• اخر المشاركات

رايكونن يفوز بسهولة في موناكو

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

رايكونن يفوز بسهولة في موناكو

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الأحد مايو 22, 2005 6:38 pm

الترتيب :

1 - رايكونن ..... 2- هيدفيلد ..... 3- ويبر ..... 4- ألونزو

5- مونتويا ..... 6- ر. شوماخر ..... 7- م. شوماخر ..... 8- باريكيلو



ملخص السباق :

حقق سائق الماكلارن كيمي رايكونن فوزاً سهلاً بسباق موناكو بعد أن سيطر بشكل مطلق في شوارع مونتي كارلو كما فعل في سباق إسبانيا. هذا إنتصاره الثاني على التوالي بحيث تمكن من تحويل الأنظار اليه بدلاً من فرناندو ألونزو الذي عانى كثيراً.



جرى السباق في طقسٍ مشمس وحرارة معتدلة بلغت 22 درجة تقريباً مع حرارة إسفلت بلغت 43 درجة. تمكن رايكونن من الإحتفاظ بالصدارة أمام ألونزو لكن ويبر المنطلق من المركز الثالث مع الويليامز كان بطيئاً في الإنطلاق فتراجع عدة مراكز ليتقدم عليه كل من فيسيكيلا من رينو وترولي من تويوتا. أما هيدفيلد، ويبر ومايكل شوماخر فبقيا بمراكزهم من السادس الى الثامن.



المتقدم الأكبر في الإنطلاق كان خوان بابلو مونتويا الذي إنطلق من المركز ما قبل الأخير بسبب تعرضه لعقوبة يوم السبت لكنه سرعان ما وصل الى المركز 12 بعد الإنطلاق. أما رالف شوماخر الذي لم يشارك بالتجارب الرسمية بسبب تعرضه لحادث إصطدام يوم السبت فإنطلق من المركز الأخير وتقدم الى المركز 15 عند الإنطلاق.



بدأ الفنلندي الطائر يبتعد في الصدارة مع سيارته الماكلارن وكان في بدايات السباق يسجل اللفات الأسرع لكن ألونزو كان سريعاً وراءه وكان يسجل لفات أسرع في بعض الأحيان. وفي اللفة 14 بلغ الفارق بين المتصدر رايكونن وألونزو بالمركز الثاني أربع ثواني.



أول المنسحبين من هذا السباق كان السائق الهندي في فريق جوردان تويوتا ناراين كارثيكيان الذي دخل ثلاث مرات إضطرارية الى الحظيرة في اللفات العشرين الأولى بسبب مشكلة في إطاراته، لكنه دخل مرة إضافية في اللفة 22 ليعلن إنسحابه بعد المعاناة.



وفي اللفة 24 تعرض سائق ميناردي كريستيان ألبرز للإنزلاق وسط الطريق ما أدى الى فرملة قوية من كولتارد وراءه والذي كان سيتخطاه بفارق لفة. لكن مايكل شوماخر الملتصق بكولتارد لم يتمكن من التوقف في الوقت المناسب ليصطدم به ويخسر الجانح الأمامي. وهنا تم رفع العلم الأصفر مع علامة دخول سيارة الأمان.



دخل شوماخر الى الحظيرة لإستبدال الجانح في حين دخل كولتارد الى حظيرة ريد بول أيضاً لكنه لم يتمكن من متابعة السباق ليكون ثاني المنسحبين.



وهكذا تبخر كل الفارق الذي صنعه رايكونن بينه وبين ألونزو منذ بداية السباق لأن دخول سيارة الأمان جعل السيارات تلتصق ببعضها مجدداً. غادرت سيارة الأمان الحلبة بعد أربع لفات فبدأ رايكونن يطير مجدداً ليخلق الفارق بينه وبين ترولي الذي تقدم الى المركز الثاني بعد دخول سائقي رينو الى الحظيرة.



تابع شوماخر السباق بالمركز 13 متأخراً لفة كاملة عن المتصدر رايكونن. وأثناء تواجد سيارة الأمان دخل عددٌ من السائقين الى حظائر فرقهم للتزود بالوقود للمرة الأولى في السباق. ومن بين أول ثمانية سائقين في اللفة 30 كان ترولي وفيلنوف فقط لم يدخلا الى الحظيرة بعد.



تابع فريق ميناردي مسلسل الإصطدامات والعراقيل وهذه المرة إنزلقت سيارة باتريك فرايساشر ليصطدم بالحواجز الجانبية وينسحب من السباق مع رفع العلم الأصفر بدون دخول سيارة الأمان.



وبين اللفات 30 و40 كان رايكونن يحاول إعادة بناء الفارق بينه وبين ألونزو بالمركز الثالث مع تواجد ترولي بينهما. فألونزو كان قد توقف للمرة الأولى في الحظيرة لكن رايكونن وترولي لم يدخلا في هذه الأثناء، وكان الفارق بين رايكونن وألونزو يزداد في محاولة من الفنلندي لتوسيعه قدر المستطاع كي يتوقف في الحظيرة ويتابع السباق بالمركز الأول.



توقف فيلنوف للمرة الأولى في حظيرة ساوبر في اللفة 37 أي قبل منتصف السباق بلفتين فقط. وفي منتصف السباق أي في اللفة 39 توقف ترولي للمرة الأولى في حظيرة تويوتا ليتخلى عن المركز الثاني لصالح ألونزو ويعود السباق الى الحالة التي بدأ فيها.



وفي هذه اللفة وبعد غياب ظهر مايكل شوماخر ليسجل أسرع لفة وبالتالي ليؤكد أن السيارة جيدة لكن المشكلة هي الإطارات غير المناسبة في هذا الموسم. وفي اللفة 41 توقف المتصدر رايكونن في الحظيرة للمرة الأولى وقد نجح في خلق فارقٍ كبير بلغ 38 ثانية عن ألونزو الثاني.



تابع رايكونن السباق بالمركز الأول وبفارق كبير أيضاً عن ألونزو بلغ 13 ثانية. وفي هذه الأثناء بدت سيارة رينو مع الإسباني بطيئة وكانت سيارة الويليامز وراءه مع مارك ويبر ملتصقة به لكن الأوسترالي لم يكن قادراً على التجاوز.



توقف باريكيلو للمرة الأولى في الحظيرة في اللفة 45 لكن سيارته توقفت قبل إنطلاقها فتأخر بعض الشيء قبل أن يتابع السباق. آخر المتوقفين للمرة الأولى كان مونتويا وذلك في اللفة 46. لكن باريكيلو تعرض لعقوبة في اللفة التالية بسبب سرعته الزائدة في الحظيرة أثناء متابعة السباق.



وهكذا أصبح الترتيب في هذه اللفة على الشكل التالي: رايكونن، ألونزو، ويبر، هيدفيلد، ماسا، فيسيكيلا، ترولي ومونتويا. أما مايكل شوماخر فكان بالمركز 11 وباريكيلو بالمركز 13. توقف ماسا للمرة الثانية في الحظيرة في اللفة 50 ليخسر مركزه الخامس ويتراجع الى السابع.



توقف هيدفيلد للمرة الثانية في اللفة 56 بعد أن كان ملتصقاً بزميله ويبر الذي تابع ضغطه على ألونزو. تابع هيدفيلد السباق بمركزه الرابع. وفي اللفة التالية توقف ويبر للمرة الثانية في الحظيرة لكنه خسر مركزه لصالح زميله هيدفيلد الذي أصبح ثالثاً.



وفي اللفة ذاتها توقف مايكل شوماخر للمرة الثانية في الحظيرة لكن سباقه كان بدون فائدة لأنه في مراكز متأخرة بعيداً عن النقاط. وفي اللفة 60 بدأ الدخان يتصاعد من سيارة ريد بول مع فيتانتونيو ليوزي فتبين بأنه ثقبٌ في الإطار الخلفي الأيمن. هذا أجبره على الدخول الى الحظيرة ومن ثم الإنسحاب.



بدت سيارات رينو بطيئة في المرحلة الأخيرة من السباق فكان فيسيكيلا بالمركز الخامس يؤخر العديد من السيارات وراءه. وفي اللفة 63 حصل سوء تفاهم بين سائقي ساوبر ماسا بالمركز الثامن وفيلنوف بالمركز التاسع. لم يتمكن الكندي من السيطرة على فرامل سيارته فإصطدم بالحائط مجبراً زميله امامه على الخروج عن المسار.



وفي اللفة 64 تمكن ترولي من إجتياز فيسيكيلا فتبعه عددٌ من السائقين الذين تجاوزوا سائق رينو بالجملة. لكن سيارة ترولي تضررت أثناء صعوده على الرصيف لإجتياز فيسيكيلا فعاد ليتراجع مراكز عديدة الى خارج النقاط ليدخل إضطرارياً الى الحظيرة ويتابع السباق متأخراً.



أبرز المستفيدين كان مونتويا الذي تقدم الى المركز الخامس بعد إنطلاقه من المركز الأخير. ورالف شوماخر بدوره أصبح بالمركز السادس بعد أن إنطلق أخيراً. وقبل نهاية السباق بـ12 لفة أصبح باريكيلو بالمركز السابع ومايكل شوماخر بالمركز الثامن.



شهدت اللفات العشر الأخيرة معركة حامية بين ألونزو بالمركز الثاني وسائقي الويليامز هيدفيلد وويبر وراءه. بدت سيارة رينو بطيئة وكانت تؤخر سيارتي الويليامز فحاول هيدفيلد مراراً التجاوز بدون أن ينجح.



لكنه قبل نهاية السباق بسبع لفات نجح في إجتياز ألونزو فبقي على ويبر أن يفعل الشيء ذاته. وهكذا تقدم هيدفيلد الى المركز الثاني وتراجع ألونزو الى الثالث. نجح ويبر قبل أربع لفات من نهاية السباق وبعد محاولات عدة بإجتياز ألونزو الذي تراجع الى المركز الرابع.



إستمرت معاناة ألونزو فوصل اليه مونتويا قبل نهاية السباق بثلاث لفات لكن السباق إنتهى قبل أن يتمكن الكولومبي من التجاوز.



بقي أن نذكر في نهاية السباق أن فريق بار هوندا كان غائباً تنفيذاً للعقوبة التي تلقاها من الـFIA بعد سباق سان مارينو والتي تقتضي عدم مشاركته بسباقي إسبانيا وموناكو



منقول .....
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 15 زائر/زوار

cron