• اخر المشاركات

المسيح القدس البابا

أخبار سياسية و اقتصادية , دراسات و تحليلات

المشرفون: noooooooooooor, ali

المسيح القدس البابا

مشاركةبواسطة ali في الأربعاء فبراير 25, 2009 2:53 pm

الكاتب/ د. هدى فاخوري ـ الدستور
25/02/2009
عدونا لا يترك فسحة استراحة لكل من يتابع الأحداث ، لم يبرد الدم بعد في غزة بعد العدوان عليها ، لا نزال ننزف من هول ما حدث ،


ثم جاءت الانتخابات وأفرزت قيادات لا تؤمن إلا بالقوة والغطرسة واستكمال برامج الهدم والتمييز العرقي وتزوير التاريخ.

يتطاولون على السيد المسيح في صحافتهم ، كما تطاولوا عليه قبل أكثر من ألفي عام ، ولا يزال يهوذا يعيش بينهم ، يشوهون الحقائق الراسخة عن حياة السيد المسيح بكل الأساليب ، كتب وأفلام ومقالات ومحاولات السيطرة على الكنيسة من خلال العمل على تهويدها ، ودس كتب إلى جانب الانجيل تعيد تفسير التاريخ الديني بما يتناسب مع الأهواء السياسية لدولة العدوان.

بدأت التنديدات والشجب من المؤسسات الكنسية العربية ، ومن المؤسسات الدينية الاسلامية ، ومن الأفراد ولكن ، هذا لا يرد العدو الوالغ في دم الشعب الفلسطيني ، والذي يعمل من أجل أن يسكت صوت المناضلين بقوة السلاح وقوة الدعم الذي يلقاه من دول غربية تتبنى نظرية منع الوطن العربي من النهوض بكل الوسائل ، وأولها دعم "العدو" الرابض في أغلى وأهم منطقة عربية حتى لا يستخدم المال والثروات العربية لبناء الأمة. السيد المسيح أكبر من الشتائم ، وأعز من أن ينال منه عدوه وعدونا.

ولا يهدأ العدو الصهيوني فيقرر هدم بيوت الفلسطينيين في القدس أمام بصر العالم الذين يدين قضايا اعتداء على حريات المواطنين أبسط بكثير مما يجري في القدس ، أين منظمات حقوق الإنسان؟ أين الأمم المتحدة؟ أين المنظمات العربية والإسلامية ؟ لا يجوز أن يسكت العالم على كل هذه الجرائم التي يرتكبها العدو المعتدي المحتل لأرضنا والمحتل لارادة المجتمع الدولي.

اضرابات في فلسطين وشجب في الدول العربية ومطالبة فرنسية بوقف مشروع الهدم ، هل يكفي هذا ؟؟. نحتاج لتضامن دول العالم لطرد هذه الدولة من كل المؤسسات الدولية ، فهي تقترف الجرائم غير الإنسانية ، احتلال وعدوان وقتل وتمييز عنصري ، هدم البيوت ، تجريف الأشجار ، إقامة الجدران لمنع المواطنين من الحركة ، تزوير التاريخ ونهب المياة والثروات من فلسطين لإقامة صناعات عسكرية و"مفاعيل" نووية تحتاج لملايين الأمتار من المياه.

وأخيراً سيزور بابا الفاتيكان دولة العدوان ، والمفروض أن لا تكون مثل هذه الزيارة إلا مشروطة بشرط من يمثل رمزاً مسيحياً للدين المسيحي ، فكيف سيزور البابا أرضاً محتلة وكيف سيقبل البابا مصافحة من قاموا بالأمس القريب بالعدوان على غزة وقتل وجرح آلاف من شعبها.

ثم أليس مهماً أن ندقق نحن في الأردن في برنامج الزيارة بحيث لا يبدو الأردن ملحقاً الحاقاً ببرنامج الزيارة كما يأتي من وكالات الأنباء.

إذا تمت الزيارة ، خصوصاً بعد قرار هدم المنازل في القدس ، علينا واجب خطير ومهم ، وهو أن يظهر في وسائل الإعلام المصاحبة للزيارة أهمية الأردن وآثارها الدينية وأهمية فلسطين وآثارها الدينية المسيحية بعيداً عن التهويد كما يروج عادة عن وجود "قبر موسى" وغيره على أرض الأردن ، وهذا غير صحيح أبداً.

علينا أن لا نقبل أبداً بالروايات التوراتية التي تشوة تاريخنا وتاريخ السيد المسيح ، وتعيد كل ما بني بعد مجيء رسالة المسيحية إلى جذور "يهودية" مزورة.

الأردن وفلسطين مهدا المسيحية التي أتت برسالة المحبة والسلام ، ولسؤ حظنا فإننا نعاني منذ إنشاء تلك الدولة من العدوان والاحتلال وهما نقيضا المحبة والسلام. وعلى من يتبنون زيارة البابا أن يعملوا على توضيح خطورة العدوان الصهيوني على الأرض الفلسطينية والمقدسات العربية مسيحية أو اسلامية ، فقد تنجح الزيارة في خلق رؤية جديدة عن هوية المنطقة التي عمل الاعلام الغربي المتصهين على طمسها.
"قد أختلف معك في الرأي لكني مستعد أن أدفع حياتي ثمناً في سبيل حريتك في التعبير عن رأيك" فولتير.
ali
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 767
اشترك في: الثلاثاء مارس 06, 2007 4:51 pm

Re: المسيح القدس البابا

مشاركةبواسطة issa في السبت فبراير 28, 2009 10:29 pm



فعلٌ ليس مجهولاً يفعله فاعلٌ معروفٌ و "مكتر"، مرفوعٌ بثقةٍ دولية لا تعرف الحدود رغم أنها
مفعول فيها ومعها وبها بدل أن يكون مفعولاً لأجلها.


بهدوﺀ تامّ مرّت الأهانة اليهودية الصهيونية . هدوﺀ لم تخترقه مواقف جديّة أو ردات فعل
ساخنة ألها طعمة بدلاً من الخفر الذي يعترينا عندما نشاهد القشور.

قابليةللأمتهان لا تعرف حدودا" مع شعبٍ يعايش التبعية منذ أبصر النور وفتح عينيه على هذا الذل
قابلية لا تنتهي إلاّ بانتهاﺀ الشعب وإما... الساسة العرب .




لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

Re: المسيح القدس البابا

مشاركةبواسطة ali في الأحد مارس 01, 2009 10:18 pm

أعرب أنتم؟! والله إني في شكٍ من أمري...
الصهاينة يقومون ببث الإهانة تلو الإهانة بحق الأقداس المقدسة للمسيحيين والمسلمين ولامن يحرك ساكناً؟!!
هم يقومون بتجربة ليروا ماهو الرد على ما زرعوه من إفساد وعدمية أخلاقية وإحتقار كل القيم السامية والمثل العليا والأديان والعائلة في كل العالم المعاصر.وأنا أرى أن حصادهم كان وفيراً حيث سكت العالم وخرس ولم ينبس ببنت شفة أو أقل اعتراض كما يفعل عادةً حين يتعرض أحد ما لأي يهودي في أقصى ركن من المعمورة حيث تقوم الدنيا ولا تقعد وتبدأ معزوفة معاداة السامية المقرفة....
لقد غسلوا أدمغتنا وبلدوا مشاعرنا وأحاسيسنا لدرجة مرعبة فمتى نستفيق؟
!!!
"قد أختلف معك في الرأي لكني مستعد أن أدفع حياتي ثمناً في سبيل حريتك في التعبير عن رأيك" فولتير.
ali
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 767
اشترك في: الثلاثاء مارس 06, 2007 4:51 pm


العودة إلى سياسة و أخبار عربية وعالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار

cron