• اخر المشاركات

ايميل المتن لا يعترف بوجود سوريا

نحن نكبر بآرائكم و مقترحاتكم

المشرف: إدارة الموقع

ايميل المتن لا يعترف بوجود سوريا

مشاركةبواسطة altalle group في الأحد إبريل 20, 2008 2:18 am

السلام على الجميع
نريد ان نعرف يا اعضاء موقع متن الساحل و يا ادارييه عندما سجلتو بايميل المتن بواجهة الهوتميل ما هو البلد الذي اخترته عندما طلب منكم وضع بلدكم هل اخترتم امريكا ام الباكستان ام اليونان
اريد ان اعرف من ادارة الموقع كيف تقبل بجعل الايميل الخاص بالموقع هوه تابع لشركة لاتعترف بوجود سوريا كبلد
عند التسجيل في الايميل و عند اختيار البلد الذي تعيش فيه لا يوجد سوريا يوجد اسرائيل و لا يوجد فلسطين
يوجد اسئلة كثيرة و لكن نريد الرد على هذا الجانب اولا و لا شكر على واجب


ملاحظة: نحن سجلنا بايميل المتن و ندمنا

Altalle Group
الحملة الوطنية لمناهضة جرائم الشرف
http://honorcrimes.nesasy.org/signature
صورة العضو
altalle group
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 26
اشترك في: الجمعة أغسطس 25, 2006 4:27 pm
مكان: Syria, Trtous, Maten Alsahel

Re: ايميل المتن لا يعترف بوجود سوريا

مشاركةبواسطة إدارة الموقع في الأحد إبريل 20, 2008 3:24 am

أولا و قبل كل شيء لابد من التنويه بان خدمة الايميل المقدمة هي بالاتفاق مع ايميل هوتميل التابع لشركة ميكروسوفت . و شركة ميكروسوفت مسجلة في الولايات المتحدة و خاضعة لقوانينها التجارية
و كأي شركة في العالم تلتزم هذه الشركة بقوانين الدولة التي توجد فيها .. و اسم سوريا غير وارد في لائحة الدول في صفحة التسجيل بسبب الحظر الأمريكي على تعاملات التكنولوجيا مع سوريا . و كذلك اسم ايران غير وارد أيضا.
لا يجب ان يتم الخلط بين السياسة و التجارة و العلم . و نحن باعتمادنا أيميل الهوتميل لم نغفل تجاهلهم لاسم بلدنا الحبيب سوريا و لا داعي للاصطياد بالماء العكرة.

فجميع أجهزة الكمبيوتر المعتمدة في المدارس و الجامعات و الوزارات و بقية الدوائر في سوريا تعتمد على نظام الويندوز المنتج من ميكروسوفت
هناك الكثير من ايميلات دوائر الدولة و خاصة الجامعات السورية تعتمد على خدمة الهوتميل
ان منتجات ميكروسوفت (التي لا تعترف بسوريا) تدخل الى القطر بشكل نظامي و تجمرك و توزع اصولا دون أي منع أو تحفظ و السوق السورية مليئة بهذه المنتجات .
هناك الكثير من كبار رجال الدولة و علمائها و مديريها قد تدربوا أو عملوا في شركة ميكروسوفت و كان أخرهم وزير الاتصالات السابق الاستاذ عمرو سالم
منحت ميكرووسوفت مؤخرا جائزة في التميز و العبقرية لشاب سوري و لكن عدم حصوله على تأشيرة الدخول الى امريكا حرمه من حضور التكريم شخصيا .. و هذا دليل على الفصل بين الشركة و الحكومة الأمريكية

لا أعتقد أنه من الحكمة أن تجعلوا هذه الملاحظات الصغيرة مثار جدل و كأن وطنيتنا و حبنا يقاس بنوع أيميلنا ,, كفانا سطحية و سذاجة فالعالم الأن يفكرون بغزو المريخ و نحن مازلنا في هذا الدرك المنحط من الأفكار السطحية

و اذا كانت وطنيتنا موضع شك بسبب اعتمادنا على الهوتميل فما هو مستوى وطنيتكم و جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمونه يعمل بنواة معالج أمريكي حصرا (انتل أو AMD ) و نظام تشغيلكم هو ويندوز مع متصفح الانترنت اكسبلورر ...

هل ندمتم على اقتناء جهاز كمبيوتر من صنع أمريكي لا يعترف بسوريا ...!!!
نرجو ألا تندمو لكي لا تحرمونا من ملاحظاتكم و تنويهاتكم المباركة ...
إن أي رأي أو موضوع ينشر في هذا المنتدى يعبر عن رأي صاحبه فقط , و الإدارة مسؤولة فقط عما ينشر باسم إدارة الموقع .

صورة
صورة العضو
إدارة الموقع
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 306
اشترك في: الثلاثاء مايو 10, 2005 9:51 am

Re: ايميل المتن لا يعترف بوجود سوريا

مشاركةبواسطة altalle group في الأحد إبريل 20, 2008 5:38 am

السلام على الجميع من جديد
الغرض كان نقد و نحن نقول انه نقد و لكن ليس تحقير
قبل ان نوضح ردنا اكثر نود طلب و هوه طلب فقط التخفيف من التهجم لاننا لم نتهجم لفظيا نحن اصدقاء و يحصل بين الاصدقاء نقاشات و شكرا اذا لبيتم طلبنا
صحيح ان معظم منتجات الكمبيوتر آتية من امريكا و لكن نحن احسسنا اننا حقرنا عندما اتينا للتسجيل في ايميل لقريتنا و لم نجد بلدنا في التسجيل ليس من موقع المتن و لكن من الشركة التي رفضت الاعتراف ببلدنا
و لكن نحن مع مبدا المقاطعة قدر الامكان و قد لا نكون على حق دائما او مئة بالمئة و لكن و كما ذكرنا سابقا لقد شعرنا بالاهانة و نعتقد انه اذا شعر احد بالاهانة من شيء فهذة ليسة سطحية اية كانت الاسباب
و نحن نعتز بسطحيتنا لاننا احسسنا باننا مهمشين و انوخذنا .... و الله معنا



Altalle Group
الحملة الوطنية لمناهضة جرائم الشرف
http://honorcrimes.nesasy.org/signature
صورة العضو
altalle group
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 26
اشترك في: الجمعة أغسطس 25, 2006 4:27 pm
مكان: Syria, Trtous, Maten Alsahel

Re: ايميل المتن لا يعترف بوجود سوريا

مشاركةبواسطة إدارة الموقع في الأحد إبريل 20, 2008 1:05 pm

نعود و نذكر بأن الشركة بحد ذاتها ليس لها مشاكل مع سورية و لكن الادارة الأمريكية الحمقاء هم من يفرضون قراراتهم و قوانينهم على كل الشركات داخل الأراضي الأمريكية و الدليل أنه يوجد في سوريا الكثير من مراكز الكمبيوتر المرخصة من ميكروسوفت لتعطي دورات و شهادات أصلية و معترف بها من الشركة ذاتها و لو أنها لا تعترف بسوريا كدولة لما كانوا قد رخصوا لهذه المراكز

ثم لماذا نكون ملكيين أكثر من الملك , على قولة المثل.
مادام موقع المتن و قرية المتن جزء من وطننا الكبير فهل نحن أحرص على بلدنا من قيادتنا و حكومتنا .. طبعا لا .. نحن جزء من سياسة دولتنا ككل و يوم تعلن الحكومة و القيادة مقاطعة بعض المنتجات بشكل رسمي سنكون أول من يلتزم بذلك .. و لكن القيادات الحكيمة في بلدنا تتميز بالنظرة الواقعية و تفصل بين المنتج الأمريكي كنتاج حضاري و بين الادارة الأمريكية البلهاء . مع العلم أن النتاج الحضاري الأمريكي هو تفاعل لجهد عدد كبير من الناس من مختلف الجنسيات و بينهم الكثير من أبناء سوريا و الدول العربية .

اذا يا سادة المقاطعة بنظرنا المتواضع سيف ذو حدين .. يمكن مقاطعة علبة الشامبو و علبة السجائر و البسكويت و السيارات حتى , لأن البدائل متوفرة .
بينما لا يمكن أن تقاطع ما هم متفردون في صناعته .. كالتكنولوجيا الدقيقة و أنظمة التشغيل و لوازم الطائرات و اللقاحات الطبية و الأدوية
هل تعلم يا سيدي الكاتب أن عظمة دبي و حركتها التجارية هي بسبب التبادلات التجارية مع ايران المجاورة ... فايران تستورد كل ما هو أمريكي و تطور صناعاتها و قدراتها بالاعتماد على التقنية الأمريكية نفسها و بسبب الحظر تقوم شركات وسيطة بالاستيراد من أمريكا الى دبي ثم تدخل البضائع الى ايران .
هل تعلم يا سيدي بأن المجاهدين ضد الاستعمار الفرنسي في بلدنا الحبيب قد قاتلوه بسلاحه .. حيث كانوا يشترون الأسلجة الفرنسية و يستخدمونها ضده بما أنها السبيل الوحيد ولا بديل لها .

هل تعلم يا سيدي أنه بامكان شباب الموقع أن يكتبوا برمجية ايميل خاصة بالموقع مع أنها تأخذ عملا يمتد لشهور عديدة و لكن في نهاية الأمر لابد من الاعتماد على شركة أمريكية في ما يتعلق بتسجيل الحماية و الأمن الخاص بالنسخة .. كما أن استضافتها ستكون حتما على مزود انترنت أمريكي بمخدمات أمريكية و أنظمة تشغيل أمريكية

دعونا نخرج من هذه الأساليب و من هذه السطحيات , فهناك الكثير من الأمور الأكثر الحاحا و الأكثر أهمية و دعوا مواضيع المقاطعة و تأمين البدائل للحكومة و كلنا من ورائها لأنه ليس من الحكمة أن نقاطع ما لا يمكن الحصول عليه من مصدر آخر
إن أي رأي أو موضوع ينشر في هذا المنتدى يعبر عن رأي صاحبه فقط , و الإدارة مسؤولة فقط عما ينشر باسم إدارة الموقع .

صورة
صورة العضو
إدارة الموقع
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 306
اشترك في: الثلاثاء مايو 10, 2005 9:51 am

Re: ايميل المتن لا يعترف بوجود سوريا

مشاركةبواسطة altalle group في الأحد إبريل 20, 2008 4:27 pm

السلام على الجميع
ربما التقينا او اقتنعنا بما ذكر في الرد الاخير باننا لن نستطيع مقاطعة المنتجات الامريكية مقاطعة تامة و حتى نحن نعترف بعدم امكاننا على مقاطعتها بشكل كامل
و لكن مازال السؤال قائما و نريد ان نعرف رايكم بموضوع و ربما يكون عندكم ما يقنع
ايميل الجيميل (gmail) و الياهوو (yahoo) مثلا عند التسجيل فيهم ترى انا سوريا موجودة اليست هذة الشركات امريكية و تابعة للحكومة الامريكية لماذا اختيار ايميل الهوت ميل الذي لا يعترف بوجود سوريا لماذا تم اختيار هذا الموقع خصوصا و ليس سواه اذا كان لعدم توفر الميزة في غير ايميل الهوت ميل فهذا يجعل الانسان يفكر او يعطي سبب اما اذا كانت هذة الميزة موجودة في مواقع اخرى تعترف بوجودنا فنعتقد ان هذا موضوع جدل
و نتمنى عدم وصفنا بالسطحيين ... تعتقد بانه لا داعي لذلك .... اعتبرونا ما اعتبرتونا و كلن لا داعي لاظهار ذلك لاننا لم ننعت احد بشيء و نعود و نقول نحن في النهاية اصدقاء و نتناقش في موضوع مختلفة آرائنا فيه


Altalle Group
الحملة الوطنية لمناهضة جرائم الشرف
http://honorcrimes.nesasy.org/signature
صورة العضو
altalle group
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 26
اشترك في: الجمعة أغسطس 25, 2006 4:27 pm
مكان: Syria, Trtous, Maten Alsahel

Re: ايميل المتن لا يعترف بوجود سوريا

مشاركةبواسطة إدارة الموقع في الأحد إبريل 20, 2008 9:58 pm

لقد أخذ الموضوع أكثر من اللازم و لكن احتراما لأرائكم نحن ملزمون بالتوضيح.

لماذا اخترنا الهوتميل دون غيره؟
و لماذا الغوغل و الياهو تضع سوريا أما الهوتميل لا ؟

السؤال الأول:
لقد اخترنا الهوتميل كونه من أكثر مزودي هذه الخدمة تميزا و هم أول من قدمها . كما أن ايميل الهوتميل هو الأكثر شعبية و الأكثر انتشارا و كذلك مسنجر الهوتميل .. كما أن الهوتميل تقدم قرص تخزين افتراضي سيكون بداية التخزين على الشبكة . كذلك تقدم خدمة المدونات الشخصية .. و لهذا تم اختيار الهوتميل .. و عند انشاء الخدمة منذ شهرين لم يكن هناك أي شركة ثانية تقدم هذه الخدمة لا الغوغل و لا الياهو

السؤال الثاني:
أن وضع اسم سوريا في لائحة الدول لا تتعارض مع قانون العقوبات الأمريكية على سوريا كإشارة لها كدولة مستقلة و عضو في الامم المتحدة .. و لكن في ايميل الهوتميل حصرا و عند تسجيل خروج من الايميل sign out يأخذك الهوتميل الى صفحة خارجية تحوي مواد اعلانية و تجارية و اخبارية بحسب الدولة التي يسجلها المستخدم في اعدادات الايميل . و بسبب العقوبات الأمريكية تم اسقاط اسم سوريا من لائحة الدول .. لأنه لو وضعت سوريا و سجلت خروج فالى أين سيأخذك الهوتميل طالما لا يوجد مواد اعلانية و تجارية تتعلق بسوريا و ايران؟؟؟

أما الغوغل و الياهو فعند اغلاق صفحة الايميل يأخذك الى الصفحة الرئيسية الموحدة و لهذا يمكن وضع اسم سوريا كونه لا يوجد اعلانات تجارية موجهة نحو كل دولة بعينها ..
لكن هناك خدمة في الغوغل هي الاعلانات التجارية الموجهة على المواقع . و لن تجد فيها اسم سوريا مدرجا بين الدول كونهم ملتزمون بقانون العقوبات التجارية و لا يقبلون بأي بطاقة دفع ائتمانية صادرة عن مصارف سورية.

هناك ملاحظة أخيرة : موسوعة الانكارتا Encarta المنتجة و الموزعة من ميكروسوفت(صاحبة الهوتميل) تحتوي معلومات تفصيلية عن سوريا و تشير اليها كدولة مستقلة ذات سيادة , بغض النظر عما تحتويه المعلومات من بعض المغالطات المقصودة بتأثير اللوبي اليهودي المسيطر على وسائل النشر و الاعلام الامريكية

اذا الشركات الأمريكية ليس لديها مشكلة في الاشارة الى سوريا و تعترف بها كدولة مستقلة ذات سيادة و لكن عندما يتعلق الأمر بتبادل تجاري و مالي و اعلاني هنا يصطدمون بقرار العقوبات الأمريكية و هم مضطرون للالتزام بقرار الدولة المسجلين فيها و الخاضعين لقوانينها

نرجو أن تكون جميع الأمور توضحت و لابد من التأقلم مع هذا العالم الغريب ..
إن أي رأي أو موضوع ينشر في هذا المنتدى يعبر عن رأي صاحبه فقط , و الإدارة مسؤولة فقط عما ينشر باسم إدارة الموقع .

صورة
صورة العضو
إدارة الموقع
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 306
اشترك في: الثلاثاء مايو 10, 2005 9:51 am

Re: ايميل المتن لا يعترف بوجود سوريا

مشاركةبواسطة X في الأحد إبريل 27, 2008 10:13 am

معقول ياادارة الموقع من كل عقلكون بتردوا هالهجماعة و بتضيعو وقتكن فيون

روحو با تلة جروب لمو بعضكن و روحو عتصمو ضد الهتميل مو شاطرين غير بالاعتصام و المسخرة

عيب ستحو شوي و قولو ان العالم مل منكن و صارت الناس تضحك عليكن
عنجد صرنا ننظركن كانكن شي مخلوقات غريبة الاطوار
الله يساعد
لنشوف نهفتكن الجاية

:D :D :D
صورة العضو
X
عضو فضي
عضو فضي
 
مشاركات: 82
اشترك في: الثلاثاء فبراير 14, 2006 6:35 pm
مكان: المتن


العودة إلى صندوق الشكاوي و الاقتراحات

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron