• اخر المشاركات

اوباما يعلن انتصاره ويقول إن التغيير آت الى الولايات المتحدة

أخبار سياسية و اقتصادية , دراسات و تحليلات

المشرفون: noooooooooooor, ali

اوباما يعلن انتصاره ويقول إن التغيير آت الى الولايات المتحدة

مشاركةبواسطة GoldenSun في الأربعاء نوفمبر 05, 2008 3:39 pm

أعلن مرشح الحزب الديمقراطى باراك اوباما يوم الثلاثاء انتصاره فى انتخابات الرئاسة الامريكية، قائلا "إن التغيير آت للولايات المتحدة".

واشاد اوباما، وهو يلقى خطابا امام مؤيديه فى شيكاغو بولاية الينوى، بمنافسه الجمهورى جون ماكين فى سباق الرئاسة التاريخى والطويل وحث الامريكيين على التوحد وتأييد "روح جديدة من التضحية".

وقال اوباما "إن الطريق امامنا سيكون طويلا. وسنتسلق جبلا شاهق الارتفاع. وقد لا نبلغ القمة فى غضون عام أو حتى فترة ولاية واحدة، ولكن امريكا، واقول وانا لم اكن قط اكثر تفاؤلا مما انا عليه الليلة، ستبلغ القمة".

وفى تطور سابق ذى صلة، اتصل الرئيس جورج دبليو. بوش باوباما لتهنئته بانتصاره فى الانتخابات مباشرة عقب اعتراف ماكين بهزيمته.

اظهرت النتائج ان اوباما حقق انتصارا ساحقا بحصوله على 338 صوتا انتخابيا على الاقل بينما حصل ماكين على 156 صوتا فقط. وبموجب نظام الانتخابات الامريكية، يحتاج اى مرشح الى الحصول على 270 صوتا انتخابيا لضمان الوصول الى البيت الابيض.

لقد صنع اوباما (47 عاما) ، وهو أول سيناتور يشغل عضوية مجلس الشيوخ لمرة واحدة يصل الى الرئاسة من الينوى، تاريخا بعد ان اصبح أول رئيس امريكى منتخب من اصل افريقى للولايات المتحدة.

وقد اصبح فائزا واضحا فى الساعات الاولى من ليلة الانتخابات التى نالت اكبر قدر من الدعاية عندما كان الاعلام الامريكى يتنقل سريعا هنا وهناك ليلقى نظرات خاطفة ليسجل نتائج الانتخابات ويعلن هزيمة ماكين فى ولايات رئيسية مثل بنسلفانيا واوهايو.

وهنأ ماكين، فى خطاب تليفزيونى القاه من فنيكس عاصمة مسقط رأسه ولاية اريزونا، اوباما بفوزه بالرئاسة قائلا "إن الشعب الامريكى قال كلمته".

وحث ماكين (72 عاما) مؤيديه على التجمع خلف الرئيس المنتخب الجديد وتعهد بمساعدة منافسه السابق على التعامل مع التغييرات المتعددة التى تواجه البلاد.

وقال سيناتور اريزونا "مهما كانت خلافاتنا، فاننا امريكيون ومن فضلكم صدقونى عندما اقول إنه لا يوجد مجتمع يهمنى اكثر من هذا المجتمع".

وأضاف "من الطبيعى ان نشعر الليلة بخيبة امل ولكن غدا يجب ان نتجاوز هذا الامر".

بدأ يوم الانتخابات أمس واوباما متقدم فى جميع استطلاعات الرأى التى اجريت قبل الانتخابات فى أنحاء البلاد والولايات، الامر الذى تطلب من ماكين ان يصعد تلة شاهقة الارتفاع سعيا لتغيير النتيجة.

وقال المحللون هنا إن حملة مدارة جيدا وانخفاضا حادا فى الاقتصاد الامريكى فى اكتوبر واقبالا ضخما من الناخبين فى يوم الانتخابات، كل ذلك كان من العوامل التى ساعدت اوباما على الفوز بالبيت الابيض.

وتحكى حياة اوباما قصة مختلفة عن الاشخاص السابقين الذين طمحوا فى الوصول الى الرئاسة. فقد ولد يوم 14 اغسطس من عام 1961 فى هونولولو فى هاواى لاب كينى وام بيضاء من الارض الامريكية.

ولكن والده غادر بعدها بعامين فقط للحصول على درجة تخرج فى هارفارد ثم حصل على وظيفة فى الحكومة الكينية. ولم يلتق اوباما مع والده مرة اخرى منذ ان كان فى العاشرة من العمر.

وتزوجت والدة اوباما مرة اخرى من رئيس تنفيذى لشركة نفط اندونيسية عندما كان يبلغ من العمر ست سنوات. وانتقلت الاسرة باكملها الى الدولة الواقعة فى جنوب شرق اسيا. وعاد اوباما فى النهاية الى هاواى فى المرحلة الثانوية واقام مع جده وجدته.

وعقب تخرجه فى جامعة كولومبيا فى عام 1983، "تملكت اوباما فكرة مجنونة -- وهى اريد العمل على مستوى قاعدى لتحقيق تغيير".

وانتقل من نيويورك الى شيكاغو فى الينوى فى عام 1985 وعمل كمنظم مجتمعات فى منطقة فقيرة يقطنها الامريكيون من اصل افريقى لمدة ثلاث سنوات عندما ادرك ان المشاركة على مستوى اعلى مطلوبة لتحقيق تحسن حقيقى فى هذه المجتمعات.

والتحق اوباما بمدرسة القانون بهارفارد وانتخب كأول رئيس اسود لمجلة القانون بهارفارد. وبعد تخرجه، عاد الى شيكاغو حيث مارس قانون الحقوق المدنية وقام بتدريس الدستور فى جامعة شيكاغو.

وقرر اوباما خوض أول انتخابات لتولى منصب عام فى عام 1996 وفاز بمقعد فى مجلس الشيوخ بولاية الينوى. وبعدها باربع سنوات، سعى للحصول على مقعد فى مجلس النواب الامريكى ولكنه لم ينجح.

وفى عام 2004، هزم اوباما جميع المتنافسين الديمقراطيين الستة الاخرين ليصبح المرشح فى انتخابات الكونجرس. كما بهرت مهاراته الملحوظة فى فن الخطابة مرشح الرئاسة من الحزب جون كيرى الذى عينه المتحدث الرئيسى فى المؤتمر الوطنى للحزب حيث صعد اوباما لاول مرة الى الحلبة السياسية الوطنية. وفى نوفمبر، حصل بالاجماع على 70 فى المائة من الاصوات الشعبية فى انتخابات الكونجرس واصبح سيناتور.

وفى مجلس الشيوخ، تطابقت سجلات التصويت الخاصة باوباما مع آراء الجناح الليبرالى للحزب الديمقراطى. فقد انتقد حرب العراق من البداية وعمل على وضع المعايير الاخلاقية للكونجرس وكذا على زيادة استخدام انواع الوقود المتجدد. كما ذاع صيته كسلالة جديدة من الساسة من خلال العمل بدون انقسامات حزبية أو عرقية.

وأعلن اوباما سعيه لخوض انتخابات الرئاسة للوصول الى البيت الابيض يوم 10 فبراير من عام 2007 فى سبرنجفيلد فى الينوى حيث القى الرئيس السابق ابراهام لينكولن خطابا فى عام 1858.

وانضم الى سبعة ساسة اخرين فى المعسكر الديمقراطى بمن فيهم السيدة الاولى السابقة هيلارى رودهام كلينتون. وفى النصف الاول من عام 2007، جمع 58 مليون دولار امريكى ليسجل رقما قياسيا فى جمع الاموال من خلال اقامة حملة رئاسة فى غضون الشهور الستة الاولى من السنة الشمسية قبل الانتخابات بالرغم من انه جاء فى المركز التالى بعد هيلارى كلينتون فى الانتخابات الوطنية التى جرت فى عام 2007.

غير ان اوباما كان ناجحا للغاية فى جذب مؤيديه وخاصة بين الشباب والاقليات وذوى التعليم العالى، ووضع استراتيجية للقيام بحملة ليس فقط فى الولايات الرئيسية ولكن ايضا فى الولايات التى تقام فيها المؤتمرات الحزبية. وفى المؤتمر الحزبى الذى اقيم فى ايوا يوم 3 يناير من عام 2008، حقق انتصارا مفاجئا.

وبعد الثلاثاء الكبير يوم 5 فبراير، تعادل اوباما مع كلينتون. وبانتصاراته فى 10 سباقات متعاقبة اخرى فى فبراير. تفوق اوباما على كلينتون سيناتور نيويورك ليصبح المرشح الذى يعد فوزه اكثر احتمالا. وفى النهاية وفى يوم 3 يونيو، اصبح مرشح الرئاسة عن الحزب الديمقراطى وبعد ذلك اختار جوى بايدن ليصبح رفيقه فى انتخابات الرئاسة لمنصب نائب الرئيس.

وخلال الحملة الرئاسية، ردد اوباما مرارا الرسالة التى تقول إنه سيجلب التغييرات التى تحتاجها البلاد "وسينعش الاحلام الامريكية".

ووعد بانه اذا تم انتخابه سيقود البلاد فى اتجاه جديد من خلال سحب القوات الامريكية من العراق بمسؤولية وتطبيق رعاية صحية عامة وزهيدة التكلفة وتبنى سياسات ضريبية تخدم الاسر المنخفضة والمتوسطة الدخل.

وخلال الحملة الوطنية، تقدم على منافسه الجمهورى جون ماكين ليس فى عدد الاصوات فحسب، ولكن ايضا فى الاموال التى جمعها لحملته الانتخابية.

تجدر الاشارة الى ان اوباما التقى مع زوجته ميشيل روبنسون فى يونيو من عام 1989 عندما كان يعمل فى شركة محاماة فى شيكاغو. وتزوجا يوم 3 اكتوبر من عام 1992 وانجبا ابنتين ماليا آن، وناتاشا.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

Re: اوباما يعلن انتصاره ويقول إن التغيير آت الى الولايات المتحدة

مشاركةبواسطة issa في الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 10:13 pm

نشر خبر من فترة مفاده أن بنك ليمان ( أكبر بنك في أميركا ) قبل أن يعلن
إفلاسه وتبدأ أزمة العالم الحالية ب (24 ) ساعة قام بتحويل مبلغ ( 400 ) مليار
دولار الى تل أبيب .

يا شباب
اليهود هم الذين يديرون أوباما واللي عمل أوباما
واللي |أنتخب أوباما
وألا كان نصيبه رصاصة من أوزويلد جديد
مش مصدقين أسألوا عائلة كنيدي
أو أسألوا كارتر لماذا منعوه من زيارة القدس

ونحن أشبه بالنعامة
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

Re: اوباما يعلن انتصاره ويقول إن التغيير آت الى الولايات المتحدة

مشاركةبواسطة صفوان طرابلسي في الأربعاء نوفمبر 12, 2008 12:30 pm

كلون بيحكو هيك اول ما بيستلمو

بيضحكو عالعالم

بس ان شالله يكون فيه خير

البابا بيئلي بحياتو مارح يجي رئيس جحش متل بوش
الشمعة تحترق مرة واحدة لكي يرى الناس أما أنا فأحترق ألف مرة لكي أراكي أنت
صفوان طرابلسي
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 272
اشترك في: الجمعة يناير 04, 2008 9:13 pm
مكان: tartous - alhamrat


العودة إلى سياسة و أخبار عربية وعالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار

cron