• اخر المشاركات

بوليفيا تحيي الذكرى الـ 78 لميلاد تشي غيفارا

كل عام و أنتم بخير

المشرف: nourma_fahoom

بوليفيا تحيي الذكرى الـ 78 لميلاد تشي غيفارا

مشاركةبواسطة GEORGE DROUBI في السبت يونيو 17, 2006 8:40 am

صورة

تضامن الرئيس البوليفي ايفو موراليس مع كوبا وفنزويلا خلال مراسم احياء ذكرى مولد المناضل ارنستو "تشي" غيفارا في الموقع الذي قتل فيه عام 1967.
وشارك اطباء كوبيون ارتدوا معاطف بيضاء، ورفعوا اعلاما رسم على جانبيها علما كوبا وبوليفيا اضافة الى مئات من سكان قرية لاهيجيرا النائية شرق البلاد، لاحياء ذكرى مرور 78 عاما على مولد الزعيم الثوري الكوبي، من اصل ارجنتيني.

صورة

ودافع موراليس الذي يضع صورة ضخمة لغيفارا في القصر الرئاسي البوليفي عن تحالفه اليساري مع كوبا وفنزويلا، مؤكدا استعداده لحمل السلاح للدفاع عنهما في وجه اي هجوم اميركي.
وقال موراليس "اذا شن هجوم أميركي في كوبا او فنزويلا او بوليفيا، سنكون مستعدين للتصدي لهم بالسلاح للدفاع عن الامة والموارد الطبيعية والاصلاحات الاجتماعية".

صورة

وكان غيفارا زميلا لكاسترو في الثورة الكوبية عام 1959، قبل ان يفجر بحماس كبير ثورة أخرى في بوليفيا عام 1967، أودت بحياته، فقد اعتقل في الثامن من تشرين الاول (اكتوبر) واقتيد الى مبنى مدرسة في قرية لاهيجيرا، حيث اعدم في اليوم التالي عن عمر يناهز 39 عاما.
واختتم موراليس كلمته في لاهيجيرا هاتفا "تحيا كوبا والمجد لتشي"، قبل أن يعتلى الاطباء الكوبيون المسرح ويرددوا اغنية "عيد ميلاد سعيد" لغيفارا حول كعكة ضخمة تحمل 78 شمعة حمراء اللون.
صورة
صورة العضو
GEORGE DROUBI
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 573
اشترك في: الأحد مارس 13, 2005 10:35 am
مكان: طرطوس - متن الساحل

الخلود لك يا غيفارا

مشاركةبواسطة Maher Fahoom في السبت يونيو 24, 2006 7:25 pm

لو عاد غيفارا حيا وشاهد المحتفلين بعيد ميلاده لانتحر لأنهم ماذا فعلوا للبشرية كل منهم ينادي بالاشتراكية والشيوعية وله في نفسه أهداف أخرى.
على ما يبدو الاشتراكية أو الشيوعية كنظام تم تطبيقه هي فاشلة لأنه لم يثبت تاريخيا ولا في أي مكان في العالم نجاح هذه التجرية السياسية بل الشيئ الوحيد الذي ينجح كان هو ديكتاتورية البروليتاريا. وكل شهيد من شهداء الاشتراكية اترحم عليه بأشد الأسف لأنه ذهب ضحية من دون هدف قابل للتحقيق وعلى رأس هؤلاء الشهداء أميرهم تشي غيفارا الذي لم يبقى من ذكراه إلا الاحتفالات وتعليق صوره على الجدران او على كنزة لجميلة هنا او مراهق هناك لا يحمل من فكره الا الصورة.
صورة
صورة العضو
Maher Fahoom
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 31
اشترك في: الأربعاء فبراير 02, 2005 1:16 pm
مكان: UAE - Dubai


العودة إلى أعياد دينية و وطنية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron