• اخر المشاركات

تقرير عن Audi TT RS 2010

الجديد في عالم السيارات و الميكانيك

المشرفون: misho, jak

تقرير عن Audi TT RS 2010

مشاركةبواسطة jak في الجمعة فبراير 12, 2010 11:48 pm

صورة

[size=200]أودي TT الجديدة كلياً ( تقرير مفصل) معلومات
منذ انطلاقتها قبل ثمانية أعوام في خريف عام 1998 تظل أودي على خط إنتاجها لتنتج إلى عشاق السيارات الرياضية الهادئة الموديل TT الجيل الثاني بعد أن أصبحت كالعادة التي لا بد من وجودها دائماً وهذا للنجاح الذي حققه الجيل الأول ليأتي الجيل الثاني إمتداد لمسيرة النجاح وتحقيق العوامل التي يبحث عنها زبائن كل فئة. هاهي أودي TT تصنع أول ظهور لها عالمياً عبر نافذة من نوافذ الإعلام المقروء وهي شبكة السيارات العربية التي تسعى لإحتواء كل جديد وهذا الظهور لأودي TT ظهور في حلة جديدة في التصميم والأداء والتجهيزات التي سنتناولها جملة وتفصيلاً في تقريرنا هذا.



إبداع التصميم الخارجي

تصميم أودي TT الجديدة أصبح حجر أساس في تصاميم السيارات العريقة الرياضية ذات الطابع العصري،تملك TT خطوطاً تجسد للسيارات أكثر افتنانا وإنسيابية. جيث تجمع الخطوط العمودية الشكل الكلاسيكي المعروف الذي يعود بنسبة معينة إلى سيارات عام 1920م وفي الوجه الآخر يظهر لنا الوجه الذي يواكب التطور الذي لحق بعالم السيارات فتظهر الخطوط المتقوسة في الأمام قليلاً حيث يمتزج ذلك مع الخطوط ذات الزوايا الحادة ويبدو ذلك واضحاً في تصاميم الأنوار الأمامية وبعض التشطيبات في الصدام الأمامي كما هو الحال في الخلف بل تظهر الخطوط مقوسة أكثر لتتناسب جميعها مع الشكل العام للسيارات الرياضية حيث يجسد هذا التصميم عراقة الثقة التي تمتد من أودي فتنتاب قائدها تباعاً مع معاشرتها.

ويمثل هذا التصميم الأفضلية المطلقة لهذه السيارة في جميع فئتها حيث معاني التصميم الخارجي متصلة كذلك في الداخل تماماً حيث تصميم المقاعد يجسد معنى شبابي صاخب يحقق رفاهية أكبر إضافتاً إلى ذلك لوحة التحكم التي تخدم السائق لطالما بحث عن القيادة الديناميكية حيث تقوم بعرض كافة المعلومات عن السيارة والتحكم بها آلياً عن طريق لوحة التحكم في TT . يكون شكل المقاعد أكثر انخفاضا مما توفر هذه الخاصية راحة أثناء القيادة وتأتي هذه المقاعد مماتلة للموديل الرياضي RS4 المصممة من قبل شركة – Le man – وتحتوي على عدة وضعيات آلية يمكن للمستخدم التحكم كيفما أراد.



الهيكل الخارجي أبعاده وتقنية ASF الذكي :

أودي TT بهيكلها الجديد تفصل مفهوم السيارات من نفس الفئة 2×2 كوبيه ولكنها تختلف عن أسلافها حيث تبدو أكثر طولاً بـ 137 ملم و77 ملم وسعاً من السابق وكذلك بإرتفاع طفيف مقداره 6 ملم ، وبذلك تكون المحصلة النهائية للأبعاد طولاً مقاسها 4,178 ملم والوسع أصبح 1,842 ملم حيث هذا المفضل لدى السيارات الرياضية ويساعدها كثيراً في جميع الأحوال المناخية حيث فلسفة التصميم تساعد رغم زيادة الأبعاد إلا أن الوزن الخفيف كان مطلب لدي أودي في TT وبفضل تقنية ASF يصبح وزن TT الجديدة ذات المحرك 2.0 لتر وزن قدره 1352 كلم فقط والموديل ذو المحرك 3,2 لتر كواترو وزن قدره 1415 كلم فقط.



الأداء الرياضي بعدة محركات :

أودي TT الجديدة تسير بمحركين بنزين الأول محرك بإربع إسطوانات والآخر بست إسطوانات على شكل حرف V وكلاهما تحقق ما هو مطلوب من القوة والآداء حيث تبلغ قوة المحرك الأول حجم 2.0 لتر المكون من أربع إسطوانات 200 حصان وبعزم يبلغ 240 نيوتن لكل متر عند ضغط أدناه 1800 وأعلاه 5000 RPM وبذلك يمكن لهذا الموديل الإنطلاق من درجة السكون التام الصفر إلى 100 كلم في الساعة في 6,4 ثواني فقط وسرعة قصوى تبلغ 240 كلم في الساعة ويستهلك هذا المحرك لكل 100 كلم 8 لترات من الوقود (بنزين) فقط مما يعني القوة الكبيرة بأقل إستهلاك.

المحرك الثاني في الموديل V6 ذو الحجم 3,2 لتر خضع لعمليات تحسين قوية ليعطي عزم قوي يبلغ أعلاه 320 نيوتن لكل متر بين ضغط 2.500 و 3000 مولداً بذلك قوة حصانية تبلغ 250 حصان عند ضغط 6300 ومن خلال ذلك يصبح التسارع من درجة السكون إلى درجة 100 كلم/س في 5,7 ثواني وسرعتها القصوى تبلغ 250 كلم/س ويستهلك هذا المحرك لكل 100 كيلو 9.4 من لترات الوقود (بنزين).

ناقل السرعات :

يسير المحرك بـ 6 سرعات عادية . ويسير المحرك ذو الأربع إسطوانات بنظام الدفع الأمامي أما الموديل V6 فيسير بنظام الدفع الرباعي ( كواترو

تجهيزات أساسية وتجهيزات إختيارية :

الأساسية في أودي TT تعكس الأداء الرياضي التي تتمتع بها TT . المقاعد الرياضية الموحدة في كافة فئات TT . وكذلك التجهيزات التي تتضمن مقاعد TT في الموديل ذو السة إسطوانات من تدفئة المقاعد الأمامية وكذلك التحكم الآلي في المقاعد. نظام التكييف الذي ينظم حجم برودة وحرارة الهواء حسب ما يتناسب مع أشعة الشمس أو عدمها . وهناك من التجهيزات الأساسية أيضاً نظام معلومات السائق ونظام (( chorus)) وإمكانية طي المقاعد الخلفية بالكامل بنسبة 50:50 .

الإختيارية منها نظام الإستشعار المساعد في ركن السيارة في المواقف بكل يسر وسهولة ونظام توجيه الإضاءة حسب ظروف الطريق المناسبة ويكون مرتبط مع خاصية الأضواء الغازية (( زينون )) ونظام التوجيه الآلي أساسي في الموديل V6 وكذلك خاصية تنظيف الفوانيس الأمامية . ومن التجهيزات كذلك وهي لأول مرة في تاريخ TT وهي نظام الملاحة العالمي (( نفيقيشن )) مع خاصية التحكم بوظائف السيارة مثل المكالمات ونحوه من الإتصالات وتكون على شاشة عرض حجمها 6 إنشات . وهي التي في كل من الموديلات A6 و A8 و Q7 تماماً
.[/size]
ما دام يسوع بقربي فأنا لا أخاف

صورة
صورة العضو
jak
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 980
اشترك في: الأحد إبريل 02, 2006 9:47 pm
مكان: سوريا الله حاميها صافيتا التل

العودة إلى قسم السيارات و الآلات

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار

cron