• اخر المشاركات

ألونزو يصدّ شوماخر ويحقق الفوز الثالث في إيمولا

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

ألونزو يصدّ شوماخر ويحقق الفوز الثالث في إيمولا

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الأحد إبريل 24, 2005 7:45 pm

1- ألونزو ..... 2- م. شوماخر ..... 3- باتون ..... 4- وورز

5- ساتو ..... 6- فيلنوف ..... 7- ترولي ..... 8- ر. شوماخر



لمحة عن السباق :

حقق سائق رينو فرناندو ألونزو فوزه الثالث في هذا الموسم وذلك بسباق سان مارينو على حلبة إيمولا، لكن هذا الإنتصار كان الأصعب في هذا الموسم بسبب الإعصار الأحمر الذي سار وراءه مع مايكل شوماخر طيلة اللفات الأخيرة من السباق.



عصف شوماخر بأدائه أمام التيفوزي في إيمولا ليحتل المركز الثاني بالرغم من إنطلاقه من المركز 14، وبذلك تمكن من الصعود الى البوديوم للمرة الأولى هذا الموسم. وبالمركز الثالث حل سائق بار هوندا جنسن باتون مع تقدمٍ كبير لهذا الفريق وبوديوم أول هذا الموسم ونقاط أولى ايضاً بعد الفشل في التسجيل في السباقات الثلاثة الأولى.



حل السائق البديل أليكس وورز بالمركز الرابع مع الماكلارن مرسيدس مع أداء جيد في أول سباق له منذ عام 2000، وبالمركز الخامس حل سائق بار الآخر تاكوما ساتو الذي سجل اولى نقاطه أيضاً.



كان هذا السباق عودة جاك فيلنوف الأولى الى النقاط بعد غياب طويل وذلك بعد إحتلاله المركز السادس مع فريق ساوبر. تبعه بالمركز السابع سائق تويوتا يارنو ترولي الذي إعترف قبل السباق بأن هذه الحلبة لا تناسب تويوتا. وبالمركز الثامن حل زميله رالف شوماخر.



إنطلق رايكونن من المركز الأول والى جانبه فرناندو ألونزو، ووراءهما جنسن باتون ومارك ويبر، ثم يارنو ترولي وتاكوما ساتو. أما مايكل شوماخر فإنطلق من المركز 14 بعد أن إرتكب خطأ في اللفة السريعة خلال التجارب الرسمية الثانية التي جرت صباح هذا اليوم.



شارك النمساوي أليكس وورز في هذا السباق مع الماكلارن بدلاً من خوان بابلو مونتويا المصاب في حين شارك فيتانتونيو لويزي بدلاً من كريستيان كلاين في فريق ريد بول. كانت الحرارة حوالى 20 درجة في بداية السباق مع بعض الغيوم التي زادت من إحتمال المطر خلاله، أما حرارة الإسفلت فبلغت 28 درجة مع رياح خفيفة.



جرت لفة التحمية للسباق بدون أية مشاكل مع السائقين، وعند إنطلاق السباق تمكن رايكونن من الإحتفاظ بالصدارة وإبتعد بسرعة عن ألونزو بالمركز الثاني. وبقي جنسن باتون بالمركز الثالث لكن ترولي تقدم الى المركز الرابع وتراجع ويبر الى المركز الخامس. أبرز المتقدمين كان جاك فيلنوف مع ساوبر الذي تقدم الى المركز الثامن لكن زميله فيليبي ماسا الذي حل بالمركز الثامن في التجارب الرسمية تراجع لينطلق الى المركز 18 بسبب إستبدال محرك سيارته في بداية نهاية الأسبوع.



أما مايكل شوماخر فتقدم مركزاً وحيداً الى الثالث عشر بعد الإنطلاق ليخوض اللفات الأولى وراء شقيقه في تويوتا رالف. وفي اللفات الأولى كان رايكونن يطير ويسجل اللفات الأسرع ليبتعد أكثر عن ألونزو.



أول المنسحبين من السباق كان جان كارلو فيسيكيلا مع رينو الذي إستمر حظه السيء بعد السباق الثاني والثالث من الموسم، فقد إنزلقت سيارته على أرض الحلبة ما أدى الى خروجه مباشرة عن المسار في اللفة السادسة وإصطدامه بالحائط وبالتالي تضرر جهاز التعليق الأمامي بدون أن يعرف سبب العطل الذي أعاق سيارته.



عانى المتصدر رايكونن من مشكلة في ناقل السرعة transmission في اللفة التاسعة ما أدى الى خسارته الصدارة والتراجع كثيراً وبالتالي الإنسحاب باكراً من السباق، وهذا ما أثار غضبه بشدة لدرجة أنه رمى بمقود سيارته أرضاً عند دخوله الى الحظيرة للإنسحاب. وفي هذه اللفة أيضاً إنسحب سائق ميناردي باتريك فرايساشر مع سيارته الجديدة PS05 ليزيد عدد المنسحبين الى ثلاثة. وهكذا تصدر ألونزو السباق وبدأ يسجل اللفات الأسرع.



دخل ماسا الى حظيرة ساوبر في اللفة 16 ليكون أول المتوقفين في الحظائر، والسبب في ذلك أن قطعة من الجانح الخلفي طارت من سيارته بسبب إحتكاكه قليلاً مع سيارة ريد بول بقيادة دايفد كولتارد. وفي اللفة 17 دخل باريكيلو الى حظيرة الفيراري للمرة الأولى ليعود ويدخل مرة ثانية في اللفة التالية وبالتالي يكون رابع المنسحبين من السباق.



وفي اللفة 20 بدأ سائق بار هوندا جنسن باتون يطير ليسجل اللفات الأسرع الواحدة تلو الأخرى في الوقت الذي كان فيه زميله تاكوما ساتو يتجاوز سائق الويليامز ويبر ليتقدم الى المركز الرابع.



وفي اللفة 22 توقف ترولي وويبر في الحظيرة في الوقت ذاته لكن ويبر لم يتمكن من إجتياز الإيطالي ليتابع السباق وراءه وهذا ما أزعج السائق الأوسترالي لأن ترولي كان يؤخره كثيراً.



وفي نهاية اللفة 22 دخل ألونزو الى الحظيرة للمرة الأولى حيث ملأ خزان الوقود وأجرى تعديلاً بسيطاً على الجانح الأمامي. وفي اللفة ذاتها دخل ساتو للمرة الأولى الى الحظيرة أيضاً. وفي اللفة التالية توقف باتون للمرة الأولى في الحظيرة وهنا تبين بأن أغلب السائقين يعتمدون التوقف مرتين.



وفي اللفة 23 سجل مايكل شوماخر أسرع لفة بعد أن تقدم الى المركز الرابع بسبب دخول السائقين أمامه الى الحظيرة للمرة الأولى، وأتبعها بلفة سريعة أخرى في اللفة 24. وفي هذه اللفة توقف وورز للمرة الأولى ايضاً في حظيرة الماكلارن وكذلك توقف كولتارد في حظيرة ريد بول مع بعض التعديلات على الجانح الأمامي.



توقف شوماخر للمرة الأولى في الحظيرة في اللفة 27 وتابع السباق بالمركز الثالث وراء باتون والمتصدر ألونزو وأمام وورز من الماكلارن. كانت هذه قفزة بارزة غير معقولة من شوماخر الذي إنطلق من المركز 14 وأصبح بالمركز الثالث بعد التوقف الأول في الحظيرة. وفي هذه اللفة كان ساتو بالمركز الخامس أمام ترولي وويبر وفيلنوف.



إرتكب ويبر خطأ في القيادة في اللفة 30 حيث تبين بأنه يعاني قليلاً في القيادة ما سمح لفيلنوف بإنتزاع المركز السابع منه. أما هيدفيلد فبقي بالمركز التاسع ووراءه رالف شوماخر الذي كان غائباً في هذا السباق.



كان مايكل شوماخر أسرع من المتصدرين ألونزو وباتون بحوالى 1.5 ثانية في اللفة بعد التوقفات الأولى في الحظيرة، وهكذا بدأ يقلص الفارق بينه وبين المركز الثاني مع باتون. فقد كان الفارق بينهما 20 ثانية لكنه سرعان ما تناقص ليصل الى تسع ثواني في اللفة 35.



إحتكت سيارة ساوبر مع ماسا مع سيارة ريد بول مع كولتارد ليخرج هذا الأخير قليلاً عن المسار ويتجاوزه البرازيلي ليتقدم الى المركز 12.



بلغ الفارق بين شوماخر وباتون ثانيتين فقط في اللفة 40 حيث كان الألماني يطير بدون منازع ليكون أسرع سائق على حلبة إيمولا. وفي اللفة 41 دخل ألونزو للمرة الثانية الى الحظيرة ليكون أول المتوقفين للمرة الثانية والأخيرة في السباق.



وقبل إنتهاء السباق بـ19 لفة وصل شوماخر الى باتون وبدأ يضغط عليه لإنتزاع المركز الثاني لأنه كان أسرع منه بوضوح، لكن التجاوز على حلبة إيمولا صعبٌ للغاية بسبب ضيق الطريق. وقبل 16 لفة من إنتهاء السباق تمكن شوماخر أخيراً من إجتياز باتون في حركة ممتازة بعد ضغطٍ إستمر لفات عديدة، فتقدم الى المركز الثاني قبل التوقفات الثانية في الحظيرة.



وفي اللفة التالية توقف باتون للمرة الثانية والأخيرة في الحظيرة في الوقت الذي كان شوماخر يسجل فيه أسرع لفة في السباق ليقلص الفارق بينه وبين ألونزو المتصدر. وقبل 14 لفة من إنتهاء السباق توقف شوماخر للمرة الثانية والأخيرة في الحظيرة فكان آخر المتوقفين ليتابع السباق بالمركز الثاني وبفارق ثانيتين فقط عن المتصدر ألونزو الذي كان حتى الآن يخوض سباقه وحيداً بعد إنسحاب رايكونن منذ البداية.



ومع بقاء عشر لفات لإنتهاء السباق كان شوماخر يلتصق بألونزو المتصدر وبفارق 0.3 ثانية فقط. إستمر ضغط الألماني على ألونزو الى اللفة الأخيرة من السباق لكن ضيق الحلبة لم يسمح له التجاوز وإنتزاع الصدارة. إحتمل ألونزو ضغط شوماخر بإحترافٍ كبير ليحقق فوزه الثالث على التوالي في هذا الموسم.



كانت هذه عودة قوية ومنتظرة من الفيراري مع أفضل أداء على أرض الحلبة. كان شوماخر يستحق الفوز لكن طبيعة هذه الحلبة لم تسمح له. كان أداء إطارات بريدجستون متفوقاً وبإمكان الفيراري الإنطلاق ثقة أكبر في الموسم الآن
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار

cron