• اخر المشاركات

موسكو: المهمات العالمية للناتو مس مباشر بأمن روسيا

أخبار سياسية و اقتصادية , دراسات و تحليلات

المشرفون: noooooooooooor, ali

موسكو: المهمات العالمية للناتو مس مباشر بأمن روسيا

مشاركةبواسطة ali في الجمعة فبراير 26, 2010 9:02 pm

26 شباط , 2010
موسكو-سانا

أعربت روسيا عن قلقها إزاء مخططات حلف شمال الاطلسي الناتو الهادفة إلى تكليف الحلف بمهمات عالمية واستخدام القوة العسكرية في مجالات لا تدخل في اختصاصه وتتعارض مع القانون الدولي مثل أمن الطاقة وتغير المناخ ومنطقة القطب المتجمد الشمالي واقتراب البنية التحتية لهذا الحلف من الحدود الروسية.

واعلن اندريه نيستيرنكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم.. إن مخططات الناتو تمس أمن روسيا مباشرة كما تنعكس الى حد كبير على بنية الامن الاوروبي داعيا إلى مراعاة دواعي القلق الروسية عند وضع الاستراتيجية الجديدة للحلف.

وحول الدرع الصاروخية الأمريكية أشار نيستيرنكو إلى وجود الكثير من المسائل الجدية العالقة لدى روسيا فيما يتعلق بالأهداف الفعلية للدرع الصاروخية الامريكية مؤكدا أن موسكو ستقف ضد أي أعمال احادية الجانب ومشكوك بها في مجال الدرع المضاد للصواريخ والتي تنعكس سلبا على الأمن الدولي.

واعتبر نيستيرنكو أن عدم اطلاع موسكو حول نية الولايات المتحدة نشر عناصر الدرع الصاروخية في رومانيا لا يتفق مع ما تتطلع إليه روسيا من تعاون متكافئء مع الولايات المتحدة وقال.. إن تعرف روسيا على قرارات مهمة بشأن وجود الصواريخ الاعتراضية الأمريكية في أوروبا من وسائل الإعلام وليس من المسؤولين الرسميين في واشنطن وبخارست أمر يشكل قلقا لدينا.

وأعرب نيستيرنكو في الوقت ذاته عن أمل روسيا بالتوصل إلى عقد معاهدة مع الولايات المتحدة حول الاسلحة الهجومية الاستراتيجية وايجاد حلول ترضي الجانبين وتتوافق مع مصالحهما الوطنية.

وكان الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف جدد موءخرا معارضة بلاده للتوسع غير المحدود للناتو محذرا من أن روسيا لن تبقى محايدة إذا واصل الحلف توسعه ونشر صواريخه بالقرب من الحدود الروسية.



"قد أختلف معك في الرأي لكني مستعد أن أدفع حياتي ثمناً في سبيل حريتك في التعبير عن رأيك" فولتير.
ali
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 767
اشترك في: الثلاثاء مارس 06, 2007 4:51 pm

العودة إلى سياسة و أخبار عربية وعالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زائر/زوار