• اخر المشاركات

اردنيون عند فرنجية

أخبار سياسية و اقتصادية , دراسات و تحليلات

المشرفون: noooooooooooor, ali

اردنيون عند فرنجية

مشاركةبواسطة جورج وسوف في الجمعة فبراير 10, 2006 2:49 am

اردنيون عند فرنجية



--------------------------------------------------------------------------------



سنأخذ الخبر اليقين من وزير الصحة اللبناني، وسنتفق معه بأنه لا اردنيين مسلحين او مقاومين في شمال لبنان. وسنكتفي بما قاله للرد على السيد وليد جنبلاط ومحازبيه.. فالسياسات الاردنية ازاء لبنان او غير لبنان لا يحملها مسلحون معادون طالما ان هناك سفارة وسفيرا لنا في بيروت، وطالما ان للبنان سفيرا وسفارة في عمان. ثم ان لا شيء يمنع المسؤول، من اعلى المستويات ان يكون في عمان او بيروت خلال نصف ساعة، ويوصل ما يريد ايصاله.



ومشكلة السيد جنبلاط ومحازبيه ليست في الاردن ولا عند مسلحين معادين اردنيين!! مشكلته هو مع لبنانيين كثيرين، ومع مواقفه غير المحسوبة من سوريا.. جعلته مرعوبا لا يخرج من بيته منذ اشهر، خوفا على حياته.. ونعرف في الاردن هذه الحالة التي يمر بها الزعيم الاشتراكي ايام كان ضيف عمان، وصهرها لسنوات. وكان المسلحون الاردنيون هم جنودهم وأمنهم فقط وكان الاستقرار والامان - وما يزال - النعمة التي كان السيد جنبلاط يرفل فيها، ولا نستغرب اذا كان سيحتاج اليها مستقبلا، فقدر عمان ان تستضيف وتدلل، وان تتلقى الطعنات في الظهر!!



لقد سألنا من طاقم سفارتنا اذا كان سبب الزعل الجنبلاطي جاء من بيروت. فكان الجواب كما توقعنا بالنفي. وفي حدود ما نعلم فإن احدا في عمان لم يتسبب بإساءة الى السيد وليد، كما ان الاردن لم يقف - لاي سبب - في وجه خططه وهجماته، ومغامراته السياسية فنحن نضع الموالين والمعارضين في لبنان العزيز على مسافة واحدة من عمان. وكل ما قاله جلالة الملك عبدالله الثاني هو تمنياته للبنانيين والسوريين في اقامة علاقات متوازنة ومقبولة لان التوترات في المنطقة كافية لينام الجميع على جمر الغضا او على مسامير فقراء الهند!! وهذا لا يوجب ابدا اختلاق اردنيين مسلحين ومعادين يرابطون شمال لبنان، وعند زعيم الشمال وحفيد سليمان فرنجية!!



ونقول للسيد جنبلاط وهو في مخبأه بالمختارة: مثل هؤلاء الاردنيين هم اشباح واضغاث احلام، فالاردنيون لا يهددون حياتك ولا أمن لبنان واستقراره.
أبو وديع
صورة العضو
جورج وسوف
عضو ذهبي
عضو ذهبي
 
مشاركات: 135
اشترك في: الخميس يناير 12, 2006 1:48 am
مكان: الأردن

العودة إلى سياسة و أخبار عربية وعالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار