• اخر المشاركات

توقعات بزيارات أمريكية رسمية عالية المستوى لسوريا

أخبار سياسية و اقتصادية , دراسات و تحليلات

المشرفون: noooooooooooor, ali

توقعات بزيارات أمريكية رسمية عالية المستوى لسوريا

مشاركةبواسطة ali في الأحد إبريل 19, 2009 8:19 am

أكدت مصادر أمريكية أن العلاقات السورية الأمريكية تشهد أجواء انفتاح وتقارب غير مسبوقة، وأشارت إلى “زيارات رسمية متبادلة على مستوى عال” في القريب العاجل، ولم تستبعد أن يزور مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشيل دمشق، واعتبرت ان حدوث الزيارة “مسألة وقت لا أكثر”، وأوضحت انها “قريبة”.
وقالت مصادر ان تعليمات صدرت لمسؤولي الخارجية الأمريكية وسفاراتها في الخارج بالتفاعل وحضور الاحتفالات بعيد الجلاء (العيد الوطني السوري) حول العالم. وكان السفير السوري في واشنطن عماد مصطفى قد أقام بمناسبة الذكرى ال 46 لعيد الجلاء حفل استقبال كبيراً، لوحظ حرص مسؤولي ادارة الرئيس باراك أوباما على حضوره، ومن بينهم جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية وفريد هوف، مساعد جورج ميتشيل لشؤون الملف السوري ومسؤولو متابعة شؤون سوريا ولبنان، إلى جانب لفيف من كبار مسؤولي وزارة الدفاع (البنتاجون) وبقية الإدارات الأمريكية. ولوحظ إقبال آخر غير مسبوق على الحضور من مختلف وسائل الاعلام الأمريكية ونجومه ومنهم وولف بولتزر من شبكة “سي ان ان” وكوكبة من كبار محرري “سي. بي. اس” و”وول ستريت جورنال” و”بوسطن جلوب” وقناة فوكس. وسجلت كل هذه الوسائل طلبات لزيارة سوريا واجراء لقاءات اعلامية مع الرئيس بشار الأسد.
كما حضر الحفل العديد من ممثلي الشركات الصناعية والتجارية الأمريكية الكبرى الساعية للتعاون الاقتصادي والتجاري مع سوريا.
أجواء الانفتاح نحو دمشق التي كانت محور الحوارات الجانبية في ذلك الاحتفال اعتبرها كثيرون مؤشراً ايجابياً يرهص لدخول واشنطن ودمشق مرحلة جديدة من العلاقات، التي شابها التوتر طوال ما يزيد على العقد من الزمان، وتمهيداً واضحاً لاحتمال رفع بعض العقوبات التي كانت قد فرضت على سوريا من طرف واحد (الكونجرس الأمريكي) وفقاً لقانون محاسبة سوريا.

حنان البدري

المصدر: الخليج



2009-04-19 07:24
"قد أختلف معك في الرأي لكني مستعد أن أدفع حياتي ثمناً في سبيل حريتك في التعبير عن رأيك" فولتير.
ali
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 767
اشترك في: الثلاثاء مارس 06, 2007 4:51 pm

العودة إلى سياسة و أخبار عربية وعالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار

cron