• اخر المشاركات

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

أخبار سياسية و اقتصادية , دراسات و تحليلات

المشرفون: noooooooooooor, ali

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

مشاركةبواسطة صفوان طرابلسي في الاثنين أكتوبر 13, 2008 6:55 pm

نقلت صحيفة القدس الفلسطينية عن بيان للمؤسسة إن هذه الاقتحامات تضمنت تمتمات وإقامة شعائر دينية تلمودية في باحات المسجد بوجود حراسة مشددة من أفراد الشرطة الإسرائيلية.
وقالت إن الشرطة الإسرائيلية منعت حراس المسجد الأقصى من الاقتراب من المجموعات اليهودية.
وأضافت أن دائرة الأوقاف الإسلامية ردت على هذه الاستفزازات والاعتداءات بإغلاق بعض أبواب المسجد الأقصى المبارك ، فيما وجهت المؤسسة في الوقت نفسه نداءًا إلى الداخل الفلسطيني وأهل القدس للتواجد والرباط المكثف في المسجد.
وأشارت إلى أن طاقم مؤسسة الأقصى للوقف والتراث تواجد منذ ساعات الصباح داخل المسجد الأقصى ورصد ما يحدث في المسجد ووثقه.
وأفاد طاقم المؤسسة انه ومنذ الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة العاشرة صباحا قامت نحو سبع مجموعات يهودية من المستوطنين وأفراد الجماعات اليهودية باقتحام المسجد الأقصى المبارك وتراوح عدد المجموعات بين 5 و90.
وتابعت: وفي سابقة خطيرة فقد نظمت مجموعة يهودية كبيرة تعدادها نحو 100 شخص على رأسهم ما يطلق عليهم الحاخامات بالإضافة إلى رجال سياسة اسرائيليين كالمدعو اوري اريئيل مسيرة تهويدية جماعية في المسجد الأقصى تزامنت مع شرح عن إقامة الهيكل المزعوم وتخللها إقامة شعائر دينية يهودية في ساحات المسجد الأقصى.
كما أكد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر أن أفرادًا من شرطة الاحتلال الإسرائيلي يشربون الخمر ويرتكبون الفاحشة داخل المسجد الأقصى المبارك.
وذكرت صحيفة الحياة الجديدة أن صلاح كشف النقاب عن وجود شبكة أنفاق تحت المسجد الأقصى، فضلاً عن بناء كنس، ومتحف يهودي جديد ومصادرة المنازل وهدمها بالقدس.
وحذر أمس من محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي اقامة أكبر كنيس يهودي في العالم، يمتد قسم منه في ساحات المسجد الأقصى، من أجل السيطرة على مسجد البراق والمصلى المرواني والمسجد القبلي المسقوف المعروف بالمسجد الأقصى، وتحويل هذه المعالم إلى كنس يهودية، إضافة إلى انتهاك حرمة المقابر الإسلامية.
وأكد أن سلطات الاحتلال تعرقل أي مشروع يهدف إلى توفير ما يحتاجه المسجد الأقصى من إعمار وترميم، ودعا إلى إقامة صندوق إسلامي عربي عالمي لإنقاذ القدس ومساجدها وبيوتها وأراضيها ومقدساتها.
وقال إن سلطات الاحتلال تسعى منذ زمن إلى تهويد القدس، ولا تزال تسعى جاهدة لوضع يدها على كل القدس أرضا وعقارات وأسواقًا وأوقافًا ومقدسات.
الشمعة تحترق مرة واحدة لكي يرى الناس أما أنا فأحترق ألف مرة لكي أراكي أنت
صفوان طرابلسي
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 272
اشترك في: الجمعة يناير 04, 2008 9:13 pm
مكان: tartous - alhamrat

العودة إلى سياسة و أخبار عربية وعالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron