• اخر المشاركات

تسريح الآلاف في شركة DH

أخبار سياسية و اقتصادية , دراسات و تحليلات

المشرفون: noooooooooooor, ali

تسريح الآلاف في شركة DH

مشاركةبواسطة issa في الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 10:31 pm

DHL قد تسرح 9500 موظف في الولايات المتحدة

في ضوء الأزمة المالية العالمية، صدر قرار يتضمن تسريح الآلاف من العاملين في شركة DHL للنقل والشحن والبريد، الأمر الذي يتزامن مع إعلان التقرير المالي السنوي، وقرارات إعادة تشكيل نظام تشغيلها.

وكانت DHL الرائدة عالمياً في مجال التوصيل السريع والخدمات اللوجستية، قد خسرت ماليا الكثير منذ أن قررت الإعتماد على شركة UPS للنقل والشحن الجوي في أيار الماضي، لتصبح ناقلها الجوي، وهو الأمر الذي قد يتسبب بإغلاق فرع الشركة في ولاية أوهايو، وبالتالي تسريح أكثر من 9500 موظف على الأقل.

ونقل عن جوناثان بايكر، المتحدث الرسمي باسم شركة Deutsch Post World Net، الشركة الأم لـDHL، أنه من المقرر إعلان الوضع المالي للأخيرة أمام المستثمرين في ولاية أوهايو الاثنين، إلا أنه لم يؤكد ما إذا كان القرار المتعلق بتسريح الموظفين صحيحا.

وقام السيناتور الأميركي عن ولاية أوهايو، شيروود براون، بإرسال رسالة إلى المدير التنفيذي لـDHL اكسبرس، جون ميولن، طالبا المزيد من المعلومات عن عملية التسريح، في شركة تعتبر الأكبر من حيث عدد العمال في الولاية، وهو الأمر الذي قد يؤثر سلبا على اقتصادها.
كما دعا براون، نائب أمين حزب العمال الأمريكيين، هاورد رادزلي، إلى النظر في موازنة ولاية أوهايو، ومساعدة الموظفين المتأثرين من الصعوبات المالية التي تواجهها DHL منذ إعلانها التعاون مع UPS.

وقال المتحدث عن شركة UPS، إن المفاوضات بينهم وبين DHL قائمة من أجل جعل الأخيرة الناقل الجوي الرسمي لها بين مطارات الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي سيخفض من التكاليف الناجمة عن الإستعانة بناقلتين حاليا.

ونفى عمدة منطقة ويلمينغتون في ولاية أوهايو، ديفيد رازيق، أن يكون لديه أي تفاصيل عن تصريحات DHL الخاصة بالتسريحات، إلا أنه قال بأنه يهيئ نفسه للأسوأ.

ويذكر أن مكاتب شركةDHL تنتشر في أكثر من 220 دولة ومنطقة حول العالم.
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

العودة إلى سياسة و أخبار عربية وعالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار

cron