
البازيلا
السبانخ
فسيلة الفصة
الكرنباللفتي
الكستناء
الوكسى


الزيوت:
زيت الزيتون (كثر منه)
زيت الكانولا


التوابل والبهارات:
كافة التوابل التي لا تحتوي على سكر
خلاصات (اللوز، الفانيليا او غيرها)
صلصة الفجل الحار (الجرجار)
الفلل (الاسود، الابيض و الاحمر)


الحلويات المسوح بها
(محددة بــ 75 سعرةحرارية في اليوم)
السكاكر او الحلويات الجامدة الخالية من السكر
بودرةالشوكولاته (غير مضاف إليها السكر)
بودرة الكاكاو (النوع الذي يخبز)
حلوى الفدج (Fudge) الخالية من السكر
الجيلاتين (الخالي من السكر)
علكة، خالية منالسكر


ابتعد بشكل تام عن الارز والمعكرونة والخبر والمعجنات قد تعودإليهم في وقت لاحق ولكن ليس في المرحلة الاولى

تخلص بشكل تام من الكاكاو والسكر ابعدهم عن بيتك وان استطعت عن مدينتك

الرياضة: مطلوبة سواء مع الحمية او بدونها ستخسر الوزن بدون رياضة ولكن من الافضل ان تمشي لنصف ساعة في الاسبوع على الاقل لتجديد الحيوية في جسمك حاول ان تزيد وقت الرياضة حتى تصل الى نصف ساعة في اليوم.
صورة
صورة
صورة العضو
noooooooooooor
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 9403
اشترك في: الأحد ديسمبر 18, 2005 12:08 am
مكان: فوق الأرض, تحت السماء, بين البشر, هناك سوف تجدونني

العودة إلى قسم الريجيم و الحمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار

cron