• اخر المشاركات

القواعد الجوية الأميركية في قطر في حالة تأهب

أخبار سياسية و اقتصادية , دراسات و تحليلات

المشرفون: noooooooooooor, ali

القواعد الجوية الأميركية في قطر في حالة تأهب

مشاركةبواسطة issa في السبت يناير 17, 2009 6:36 pm

هل تستدعي الحرب على غزة وضع القواعد الجوية الأميركية في قطر في حالة تأهب؟
الاتفاق الأميريكي - الإسرائيلي الجديد يهدف الى أبعد من إيقاف تهريب الصواريخ


انشغلت الدوائر السياسية والديبلوماسية في إيران وسورية في تفسير وقراءة الاتفاق الأمني الذي وقع بالأمس بين الولايات المتحدة الأميريكية وإسرائيل عبر وزيرتي الخارجية في كل من البلدين، وغاصت في تحليل أبعاد هذا الاتفاق "الغامض" على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة والتي تنهي اسبوعها الثالث وسط انقسامات عربية حادة تصاعدت خلالها الحملة على "مبادرة السلام العربية" التي أطلقت من بيروت في العام 2002.

وتقول مصادر ديبلوماسية عربية إن الاتفاق الأمني الإسرائيلي - الأميركي الجديد قد جرى على وقع "قرع طبول الحرب السياسية" التي تخطت السقف المعروف، بسبب حدة العنف الذي يجري في غزة والذي يؤشر الى أن الحسم العسكري بأي شكل من الأشكال هو الخيار المعتمد من قبل إسرائيل لخلق معادلات سياسية جديدة عبر إسقاط حركة حماس في القطاع، وهذا ما لن تسمح به الأطراف الموالية لها، بحسب ما أعلنت عندما راهنت على قدرة المقاومة الفلسطينية على الانتصار معتبرة أنها جزء من مشروع حركة المقاومة في المنطقة، ما يوجب عليها أن تكون مستعدة لمواجته في ظل الضغط الإسرائيلي الذي يوحي بأن قرارا قد اتخذ على هذا الصعيد، بغض النظر عن قراءة التوقعات حول فشل العملية العسكرية الإسرائيلية أو نجاحها.
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

Re: القواعد الجوية الأميركية في قطر في حالة تأهب

مشاركةبواسطة issa في السبت يناير 17, 2009 9:55 pm


في زمن "الهزال" يضطر العربي لسماع محاضرات عن المقاومة من الذين أجّروا "إمارة" بكاملها لأميركا قاعدة عسكرية لتدمير العراق، ولحماية جنود احتلال العراق، ولإقامة جسر جوي يوصل القنابل الذكيّة لقصف ضاحية بيروت الجنوبيّة، ثم يأتي لمعاينة آثار هذه القنابل فيستقبل بالطبل والزمر والشكر أيضاً!!

وفي زمن الهزال يضطر المواطن العربي متابعة ما أسمي "لقاء تضامنياً" مع غزّة فيما قاعدة قطر العظمى استنفرت منذ أمس الأول لحماية أجواء العدو الإسرائيلي من أي خطر. أليس في هذا مرارة سخرية موجعة إلى حدّ أن حليف القاتل يدعو إلى قمة للتضامن مع القتيل!!
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm


العودة إلى سياسة و أخبار عربية وعالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار

cron