• اخر المشاركات

نيسان تكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية الجديدة

آخر ما تم التوصل إليه من اختراعات و اكتشافات

المشرف: إدارة الموقع

نيسان تكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية الجديدة

مشاركةبواسطة ali في الأحد أغسطس 02, 2009 9:12 am

02 آب , 2009

يوكوهاما-اليابان-سانا

كشفت شركة نيسان موتور اليابانية لصناعة السيارات عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها والمسماة الورقة متخذة خطوة تجاه هدفها بقيادة صناعة السيارات في مجال انهاء انبعاث الغازات المسببة لتلوث البيئة.

وقاد كارلوس غصن كبير المسؤولين التنفيذيين لنيسان اليوم النموذج الأولي للسيارة الورقة حاملا معه رئيس الوزراء الياباني السابق جونيتشيرو كويزومي وضيفين آخرين لتحية حشد من الصحفيين الذين وفدوا من كل أنحاء العالم لحضور حفل افتتاح المقر العالمي الجديد لنيسان في يوكوهاما جنوبي طوكيو.

ولم تعلن نيسان عن سعر السيارة الورقة المكونة من خمسة مقاعد ولكن غصن قال إن سعرها بدون البطارية الباهظة الثمن التي تعمل بايونات الليثيوم والتي يتوقع أن تؤجرها نيسان سيعادل ثمن سيارة مماثلة تعمل بالبنزين.

ويمكن للسيارة الورقة أن تسير بسرعة 160 كيلومترا في الساعة دون الحاجة لإعادة شحنها وتتجاوز أقصى سرعة لها 140 كيلومترا في الساعة كما ستبدأ نيسان ببيع أول سيارات الورقة في الولايات المتحدة واليابان خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وسبق أن أعلنت نيسان التي تعد ثالث اكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان مع شريكتها الفرنسية رينو اقوى المناصرين لصناعة سيارات كهربائية بشكل تام عن خطط للتسويق الجماهيري لهذه السيارات النظيفة و الباهظة الثمن بشكل عالمي في عام 2012.

يشار إلى أن شركات أخرى لصناعة السيارات مثل تويوتا موتور وفولكسفاغن أعلنت عن خطط لطرح سيارات كهربائية خلال السنوات العديدة المقبلة متوقعة أن يستغرق تنفيذ ذلك وقتا بسبب التكلفة العالية لهذه السيارة والمسافة المحدودة للقيادة والوقت الطويل اللازم لشحن السيارة.
"قد أختلف معك في الرأي لكني مستعد أن أدفع حياتي ثمناً في سبيل حريتك في التعبير عن رأيك" فولتير.
ali
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 767
اشترك في: الثلاثاء مارس 06, 2007 4:51 pm

العودة إلى آخر أخبار العلوم و التكنولوجيا

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار