• اخر المشاركات

هل يرتدي نيكولاس كايدج جلباب السادات؟

سينما , فضائيات , مسرح , تلفزيون , أخبار فنية ...

المشرفون: إدارة الموقع, نورس

هل يرتدي نيكولاس كايدج جلباب السادات؟

مشاركةبواسطة نورس في الأحد يناير 11, 2009 2:57 pm

هل يرتدي نيكولاس كايدج جلباب السادات؟
الشائعات كثيرة والحقيقة غائبة


هل يمكن أن تكون تصريحات الكاتب والصحافي المصري أنيس الدغيدي مجرّد زوبعة في فنجان، أم هي حقيقة ستؤكدها الأيام القادمة، وتغيظ كل من سوّلت له نفسه التقليل من قدرة المنتج العربي علي إغراء أكبر وأهمّ نجوم هوليوود للقيام ببطولة عمل درامي عربي؟.
اسئلة كثيرة تتوارد إلي الذهن علي خلفية المفاجأة ثقيلة العيار التي فجّرها الكاتب أنيس الدغيدي، الذي سبق وتناول، في كتاباته، حياة بعض الزعماء العرب وحادثة إعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وأخيرا قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، فلقد أعلن عن تقديم مسلسل تلفزيوني يروي سيرة الرئيس المصري الراحل أنور السادات، والمفاجأة أن من سيقوم بتجسيد شخصيته هو النجم العالمي نيكولاس كايدج.. صاحب هذا الإعلان صخب كثير وصل إلي حدّ التشكيك في جديّة هذا المشروع وصحة موافقة النجم الهوليودي كايدج.
في سياق حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي قدّم فيه حيثيات العمل، أشار المنتج المصري يسري عكاشة إلي أن المسلسل سيتم تقديمه في نسختين، الأولي بالإنجليزية، والثانية مدبلجة باللغة العربية علي غرار رائعتي العقّاد الرسالة و عمر المختار ، وسيقوم بتمويله أحد الأثرياء العرب، رفض الإفصاح عن اسمه، مناصفة مع شركة اليسر المصرية، وسيتولي إخراجه يوسف شرف الدين وبمشاركة كوكبة من فناني هوليوود ومن الفنانين العرب، من بينهم الفنانة الإماراتية هدي الخطيب، والفنانون المصريون رياض الخولي ومحيي إسماعيل ونبيل وسيم وأحمد عبد الوارث ودنيا والفنانة الشابة ندي عادل.
ومن جانبه أكد أنيس الدغيدي قائلا: سأقدم الشخصية بما لها وما عليها، فحبي الشديد للسادات لن يمنعني من رصد أخطائه ، موضحا أن مشاهد حرب أكتوبر عام 1973 ستكون من أهم مشاهد المسلسل وأكثرها تكلفة. وأوضح المؤلف كنت أري ممثلاً شاباً مصرياً لهذا الدور شارك بمسلسل العندليب ، ولكن مفاجأة المنتج بموافقة نيكولاس كايدج علي تجسيد الشخصية هي التي جعلتنا نحلم بتقديم عمل عالمي .
من جهة أخري، وكما جرت العادة، مع مسلسلات السير الذاتية وورثة الشخصية المراد تناولها دراميا، فإن خلافا نشب بين أسرة الرئيس المصري الراحل أنور السادات وبين مؤلف العمل. ونفت أسرة الرئيس المصري الراحل موافقتها علي تناول سيرة السادات في مسلسل تلفزيوني.
ولكن، بعيدا عن صراع الأحياء علي الأموات، الذي بات أمرا تقليديا، في مثل هذه الحالات، لنفترض أن هذا العمل حقيقة في طريقه إلي التنفيذ، فإنه سيكون خطوة مهمة تدخل من خلالها الدراما العربية مرحلة الانفتاح الفني، ذلك أن مثل هذا التعاون الدرامي المصري- الهوليودي، قد يفتح الباب أمام الأعمال العربية لتعامل الشاشات الغربية بالمثل، وتقتحمها مثلما تقتحم الأعمال الدرامية الأمريكية شاشاتنا.
وإلي أن تتوضّح الحقيقة، اسئلة كثيرة تبقي مطروحة بانتظار الإجابة: هل سنري حقّا الأمريكي الأشقر نيكولاس كايدج في جلباب المصري الأسمر الرئيس الراحل أنور السادات؟ والأهم من ذلك هل سنقتنع به!؟
صورة

صورة
صورة العضو
نورس
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 1778
اشترك في: الجمعة إبريل 14, 2006 1:01 am

العودة إلى Multimedia & Entertainment

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron