• اخر المشاركات

الصين تصادق على المرحلة الثانية من برنامج استكشاف القمر

آخر ما تم التوصل إليه من اختراعات و اكتشافات

المشرف: إدارة الموقع

الصين تصادق على المرحلة الثانية من برنامج استكشاف القمر

مشاركةبواسطة Claudia Fahoom في الأحد مارس 30, 2008 9:07 pm

قال "لوان ان جيه" المدير العام للبرنامج الصيني للدوران حول القمر أن مجلس الدولة الصيني صادق على المرحلة الثانية من برنامج استكشاف القمر .



وذكرت صحيفة "بكين تايمز" أنّ إطلاق سفينة الفضاء "تشانغ اه – 1" يعدّ الخطوة الأولى في بعثة استكشاف القمر المكونة من ثلاث مراحل بالصين التي تشمل أيضا إطلاق سفينة فضاء إلى القمر من اجل القيام بهبوط سلس وسفينة فضاء ثانية لجمع عينات من تربة وصخور القمر لإجراء أبحاث عليها.

وفي السياق نفسه فقد أكد كبير مصممي "تشانغ اه - 1" "يه بى جيان" في وقت سابق من هذا الشهر إن الصين تعتزم إرسال سفينة فضاء للهبوط على سطح القمر في عام 2013.

وأشار "لوان": "بأننا ننظم أشخاص لوضع خطط مفصلة للبرنامج".

وذكر أيضاً إن الاستثمارات في المرحلة الثانية ستتجاوز الاستثمارات التي خصصت للمسبار القمري الأول ولكنه لم يقدم أرقاماً محددة.

وعلى صعيد مختلف فإن الكثير من الجامعات الصينية والمعاهد العلمية تقوم بتطوير سفن الفضاء الخاصة بها، وذلك وفقاً لما ذكره "لوان" الذي أكدّ "إنّ النتيجة النهائية ستجمع مزايا كل سفن الفضاء تلك".

تجدر الإشارة إلى أنّه و بموجب خطة تنمية القضايا الفضائية الصينية, تنقسم خطة المشروعات الفضائية المأهولة إلى مراحل ثلاث: أولا, إطلاق مركبات الفضاء غير المأهولة والمأهولة لنقل رواد الفضاء إلى المدار القريب من الأرض بغية إجراء مراقبة الأرض والتجارب العلمية إضافة إلى عودة الرواد إلى الأرض بسلامة علما بان هذه الخطوة قد تحققت , الخطوة الثانية تضم نشاطات رواد الفضاء خارج المركبات, ربط مركبات الفضاء بالمختبرات الفضائية وإطلاق المختبرات الفضائية المأهولة القصيرة الأمد للقيام بالتجارب العلمية والتطبيقية الفضائية المتقدمة, أما بالنسبة إلى الخطوة الثالثة, فهي إنشاء المحطات الفضائية المأهولة الطويلة الأجل التي تجري على المدار القريب من الأرض
:o 8) 8) :arrow: :arrow: :o
صورة العضو
Claudia Fahoom
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 25
اشترك في: الأحد ديسمبر 09, 2007 2:57 pm
مكان: Belmont,California,USA

العودة إلى آخر أخبار العلوم و التكنولوجيا

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: Yahoo [Bot] و 3 زائر/زوار

cron