• اخر المشاركات

مبارك وأبو الغيط وعباس وغزة؟!؟

أخبار سياسية و اقتصادية , دراسات و تحليلات

المشرفون: noooooooooooor, ali

مبارك وأبو الغيط وعباس وغزة؟!؟

مشاركةبواسطة الركن الحر في الخميس يناير 01, 2009 6:06 pm

من استمع بالأمس إلى خطاب حاكم مصر حسني مبارك يضحك، مع الاعتذار من أهلنا في فلسطين بسبب الضحك، وهم في هذا الوضع المأساوي، المهم كان خطابه لامتصاص النقمة المصرية والعربية عليه، وللرد على سيد الشرفاء والمقاومين السيد حسن نصر الله، كان يتحدث كعادته بفوقية على الشعب المصري، ولا أعتقد أن في مصر من يصدقه بعد فضيحة ليفني من على عتبة قصره، وبعد أن نشرت "هأرست" حقيقة العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة وكيف انطلقت من غرفة عمر سليمان والخارجية المصرية بقيادة المجاهد أبو الغيط، والتي تمت بطلب وموافقة مصرية والحكومة العباسية الفلسطينية، والسعودية والأردن، الصحف الإسرائيلية تقول أن تلك الحرب مشابهة في واقعها لحرب تموز 2006 على لبنان، فهذه بطلب عرب الاعتدال وتحديدا مصر مبارك، والأولى كانت بطلب أميركي ونصيحة من بعض عملاء لبنان والسعودية التي ترغب بالقضاء على كل من يقاتل إسرائيل!!

مبارك كان مضحكا في كل ردوده، هو يريد أن يحل القضية الفلسطينية بدبلوماسية، ولا يستطيع مشاهدة الطائرات الإسرائيلية وهي تقصف المدنيين في غزة، يريد أن يقنعنا بأنه عربي ومسلم، وهو الذي يستضيف في كل لحظة الصهاينة، ويفتح لهم دفاتر أسرار العرب، ويشاركهم الطعام على جثث أطفال فلسطين، ومع كل جريمة إسرائيلية نجده يستقبل أولمرت أو ليفني أو باراك وهات يا أحضان، وحب وقبل، ولسه بيقول مصر أم الدنيا!!

والمضحك الأخر كان ذاك المجاهد الأول، ولا أدري لماذا كان عصبيا غير متزنا في مؤتمره، إنه أبو الغيط، الذي سُمح له أن يرد على خطاب سيد المقاومة بعد أن فضحهم، أضحكنا وهو يقول أن الجيش المصري لديه السلاح الخطير والقوي، والعالم يعرف ما نصت عليه اتفاقية كامب ديفيد، ويعرف أن إسرائيل لن ولا تسمح بتسلح الجيش المصري، وأن أميركا تعطي مصر القمح وتمنعها من زراعته، ولا تعطيها أي قطعة سلاح بدون علم إسرائيل، ولنفترض أن كلامه فيه الكثير من الصحة فأين السلاح المصري وغزة تحترق، إنه موجود لقمع الشرفاء من المصريين فقط!!

والمضحك أكثر أنه قال أن مصر أم المقاومة والقومية العربية " والله واحد محشش في ليالي الحلمية ما رح يصدق هذا الكلام" فكيف بالعقلاء؟

مصر عبد الناصر كانت المحور والمركز والقوة في كل شيء، في الفن والثقافة والإعلام والسياسة، كان لها حضورها القوي عالميا، أما اليوم فليسمحوا لنا، ونحن من يحب مصر أكثر من بعض المصريين، فليسمحوا لنا ولينظروا إلى واقع مصر ليعرفوا الحقيقة، رغم أن البعض وتحديدا نظام مبارك يتمنى أن يبقى المصري على عماه حتى لا يغير ما هو عليه، وإن نهض المصري سيحرك ويغير العالم، وهذه حقيقة لا ريب فيها، وسينهض!!

أصغر دولة عربية وتحديدا خليجية تؤثر في قرارات العالم العربي، ويحسب لها الحساب عالميا أكثر من مصر مبارك، وهنا نسأل الغيط هذا الشهم العربي، وكلنا يعلم تصريحاته ضد العروبة، كيف يقول ويريد أن يقنعنا أن مصر هي أم القومية والسياسة العربية، وهو منذ برهة ذهب إلى تركية يترجى رئيس وزراء تركيا كي يتدخل، وأن يطلب من حماس القبول بوقف أطلاق الناس من دون شروط!!

ما هذه الازدواجية الغريبة من مسؤول يسعى للوصول إلى السلطة في مصر بكل الوسائل، حتى المقربين من حسني مبارك يعلمون اتصالات الغيط بالإسرائيليين والأميركيين والفرنسيين ليكون خليفة مبارك، هذا يقول انه الكل بالكل ويترجى تركيا كي تتدخل، وأيضا يطالعنا أول فلسطيني علم بالعملية، أي حاكم قطعة من فلسطين محمود عباس ليفني ليقول أنا نصحت أن تنتقل المسؤولية من مصر إلى أي دولة أخرى، فمصر هي طرف اليوم!!

شوفوا من يتحدث، ومن يقرر، ومن يتنفس، إن الحرب التي حصلت وحاصلة اليوم على غزة جاءت من أجل التمديد لولاية عباس بعد أن علم جراء الاستبيانات وقراءة الشارع الفلسطيني أن الرأي العام ضده، وضد عصابته، وعلى رأسها العميل دحلان، الصغير في فلسطين يعلم علم اليقين شركات عباس ودحلان الخاصة والمسروقة من دم الفلسطينيين!!

ما يحدث في غزة لم يعد يعني عباس ودحلان ومبارك وعبدالله وليفني ...، بل يعني كل المسيحيين والمسلمين والعرب، والناس المثقفين، ومن غير المسموح بعد اليوم أن لا تقال الأمور كما هي وبالأسماء... يكفي تكاذب، ويكفي مجاملات... هؤلاء عملاء، والعمالة عند عرب الاعتدال اليوم ليست خيانة أو جريمة، بل من يقاوم إسرائيل هو العميل والرجعي والخائن، ومن يقول أن إسرائيل ذبحت ما ذبحت في غزة خلال 48 ساعة الأخيرة هو كافر، ومن الدجالين، وإلا ماذا تفهمون من خطاب حسني مبارك وولده أبو الغيط؟!!

بقلم / جهاد أيوب
الركن الحر يستقبل مشاركاتكم مباشرة دون اشتراك مسبق في المنتدى
تكلم و عبر عن رأيك و اهتماماتك دون حواجز .....
اضغط هنا للمشاركة

ملاحظة: إن ما ينشر في الركن الحر و المنتدى بشكل عام يعبر عن رأي صاحبه فقط و ليس بالضرورة رأي إدارة الموقع.
صورة العضو
الركن الحر
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 624
اشترك في: الثلاثاء أغسطس 01, 2006 11:57 am

العودة إلى سياسة و أخبار عربية وعالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار