• اخر المشاركات

آخر أخبار كرة القدم العالمية

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

آخر أخبار كرة القدم العالمية

مشاركةبواسطة kenan mehrez في الأحد مايو 01, 2005 7:39 pm

توج تشلسي بطلاً للدوري الانجليزي للمرة الأولى منذ خمسين عاماً بعد فوزه مساء أمس على مضيفه بولتون (2/صفر) في المرحلة السادسة والثلاثين وسجل فرانك لامبارد الهدفين في الشوط الثاني من المباراة ورفع تشلسي رصيده إلى 88 نقطة بفارق (14) نقطة عن الارسنال



ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

ابدى المدرب سفن جوران ايريسكون مدرب منتخب انجلترا قلقة لاصابة المدافع جاري نيفل في مباراة فريقه مانشستر يونايتد الاخيرة امام بايرليفركوزن في بطولة اوربا للاندية الابطال والتي قد تحرمه من المشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة.

جاري نيفل احد اللاعبين المدافعين ذوي الخبرة في الفريق الانجليزي لعب 52 مباراة دولية ويعتمد عليه المدرب السويدي ايريكسون كثيرا في خطط الفريق... اصابته عبارة عن التواء في القدم وكسر مشابه كثيرا لكسر زميله الكابتن ديفيد بيكهام واصبح اشتراكه في البطولة العالمية محل شك كبير.
We all got a part we must play
And I've done it but I've done it my way
صورة العضو
kenan mehrez
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 285
اشترك في: الثلاثاء فبراير 15, 2005 10:12 am
مكان: maten alsahel

مشاركةبواسطة kenan mehrez في الاثنين مايو 02, 2005 12:19 pm

أنهى نادي الاتحاد السعودي بصفة مبدئية إجراءات التعاقد مع قائد المنتخب الروسي (الكسندر موستوفوي) البالغ من العمر 31عاماً، وتكفل بدفع قيمة الصفقة عضو الشرف الداعم ويلعب موستوفوي في خط الهجوم وأنهى ارتباطه (أمس) مع أحد الأندية الاسبانية وتأتي هذه الخطوة الاتحادية بعد فشل المفاوضات مع الأرجنتيني (اورتيغا) الذي بلغت قيمة عقده لمدة 4سنوات 23مليون دولار ويتوقع أن يصل موستوفوي خلال اليومين القادمين إلى جدة للانخراط في التدريبات مع فريقه الجديد.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



سجل روي مكاي ثلاثة أهداف ليقود بايرن ميونيخ لانتزاع بطولة الدوري الالماني للمرة التاسعة عشرة بفوز ساحق على كايزرسلاوترن 4-صفر يوم السبت.

تقدم بايرن ميونيخ بهدف سجله مايكل بالاك -كابتن الفريق في غياب الحارس اوليفر كان- في الدقيقة 19 من المباراة التي حضرها 42 ألف متفرج.

وأضاف الهولندي الدولي مكاي أهدافه الثلاثة في الدقائق 35 و48 و67 ليرفع بايرن ميونيخ رصيده الى 68 نقطة من 31 مباراة مقابل 57 نقطة لشالكه -أقرب منافسيه- بعد تعادله يوم السبت مع ضيفه باير ليفركوزن 3-3.

وبهذا يتصدر بايرن الدوري بفارق 11 نقطة وهو فارق لا يمكن تعويضه لانه لم يتبق في عمر البطولة سوى ثلاث مباريات.

وهذه خامس مرة يفوز فيها بايرن ميونيخ بالدوري خلال السنوات السبع الاخيرة. لكنها أول بطولة للفريق تحت قيادة المدير الفني فليكس ماجاث.

وبوسع بايرن ميونيخ الفوز أيضا ببطولة الكأس اذا فاز في نهائي البطولة على شالكه يوم 28 مايو ايار.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



سجل النجم البرازيلي رونالدو هدفين بنهاية المباراة ليقود ريال مدريد للفوز على ريال سوسيداد الذي كان يلعب على أرضه 2-صفر يوم السبت ويبقي على آمال فريقه في الفوز بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم الذي يتصدره حتى الآن منافسه اللدود برشلونة.

وسجل رونالدو الهدف الاول عندما تسلم الكرة من تمريرة من زميله في الفريق جوتي وراوغ حارس مرمى ريال سوسيداد اسيير ريسجو ليسددها داخل المرمى الخالي قبل سبع دقائق من انتهاء المباراة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع أحسن رونالدو استغلال تمريرة ثانية من جوتي ايضا ليسجل الهدف الثاني.

وهذا هو سادس فوز على التوالي لريال مدريد ليضيق الفارق بينه وبين برشلونة إلى ثلاث نقاط فقط.





:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:
We all got a part we must play
And I've done it but I've done it my way
صورة العضو
kenan mehrez
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 285
اشترك في: الثلاثاء فبراير 15, 2005 10:12 am
مكان: maten alsahel

مشاركةبواسطة kenan mehrez في الاثنين مايو 09, 2005 9:37 am

يوفنتوس يقترب من معانقة اللقب الإيطالي لكرة القدم:



حقق يوفنتوس فوزاً غالياً على غريمه التقليدي ميلان بهدف نظيف الأحد في إطار مباريات المرحلة الـ 35 لدوري الدرجة الأولى الإيطالي ، ليقطع بذلك خطوة كبيرة في طريق التتويج هذا الموسم.

أحرز الفرنسي ديفيد تريزيجيه هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 28 من زمن اللقاء.

بذلك ، انفرد اليوفنتوس بصدارة الترتيب برصيد 79 نقطة ، بينما توقف رصيد ميلان عند النقطة 76 في المركز الثاني ، منتظرا تعثر منافسه في المراحل الثلاث المقبلة.

وشهدت المباراة اعتراضات كثيرة من لاعبي "الروزونيري" على الحكم الشهير بييرلويجي كولينا مطالبين إياه باحتساب ضربتي جزاء لمصلحة البرازيلي كافو ، الأولى بسبب خطأ على مدافع اليوفي الدولي جيانلوكا زامبروتا ، والثانية بسبب لمسة يد من المدافع الصلب فابيو كانافارو إثر تسديدة من البرازيلي المخضرم.

وضمن مباريات المرحلة نفسها ، قاد المهاجم النيجيري أوبافيمي مارتينز فريقه إنتر ميلان لتحقيق فوز كبير على مضيفه بريشيا بثلاثة أهداف نظيفة ، فأحرز بنفسه هدفين في الدقيقتين 54 و67 ، واختتم كريستيان فييري الأهداف في الدقيقة الأخيرة من اللقاء ، ليحافظ الإنتر بذلك على المركز الثالث برصيد 65 نقطة.

كما فاز أودينيزي على لاتسيو بهدف نظيف ، وسامبدوريا على ليتشي بثلاثة أهداف دون رد ، وتعادل باليرمو مع كالياري بدون أهداف ، وريجينا مع بولونيا بهدف لكل منهما.

وتعرض روما لهزيمة جديدة على يد بارما بنتيجة 1-2 ليتراجع للمركز الـ 14 ، وبنفس النتيجة فاز فيورنتينا على كييفو ، و اتلانتا على ميسينا ، ولم يشفع هدفين لكريستيانو لوكاريللي ، هداف المسابقة ، في إنقاذ ليفورنو من هزيمة ثقيلة أمام ضيفه سيينا بستة أهداف مقابل ثلاثة.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



ليون يتوج بطلا للدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي:



توج نادي أوليمبيك ليون بطلا للدوري الفرنسي رسميا قبل ثلاث مراحل من إنتهاء البطولة بعد فوزه الأحد على ضيفه أجاكسيو بهدفين مقابل هدف واحد في المرحلة الـ35 للبطولة ، ليحتفظ باللقب للسنة الرابعة على التوالي.

تقدم ليون بهدف المباراة الأول في الدقيقة 36 عن طريق سدني جوفو وتعادل ممادو سيك لأجاكسيو في الدقيقة 52 ، قبل أن يضيف كلوديو كاسابا هدف ليون الثاني في الدقيقة 64 من المباراة.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد ليون إلى 72 نقطة ينفرد عبرهم بصدارة البطولة منهيا آمال جميع ملاحقيه في المنافسة على البطولة بعد أن اتسع الفارق بينه وبين ليل صاحب المركز الثاني إلى 11 نقطة كاملة في الوقت الذي لم يتبقى من عمر البطولة سوى ثلاث مراحل فقط ، بينما تجمد رصيد أجاكسيو عند 39 نقطة يحتل بهم المركز الـ16 في جدول المسابقة.

قدم ليون مباراة الموسم وبدا على لاعبيه التصميم على حسم اللقب على ملعب جيرلاند والإحتفال مع جماهيرهم بالإنجاز الكبير ، فيما فقد لاعبو أجاكسيو أعصابهم تماما مع استمرار الضغط الهجومي لأصحاب الأرض الذي أسفر عن هدف ليون الأول في الدقيقة 36 ، الأمر الذي كلفهم إكمال المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد السنغالي مماو سيك في الدقيقة 42.

ليون مباراة الموسم وبدا على لاعبيه التصميم على حسم اللقب على ملعب جيرلاند والإحتفال مع جماهيرهم بالإنجاز الكبير ، فيما فقد لاعبو أجاكسيو أعصابهم تماما مع استمرار الضغط الهجومي لأصحاب الأرض الذي أسفر عن هدف ليون الأول في الدقيقة 36 ، الأمر الذي كلفهم إكمال المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد السنغالي مماو سيك في الدقيقة 42 وفي الشوط الثاني للمباراة استعاد أجاكسيو بعضا من هدوءه واستطاع تنظيم صفوفه ليدرك التعادل في الدقيقة 52 عن طريق سيك ، غير أن رأسية من كاسابا في الدقيقة 64 كانت كفيلة بحسم لقب البطولة لصالح ليون.

ويعد ليون ثالث ناد فرنسي يحتفظ بلقب الدوري أربعة مواسم على التوالي بعد سانت إتيان الذي فاز باللقب ما بين عامي 1967 و1970 ، ومرسيليا الذي توج بطلا لفرنسا ما بين 1989 و1992 ، كما أصبح بول لوجين المدير الفني للفريق أيضا ثالث مدرب في تاريخ الكرة الفرنسية يحقق الفوز ببطولة الدوري ثلاث مرات متتالية على الأقل بعد ألبير باتو الذي فاز باللقب أربع مرات متتالية ما بين أعوام 1967 و1970 وروبير ايربين الذي فاز باللقب ثلاث مرات متتالية ما بين 1974 و1976.





:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:
We all got a part we must play
And I've done it but I've done it my way
صورة العضو
kenan mehrez
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 285
اشترك في: الثلاثاء فبراير 15, 2005 10:12 am
مكان: maten alsahel

مشاركةبواسطة kenan mehrez في الثلاثاء مايو 17, 2005 9:18 am

فوز برشلونة بالدوري الاسباني لكرة القدم:



فاز برشلونة بالدوري الاسباني لكرة القدم يوم السبت للمرة الاولى منذ ست سنوات بعد تعادله مع ليفانتيه الذي يصارع لتجنب الهبوط بهدف من ضربة رأس للكاميروني صمويل ايتوو في الشوط الثاني.



وبتعادل ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني 2-2 مع اشبيلية في مباراة مثيرة في وقت سابق من يوم السبت في اشبيلية فان برشلونة يتفوق على منافسه بست نقاط.



وحتى اذا خسر برشلونة مباراتيه المتبقيتين في البطولة فان ريال مدريد لن يحصل على اللقب لان برشلونة يتفوق على منافسه في نتيجة لقائهما معا.



ولكن لاعبي برشلونة الذين بدا عليهم التوتر بذلوا جهودا مضنية من اجل الظفر بنقطة التعادل التي منحتهم اللقب السابع عشر في المباراة التي شهدت اصرارا وعزيمة من قبل منافسهم الذي كان يحتاج للفوز للبقاء بعيدا عن منطقة الهبوط.



وحقق ليفانتيه تقدما مستحقا عن طريق البرتو ريفيرا لاعب ريال مدريد السابق قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الاول عندما أودع كرة من تمريرة ادوين كونجو شباك برشلونة بعد مراوغة الحارس فيكتور فالديس.



وبذل لاعبو برشلونة الذي يقوده اللاعب الدولي الهولندي السابق فرانك ريكارد جهودا مضنية من اجل الظهور بالمستوى المعروف عنهم ولم ينجحوا في الوصول للجزء الاخير من ملعب ليفانتيه وازداد احباطهم مع فشلهم في اختراق الدفاع المتكتل.



واحترقت الاعصاب في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وتبادل عدة لاعبين من كلا الفريقين الالتحامات العنيفة في منتصف الملعب وكان رونالدينهو لاعب برشلونة محظوظا لان الحكم لم يطرده عقب ما بدا انه اعتداء بالرأس على أحد مدافعي ليفانتيه بعد ان طالب اللاعب البرازيلي بركلة جزاء.



وكاد ليفانتيه يعزز تقدمه في بداية الشوط الثاني عندما انفرد كونجو بمرمى برشلونة ولكن فالديس نجح في التصدي للكرة.



وانخلعت قلوب لاعبي برشلونة مرة اخرى عندما سدد جوفري لاعب ليفانتيه كرة صاروخية ارتدت من القائم بعد ان أخطأ فالديس ولعب الكرة له.



ولكن برشلونة نجح في ادراك التعادل وهو الشئ المهم بالهدف الرابع والعشرين لايتوو هذا الموسم وأحرزه من ضربة رأس من ركلة ركنية لاعبها زافي.



وفي وقت سابق من يوم السبت بدا ان برشلونة توج بطلا للدوري قبل مباراته امام ليفانتيه بعدما وضع سيرجيو راموس اشبيلية في المقدمة في الدقيقة 20 من قذيفة من على بعد 30 مترا مرقت داخل شباك ايكر كاسياس.



ولكن الانقاذ جاء لريال مدريد بهدف احرزه خافي نافارو مدافع أشبيلية في مرماه بطريق الخطأ اثناء محاولته تحت ضغط من مايكل اوين مهاجم ريال مدريد التصدي لكرة عرضية لعبها روبرتو كارلوس.



وفي الشوط الثاني ارتفعت معنويات لاعبي ريال مدريد وبعد 16 دقيقة احرز زين الدين زيدان هدف التقدم من قذيفة من على بعد 20 مترا.



ولكن اشبيلية الذي يحتل المركز الثالث ويسعى للمشاركة في دوري الابطال الاوروبي الموسم القادم حاصر منطقة جزاء ريال مدريد وانتزع تعادلا مستحقا بضربة رأس للمهاجم خوليو بابتيستا قبل دقيقتين من نهاية المباراة لينهي مسيرة انتصارات ريال مدريد التي استمرت سبع مباريات.



وطرد ايفان ايلجويرا مدافع ريال مدريد في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بسبب عرقلته من الخلف داريو سيلفا مهاجم اشبيلية كما نال دانيل الفيس مدافع اشبيلية بطاقة حمراء ايضا لحصوله على الانذار الثاني قبل صافرة النهاية مباشرة.



وتدفق الاف من مشجعي فريق برشلونة الى شوارع برشلونة لبدء حفل يستمر طوال الليل ابتهاجا بفوز برشلونة ببطولة الدوري الاسباني لأول مرة منذ ست سنوات .



وتجمع مشجعون يحملون ألعابا نارية ومشاعل والاعلام القطالونية الحمراء والصفراء في بلازا دي كاناليتاس وهو المكان التقليدي الذي يحتفل فيه المشجعون بانتصارات فريقهم.



وفي نفس الوقت احتفل اللاعبون يقودهم البرازيلي رونالدينهو بفوزهم بالشمبانيا وبالقيام بلفة الفوز حول ملعب ليفانتيه .



وانضم الى اللاعبين في الاستاد 11 الف مشجع سافروا مع الفريق الى ساحل البحر المتوسط لمؤازرته.



وكان رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا الذي غمرته الفرحة موجودا ايضا في المدرجات ليشاهد فوز فريقه باللقب لأول مرة منذ توليه رئاسة النادي قبل عامين.



وقال لابورتا "ما فعله لاعبو برشلونة هذا الموسم شيء عظيم جدا."



ومن المقرر ان يعود الفريق الى برشلونة صباح يوم الاحد حيث من المتوقع ان يستقبلهم الاف المشجعين المبتهجين.



وسيقوم الفريق بجولة في المدينة في حافلة مفتوحة مساء الاحد للاحتفال بفوزهم بالدوري لأول مرة منذ عام 1999





:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:
We all got a part we must play
And I've done it but I've done it my way
صورة العضو
kenan mehrez
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 285
اشترك في: الثلاثاء فبراير 15, 2005 10:12 am
مكان: maten alsahel

مشاركةبواسطة kenan mehrez في الثلاثاء مايو 24, 2005 8:57 pm

انترناسيونالي يصعد لنهائي كأس ايطاليا لكرة القدم:



تأهل فريق انترناسيونالي الى المباراة النهائية في بطولة كأس ايطاليا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه كالياري بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في لقاء الاياب بالدور قبل النهائي يوم الاربعاء.



وكان الفريقان تعادلا في لقاء الذهاب 1-1 ليفوز انترناسيونالي في اجمالي نتيجة المباراتين 4-2.



احرز المهاجم كريستيان فييري الهدفين الاول والثاني لانترناسيونالي في الدقيقتين 26 و58 قبل ان يقلص دييجو لوبيز لاعب كالياري النتيجة باحرازه هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 64.



وعزز المهاجم النيجيري اوبافيمي مارتنز فوز انترناسيونالي بالهدف الثالث في الدقيقة 90.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تشسكا موسكو الروسي يحرز كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم:



توج فريق تشسكا موسكو الروسي بطلا لكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعد فوزه على سبورتنج لشبونة البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جمعت بينهما في العاصمة البرتغالية ليل الاربعاء.



وقد سيطر سبورتنج على بداية اللقاء واستحق أن يتقدم بهدف أحرزه لاعبه البرازيلي روجيرو من تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 29 لكن اليكسي بيرزوتسكي تعادل لتشسكا من ضربة رأس في الدقيقة 57 من زمن اللقاء.



وأضاف يوري جيركوف الهدف الثاني لتشسكا من تسديدة أرضية في الدقيقة 66 قبل أن يعزز فاجنر لاف فوز الفريق الروسي بالهدف الثالث الذي جاء في أعقاب هجمة مرتدة في الدقيقة 75.



وقد ساهم صانع الالعاب البرازيلي دانيال كارفالهو في صنع الاهداف الثلاثة للفريق الفائز الذي أصبح أول فريق روسي يفوز في نهائي احدى بطولات الاندية الاوروبية.



اجتذبت المباراة التي اقيمت في استاد الفالادي الخاص بنادي سبورتنج لشبونة وادارها الحكم الانجليزي جراهام بول جمهورا كبيرا بلغ نحو 45 الف مشاهد.



وبعد المباراة أعرب مدرب الفريق الروسي فاليري جازاييف عن سعادته بالفوز الكبير عندما قال للتلفزيون الروسي عن لاعبيه "إنهم ابطال... لقد فعلوا المستحيل... من أول مباراة لنا في كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم حددنا هذا الهدف وهو الفوز بالكأس ولقد حققنا هدفنا."



واضاف المدرب الفائز قائلا "لقد استحق اللاعبون عن جدارة هذا الانتصار لانهم لعبوا جيدا من بداية البطولة."



ويعني الانتصار الروسي ان سبورتنج لشبونة هو ثالث فريق فقط يخسر في نهائي احدى بطولات الاندية الاوروبية على أرضه بعد يوفنتوس وروما الايطاليين.







:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:
We all got a part we must play
And I've done it but I've done it my way
صورة العضو
kenan mehrez
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 285
اشترك في: الثلاثاء فبراير 15, 2005 10:12 am
مكان: maten alsahel

مشاركةبواسطة kenan mehrez في الأربعاء يونيو 01, 2005 10:22 am

أيندهوفن يفوز بكأس هولندا لكرة القدم:



أحكم بي إس في أيندهوفن سيطرته على كرة القدم الهولندية للموسم الحالي، وفاز بكأس هولندا بعدما سحق منافسه فيلم تيلبورغ 4-صفر في المباراة النهائية للبطولة التي جرت مساء الأحد بمدينة روتردام.

وافتتح المدافع فيلفريد بوما رباعية الفائز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ثم أضاف أيندهوفن ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق نجم الوسط فيليب كوكو (50) والكوري الجنوبي بارك جي سونغ (74) ويان فينيغور أوف هيسيلينك (90).

وهذه هي المرة الأولى التي يجمع فيها أيندهوفن بين بطولتي الدوري والكأس منذ عام 1989، علما بأنه جمع بينهما مرتين أخريين عامي 1976 و1988.

كما أن هذا هو اللقب الأول للفريق في بطولة الكأس منذ عام 1996 والثامن في تاريخه، بعد الأعوام 1950 و1974 و1976 و1988 و1989 و1990 و1996.

وكان أيندهوفن توج بطلا للدوري قبل أيام متقدما بفارق كبير عن منافسه أياكس، ليرفع عدد ألقابه إلى 18 إضافة إلى خمسة ألقاب في كأس السوبر.

وحقق الفريق الذي يقوده المدرب الشهير غوس هيدينك إنجازا رائعا هذا الموسم بتأهله إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، قبل أن يخرج بشكل مشرف أمام ميلان حيث خسر أمامه صفر-2 بإيطاليا ثم فاز 3-1 في هولندا.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعفاء رونالدو من مباراتين للمنتخب البرازيلي:



أعلن المدير الفني لمنتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس البرتو بيريرا الاثنين أن اللاعب البرازيلي الشهير رونالدو لن يشارك في مباراتين للمنتخب الشهر القادم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وكذلك في بطولة كأس القارات.

وقال بيريرا إنه تقرر عدم إدراج رونالدو في قائمة المنتخب خلال الشهر القادم نظرا لمعاناته من مشكلات شخصية تمنعه من تكريس عطائه للمنتخب البرازيلي.

وكان رونالدو يأمل في إعفائه من المشاركة في بطولة كأس القارات التي يعتبر عدد من اللاعبين والمدربين البارزين أنها غير مهمة.

وقال رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، إنه يريد وقتا للراحة، وهي آخر فرصة متاحة قبل انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2006 في ألمانيا.

ومن المقر أن تلعب البرازيل ضد باراغواي الأحد القادم، وضد الأرجنتين في الثامن من يونيو / حزيران القادم.

وسوف يحل جوليو سيزار محل رونالدو، الفائز لثلاث مرات بلقب أحسن لاعب من الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا).

وفاز رونالدو باللقب في أعوام 1996، 1997، و2002.

وحذر بيريرا الأسبوع الماضي من أنه لن يقبل الإرهاق عذرا لعدم المشاركة في كأس القارات. ولذا فإن قرار الموافقة على إعفاء رونالدو من المشاركة جاء مفاجأة.

ومن ناحية أخرى، أكد رونالدو إنه كان مستعدا للمشاركة في مبارتي باراغواي والأرجنتين، ولكنه يحترم قرار اتحاد كرة القدم البرازيلي بعدم مشاركته في المباراتين المرتقبتين.

وقد تسببت إصابة بالركبة في منع رونالدو من المشاركة مع المنتخب البرازيلي لفترة تصل إلى عامين ونصف، أجرى خلالها عمليتين جراحيتين.

وعاد رونالدو ليقود البرازيل عام 2002 إلى لقب كأس العالم، مسجلا هدفي الفوز في النهائي على ألمانيا 2-0.

وسجل رونالدو خلال مباريات الدورة ثمانية أهداف.





:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:
We all got a part we must play
And I've done it but I've done it my way
صورة العضو
kenan mehrez
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 285
اشترك في: الثلاثاء فبراير 15, 2005 10:12 am
مكان: maten alsahel


العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار

cron