• اخر المشاركات

مصعد ياباني بسرعة 200 كلم للفضاء في 2050

آخر ما تم التوصل إليه من اختراعات و اكتشافات

المشرف: إدارة الموقع

مصعد ياباني بسرعة 200 كلم للفضاء في 2050

مشاركةبواسطة Mr Digital في الخميس فبراير 23, 2012 11:01 pm

تخطط شركة يابانية إلى تصميم أول مصعد إلى الفضاء، قد يستغرق السفر فيه أسبوعا كاملا، إذ يصل ارتفاعه إلى 36 ألف كيلومتر، بينما تصل سرعته إلى 200 كيلومتر في الساعة.

وأكدت شركة أوباياشي، أن المصعد سيكون جاهزا للاستعمال بحلول عام 2050، حيث سيحمل نحو 30 شخصا، وسينقلهم باستخدام أنابيب الكربون، في رحلة تستمر لمدة سبعة أيام، هدفها الوصول إلى "المحطة النهائية"، وفقا لموقع yomiuri.co.jp.

وبالنسبة للمسافرين، سيشكل هذا المصعد خيارا جديدا أمام وسائل سفر فضائية أخرى، كتلك التي توفرها شركة فيرجن غالاكتيك، وسبيس اكسبيديشن كيوراكاو، اللتان توفران رحلات فضائية على متن مركبات تصل سرعتها إلى 100 كيلو متر في الساعة.

وستحتوي المحطة على مختبرات ومناطق يمكن العيش فيها والاسترخاء والاستمتاع بهدوء الفضاء، قبل العودة مجددا إلى المصعد لقضاء أسبوع آخر فيه قبل الوصول إلى الأرض.

إلا أن الشركة قالت إن التكاليف لم يتم حسابها بعد وبالتالي، لم يتم الإعلان عن سعر التذاكر لهذه الرحلة.

وقد اشتهرت أوباياشي بعدد من المشروعات المميزة، مثل شجرة طوكيو السماوية، التي يصل طولها إلى 634 كيلومتر، ومشروع مترو دبي، بدون سائق.

وتأتي هذه الخطط كاستحضار لأفكار سابقة كانت لدى عالم الصواريخ الروسي قسطنطين سايلوكفوسكي، الذي تنبأ بإمكانية تصميم مثل هذا المصعد عام 1895، مستلهما بتجربة برج إيفل في فرنسا
Welcome to The Digital World
للحصول على أي برنامج أو كراك أرسل لي رسالة خاصة

صورة
صورة العضو
Mr Digital
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 233
اشترك في: الأربعاء مارس 01, 2006 4:06 am
مكان: Sweden

العودة إلى آخر أخبار العلوم و التكنولوجيا

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار

cron