• اخر المشاركات

استمتعي بالطعام وتجنبي أضراره

معلومات و ارشادات عامة تتعلق بالريجيم .

المشرفون: noooooooooooor, nourma_fahoom, ghriss-m

قوانين المنتدى
• هذا المنتدى يحتوي على معلومات عامة حول أمور الريجيم و الحميات الغذائية و ليست بالضرورة ارشادات طبية علمية حقيقية لذلك لا غنى عن استشارة طبيبك أو خبير التغذية .
• يمكن ارسال أي سؤال أو استفسار طبي يتعلق بمواضيع التغذية و الحمية في قسم الطلبات و الأسئلة أو على الايميل dr_rabie@almaten.net

استمتعي بالطعام وتجنبي أضراره

مشاركةبواسطة noooooooooooor في الأحد مارس 12, 2006 1:31 am

استمتعي بالطعام وتجنبي أضراره



تناول الطعام الصحي لا يعني بالضرورة السعي وراء مأكولات غريبة لا نتناولها في الحياة اليومية, أو الامتناع عن تناول السكاكر والحلويات أو سواها من المأكولات الشهية, فالاعتقادات السائدة بأن تناول الطعام اللذيذ والطعام الصحي أمران متناقضان, هي اعتقادات خاطئة وثبت مع الوقت عكس هذه الأفكار.

فيمكن لكل مهتم بنوعية طعامه أن يحافظ على صحته بإتباع الهرم الغذائي الذي يرتكز على قاعدة واسعة من الخضر والفواكه, إضافة إلى الحبوب والمواد النشوية.

فبداية يجب البدء بالكثير من الخضار والفاكهة, وأن يشتمل الغذاء أيضاً على الكثير من النشويات الغنية بالألياف, وبعض الحصص من البروتينات ومشتقات الحليب والدهون, ولا ضرر من تناول الحلويات مع مراعاة تفادي تناولها بكميات كبيرة.

وعند اعتماد الخضار في الغذاء بكميات وافرة نضمن لصحتنا قلة التعرض للأمراض والإصابات, وبما أن النشويات كالرز والمعكرونة و البطاطا يمكن أن تنقلب من صحية إلى غير صحية لهذا لا بد أن نتناولها بطريقة منظمة وصحية, ويستحسن اختيار الخبز والمعكرونة المكونة من الحبوب الكاملة.

والعديد من الخضر والحبوب كاللوبيا والفاصوليا والفول تعطي نسبة مرتفعة من البروتينات, وبذلك تساعدنا على الحد من تناول اللحوم - طبعاً دون الاستغناء عنها - للتقليل من نسب الكولسترول والدهون العالية التركيز الموجودة في اللحوم والتي تضر كثيراً بالصحة.

ولا بد أخيراً من الإشارة إلى أهمية النشاط البدني, الذي يعمل على الحفاظ على الوزن المثالي, ويساعد في التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية, وبعض الأمراض السرطانية.

صورة
صورة
صورة العضو
noooooooooooor
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 9403
اشترك في: الأحد ديسمبر 18, 2005 12:08 am
مكان: فوق الأرض, تحت السماء, بين البشر, هناك سوف تجدونني

العودة إلى قسم الريجيم و الحمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron