• اخر المشاركات

الجيل الثالث من play station يثير جنون العالم

أجهزة تلفزيون , كاميرات , مشغلات موسيقا , ألعاب فيديو ...

المشرف: Mr Digital

الجيل الثالث من play station يثير جنون العالم

مشاركةبواسطة Mr Digital في الأحد نوفمبر 26, 2006 10:49 am

بعد أن اكتسحت مايكروسوفت وناتيندو
الجيل الثالث من play station يثير جنون العالم


صورة
بلايستيشن3 الجديدة محاطة بلقطات من بعض ألعابها المثيرة

شكلت الألعاب الالكترونية في السنوات العشر الأخيرة شغفاَ رهيباً اجتاح فئات الشباب حتى كاد يسلبهم من متابعة الفن السابع "السينما"، والتي أطلقت الكثير من الموضة والشخصيات خلال العقود الماضية.

وتتربع شركة "سوني" العالمية على عرش هذه الفئة من الترفيه، خصوصاً بعد إطلاق أجهزتها الشهيرة "play station " التي فاقت جميع أجهزة الترفيه

الأخرى في جميع أنحاء العالم مما دفع الشركة العملاقة إلى إطلاق الجيل السابق من سونيplay station 2 التي حققت فيما مضى أرقاماً خيالية في المبيعات، وأدت ألعابها "ثلاثية الأبعاد"، والتي تتضافر فيها جهود أعظم العقول الإبداعية في اليابان في ابتكار شخصياتها وأحداثها، إلى جعل كفة الميزان ترجح وبشكل حاسم لصالح ألعاب سوني.

إلا أن الإبداع ليس له حدود، ومن خلال المنحى الذي تتخذه سوني في عالم الألعاب الإلكترونية يبدو جلياً لكل رواد ومتابعين هذا المجال حرص سوني على تحويل الخيال إلى واقع من خلال المستقبل وتطويعه في أنامل هذا الجيل.

كل هذا نستوحيه من الثورة الشبابية التي صاحبت إطلاق الجيل الجديد من هذه اللعبة "play station 3" في اليابان وهونغ كونغ وأميركا، فمنذ ساعات فجر الجمعة الماضي احتشد الشبان الأميركيون عند أبواب المتاجر الرئيسية لشراء ps3 بمبلغ وصل إلى نحو 600 دولار أميركي لتكون الولايات المتحدة الأميركية بمثابة السوق الثالث في انطلاقة هذا الجهاز العجيب بعد اليابان وهونغ كونغ.

وكانت شركة "سوني" والتي عانت من مشاكل في الإنتاج، استطاعت توفير 100 ألف قطعة فقط من لوحة التحكم الجديدة من الجيل الثالث لإطلاقها في الأسواق اليابانية، والتي كانت قد بيعت بأكملها في نهار واحد ، ما أثار موجة تذمر من عشاقها في طوكيو.كما وفرت "سوني" قرابة 400 ألف قطعة أخرى عند بدء بيعها في الأسواق الأميركية، أما خطط إنزالها في الأسواق الأوروبية فقد تأجلت حتى مارس/آذار المقبل

صورة
ps3 قريباً في الأسواق الخليجية و العربية

وتزامن إطلاق play station 3 أو ps3 مع اقتراب عيد الأضحى للمسلمين والعرب، وعيد رأس السنة وعيد الميلاد مما يعني بالتأكيد موسماً رائجاً لتبادل الهدايا وكثرة المشترين مما سيضاعف من كمية المبيعات والإقبال على الجهاز الجديد بلا شك.

صورة

سوني ... تزيح مايكروسوفت ونتيندو!

وبالحديث عن شركة سوني التي حققت مبيعات خرافية فإنه يجب أن نذكر أنها تمكنت من سحق منافستيها الرئيسيتين في الأسواق العالمية وهي شركة ( ناتيندو) اليابانية، ومايكروسوفت ( الأميركية) التي تسيطر على عالم الكمبيوترات وبرامج التشغيل وتقدم أحدث الحلول والإصدارات للأعمال المكتبية والإدارية والمحاسباتية إلا أنها عجزت عن الوقوف بوجه المارد الياباني "سوني"، التي سحقت جميع أجهزة ناتيندو وفاقت مبيعات جهاز ( x pox) من مايكروسوفت بمراحل.

كما أن "سوني" وفي خطوة غير مسبوقة خفضت سعر الجيل الثالث من هذه اللعبة في اليابان قبل إطلاقها بنسبة 20 في المائة إلى قرابة 420 دولارا للقطعة، في محاولة للسيطرة على أكبر حصة من هذا السوق في وجه المنافسة من لوحة التحكم Wii من نينتاندو اليابانية ولعبة آكس بوكس 360 من مايكروسوفت الأمريكية. يذكر أن Wii نزلت إلى أسواق الولايات المتحدة أمس، و من المتوقع ان تنزل في الثاني من ديسمبر المقبل في اليابان.

ما الجديد في سوني ps3 الجديد؟

تأتي بمعالج الكتروني أقوى بألف مره من الجيل السابق في اللعبة (ps2) وذلك بعد تعاون سوني مع شركتي (توشيبا) و (IBM) في عمليات تطوير البرامج وإضافة تحسينات أساسية في الصوت والصورة وزيادة مجال استخدام اللعبة عبر الإنترنت، ومن المحتمل أن يتمكن الجيل الثالث من لعب ألعاب الجيل الثاني.



وقد باعت سوني 33 مليون جهاز play station2 ( وهو الجيل السابق من ألعاب سوني) في الأسواق العالمية، مما يعد ثمانية أضعاف ما تم بيعه من قبل مايكروسوفت في لعبتها اكس بوكس وننتندو. إلا أن إطلاق الجيل الثالثplay station 3 قد يسبب المشاكل لدى الشركات المصنعة للألعاب والتي تحاول التكيف مع الكم الهائل من الأجهزة الحديثة.

صورة

سر نجاح سوني و اجهزة ps

الخيال والفاتنازيا والابتكار أهم الأسباب.
أفلام سينمائية تحولت إلى ألعاب الكترونية .. وألعاب تحولت إلى أفلام!

ونجاح سوني يخدمه الكثير من المقومات التي تبدأ بالابتكار والإسهاب في عالم الفاتنازيا والخيال العلمي حتى تصل إلى تحويل أفلام سينمائية مشهور مثل ( المدمر) و( جيمس بوند) وبعض أفلام القتال والمهارات الفردية لجاكي شان وجيتلي، إلى ألعاب سينمائية تجسد فيها سوني الشخصيات الرئيسية في الأفلام ليصبحوا أبطالاً في اللعبة.

كما أن عالم السينما نفسه استطاع ايضاَ من ضبط بعض أجزاء المعادلة من خلال تحويل ألعاب الالكترونية من سوني إلى أفلام سينمائية مثل الفيلم الشهير ( تومب رايدير) التي قدمت النجمه ( أنجلينا جولي) دور "لارا كروفت" في فيلم يحمل نفس العنوان، وفيلم الرعب الشهير ( الشر المقيم، رزدنت إيفيل) بأجزائه الثلاث.

موعد إطلاق الجهاز في أوروبا والشرق الأوسط

وتأكد رسمياً أن الإعلان السابق لنزول الجهاز في دول العالم في نوفمبر الحالي قد تأجل إلى شهر3 من العام 2007 أي بعد ما يزيد عن الشهور الأربعة بقليل،

والدول التي سيتم توزيع الجهاز بها في شهر مارس هي ( روسيا، الشرق الأوسط، أفريقيا، واستراليا). علماً بأن سعر الجهاز خليجياً سيكون ما بين 612 إلى 735 دولار أميركي.

أما سبب تأجيل إطلاقه في هذه الدول فيعود لكون الأسطوانات الزرقاء والتي تعتبر قلب الجهاز النابض واجهتها بعض المشاكل التي تعمل "سوني" على حلها حتى يكون الجهاز في متناول الجميع دون أية مشاكل أو معوقات.

نذكر مرة أخرى أن الجهاز الجديد من سوني ps3 نزل الأسواق اليابانية وأسواق هونج كونج وحالياً في الأسواق الأميركية. حيث نزلت اللعبة الأسواق 10 نوفمبر في اليابان، ووقف اليابانيون في طوابير طويلة بانتظار فتح المتاجر اليابانية أبوابها، لتكون الأسواق اليابانية الأولى في العالم لاستقبالها، وفي 13 نوفمبر بهونغ كونغ و 17 في أميركا بإعداد محددة تركت العديد من خيبات الأمل لمن عاد إلى بيته فارغ اليدين.


صورة صورة
جهازي ننتيندو الياباني و جهاز x-box من مايكروسوفت
Welcome to The Digital World
للحصول على أي برنامج أو كراك أرسل لي رسالة خاصة

صورة
صورة العضو
Mr Digital
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 233
اشترك في: الأربعاء مارس 01, 2006 4:06 am
مكان: Sweden

العودة إلى قسم الالكترونيات المنزلية و الترفيهية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron