• اخر المشاركات

ألونزو يحقق فوزه الثاني على التوالي وهذه المرة في البحرين

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

ألونزو يحقق فوزه الثاني على التوالي وهذه المرة في البحرين

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الأحد إبريل 03, 2005 4:54 pm

نتيجة السباق:

1- ألونزو ..... 2- ترولي ..... 3- رايكونن ..... 4- ر. شوماخر

5- دو لا روزا ..... 6- ويبر ..... 7- ماسا ..... 8- كولتارد



مجريات السباق :

زاد الشاب المتألق في فريق رينو فرناندو ألونزو من صدارته في بطولة العالم لهذا الموسم في الفورمولا واحد بعد فوزه بسباق البحرين الذي تصدره من البداية الى النهاية. كان هذا فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم وفوز رينو الثالث على التوالي من ثلاثة سباقات. كان منافسه الوحيد في السباق سائق الفيراري مايكل شوماخر مع سيارته الجديدة F2005 لكن الألماني لم يكمل السباق ليبقى رصيده نقطتين فقط.



إنطلق من المركز الأول في ثاني سباق يجري في تاريخ البحرين سائق رينو فرناندو ألونزو والى جانبه على الخط الأول مايكل شوماخر مع سيارته الجديدة. وإنطلق عن الخط الثاني سائق تويوتا يارنو ترولي وسائق الويليامز نيك هيدفيلد. ومن المركز الخامس الى الثامن إنطلق كل من مارك ويبر، رالف شوماخر، كريستيان كلاين وبيدرو دو لا روزا الذي حل بدلاً من خوان بابلو مونتويا المصاب في الماكلارن مرسيدس.



إنطلق سائق الفيراري روبنز باريكيلو من المركز الأخير بعد أن إستبدل فريق الفيراري علبة التروس في سيارته ما يعني تلقيه عقوبة التراجع عشرة مراكز وبالتالي بما أنه كان سينطلق من المركز 15 تراجع لينطلق من المركز الأخير.



تعرض سائقٌ وحيد فقط للمشاكل في لفة التحمية وهو كريستيان كلاين من فريق ريد بول الذي كان قد حقق نتيجة جيدة في التجارب الرسمية لينطلق من المركز السابع. لكن سيارته توقفت في بداية لفة التحمية ليدخل إضطرارياً الى حظيرة فريقه وينسحب قبل بداية السباق.



بلغت حرارة الجو قبل إنطلاق السباق 42 درجة أي أعلى مستوى في هذا العام وبلغت حرارة الإسفلت 55 درجة. لذا كان من الممتع معرفة كيف سيكون أداء إطارات ميشلان وبريدجستون بالأخص في هذا الطقس الحار جداً.



إحتفظ ألونزو بالصدارة بعد الإنطلاق لكن مايكل شوماخر بقي على مقربة منه، وبقي ترولي بالمركز الثالث لكن ويبر تفوق على زميله هيدفيلد في الإنطلاق ليتبادلا المراكز ويصبح ويبر بالمركز الرابع. بقي رالف شوماخر بالمركز السادس في حين تقدم رايكونن الى المركز السابع أمام زميله دو لا روزا.



تمكن باريكيلو من القفز من المركز الأخير الى المركز 11 في بداية اللفة الثانية ليتقدم على فيليبي ماسا من ساوبر وجنسن باتون من بار وإستمر بضغطه لتجاوز المزيد من السائقين.



دخل جان كارلو فيسيكيلا باكراً الى حظيرة رينو لكنه لم يتوقف في الحظيرة بل مرّ في خط الحظائر حيث بدا أن سيارته كانت تعاني منذ البداية فتابع السباق بالمراكز الأخيرة. وفي اللفة التالية عاد ليدخل الى الحظيرة ربما يتمكن فريقه من إصلاح المشكلة لكنه لسوء الحظ فشل في ذلك لينسحب السائق الإيطالي باكراً من هذا السباق.



وهكذا تقدم باريكيلو الى المركز العاشر في حين كان سائق بار العائد تاكوما ساتو يتقدم الى المركز الثامن أمام دو لا روزا. أما دايفد كولتارد الذي إنطلق من المركز 14 مع فريق ريد بول فبقي بالمركز 14 مع بداية اللفة الخامسة. وفي هذه الأثناء كان سائق جوردان تويوتا الهندي ناراين كارثيكيان قد إنسحب من السباق بسبب مشكلة في سيارته ليصبح عدد المنحسبين ثلاثة.



وفي الوقت الذي بقي فيه ألونزو بالصدارة كان مايكل شوماخر يضغط وراءه بقوة ليسجل اللفات الأسرع في بدايات السباق بدون أن ينجح في التجاوز. وفي اللفة السابعة تمكن رالف شوماخر مع تويوتا من إجتياز مواطنه في الويليامز هيدفيلد ليتقدم الى المركز الخامس.



وفي اللفة 11 خرج مايكل شوماخر عن المسار أثناء ضغطه وراء ألونزو لكنه عاد وسيارته تسير ببطء ليجتازه كل السائقين ويدخل من بعدها الى الحظيرة معلناً إنسحابه من السباق مع خيبة أمل مستمرة له وللفيراري.



وهكذا تقدم ترولي الى المركز الثاني ومارك ويبر الى المركز الثالث، وراءه رالف شوماخر وهيدفيلد ثم رايكونن، ساتو، دو لا روزا وباريكيلو. كانت المعركة الأبرز في اللفة 15 هذه بين ساتو بالمركز السابع ودو لا روزا بالمركز الثامن وباريكيلو بالمركز التاسع.



أول دخول لسائقي الطليعة الى الحظيرة كان مع رالف شوماخر في اللفة 19 ثم ألونزو في اللفة 20. في هذه الأثناء حاول دو لا روزا إجتياز ساتو لإحتلال المركز السابع لكنه فشل وخرج قليلاً عن المسار ليتراجع ويخسر مركزه.



وفي اللفة 21 دخل المتصدر المؤقت ترولي الى الحظيرة للمرة الأولى وكذلك دخل ويبر الى حظيرة الويليامز لكنه تأخر كثيراً وتابع السباق بالمركز التاسع. وفي اللفة 23 دخل هيدفيلد الى حظيرة الويليامز ودو لا روزا الى حظيرة الماكلارن. وفي اللفة 24 دخل رايكونن للمرة الأولى الى الحظيرة أيضاً وكذلك جنسن باتون.



وهنا بدأ ضغط باريكيلو يزداد على ساتو لكنه لسوء الحظ إنزلق في اللفة 24 ليتراجع قليلاً لكنه تابع السباق بمركزه الخامس قبل أن يدخل للمرة الأولى الى الحظيرة في نهاية هذه اللفة.



وفي بداية اللفة 25 تصاعد الدخان من مؤخرة سيارة الويليامز بقيادة هيدفيلد لينسحب من السباق ويكون خامس المنسحبين. وفي اللفة 26 تعرض أحد إطارات سيارة ساتو لمشكلة حيث كان الدخان الأسود يتصاعد منها فإنزلق قليلاً وخرج عن المسار ليتابع السباق بعد أن خسر عدة مراكز. وهكذا دخل الى الحظيرة لينسحب من السباق ويزيد عدد المنسحبين الى ستة.



ومع توقف جميع سائقي الطليعة مرة أولى في الحظيرة عند منتصف السباق عاد الترتيب الى المعتاد فكان ألونزو بالصدارة يليه ترولي ثم ويبر، ثم رالف شوماخر ورايكونن وباريكيلو ثم باتون ودو لا روزا وماسا.



تمكن دو لا روزا من إستعادة المركز السابع في اللفة 32 وذلك بعد أن إجتاز سائق البار هوندا جنسن باتون في نهاية الطريق الرئيسي المستقيم. تعرض ويبر للإنزلاق والخروج عن المسار في اللفة 34 بعد الضغط الذي أزعجه فيه رايكونن فخسر عدة مراكز ليتقدم رايكونن الى المركز الثالث ورالف شوماخر الى المركز الرابع. وهكذا تراجع ويبر الى المركز الخامس أمام باريكيلو.



وفي اللفة 36 خرج رايكونن عن المسار لكنه حافظ على مركزه ثم خرج زميله دو لا روزا عن المسار أيضاً في اللفة التالية أثناء محاولة إجتياز باريكيلو فتابع السباق وراء البرازيلي وتراجع عنه بضعة ثواني.



دخل ألونزو للمرة الثانية الى الحظيرة في اللفة 40 فكان أول سائقي الطليعة في الدخول مرة ثانية، وكان الفارق بينه وبين ترولي 11 ثانية فتابع السباق بالمركز الثاني وراءه لكن سائق تويوتا لم يكن قد دخل للمرة الثانية الى حظيرة فريقه.



وفي اللفة 41 عاود دو لا روزا محاولة إجتياز باريكيلو لينجح هذه المرة ويتقدم الى المركز الخامس. وهنا دخل ترولي للمرة الثانية الى حظيرة تويوتا وتبعه في الدخول كل من ويبر ثم رالف شوماخر ورايكونن.



تمكن باتون في اللفة 43 من إجتياز باريكيلو حيث بدت سيارة الفيراري تعاني من مشكلة فكانت تسير ببطء مع البرازيلي الذي تراجع الى المركز السابع. وفي هذه اللفة تمكن دو لا روزا من تسجيل أسرع لفة في السباق ليدخل من بعدها للمرة الثانية الى حظيرة الماكلارن.



وفي اللفة 46 دخل باتون للمرة الثانية الى حظيرة فريقه بار لكنه بقي حوالى دقيقة بسبب معاناة سيارته من مشكلة ميكانيكية فلم يتمكن من الإقلاع والعودة الى السباق ليكون سابع المنسحبين.



شهدت اللفات الأخيرة من السباق معركة محتدمة بين دو لا روزا ومارك ويبر الذي حاول الإحتفاظ بمركزه الخامس. وفي هذه الأثناء كان باريكيلو يتراجع أكثر بعد أن تجاوزه سائق ساوبر فيليبي ماسا الذي تقدم الى المركز السابع.



وقبل إنتهاء السباق بلفتين فقط تمكن الإسباني دو لا روزا من إجتياز ويبر ليتقدم الى المركز الخامس في أول مشاركة له في هذا الموسم. لم تطرأ تغييرات على المراكز في اللفة الأخيرة ليحقق ألونزو ثاني إنتصاراته في هذا الموسم ويكون هذا الفوز الثالث على التوالي لفريق رينو.
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

مشاركةبواسطة abo bashar في الأحد إبريل 03, 2005 5:07 pm

يا الله دخيلك ع حظو لشوماخر ....شو هادا ولوووووووه و الله انزعجت كتير لما شفتو طلع برا....
صورة العضو
abo bashar
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 21
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 08, 2004 4:03 am
مكان: egypt

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الاثنين إبريل 04, 2005 2:22 am

والله يا أبو بشار الغالي كتير من الشباب مع شوماخر



ومتلك الكل متفاجئين باللي عم يصير بس لسا الموسم ببدايتو وماصار شي



وانشالله الخير لقدام ...........







سعيدة .... :wink:
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

مشاركةبواسطة Dr Rabie في الاثنين إبريل 04, 2005 12:34 pm

والله يا شباب يؤسفني خبركن إنو جماعة الفيراري ما إلهن خبزة بقى و إذا شفتو الرينو بأفضل حالة إلو ف كمان لا تنسوا التويوتا هودي جماعة جديين و ما جايين يمزحوا و الدليل جودة سياراتهم و هني الوحيدين مع المكلارن اللي أنهوا كل السباقات , يعني إذا الفراري بيحل بالمركز الرابع بين العمالقة فهيدا انجاز ضخم لشركة فيات المتعثرة و اللي استفادت بالسنوات الأخيرة من انحياز ماكس موزلي رئيس الفورمولا إلهن , بس دخول العملاق الياباني تويوتا و تفاق الصانعين على تنظيم بطولة خاصة و بعيدة عن ماكس موزلي دفعت الرجل للاعتدال و تخلى عن تفضيل الفيراري و انفضح الفريق



يا جماعة وقت دخلت تويوتا الفورمولا غادرت شركة فورد العملاقة هالرياضة تجنبا للإحراج



سعيدة :lol:
____
صورة العضو
Dr Rabie
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 858
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:05 am


العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 15 زائر/زوار

cron