• اخر المشاركات

بوابة للنساء فقط

نحن نكبر بآرائكم و مقترحاتكم

المشرف: إدارة الموقع

بوابة للنساء فقط

مشاركةبواسطة بسام القاضي في الجمعة أكتوبر 19, 2007 2:58 pm

مرحبا
هذه أول مشاركة لي في منتداكم الجميل.. ومع ذلك أرغب في الاحتجاج على بوابة: للنساء فقط. التي تتضمن الابواب التقليدية التي نجدها في كل مكان، حيث تخصص مساحة خاصة "للنساء" تستهدف المكياج و الجلي الطبخ و ما إلى ذلك..
وأعتقد أن في هذا ظلم للنساء. ليس لأن النساء لا تهتم بالمطبخ أو المكياج أو.. لكن لأن تخصيص النساء بهذا يعني القول أن هذا مكان ووظيفة النساء.. فهل هذه وجهة نظركم؟
التزيين والتطييب هو حاجة بشرية للجميع، نساء ورجالا. والمطبخ اليوم يجب أن يكون للرجل والمرأة، خاصة أن الرجل والمرأة يعملان الآن جنبا إلى جنب، سواء في الوظيفة أو في الحقل.. وبالتالي أعتقد أنه يجب تغييير اسم هذا الباب، أو تغيير تبويبه..

مع مودتي
صورة العضو
بسام القاضي
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 21
اشترك في: السبت أكتوبر 13, 2007 10:32 pm
مكان: سورية

مشاركةبواسطة إدارة الموقع في الجمعة أكتوبر 19, 2007 4:37 pm

السيد بسام القاضي المحترم:

بداية نرحب بك في المنتدى و نتمنى دائما الاطلاع على أفكارك و مشاركاتك المهمة.
أما بالنسبة لموضوع بوابة " للنساء فقط " فاسمح لي أن ننظر له من زاوية أخرى تعطي هذه البوابة ميزة إضافية و تزيد من مشاركة المرأة و تفعيل دورها الهام ,
فالمنتدى يا سيدي بكل أقسامه مفتوح أمام جميع الأخوات حتى أنهن يشكلن القسم الأكبر من المشرفين كما نرى مشاركاتهن الهامة في جميع الأقسام : من معلومات عامة و علوم و سياسة و أدب و موسيقا و غيرها ... كما أنه لو استعرضنا أكثر عشر مشاركين لوجدنا أن الآنستين نور و نورما تحتلان المرتبتين الأولى و الثانية مع أعداد هائلة من المشاركات الرائعة الأخرى من باقي الأخوات المشرفات و المشاركات .
إذا و في كل ما تقدم نرى أن لمسة العنصر النسائي المميزة ظاهرة على كل أقسام المنتدى و قد نافست و أثبتت كفاءة منقطعة النظير .
أما بوابة للنساء فقط فقد جاءت شيء إضافي و بطلب من المشرفات الأعزاء أنفسهن فالفكرة كانت للمشرفة نور و بجهودها و المشرفة نورما و المشرفة غريس و غيرهن تم بناء هذا القسم , و لم يكن الهدف منه حصر الطبخ و التدبير المنزلي بالمرأة و إنما كان فسحة للرجل قبل المرأة ليرى اللمسات الجمالية و الإبداعية التي تضفيها المرأة على المطبخ و المنزل و الأسرة إضافة لما تحققه المرأة من تفوق في جميع ميادين الحياة الأخرى

أما إعادة التسمية و التبويب فهذا أمر جدا بسيط و ممكن و يسعدنا مناقشة هذا الأمر معك و مع المشرفات العزيزات لنصل إلى صيغة كاملة مرضية تزيد من مكانة المرأة و تظهر قدراتها الحقيقية و تعطيها حقها الكامل دون نقصان

و للحديث بقية بانتظار ردودكم و مشاركاتكم
إن أي رأي أو موضوع ينشر في هذا المنتدى يعبر عن رأي صاحبه فقط , و الإدارة مسؤولة فقط عما ينشر باسم إدارة الموقع .

صورة
صورة العضو
إدارة الموقع
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 306
اشترك في: الثلاثاء مايو 10, 2005 9:51 am

مشاركةبواسطة noooooooooooor في الجمعة أكتوبر 19, 2007 5:12 pm

مرحبا سيد بسام و أهلا و سهلا بك في المنتدى و أنا جدا سعيدة بوجود شخصية رائدة مثلك بيننا و نحن في شوق و لهفة لنشاركك في مواضيعك القيمة و أنت المعروف بدفاعك عن حقوق انساء و أنت رجل و هذا أعتبره انجاز كبير و عظيم و كان الأولى أن تكون تلك الحماسة القوية و تلك الشجاعة من إحدى النساء لتقود الحملة لتحصيل حقوقهن ... و بالعودة لموضوع الاحتجاج فبالحقيقة أنا اقترحت الاسم و لم يخطر ببالي الفكرة التي طرحت فكما ترى أو إذا لاحظت إني مشرفة في أقسام أخرى و لدينا مشرفات عزيزات في أقسام أخرى أيضا ... إذا نحن لم نضع نفسنا في زاوية معينة كالطبخ و التجميل و لكن هذا الركن عادة هو ما يجذب اهتمام السيدات أكثر مهما كانت وظائفهن و أعمالهن و لا نستطيع انكار ذلك و أنا أعتقد أنه في منتدى متن الساحل بالذات لا يمكن أن تؤخذ أية فكرة عن تحجيم المرأة أو وضعها في خانة معينة كوننا نعمل شبابا و فتيات كفريق واحد من الأشخاص المتفتحين و المقبلين على الحياة متحررين من قيود الأفكار و التقاليد القديمة التي رسمت لكل جنس قالب معين و وظائف لا يمكن تعديها ...أنا ليس لدي أي مانع في مناقشة تغيير الاسم إذا كان يوحي بأي شيء سلبي بحق المرأة و لكني دائما أركز على مضمون هذا المنتدى بالذات الذي جسد العدل و المساواة و عدم تفضيل أي جنس على الآخر .... و الآن و قد انضمممت إلينا ( و نحن جدا سعداء بذلك ) فقد تأكذ هذا المضمون أكثر و أكثر ... شكرا لمداخلتك مرة أخرى بانتظار المزيد من النقاشات في هذا الموضوع و مواضيع أخرى
صورة
صورة
صورة العضو
noooooooooooor
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 9403
اشترك في: الأحد ديسمبر 18, 2005 12:08 am
مكان: فوق الأرض, تحت السماء, بين البشر, هناك سوف تجدونني

شكرا

مشاركةبواسطة بسام القاضي في الجمعة أكتوبر 19, 2007 7:07 pm

مرحبا..
شكرا لكم لهذا الاستقبال الرائع.. أرجو أن أكون على قدر هذه المحبة والثقة..

ربما تكون التسمية مهمة في أغلب الأحيان، برأيي. فهي تعطي للمعنى جسدا واتجاهاً معينا.. ولذلك لا أعتقد أنه من قبيل المصادفة أن نجد دائما كل ما يتعلق بالأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والطبخ وتربية الأطفال .. الخ. موضوعا في أقسام مسماة بأسماء موجهة للنساء، سواء في مواقع الانترنت أو في الصحف والمجلات..

وأظن أن هذا الوضع يتسبب فعلا بتكريس الصورة النمطية عن المرأة بأن هذا مجال اهتمامها.. وهذا التكريس هو ما نلاحظه في الأقوال الدارجة التي ربما نسمعها مرات عدة في اليوم عن مكان المرأة "الطبيعي" اي المطبخ! أو عن اهتمامها "الرئيسي" والمقصود طبعا جمالها الخاص!!

بينما إذا سمينا هذه باسم ينتمي إلى الأسرة مثلا، أو إلى الحياة نفسها،فهذا يعيدها برأيي إلى مكانها الطبيعي حيث هذه المهام هي مهام حياتية يجب أن يكون المسؤول عنها كل أفراد الأسرة، بما فيه ذلك الطبخ والجلي ومسح الأرضية وترتيب الأغراض..

وما يزيد من احتجاجي، وبلا شك مع كل الاحترام والمودة، أن أقسام هذا المنتدى مسماة بأسماء واضحة تدل على مضمونها:
- أخبار و مناسبات المتــــــن
- أخبار سياسية ورياضية
- المنتدى العام - حوار و نقاشات
- منتدى الأدب والموسيقى والفن
- نادي المغتربين والسياح
- للنساء فقط
- منتدى التقنية و آخبار العلوم و
- منتدى المنوعات و الترفيه

هذا إضافة إلى العناوين الفرعية.
طيب، برأيكم ألا تستحق المرأة السورية، أو الأسرة بشكل عام، بوابة تخصها وتخص مشاكلها التي تشكل واحدة من أهم مشاكل بلدنا هذه الأيام؟ وأكثرها تشعبا وحاجة للحوار والنقاش؟

على سبيل المثال، فكرت أكثر من مرة بوضع مواضيع تتعلق بالمرأة وبالطفولة.. إلا أنني وقفت حقا متردداً أين يجب أن أضعها.. حت إنني اليوم أرسلت رسالة عن طريق "اتصل بنا" أسأل فيها في أي قسم يمكنني وضع موضوع حول "جرائم الشرف"؟

برأي أن الأسرة السورية تستحق فعلا أن يخصص لها منتدى، ويكون له أقسام فرعية تتناول المرأة والطفولة على الأقل كل على حدة..

طبعا ستسامحوني لأنني أكتب بصراحة معتبرا أنني بين صديقات وأصدقاء..

مع مودتي
صورة العضو
بسام القاضي
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 21
اشترك في: السبت أكتوبر 13, 2007 10:32 pm
مكان: سورية

مشاركةبواسطة إدارة الموقع في الجمعة أكتوبر 19, 2007 8:24 pm

السيد بسام تحية من جديد:

بالنسبة لموضوع التسمية فكما ذكرت سابقا فإن هذا الموضوع متروك للعضوات و المشرفات اللواتي أسسن القسم و لهن كامل الحرية في تغيير الاسم و إلا عدنا لنقطة الصفر في فرض الوصاية على المرأة و مصادرة حقها .. و أعود و أذكر بأن محتوى قسم للنساء يخص الجميع و لكن لا ننكر اللمسة المميزة التي تضفيها المرأة على هذه المواضيع .

أما بالنسبة لوجود قسم مشاكل المرأة فهناك قسم خاص من أغنى الأقسام و يعتبر موسوعة عن الأم و الأسرة و الطفل .. أما مشاكل المرأة فلم ندرج لها قسما خاصا سابقا لإيماننا أن المرأة هي جزء لا يتجزأ من المجتمع و مشاكلها تخص الجميع و بالتالي يمكن مناقشتها في قسمي : بصراحة و مشاكل و حلول .. و في قسم بصراحة تحديدا هناك عشرات المواضيع التي تناولت مشاكل المرأة

أما إنشاء قسم جديد في هذا السياق فهو ابسط مساهمة يمكن أن نقدمها لشخص متحضر يحاول بكل جهده أن يعيد للمرأة مكانتها العالية و نحن جميعا مطالبون بالمشاركة .. مع انتظار رأيك بهذا الموضوع ليتم إنجازه بأسرع ما يمكن ..

و شكرا
إن أي رأي أو موضوع ينشر في هذا المنتدى يعبر عن رأي صاحبه فقط , و الإدارة مسؤولة فقط عما ينشر باسم إدارة الموقع .

صورة
صورة العضو
إدارة الموقع
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 306
اشترك في: الثلاثاء مايو 10, 2005 9:51 am

شو هالتخجيل؟

مشاركةبواسطة بسام القاضي في الجمعة أكتوبر 19, 2007 8:46 pm

بصراحة هذا كثير..
لا أستطيع طبعا أن أعد بمتابعة مثل هذا القسم وحدي.. لكنني سأبذل قصارى جهدى لإثارة مواضع حوارية فيه.... فيما إذا ارتأيتم إنشاؤه..
من جهتي: أفضل أن يكون قسما عاما باسم: منتدى الاسرة
ويتضمن ساحتين: المراة (بغض النظر عن اسم الساحة: قد يكون قضايا المرأة، أو المرأة السورية، أو أي اسم ترونه مناسبا)..
والساحة الثانية الطفولة...

مع مودتي
-------------------
الحملة الوطنية لمناهضة جرائم الشرف
http://honorcrimes.nesasy.org/signature/
صورة العضو
بسام القاضي
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 21
اشترك في: السبت أكتوبر 13, 2007 10:32 pm
مكان: سورية

مشاركةبواسطة Dr Rabie في الجمعة أكتوبر 19, 2007 9:12 pm

سيدي الكريم
بناء على رغبتك الصادقة و تعبيرا منا على تضامننا التام مع جهودك النبيلة فقد قررنا ما يلي:

1- تبديل اسم منتدى للنساء فقط إلى : منتدى الأزياء و الديكور و المطبخ
2- إنشاء قسم خاص : منتدى المرأة و الأسرة و يتضمن ساحتين : قضايا المرأة , قسم الأسرة و الطفل
و ستكون حضرتك من بين المشرفين على هذا القسم و نحن يدورنا ندعو جميع الأخوة و الأخوات للمشاركة الفعالة في إغناء الحوار لتقديم ما يليق بالمرأة الأم و الأخت و الزوجة و حجر اساس الأسرة .

المنتدى سيكون جاهز خلال دقائق معدودة
____
صورة العضو
Dr Rabie
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 858
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:05 am


العودة إلى صندوق الشكاوي و الاقتراحات

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron