• اخر المشاركات

أندريا بوتشيللي ... ANDREA BOCELLI

أعلام و عظماء لهم أثر في تطور الفن الأصيل .

المشرف: GEORGE DROUBI

أندريا بوتشيللي ... ANDREA BOCELLI

مشاركةبواسطة GEORGE DROUBI في الأربعاء أغسطس 30, 2006 1:10 pm

صورة

ولد "أندريا بوتشيللي" في الثاني و العشرين من أيلول سبتمبر من العام 1958 "لاتجاتيكو – توسكانا \ إيطاليا (Lajatico, Tuscany, Italy)، هذا المغني و الكاتب و المؤلف الكبير، حيث يعرف "بوتشيللي" بغنائه الكلاسيكي و الأوبرالي . أصيب بالعمى و هو في الثانية عشرة من عمره بعد نزيف في الدماغ نتج عن صدمة في الرأس أثناء ممارسته للعبة كرة القدم.
عمل اندريا بوتشيللي كمحام لمدة عام إذ انه حاز على الدكتوراه في القانون من جامعة "بيسا"، بعدها شرع في تعلم الموسيقا على يد المايسترو "لوتشيانو بيتاريني"، في عام 1992 و عندما كان مغني الروك الإيطالي "زوتشيرو فورناسياري" يستمع لصوت بوتشيللي لكي يرافقه في أغنية " Miserere"، ألح "لوتشيانو بافاروتي" التينور المعروف و الذي كان من المفترض أن يرافق "فورناسياري في تلك الاغنية، ألح لكي يغني "بوتشيللي" بدلاً منه، و لكن الأغنية سجلت بمرافقة "بافاروتي، إلا أن "بوتشيللي" رافق "فورناسياري" في جولته الأوروبية.
في عام 1994 غنى بوتشيللي أغنيته "Il mare calmo della sera" في مهرجان سان ريمو، حيث حاز على المرتبة الذهبية، كما أنه قد أدى و في نفس العام دور "ماكداف" في أوبرا "ماكبيث" لجيوزيبه فيردي"، إضافة لغنائه أمام البابا يوحنا بولس الثاني في عيد الميلاد.

في عام 1995 غنى أندريا أغنيته المشهورة Con Te Partiro حيث حل في المرتبة الرابعة في مهرجان سان ريمو.

في عام 1996 انطلق "بوتشيللي" إلى العالمية عندما غنى مع السوبرانو البريطانية "سارة بريتمان" أغنيته "Con Te Partirò" التي ضربت و بقوة و بقيت في قائمة الـ top ten الألمانية لمدة ستة شهور بعد اطلاقها. بعدها غنى بوتشيللي في باريس، بولوغنا، تيري دي لاغو، و في مدينة الفاتيكان. أصدر أندريا عددا من الألبومات المتفرقة إلى أن دخل إلى العالم الموسيقي الأمريكي عام 1998 حين أحيا حفلاً في معهد جون كينيدي للفنون التطبيقية في العاصمة واشنطن. و في كل من عامي 1998 و 1999 باشر بوتشيللي جولاته بين أمريكا الشمالية و الجنوبية بمرافقة "سيلين ديون" بعدها أدى أول أوبرا تبث كاملة عبر الانترنت و مباشرة حيث نقلت من بيت الأوبرا في ديترويت بمرافقة "دينفس غرايفز".

في العام 2000 كرر "بوتشيللي" جولته في أمريكا حيث حاز وقتها على جائزتين في حفل الموسيقى العالمي world music awards. بعدها تابع اندريا حياته الفنية ليظهر و يحيي الحفلات في جميع أنحاء العالم، حتى أنه غنى في مباراة كل النجوم الأمريكية أو الـ nba all stars week-end 2006 في هيوستن، كما أنه غنى في نفس العام أغنية "Because We Believe" من ألبومه Amore في حفل اختتام الألعاب الاولمبية الشتوية.

صورة

Early life
As a child Andrea played the organ in church, and at the age of 12 he won the Margherita d'Oro in Viareggio with "'O Sole Mio", his first win in a music competition. After working for one year as a lawyer (he graduated as a Doctor of Laws from the University of Pisa) he undertook singing lessons from maestro Luciano Bettarini, taking up music full time.

Early career
In 1992, the Italian rock star Zucchero Fornaciari first auditioned Andrea while scouting for tenors to duet with him in the song "Miserere"; upon hearing the recording, tenor Luciano Pavarotti urged Zucchero to use Andrea instead of himself. The song was finally recorded with Pavarotti but Andrea Bocelli accompanied Zucchero in his European tour.
In 1994, Andrea performed the winning entry "Il mare calmo della sera" at the Sanremo Festival, which led to his first gold record. That year he debuted as Macduff in Giuseppe Verdi's Macbeth, sang at Pavarotti's benefit concert in Modena, and performed for Pope John Paul II on Christmas.
In 1995, Andrea's song "Con Te Partirò" came fourth at the Sanremo Music Festival.

International presence
In 1996, he sang with the English soprano Sarah Brightman a duet version of "Con Te Partirò", entitled "Time to Say Goodbye", which broke sales records and stayed in the German top ten for nearly six months. In subsequent years Andrea performed at Paris, Bologna, Torre del Lago and Vatican City. He released further albums until entering the American market in 1998 with a concert at the John F. Kennedy Center for the Performing Arts in Washington D.C. and a White House reception. Both that year and in 1999, Andrea embarked on tours to North and South America and duets with Céline Dion, and performed the first Internet live opera broadcast in its entirety from the Detroit Opera House, with Denyce Graves.
In 2002, Andrea repeated his America tour, winning two World Music Awards. Since then, Andrea has continued his career with concert appearances throughout the world, including singing during the NBA's 2006 All-Star Weekend in Houston. He sang "Because We Believe" from his 2006 album Amore, during the
Discography
Albums:
• Romanza (1996)
• Aria - The Opera Album (1997)
• Hymn for the World (1997)
• II Mare Calmo Della Sera (1998)
• Viaggo Italiano (1998)
• Bocelli (1998)
• Hymn for the World 2 (1998)
• Sogno (1999)
• Sacred Arias (1999)
• Verdi (2000)
• La bohème (2000)
• Cieli di Toscana (2001)
• Sentimento (2002)
• Tosca (2003)
• Il trovatore (2004)
• Andrea (2004)
• Werther (2005)
• Amore (2006)

صورة
صورة
صورة العضو
GEORGE DROUBI
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 573
اشترك في: الأحد مارس 13, 2005 10:35 am
مكان: طرطوس - متن الساحل

العودة إلى أعلام الموسيقا و الفن

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار

cron