• اخر المشاركات

الأحتفال بعيد الشهداء

كل عام و أنتم بخير

المشرف: nourma_fahoom

الأحتفال بعيد الشهداء

مشاركةبواسطة فادي عبود فهوم في الجمعة مايو 05, 2006 10:23 pm

بصمت وإجلال وإكبار أحيا الشعب السوري عيد أعيادهم الوطنية- عيد الشهداء- تخليدا لذكراهم واستحضارا لمآثرهم البطولية في سبيل تحرير الأرض العربية من رجس الاحتلال والظلم والاضطهاد القومي والوطني، الذي خيم عليهم دهورا وسنوات طوال.



شهداء أيار هم كوكبة واحدة من قافلة العطاء الطويلة، التي جسدها ابناء الشعب السوري واللبناني في مسيرتهم الكفاحية ضد الاحتلال التركي العثماني البغيض، الذي لم يكتف باحتلال الأوطان ونهبب خيراتها وسلب إمكانياتها، وإنما حاول سلخ الإنسان العربي عن انتمائه وجذوره الحضارية والتاريخية والوطنية، فاحكم قبضته

الحديدية، وفرض أحكامه العرفية، لمنع أي نهوض وطني وقومي عربي مستقل، وقمع بوادره بقوة تاالبطش والإرهاب والقتل والسلب، ومصادرة الإنسان من أرضه ونفيه، وجعله منفيا داخل وطنه، وغريبا عن أهله .



حين اصدر والي تركيا جمال باشا السفاح قراره بإعلان الأحكام العرفية في سوريا ولبنان، وفرض أحكام الإعدام شنقا لعدد من الوطنيين الأحرار، اعتقد انه وأد الشعور الوطني والقومي والانساني لأبناء الشعب العربي المطالب بحريته واستقلاله وسيادته على أرضه، لكنه اخطأ كسواه من المحتلين الغاشمين الذين توالوا على وطننا وأرضنا من بعده، بدءًا من الجنرال الفرنسي غورو، ومرورا بالجنرال الإسرائيلي اسحاق رابين، وليس انتهاءً بالجنرال المجرم ارييل شارون. فأسماء المحتلين، وان تبدلت وتغيرت، فإنها تبقى تحمل ذات الاحتلال، وذات الاضطهاد والقمع، وذات الهدف، وستحمل ذات المصير، بقوة إرادة أبناء شعبنا العربي في نيل حقوقه وحريته.



ما زال عيد الشهداء رمز وقيمة وطنية سامية عليا، يحييها ابناء الشعب السوري بشبابه وشيوخه وأطفاله ونسائه، يقفون امام عظمة إرادتهم المتوارثة عبر الأجداد والإباء، في تخليد شهدائهم في ذاكرتهم، لتبقى وهاجة في وجدان أبنائهم الذين طال الزمن أم قصر، سيحظون بالحياة الحرة الكريمة المرجوة، تحت ظل علمهم الوطني السوري، بعد كنس الاحتلال الإسرائيلي عن أرضهم. هذا ما أكده أبناء سورية الأبية، خلال إحيائهم لذكرى يوم الشهداء.
أنا سوري آه يا نيالي ..


صورة
صورة العضو
فادي عبود فهوم
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 455
اشترك في: السبت يناير 01, 2005 11:21 pm

العودة إلى أعياد دينية و وطنية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron