• اخر المشاركات

استكمال المرحلة الثانية من المخطط التنظيمي حارة بيت الحداد

كـــل جديـــد في المتن تجدونه هنا

المشرفون: إدارة الموقع, nourma_fahoom

استكمال المرحلة الثانية من المخطط التنظيمي حارة بيت الحداد

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الأربعاء يونيو 21, 2006 12:04 pm

تحية للجميع

بدأت بلدية متن الساحل بالعمل في الجزء الثاني من المخطط التنظيمي وهو الطريق إلى تلة يعقوب

لمشاهدة الصور

http://www.almaten.info/pages/newways3.html

وسوف نوافيكم بكل جديد

شكر خاص للحبيب فادي عبود فهوم

مع تحيات إدارة الموقع
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

مشاركةبواسطة متني مقهور في الأربعاء يونيو 21, 2006 2:45 pm

والله يا شباب إنتو مبسوطين و ما تتفرجوا عالصور بس اللي ما ياكل العصي مو متل اللي بيعدا
والله الي ما يصير بهالضيعة بدو الله دخيلو و تعو شوفو هالمناظر و هالتخبيط و المشكلة ما حدا فهمان شي من شي و القوى بياكل الضعيف و المدعوم ما بيرحلو حجر و حتى حاكورتو ما بتنلق بينما بيطيرولو لشخص تاني بيتو كلو
ظرف بندورة لفلان و تنازل لفلان و واحد بيعرف فلان و خود ع طرقات و تعلوج بهالضيعةبكرا بدي ابعتلكون صور شوفو كيف شكل هاطرقات و كيف داروا بمحلات و زموا بمحلات والله شي بيخجل
ولك جيب طالب ندسة سنة اولة بيحطلك مليون علة و علة و بيضحك عهالشغل اللي انشغل و اللي بدو يصير

منحكي كتير إسا التخبيص من أولو
متني مقهور
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 1
اشترك في: الأربعاء يونيو 21, 2006 2:31 pm
مكان: متن كل مين إيدو إلو

مشاركةبواسطة noooooooooooor في الأربعاء يونيو 21, 2006 10:50 pm

مرحبا تحية لصديق الجديد متنى مقهور

الحق ياسيد متنى هذة معلومات خطيرة جدا ولكن استغرب انك الوحيد الذى تطرق لهذا الموضوع وخاصة ان اغلب المشتركين هم من المتن نفسة فهل هم غير عالمين بما يحدث

او متجاهلين لما يحدث على اى حال يجب واشدد على يجب ان تكون انتقادتك واتهامتك مقرونة

بالبرهين والاثباتات لكى لانظلم احد وخاصة وانك لاتفصح عن هويتك الحقيقية
صورة
صورة
صورة العضو
noooooooooooor
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 9403
اشترك في: الأحد ديسمبر 18, 2005 12:08 am
مكان: فوق الأرض, تحت السماء, بين البشر, هناك سوف تجدونني

مشاركةبواسطة إدارة الموقع في الخميس يونيو 22, 2006 8:20 am

**************
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*

إلى السيد متني مقهور:
لقد تم حذف مقالك الأخير لأنك ذكرت أسماء صريحة لأشخاص . و إننا لسنا في صدد الدفاع عنهم و لكن يفضل أن تذكر اسمك الصريح من أجل أن تأخذ كتاباتك مزيد من الصدقية و الموثوقية
- و نحن انطلاقا من الحرية الكاملة في منتدانا نؤكد على حرية أي شخص يذكر اسمه الكامل أن يكتب ما يشاء حيث أن كتاباته تعبر عن رأيه الشخصي و ليس بالضرورة رأي إدارة الموقع ...
و نحن نستند في توجهنا هذا على قول القائد الخالد حافظ الأسد:

(لا أريد لأحد أن يسكت عن الخطأ و أن يتستر على العيوب و النواقص
)
إن أي رأي أو موضوع ينشر في هذا المنتدى يعبر عن رأي صاحبه فقط , و الإدارة مسؤولة فقط عما ينشر باسم إدارة الموقع .

صورة
صورة العضو
إدارة الموقع
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 306
اشترك في: الثلاثاء مايو 10, 2005 9:51 am

مشاركةبواسطة فادي عبود فهوم في الخميس يونيو 22, 2006 2:01 pm


تحية عطرة لجميع أعضاء موقعنا
يؤسفني جداً أن يطالعنا شخص بهذه الحدية و الندية و قذف التهم و الأساءات أولاً من أنت و ما مستواك العلمي لكي تقيم عمل أهل الخبرة والعلم مهندسين و مراقبين
كل ما ينفذ أو نفذ من المخطط التنظيمي لا يعمل على غايات شخصية او منة على أحد إنما هو موضوع و مرسوم له منذ فترة طويلة والكل يعلم بأن هذا حاصل عاجلا أم آجلا
و لا يقام (بالمشايلة) و أنما بدراسة كذا جهة أدارية و تنفيذية لدى الدولة و تحدد محاور للطرقات قبل البدء بأي عمل شق وتحسب على أساس مناصفة بين يمين المحور و يساره و ننوه هنا بأن المخططات التنظيمية لم تتطابق مع المخططات العقارية في بداية الأمر خلال طرحه لإعتراضات المواطنين مما أستدعى الأستعانة بمكاتب هندسية متخصصة لحل المشكلة
ومع كل ما قدم من خبرات في مجال تصحيح الخطأ الحاصل إلا أته بقيت نسبة من الخطأ و هي إعدادكم لوضع جديد لم تتقبلوه و رفضكمم لأشخاص مندفعين للعمل الجاد و خدمة القرية و تحسين موقعها من خلال تنمية البنية التحتية من توسيع الطرقات و مد شبكة مياه و صرف صحي و أنارة لتهيئتها لأن تكون مهيأة لإشادة منشآت سياحية لما تحمله من خصوصية و تميز بموقعها
و في هذا العرض لا يسعني إلا أن أتوجه بالتحية و التقدير ألى الأساتذة المهندس عيسى حنا و المهندس الياس معوض و المراقب الفني زيكار كباس لما يبذلون من جهد و وقت من أجل تسريع وتيرة العمل و غيرتهم لما هو خير لقريتنا
و تحية إلى إدارة الموقع هم أكتر من تضرر من شق الطرقات و مع كل ذلك يثنون على عمل البلدية و ينقلون الصورة بكل أمانة و يتتبعون مراحل العمل
تحية إلى الأخ متني مقهور و رجائي أن لا تبقى مقهوراً لكي توضح لك الأمور وتعلم بأنك على نقيض من الحقيقة
أنا سوري آه يا نيالي ..


صورة
صورة العضو
فادي عبود فهوم
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 455
اشترك في: السبت يناير 01, 2005 11:21 pm

مشاركةبواسطة Dr Rabie في الخميس يونيو 22, 2006 3:02 pm

تحية إلى جميع القراء:

سيد متني مقهور شكرا على شجاعتك التي نتمنى أن تتمها بذكر اسمك الصريح . و أنصحك بأنه لا داعي للشعور بالقهر و الأفضل أن تحوله لشعور بالقرف من القائمين بالأمور , فهم أصغر من أن يقهروا أحد .

أما موضوع المخطط التنظيمي فهو موضوع شائك و يضعنا أمام محاور عديدة للنقاش منها : أخلاقية العلم و المنصب , و الفساد المستشري و الذي هو جزء من الفساد العام الذي أصبح موضة و أقترح بتسميته الفساد الممنهج و المنظم و المحمي.
أما إلى نوووور التي تستغرب من كلام الأخ متني مقهور , فيا سيدتي الكريمة أنتي لا تعيشين في متن الساحل التي هي صورة مصغرة عما يجري في سوريا ذلك الوطن العظيم الذي يسحقه و يدمره أبناؤه المسؤولين و الذين يسيؤون له أكثر مما أساء إليه المستعمر الفرنسي و العدو الإسرائيلي و الصهيونية الأمريكية , و لكن الذي يدفعنا للكلام و الأمل هو قائدنا الشاب الدكتور بشار حافظ الأسد الذي نزل في خندق واحد معنا نحن الجماهير في حربنا على الفساد و نحن نعلم أنها حرب قاسية لأن الشرير و الفاسد يملك قوة كبيرة هي حصيلة فساده و لكن لابد أن ينكسر الفاسدون تحت ضربات الشعب و قائده و تصميمهم..

نعود إلى موضوعنا و دعوني أعبر عن رأيي فيه :
المخطط التنظيمي لأي بلد أو مدينة في العالم لهو شيء مصيري كونه يتناول ممتلكات الناس و منازلهم و أملاكهم و يجب أن يقوم بها فريق منتخب من أصحاب الشأن , لكن الذي يحدث و حدث عندنا أو في مناطق أخرى هو قيام أشخاص بعيدين كل البعد عن الواقع الاجتماعي للقرية و هم في رأيي أشخاص مجردين أخلاقيا و علميا و يتقصدون التخريب و إذلال الناس بينما يقومون و بشكل فاضح بحماية ممتلكات المقربين لهم و المحسوبين عليهم , و هنا ندخل في إشكالية غياب الأخلاق و انعدام حس المسؤولية. أما الأشخاص الذين يقومون بتنفيذ هذه المخططات فهم يأتون في المرحلة الثانية من حيث التواطؤ و الاستفادة الآنية من التنفيذ , حيث يعقدون الصفقات في مقابل غض النظر أو تحويل المخطط , و لنا نحن تجربة مريرة مع هؤلاء الذين نترك للأيام فضح أعمالهم .
أما السذاجة فهي قبول هذه المخططات , يقال أن الطريق الجديد الذي ينفذ الآن هو بعرض 12 متر !!!! , و كأنه طريق المطار , و هل تستحق المستعمرة السياحية التي هي عدد قليل من الشقق أن تخدم بهذا الطريق العريض؟؟؟؟ لا أدري!!! و لكن يعتمد ذلك على سكانها و مدى صلتهم بواضع المخطط و يعتمد على مالكي الأراضي في تلك المنطقة و كم دفعوا لواضع المخطط ......
يا سادة يا كرام إن شارع أوكسفورد في وسط لندن الذي هو أغلى شارع في العالم عرضه 6 أمتار أو 8 في بعض الحالات ..... بينما نجد عندنا في المتن طرق بعرض 12متر ,,,, يا ريت تصبح حارتنا أو حارة بيت الحداد بأهمية شارع اكسفورد و نحن مستعدون للتضحية أكثر ... و لكن شتان بين المكانين.
هناط طرق كثيرة تصل بين المدن البريطانية و معظم الطرق التي شاهدتها لا يتجاوز عرضها 8 أمتار أي تتسع لسيارة في كل اتجاه رغم أن تلك الطرق تمر في سهول واسعة و من السهل توسيعها و التمادي بها و لكن هنا لا شيء مستباح و واضع المخطط يتمتع بالإضافة لعلمه الواسع إلى أخلاق العلم الذي يفتقده معظم شاغلي الوظائف عندنا .
من السهولة لأي إنسان يرى تنفيذ المخطط أن يثير موجة من السخرية على واضع المخطط و على الجهة المنفذة و التي هي البلدية العتيدة . و تسمع الذرائع و الأكاذيب و الحجج و آخر إفتاء لهم أن بعض الأماكن في المتن لا يمكن المساس بها على اعتبار أنها المتن القديمة !!!!!!!!!!!!!! . عذرا هل تقصدون روما القديمة !!!! أو هل أصبحت بعض أزقة المتن و خراباتها مصنفة ضمن تراث الأمم المتحدة !!! , نرجو أن تصبح في قريتنا هكذا مواضع أثرية و تراثية ....
أما لماذا لا يتكلم أحد فهناك احتمالات عديدة :
1- يأس بعض الناس من الكلام بسبب عدم حصولهم على أي نتيجة مشجعة من كفاحهم
2- خشية بعض الناس من المس بأواصر الصداقة و القربى مع بعض الفاسدين
3- لا مبالاة عدد من الناس بالموضوع

نتمنى على المسؤولين في القرية أن يقوموا بعمل مفيد و لو لمرة واحدة فقط بدل الانشغال بكتابة التقارير ( جميع التقارير الآن تؤول إلى الزبالة لعدم صدقية كتابها عند الجهات الأمنية ) و محاولة طق البراغي للبعض ( تعبير شائع بين البعض في القرية و خاصة قبل أي انتخابات أو تعيينات .....) و أود تذكيرهم بحاجة القرية إلى معبر أسوة بقرى الساحل السوري و بمصدر نظيف للماء و بتوسيع للمدارس .

أما الأخ الغالي أبو عبود فأنا أحترم رأيك بالكامل و أنت أعلم مني بأمور كثيرة و رأيك على راسي و لكن إليك حادثة صغيرة عن أغلاط و تجاوزات من تصفهم بالكفاءة العلمية و المهنية:

السنة الماضية و عند تنفيذ الأشغال في حارتنا تم ضرب خط الماء الرئيسي في حارتنا و هو يروي أكثرمن 40 منزل و كانت الطرق مقطوعة تماما عن الحارة و لا يمكن لأي صهريج أن يصل إلى المنازل و تم تسكير الخط بخشبة صغيرة و حجة مهندس البلدية أن مؤسسة الماء ليس عندها إمكانية لإصلاحه الآن , المفاجأة أنه بعد فترة تفاجأ أهل حارتنا بأن المهندس العتيد يمد خط ماء و صرف صحي في الطريق الذاهب إلى المدرسة الاعدادية خلف منزل السيد نقولا سارة , و عند سؤاله عن سبب مد هذا الخط الذي لا يخدم سوى بيت واحد ,,, ماذا أجابهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قال أن هذا خط استراتيجي و أنه في يوم ما قد يعمر أحدهم في هذه الحاكورة !!!!!!!!!
بينما حارة و 40 بيت ليست استراتيجية و ليست مهمة و يمكن قطع الماء عنها و إهمالها , و حتى أن هذه الماسورة لم تصلح و تم صب الإسمنت حولها و ما زالت تهدرنسبة كبيرةمن الماء في البئر الذي تحتها حتى الآن

هذه حادثة صغيرة جدا و لا تكاد تقارن بالفظائع التي ارتكبها وما زال من تحاول لصق المهنية و الكفاءة بهم.

و إن الصمت ليس دليل على الرضا و إنما ترفع عن النزول لمستويات لا يمكن التعامل أو التفاهم معها
.......
____
صورة العضو
Dr Rabie
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 858
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:05 am

مشاركةبواسطة فادي عبود فهوم في الثلاثاء يونيو 27, 2006 2:47 pm


تعقيبا على مادار من نقاش حول المخطط التنظيمي و آلية العمل و توزيع التهم أود أن أشرح بعض ما جاء بمداخلاتكم
الصياغة التي دخل بها المتني مقهور من خلال إتهام البعض بأرتكاب تجاوزات و تقبل رشوى (ظرف بندورة ) نقول هل كان شاهدا على الواقعة ؟؟؟؟؟ أو أنه مأثور أو أنه موتور مما هو حاصل له حيث أن حاكورته قد ضربت و ننوه هنا بأن متني مقهور بارع بإنتقاء الألقاب و له صولات بها و بالمواضيع التي طرحها تحت تلك المسميات وأساءت بشكل لا لبس فيه إلى صفاء الجو العام بالقرية دون أن يردعه ضميره أو خلقه وله الحجة في ذلك لأنه يفتقرلها بل تكاد تنعدم لديه و هنا أضع له رادع بأن أي تعقيب أو رد
سنكشف الحقيقةبكل أبعادهاوبالمسميات و الشواهد.....
و بالنسبة للدكتور ربيع نحترم رأيه لما يحمله من سدادة و رزانة و لكنني أعقب على ما جاء بمداخلته بأن الأخطاء التي أرتكبت أثناء تنفيذ المرحلة الأولى من المخطط التنظيمي لم تكن قاتلة و إن أي مشروع ناجح له سلبيات كما له إيجابيات و يحدد نجاحه كلما تفوقت الإيجابيات على السلبيات و تبقى البلدية مشرفةعلى تنفيذ الأعمال و آلية العمل و يتحمل المتعهد أو الجهةالمنفذة الأخطاء المرتكبة
ولست بصدد الدفاع عن البلدية و إنما الحق يجب أن يقال نحن ننقدهم و لكن بموضوعية و يجب علينا أن نكون عقلانين بطروحاتنا لا ألوم الدكتورعلى ما جاء به لأن الصورة نقلت له من الطرف السلبي
ولم ينقل له الجانب الإيجابي و الوضع الحالي و ما تعيشه أهالي القرية من سعادة بتلك الطرقات حيث غيرت مجرى حياتهم و فتحت لهم المجال في تغير نمط المعيشي و علاقاتهم الأجتماعية
لا يسعنا إلا أن نثي على ما تقدمه البلدية و إلى ما تسعى لإشادته لترفع من سوية قريتنا و لتحسين صورتها لتزيدها جمالية و ترفع من مكانتها وفقكم الله لما هو خير لقريتنا
أنا سوري آه يا نيالي ..


صورة
صورة العضو
فادي عبود فهوم
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 455
اشترك في: السبت يناير 01, 2005 11:21 pm

مشاركةبواسطة Dr Rabie في الثلاثاء يونيو 27, 2006 3:20 pm

أبو عبود الغالي:

اسمح لي أن أنتقد طريقة تفكيرك و التي تتلخص بما يلي:
أنت إنسان شهم و تعتقد أن الناس جميعا مثلك , و لا تسنطيع أن تصدق أن أحدا يمكن أن يرتكب أخطاء لأنك أنت لو كنت بموقع المسؤولية فإنك لن ترتكب هكذا أخطاء , و لكن مع الأسف فإن أشخاص شرفاء مثلك لا يسمح لهم باستلام مسؤوليات .. و لا تسألني من يسمح و من لا يسمح , فكما يقول المثل : حارتنا ضيقة و منعرف بعضنا و كلنا منعرف الصفقات و العزائم و السكرات و طق البراغي الذي حدث و يحدث قبل كل تعيين و انتخاب بالمتن , و ما بدنا نحكي أكتر من هيك و خلي التفاصيل للأيام و الكل بيعرف أكثر مني .......... :wink:

أما موضوع الرشاوى التي تحدث فهي ليست بخفي على أحد و هي صارخة و أنا هنا لا أدافع عن المدعو متني مقهور الذي يملك حق الرد و الحرية الكاملة شرط أن يذكر اسمه الصريح و لكن يا أبو عبود و الحق يقال فقد ذكر متني مقهور في مقاله المحذوف حقائق مرعبة و قال أنه مستعد لأن يحلف على الإنجيل بأن ما ذكره صحيح , و لكن كما ذكرت فقد تم حذف الإشتراك لأنه لم يذكر اسمه .............

أما التجاوزات التي حدثت في المرحلة الماضية فهي ليست بسيطة و هي بمثابة الكفر العلمي و الأخلاقي و سنفرد لها مقال مطول مرفق بالصور التوضيحية .... و لكن بانتظار اكتمال الخبصة كلها لكي تكون مادة الموضوع دسمة......
أبو عبود إن بعض التجاوزات و التخبيصات تم انتقادها من بعض العمال الذين يملكون فقط الخبرة و النظر و الذين يتفوقون كثيرا على من يدعي امتلاك العلم و الكفاءة

على كل حال قريبا" عندما تسنح لي ظروف الدراسة و الامتحانات فسأقوم بسفرة إلى سوريا و سيكون لدينا متسع من الوقت لمناقشة كل الأمور على أرض الواقع و لكن من الآن لوقتها أتمنى أن يتحلى أصحاب المناصب ببعض الأخلاق و أن يتحلى أهل المتن ببعض الشجاعة و يخرجوا من قوقعة التردد ... و للحديث بقية..
.
____
صورة العضو
Dr Rabie
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 858
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:05 am


العودة إلى آخــــر أخبار المتن

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار