• اخر المشاركات

نصائح ما قبل شراء الأجهزة الألكترونية

أجهزة تلفزيون , كاميرات , مشغلات موسيقا , ألعاب فيديو ...

المشرف: Mr Digital

نصائح ما قبل شراء الأجهزة الألكترونية

مشاركةبواسطة Mr Digital في الأربعاء يونيو 27, 2007 10:55 am

كاميرات رقمية

صورة
إذا كنت تنوي شراء كاميرا رقمية
1-الأمر الرئيسي الذي عليك الانتباه له هو دقة الكاميرا، حيث تقاس هذه الدقة بالـ "ميغابيكسل" ولأغراض الصور العادية تعد دقة 3 ميغابيكسل كافية ويكون سعر الكاميرا مقبول جدا.
2-العامل الآخر الذي يجب أخذه بعين الاعتبار هو عامل التقريب Zoom، حيث تعتبر الكاميرات ذات التقريب البصري 3س جيدة للهواة، ويجب الانتباه عند المقارنة بين عوامل التقريب في الكاميرات المتاحة، إلى مقارنة عامل التقريب البصري وليس عامل التقريب الرقمي.
3-يجب الانتباه إلى التكاليف المخفية للكاميرا، أي المعدات التي لا يمكنك استخدام الكاميرا بدون أن تشتريها، فعلى سبيل المثال قد تكون دقة الكاميرا 5 ميغابيكسل، وحجم الذاكرة المدمجة فيها 16 ميغابايت، وهذا يعني أن عليك شراء بطاقة ذاكرة بسعة تخزين أكبر لأن ذاكرة الكاميرا تلك لا تتيح لك تخزين أكثر من عشرة صور بتلك الدقة.



أقراص تخزين خارجية
صورة
إذا كنت تنوي شراء قرص تخزين خارجي
1-الأمر الأول هو تحديد السعة التي ترغب بها بالتحديد، والانتباه إلى أن حاجتك لسعة أكبر ستزداد في المستقبل القريب جدا، لذا فأفضل حل لتحديد السعة المطلوبة، هو تقدير ما يلزمك حاليا من السعة ومضاعفة الرقم. قد تحتاج لأجراء نسخ احتياطية لما لديك من ملفات إلى ما يزيد على 100 غيغابايت، علما أن سعات أقراص التخزين الخارجية المتوفرة في الأسواق حاليا تبدأ من 40 غيغابايت.
2-تأكد من أن قرص التخزين الذي ستحصل عليه يستخدم في التخزين المعايير القياسية، لأنك ربما تنوي إرسال بعض البيانات إلى الآخرين عبر هذه الأقراص.
3-احرص على أن تكون واجهة توصيل القرص بالكمبيوتر من النوع USB 2.0 أو FireWire لأن هاتين الوصلتين تقدمان الأداء الأسرع حاليا.



مشغلات موسيقى

صورة
إذا كنت تنوي شراء مشغل موسيقى
1-إذا كان موضوع الوزن الخفيف والمقاومة ضد الصدمات يهمد في مشغل الموسيقى الذي تود الحصول عليه، فركز على تلك المشغلات التي تعتمد على تقنية ذاكرة فلاش في التخزين بدلا من القرص الصلب، فهذه المشغلات أخف وزنا وأكثر وثوقية نتيجة عدم احتوائها على مكونات لتحريك القرص الصلب، وبالنتيجة فهذه المشغلات أسهل للحمل وأكثر تحملا للظروف الخشنة. أما إن كنت من مدمني الموسيقى وتحتاج إلى مجموعتك الموسيقية كاملة على مدار الساعة، فعليك البحث عن تلك المشغلات التي تعتمد على القرص الصلب لأنها تأتي بسعة كبيرة، ولكن تذكر أنها أكثر عرضة للعطب بسبب آلية الحركة التي يعمل بها القرص، مع ذلك تبقى جدواها الاقتصادية أكبر بسبب السعات الكبيرة التي توفرها.
2-حاول الحصول على مشغل موسيقى يحتوي على مستقبل موجات FM، وخاصة إذا كان هذا المشغل بسعة قليلة، فهذا يمنحك الفرصة للاستماع إلى محطات الإذاعة بدلا من تكرار الاستماع إلى ذات الأغاني.



كاميرات فيديو رقمية

صورة
إذا كنت تنوي شراء كاميرا فيديو رقمية
1-إن دقة جهاز التقاط الصورة أو ما يسمى CCD هو من يحكم على الجودة التي تقدمها الكاميرا، لذا حاول أن تكون دقة لاقط الكاميرا التي ستحصل عليها 3 ميغابيكسل على الأقل، لأن هذا ينعكس بجودة صور مقبولة، وذلك إذا كنت تنوي استخدام كاميرا الفيديو ككاميرا رقمية للصور الثابتة.
2-ركز على عامل التقريب البصري للكاميرا، والذي يعبر عند قدرة الكاميرا على تقريب الهدف وذلك من خلال تغيير المسافة التي تفصل بين العدسات والهدف. هناك عامل آخر هو التقريب الرقمي الذي يعتمد على تقريب الهدف اصطناعيا من خلال البرامج والأجهزة الموجودة في الكاميرا.
3-إذا كنت تنوي نقل الفيديو الذي قمت بتسجيله إلى أقراص التخزين مباشرة، فهناك بعض الطرز التي تسمح بالتسجيل مباشرة على CD أوDVD، كما أن أغلب الكاميرا توفر منافذ لبطاقات الذاكرة ذات الأنواع SD أو SF أو غيرها.



كمبيوترات دفترية خفيفة

صورة
إذا كنت تنوي شراء كمبيوتر دفتري خفيف
1-ركز قبل كل شيء على المكونات الداخلية للكمبيوتر، أي المعالج والذاكرة، وإن كنت ممن يستخدم الكثير من البرامج على الدوام، فلا تقبل أن تكون سعة الذاكرة أقل من 512 ميغابايت، ولا أن تكون سرعة المعالج أقل من 1.5 غيغاهرتز. إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بذلك، فاختر الكمبيوتر ذو سرعة المعالجة الأكبر وليس ذو الذاكرة الأكبر، لأن بالإمكان ترقية هذه الذاكرة إلى سعة أكبر في المستقبل، وبكلفة ليست بالكبيرة.
2-إذا كنت كثير السفر ومطلوب منك تنفيذ الكثير من الأعمال أثناء سفرك، فلابد من الانتباه إلى عمر بطارية الكمبيوتر. تقدم معظم الكمبيوترات الدفترية حاليا بطاريات تعتمد على أربع خلايا، ولكن بعض الشركات أصبحت تقدم بطاريات بست أو حتى بثمان خلايا. يمكنك أن تفكر أيضا بالكمبيوترات التي تقدم بطارية إضافية.
3-إن كانت بياناتك كثيرة، حاول أن تحصل على أكبر الأقراص الصلبة سعة بحيث تكون قادر على تحمل كلفتها.
4-إن كنت تعمل دائما في لأكثر من دولة فعليك الانتباه إلى الضمان الذي تقدمه الشركة للكمبيوتر الدفتري، هل هو ضمان دولي، إن لم يكن كذلك فيجب على الأقل أن يكون ضمانا أقليميا، بحيث تستطيع طلب المساعدة إن حلت بكمبيوترك مشكلة ما.
5-حاول أن يكون هذا الكمبيوتر الذي ستحصل عليه خفيف الوزن، من الأفضل أن لا يزيد وزن هذا الكمبيوتر عن 2 كيلوغرام.



هواتف ذكية

صورة
إذا كنت تنوي شراء هاتف ذكي أو كمبيوتر جيب
1-فكر في عدد الساعات التي ستحمل فيها الهاتف الذكي أو المساعد الشخصي بعيدا عن البيت أو العمل، وعلى هذا الأساس اختر الجهاز الذي يناسب عمر بطاريته عدد الساعات. تقدم كثير من الهواتف الذكية بطاريات قابلة للاستبدال، أي أن بإمكانك حمل بطارية احتياطية في حال نفد شحن الأولى. تذكر أن الألوان الإضافية في الشاشة تعني استهلاك أكبر للبطارية، وكذلك بالنسبة للاستخدامات اللاسلكية.
2-إن كنت ستمضي ساعات طوال مستخدما المساعد الرقمي في كتابة رسائل البريد الإلكتروني، فتأكد من الحصول على جهاز بنظام إدخال سهل، فالشاشة التي تعمل باللمس أمر مهم وكذلك بالنسبة لقلم التأشير. أصبحت معظم المساعدات الرقمية في الأيام الحالية تقدم لوحات مفاتيح بتوزيع QWERTY ولكن هذه اللوحات تكون صغيرة الحجم وبالتالي أكثر صعوبة في الاستخدام.
3-الفارق الرئيس بين الهواتف الذكية والمساعدات الرقمية هو نظام التشغيل، فالهواتف الذكية تعمل بويندوز موبايل، وقد انتشر هذا الأخير بكثرة في الفترة الأخيرة نتيجة التشابه بين واجهته وتلك الموجودة في ويندوز. ومع ذلك بدأت أنظمة تشغيل أخرى تفرض وجودها على صعيد الأجهزة المحمولة مثل بالم أو إس وسيمبيان وهذه الأنظمة غالبا ما تكون أقل سعرا.
4-لا تنس التركيز على سعة ذاكرة RAM للهاتف الذكي، وخاصة إن كنت ممن يعتمدون على اتصالات بلوتوث بكثرة لتبادل الملفات.



أجهزة عرض

صورة
إذا كنت تنوي شراء جهاز عرض للعمل
1-إذا كنت تنوي إجراء عروضك التقديمية في غرف منارة جيدا وذات مساحة كبيرة، فيجب أن يكون معدل الإضاءة لجهاز العرض كبير، ويقاس معدل الإضاءة بوحدة أنسي لومينز، وللحصول على عرض جيد في ضوء النهار يجب أن تكون دقة جهاز العرض أكثر من 2000 أنسي لومينز.
2-يجب الانتباه إلى عامل معدل التباين وهو عبارة عن نسبة، فمعدل التباين العالي يشير إلى بياض ساطع وسواد داكن. إذا كان هدفك من جهاز العرض إنشاء سينما منزلية فمعدل التباين يجب أن يكون أكبر من 1000:1.
3-كلما دفعت أكثر كلما حصلت على جهاز عرض بدقة أكبر، فأجهزة العرض ذات الدقة 1024×768 يفوق سعرها ذات الدقة 800×600.
4-افحص منافذ التوصيل التي يقدمها جهاز العرض وتأكد أن تكون مناسبة للأغراض التي تنوي القيام بها. معظم الأجهزة تقدم مدخل كومبوزيت وآخر من نوع S-Video، ومن الأفضل أن يحتوي الجهاز على مدخل يدعم المحتويات عالية الدقة.
Welcome to The Digital World
للحصول على أي برنامج أو كراك أرسل لي رسالة خاصة

صورة
صورة العضو
Mr Digital
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 233
اشترك في: الأربعاء مارس 01, 2006 4:06 am
مكان: Sweden

العودة إلى قسم الالكترونيات المنزلية و الترفيهية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron