• اخر المشاركات

طائرة ركاب روسية حديثة قادرة على منافسة مثيلاتها الغربية

آخر ما تم التوصل إليه من اختراعات و اكتشافات

المشرف: إدارة الموقع

طائرة ركاب روسية حديثة قادرة على منافسة مثيلاتها الغربية

مشاركةبواسطة Eng. Jan Fahoom في السبت أغسطس 28, 2010 12:49 pm

طائرة ركاب روسية حديثة قادرة على منافسة مثيلاتها الغربية

صورة


أعلنت شركة "توبوليف" الروسية عن تصنيعها طائرة ركاب "تو -204 اس ام" قادرة على منافسة طائرة "آ – 320" بصفتها اكثر طائرات الركاب انتشارا في العالم.

وبدأت هذا العام اختبارات للطائرة في مصنع "أفيا ستار" بمدينة اوليانوفسك الروسية وذلك بغية الحصول على التراخيص الجوية .
ونقلت وكالة "ايتار – تاس" الروسية يوم الجمعة عن رئيس ممثلية مصنع "افيا ستار" في موسكو بوريس بروسيلوفسكي قوله إن "تجميع الطائرة يجري وفقا للخطة.. وسيتم في السنة الجارية تسليم طائرتين لاجراء الاختبارات عليهما".
ويعول المصنع على تسلم بضع طائرات من هذا النوع للاختبار. وتعد الطائرة الجديدة قادرة على منافسة مثيلاتها من طراز "ايرباص آ – 320" التي تشتري شركات الطيران الروسية عشرات الطائرات منها .
من جهته, قال كبير المصممين في شركة "توبوليف" اوليغ آليشيف إن "طائرة تو -204 اس ام هي طائرة تعود الى جيل آخر يمكن وصفه بانه تصميم ابتكاري، علما انها تزود بمحرك بي اس – 90 آ2 الوطني الصنع الذي لا يقل جودة من حيث مواصفاته عن مثيلاته الغربية", مشيرا إلى أنه "تم تنصيب منظومة "آ اس أو – 204 " الحديثة في الطائرة للتحكم في اجهزة الطائرة والتي تم تصميمها في روسيا كما زودت بمنظومة من العجلات المتطورة ".
وسيتم التحكم في بعض السطوح الايروديناميكية ليس بواسطة المنظومات الهيدروليكية كما هي الحال في السابق بل بواسطة منظومات كهربائية. وتم تزويد الطائرة بمحرك مساعد ومنظومة تكييف الهواء وغيرها من المنظومات الحديثة.
واشار اوليغ آليشيف إلى أن "هذه التصاميم ساعدت على التقليل من وزن الطائرة ، الأمر الذي يعتبر هاما لتقليص نفقات شركات الطيران".
وتعد شركة الطيران الروسية "اتلانت – سويوز" أول جهة تقدمت بطلب لشراء الطائرة الجديدة بعد توقيعها لاتفاقية شراء 15 طائرة من طراز "تو -204 اس ام", وتشير المعطيات الأولية إلى أن السوق ستطلب في السنوات القريبة القادمة 50 طائرة من هذا النوع.
In God We Trust
صورة العضو
Eng. Jan Fahoom
Site Admin
Site Admin
 
مشاركات: 607
اشترك في: الخميس ديسمبر 02, 2004 5:32 pm
مكان: Toronto - ON

العودة إلى آخر أخبار العلوم و التكنولوجيا

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron