• اخر المشاركات

سوريات يشترطن شراء صور مهند بدون نور

سينما , فضائيات , مسرح , تلفزيون , أخبار فنية ...

المشرفون: إدارة الموقع, نورس

سوريات يشترطن شراء صور مهند بدون نور

مشاركةبواسطة فراشة الحب في الخميس يونيو 26, 2008 3:24 pm

يبدو أن الدراما التركية (مسلسل نور وسنوات الضياع) وصلت آثارها الى سوريا، فترجمتها باللهجة السورية جعلتها أقرب الى الشارع السوري. ذكرت شعبية هذا مسلسل نور عدد كبير من المشاهدين والصحف السورية بالمسلسل المكسيكي المدبلج "كساندرا" الذي عرض في أواسط تسعينيات القرن الماضي، الذي شكل هو الآخر آنذاك حالة من الهوس.

في حين شوارع سورية لم تخلو من المارة في وقت عرض مسلسل نور كما يحدث أيام كساندرا، الا هذا لا يعني خلو جلسات السوريين من أحاديث عن هذا المسلسل. انتشرت صور وملصقات أبطال مسلسل نور "مهند ونور" في أكشاك بيع في الشوارع لتصل نسبة المبيعات اليومية الى 500 صورة حسب قول أحد بائعي هذه الملصقات بجوار مبنى جامعة دمشق. ويضيف أن الفتات يشترطن شراء صور لمهند وحده دون نور فهي بنظرهم ضرتهم.

أدى انطلاق هذه المسلسل الى انطلاق صرعات جديدة أخرى منها القمصان القطنية التي تحمل صورأبطال المسلسلات التركية، وانتشار رنات ونغمات خلوية مأخوذة من موسيقى المسلسل نفسه أو أغنية المغني السوري شادي أسود الذي غنى أغنية هي عبارة عن ترجمة لمقدمة المسلسل التركي " سنوات الضياع".

ولا تزال عمليات دبلجة مسلسل "نور" جارية في الشركة المنفذة, كما يوضح المشرف التقني فيها وليم عنيني, إذ جرى الاتفاق في ظل الإنتاج الكثيف لأعمال الدبلجة على تسليم كل عشرين حلقة منجزة على حدة, وفي شكل متتابع.

وسيصل عدد حلقات مسلسل نور الى "اكثر من 150 حلقة تلفزيونية". وفي المونتاج "جرى اقتطاع المشاهد الحميمة لتتناسب مع المجتمع السوري", كما تقوم القناة باقتطاع مشاهد أخرى كثيرة "لا تجدها مناسبة" بحسب عنيني الذي يؤكد أن اختيار اللهجة الشامية للدبلجة جاء "بعد دراسة وإنتاج حلقة تجريبية عرضناها على مختصين مختلفين.".

ومن متابعي المسلسل ايناس وهي طالبة جامعية انها تتابع مسلسل نور "لأشاهد مهند, فهو شاب جميل وعلاقة الحب بينه وبين نور مثيرة".

وتضيف هذه الشابة ان "معظم صديقاتي يتابعن المسلسل لنفس السبب, بينما يتابع اصدقائي الشباب اكثر مسلسل سنوات الضياع ليشاهدوا لميس" وهي بطلة العمل, وتضيف "بعض اصدقائي يتابعون العمل على القنوات التركية ليتابعوا المشاهد التي تقتطعها القناة العربية" موضحة ان هناك "احداث عديدة لا نفهم كيف حصلت بسبب المشاهد المقتطعة".

لكن اختها رنا تقاطعها, لتقول ان الدبلجة باللهجة الشامية "ليست ناجحة", لكن في المقابل "يحتوي المسلسل على مناظر خلابة للطبيعة والبناء وكذلك الازياء الحديثة", وترى ايضا ان وجود تقاليد متشابهة بين المجتمعين التركي والسوري "وخصوصا ممانعة كبير العائلة لنمط العلاقات المعاصر جعلت الكثير من الآباء والامهات يحبون العمل أيضا".

بالاضافة الى ذلك تقضي الكثيرات من السوريات أوقاتهن بين مواقع الإنترنت والفضائيات التركية في البحث عن تفاصيل الحياة الشخصية لأبطال مسلسلي "نور" و"سنوات الضياع" اللذين يعرضان على قناة mbc، لا سيما في ظل تعلق المشاهدين بهم، وشغفهم بمعرفة كل ما يتعلق بتفاصيل حياتهم اليومية.
---
صورة العضو
فراشة الحب
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 205
اشترك في: الثلاثاء يناير 30, 2007 8:47 am
مكان: متن الساحل

شخصية مهند عم تسبب مشاكل عائلية !!!!!!!!!!!

مشاركةبواسطة زينة شبلي عرنوق في الأحد يونيو 29, 2008 1:19 pm

تسببت حالات الغيرة من أبطال المسلسلات التركية المدبلجة في وقوع بعض حوادث الطلاق في العالم العربي، بعد أن طلبت نساء عربيات من أزواجهن أن تتم معاملتهن برومانسية على غرار ما يفعل مهند مع زوجته في مسلسل "نور"، أو أن يبدوا عواطف جياشة كالتي يطلقها يحيى في مسلسل "سنوات الضياع"، وذلك وفقا لما ذكرت عدة تقارير إخبارية نشرتها وسائل إعلام مؤخرا.




وآخر تلك الحوادث ما نشرته صحيفة "اليوم" السعودية مؤخرا عن وقوع أزمة أسرية بسبب الدراما التركية أدت إلى طلاق سيدة سعودية من زوجها في الدمام؛ حيث ذكر أن أسرة «م» اعتادت الاجتماع وقت العصر لمتابعة المسلسل؛ حيث أبدت الزوجة استياءها من طريقة تعامل زوجها معها مقارنة بما تشاهد من رومانسية في التعامل من بطل المسلسل مما يجعل عينيها لا تفارق الشاشة ولو لثانية واحدة.

وقالت الصحيفة إن تلك النقاشات أزعجت الزوج حتى وصلت المقارنة في أحد الأيام إلى أقصاها فعندها ثار الزوج ونطق بيمين الطلاق وطرد الزوجة إلى بيت أهلها كي "تتمتع بمتابعة المسلسل منفردة وتتابع إعجابها بالبطل".



وفي الأردن، ذكرت صحف محلية أن زوجا "غيورا" أقدم على تطليق زوجته بعد أن أقدمت الأخيرة على وضع صورة "مهند" على هاتفها الجوال مما أثار غضبه واعتبر ذلك إهانة لمشاعره، فأقسم يمين الطلاق على الفور. وهذه ليست المرة الأولى التي يشهد فيها الأردن حالات طلاق بسبب النجوم والمشاهير، مشيرًا إلى أنه سبق أن وقعت حالات طلاق بسبب مطربين ومطربات عرب مثل: هيفاء وهبي وإليسا وتامر حسني وغيرهم! .



أما في سوريا، فذكر أحد المواقع الإلكترونية المحلية أن أربع حالات طلاق وقعت في مدينة حلب بسبب "مهند" بطل مسلسل نور في الآونة الأخيرة، وقال إن السيدة الأولى طلقها زوجها في الوقت الذي كان يعرض فيه المسلسل، وذلك بعد نقاش "حاد" دار بينهما.

وقالت إحدى جارات السيدة المطلقة لـ"عكس السير" كانت جارتي تشاهد المسلسل عندما مازحت زوجها وقالت له "بتمنى أنام ليلة وحدة مع مهند وبعدين أموت"، ولم تنه جارتي حديثها إلا وكان زوجها قد طلقها".



وفي حالة أخرى، طُلقت امرأة من زوجها عندما فوجئ بصورة "مهند" تتصدر غرفة نومه بدلاً من صورته، كما كانت هناك حالتي طلاق بسبب نقاشات مطولة دارت بين الزوجين أثناء عرض المسلسل.



وتجتاح المجتمعات العربية اليوم موجة من تقليد الدراما التركية وأسلوبها الحياتي الداعي الى الانفتاح الأخلاقي الذي يستعرض الترف والعلاقات الاجتماعية البعيدة من الواقع في أحايين كثيرة، وهي تنهج المنهج الاستهلاكي الذي يدافع عن المادة والعاطفة المبنية على المصالح.

© 2008 البوابة(http://www.albawaba.com)
زينة شبلي عرنوق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
 
مشاركات: 110
اشترك في: الاثنين يناير 24, 2005 2:13 pm
مكان: الكويت


العودة إلى Multimedia & Entertainment

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار

cron