• اخر المشاركات

مقهى 1Minute Cafe

أخبار سياسية و اقتصادية , دراسات و تحليلات

المشرفون: noooooooooooor, ali

مقهى 1Minute Cafe

مشاركةبواسطة misho في الخميس أكتوبر 08, 2009 10:52 am

قام رجل الأعمال التركي الأصل أوزير تاري والمقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، بإفتتاح مقهى باسم "مقهى دقيقة واحدة" (1 Minute Cafe) بمشاركة رجل أعمال يهودي مستوحياً أسم المقهى من جملة "دقيقة واحدة" التي قالها رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قبيل انسحابه من منصة منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا بداية العام الحالي.

ونقلت صحيفة "ميليت" التركية عن تاري قوله:"لاحظنا ازدياد رواد المقهى بعد انتشار خبر الحادثة والجملة التي استخدمها رئيس الوزراء ونيله شهرة عالمية، كما تبدلت نظرة الكثير من زبائننا لمحلنا، هذه الجملة حققت لنا مردوداً اقتصاديا كبيراً".

وأضاف تاري:"أول ردود الفعل كانت من زبون بنغلادشي الأصل، حيث عبر عن سعادته بموقف رئيس الوزراء وتأييده له".

وبين تاري بأنه "قام وشريكه باستئجار المحل الكائن في منهاتن من مالكه اليهودي أيضاً بعقد آجار مدته 10 سنوات، لكن مالكه طلب في اليوم التالي إلغاء العقد بداعي حصوله على مستأجر أسخى عرضاً، وعرض علينا مبلغ 300 ألف دولار، لكننا رفضنا إلغاء العقد وافتتحنا المقهى".

ووفقاً للصحيفة فإن"تاري وشريكه يخططان لافتتاح سلسلة مقاهي تحمل الاسم ذاته، وأنهما مقدمان على فتح مقهى قريباً في ساحة "التايمز" المشهورة في نيويورك.

وكان اردوغان قد انسحب من جلسة منتدى دافوس الاقتصادي احتجاجا على عدم السماح له بإكمال رده على مداخلة للرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بشان العدوان الإسرائيلي على غزة.
live free or die trying
صورة العضو
misho
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 299
اشترك في: السبت سبتمبر 19, 2009 10:08 am

العودة إلى سياسة و أخبار عربية وعالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار

cron