• اخر المشاركات

تصفيات كأس العالم

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

تصفيات كأس العالم

مشاركةبواسطة abo bashar في الاثنين مارس 28, 2005 6:46 am

نجح بطل إفريقيا المنتخب التونسي في اكتساح مرمى ضيفه الملاوي في سبع مناسبات كاملة ليحققا فوزا هاما كفيل في المحافظة على أماله كاملة في صراع التأهل إلى مونديال 2006 و المقررتنظيمها في المانيا

و لم ينتظر المنتخب التونسي طويلا حيث نجح نجمه الجديد هيكل قمامدية في افتتاح نتيجة من ارتمائه راسية جميلة ليحرز أول أهدافه بزي المنتخب الأول و في أول مشاركة رسمية له مع النخبة الوطنية ولم تمر سوى عشر دقائق حتى نجح سيلفا دوس سانتوس في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 13 وعاد هذا الأخير بعد أربعين دقيقة ليحرز الهدف الثالث و ليطمئن الإطار الفني والجمهور كليا على مصير نقاط المباراة.

ولم يكتفي نسور قرطاج عند هذا الهدف لينجحوا بعدها في تسجيل أربعة أهداف وسط غياب كلي للاعبي الملاوي . وفي دقيقة 61 حصل هيكل قمامدية احد ابرز لاعبين في هذه المباراة على ركلة جزاء جسمها بنجاح خوزيه كلايتون لينجح بعدهها سيلفا دوس سانتوس في تسجيل هدفين في الدقيقة 76 والدقيقة 77. وليختتم قيس الغضبان مهرجان تهديف في الدقيقة 79 بهدف أكثر من رائع وعلى طريقة عودنا بها هذا لاعب في أكثر من مناسبة

و يرتفع رصيد تونس الى 8 نقاط خلف المغرب وكينيا و لاشارة فان تونس تنقصها مباراة على أرضها ضد كينيا.

ونشير إلا أن هذا لقاء شهد مشاركة كل من حامد ناموشي لا عب غلاسكو رنجرز الاسكتلندي و شوقي بن سعادة نجم باستيا الفرنسي في أول حضور لهما مع أبطال إفريقيا و قدم هذا الثنائي مردودا أثار ارتياح الشارع الرياضي التونسي المشاهد للقاء اليوم.











__________سحق المنتخب الانجليزي ضيفه الايرلندي الشمالي باربعة اهداف نظيفة وذلك في اطار مباريات المجموعة السادسة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006.



وافتتح جو كول التهديف في الدقيقة (47) , وأضاف مايكل أوين الهدف الثاني في الدقيقة (52) , وبعد دقيقتين تقدمت انجلترا 3-صفر عندما سجل كريس بيرد هدفا في مرمى فريقه , وسجل فرانك لامبارد الهدف الرابع في الدقيقة (62).



وحققت النمسا فوزا غاليا خارج أرضها على ويلز 2- صفر في اطار مباريات المجموعة السادسة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006.

في الدقيقة 82 تقدم الضيوف بهدف سجله ايفيكا فاستيك , وبعد أربع دقائق فقط أحرز مارتن سترانزال الهدف الثاني ليؤكد فوز فريقه.



وحققت ارمينيا أول فوز في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم عندما تغلبت على ضيفتها اندورا 2-1 في اطار مباريات المجموعة الاولى.

وافتتح ارا هاكوبيان تقدم لارمينيا بهدف سجلة في الدقيقة (32) , لكن فرناندو سيلفا لاعب اندورا ادرك التعادل في الدقيقة (57) , ولكن لاعب الوسط روميك خاشاتريان احرز هدف الفوز قبل سبع دقائق من نهاية المباراة









__________

تغلب المنتخب التشيكي علي ضيفه الفنلندي باربعة اهداف مقابل ثلاثة في مباراة مثيرة ضمن لقاءات المجموعة الاولى من التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006.



انتهى الشوط الاول بتقدم التشيك 2- صفر , افتتحت التشيك مهرجان الاهداف بهدف في الدقيقة السابعة سجله ميلان باروش قبل ان يعزز توماس روسيكي تقدم أصحاب الارض بهدف اخر في الدقيقة (34) .

وفي الشوط الثاني سجل ياري ليتمانن اول اهداف فنلندا في الدقيقة (46) لتصبح النتيجة الى 1-2 , لكن يان بولاك اضاف الهدف الثالث للتشيك في الدقيقة (58) , وتمكن الضيوف من ادراك التعادل بهدفين متتالين سجلهما اكي ريهيلاهتي في الدقيقة (73) , وجوناثان يوهانسون في الدقيقة (79).

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة سجل فراتيسلاف لوكفينتش هدف الفوز للتشيك.



وفي نفس المجموعة حقق المنتخب الهولندي فوزا ثمينا خارج ارضه علي منتخب رومانيا بهدفين دون مقابل .

احرز هدفي الفوز لهولندا فيليب كوكو في الدقيقة الاولى من المباراة , وأضاف ريان بابل الهدف الثاني قبل دقيقتين من نهاية اللقاء.



و فازالمنتخب السويدي خارج أرضه على بلغاريا بثلاثة اهداف نظيفة في اطار مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.



تقدمت السويد بهدف سجله فريدريك ليوننجبرج في الدقيقة (17) , واضاف ايريك ايدمان الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة (75) , وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سجل ليوننجبرج الهدف الثالث للسويد.











_____________حقق المنتخب الايطالي فوزا متوقعا علي ضيفه الاسكتلندي بهدفين نظيفيين وذلك ضمن مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006.



سجل هدفي الفوز لايطاليا اندريا بيرلو من ركلتين حرتين مباشرتين في الدقيقتيين (35 و 85).

وبهذا الفوز عززت ايطاليا تصدرها للمجوعة برصيد 12 نقطة وبفارق خمس نقاط عن اقرب منافسيه .



وفي المجموعة الرابعة واصل المنتخب الفرنسي عروضه السيئة وذلك بعدما تعادل مع ضيفه المنتخب السويسري بدون اهداف .



وفي المجموعة الثانية تغلبت تركيا علي ضيفتها البانيا بهدفين مقابل لاشئ .

بدأ أصحاب الأرض المباراة بقوة وتقدموا مبكرا بهدف سجله نجاتي اتيس من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة في مرمى اليون ليكا حارس البانيا.

وبعد دقيقتين فقط ارتفعت النتيجة الى 2-صفر عندما اقتحم يلديراي ياشتورك منطقة جزاء البانيا وسدد كرة قوية اصطدمت بالمدافع الالباني ايلفن بيكيري وغيرت مسارها وسكنت المرمي.



وسحق الفريق الكرواتي ضيفه الايسلندي باربعة اهداف نظيفة وذلك في اطار مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات الاوروبية .



انتهى الشوط الاول بتقدم كرواتيا صاحبة الارض بهدف سجله نيكو كوفاتش في الدقيقة (39) , وفي الشوط الثاني سجل يوسيب سيمونيتش الهدف الثاني في الدقيقة (71) , قبل ان يسجل كوفاتش مرة اخرى في الدقيقة (75) , واختتم دادو برسو مهرجان التهديف بهدف في الدقيقة الاولى من الوقت الاضافي للمباراة .



وانتزعت روسيا ثلاث نقاط غالية بالفوز خارج أرضها على ليشتنشتاين 2-1 في اطار مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الاوروبية .

سجل الهدفين الكسندر كيرجاكوف في الدقيقة (23) , واندري كراياكا من تسديدة مرت من تحت جسد الحارس في الدقيقة (37) , وسجل توماس بيك هدف ليشتنشتاين الوحيد في الدقيقة (40) من ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء.









__________اعلن بارتيز حارس مرمى المنتخب الفرنسي لكرة القدم عدم الذهاب إلى إسرائيل للمشاركة مع منتخب بلاده أمام نظيره الإسرائيلي الحالي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.



ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية عن بارتيز قوله : "كيف يمكن أن نذهب إلى إسرائيل مع كل هذه الأحداث التي تقع هناك؟ أنا اتابع دائما الأحداث وتطوراتنها في الشرق الأوسط".



كما اضاف بارتيز : "هذا القرار قررته بصفتي إنسان وأب لأطفال وليس كلاعب كرة قدم ، ولا يمكنني أن أكون في بلد تحدث فيه كل هذه الصور الغير المقبولة ضد إناس أبرياء









__________حقق المنتخب الوطنى المصرى لكرة القدم فوزاً غالياً على المنتخب الليبى بأربعة هداف مقابل هدف واحد فى اللقاء الذى انتهى منذ قليل فى اطار تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم بالمانيا 2006 ، و كأس أمم أفريقيا بالقاهرة 2006 فى الوقت نفسه ، ليعطى بصيصاً من الأمل للمنتخب المصرى فى امكانية اللحاق ببطاقة التأهل لكأس العالم .



تقدم المنتخب الليبى أولاً فى الدقيقة 51 بهدف لعثمان الفرجانى ، ثم تعادل للمنتخب المصرى أحمد حسام ( ميدو ) فى الدقيقة 55 ، و تقدم عماد متعب لمنتخب مصر بالهدف الثانى فى الدقيقة 57 قبل أن يضيف أحمد حسن و عماد متعب الهدفين الثالث و الرابع للمنتخب المصرى فى الدقيقتين 77 ، 80 من المباراة .



جاء اللقاء قوياً و بدأه المنتخب المصرى الشوط الأول ضاغطاً بكل خطوطه على خطوط المنتخب الليبى و استطاع أن يفرض سيطرته على وسط الملعب تماماً مع محاولات لتهدئة اللعب و امتصاص حماس لاعبى المنتخب المصرى من جانب المنتخب الليبى و ينقذ القائم الأيمن مرمى المنتخب الليبى من هدف لميدو فى الدقيقة الثانية عشرة ، و يستبسل الدفاع الليبى فى الزود عن مرماه فى ظل تألق كبير لناجى شوشان و جهاد المنتصر و قلبى الدفاع أسامه الحمادى و الشيبانى و حارس المرمى مفتاح غزالة .



و بمرور الوقت ينجح المنتخب الليبى فى تهدئة اللعب مستغلاً البطء الشديد للاعبى وسط المنتخب المصرى و خاصة محمد بركات و محمد أبو تريكة مما جعل السيطرة المصرية بدون أنياب حقيقة على المرمى ، لينتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف بعد شوط رائع من الدفاع الليبى الذى أغلق منطقة المرمى تماماً أمام المنتخب المصرى و أن لم يستطع المنتخب الليبى الخروج من وسط ملعبه أغلب أوقات الشوط الأول للضغط الشديد الذى فرضه المنتخب المصرى على طارق التايب و رأسى الحربة نادر كارا و احمد سعد .



فى الشوط الثانى فاجأ المنتخب الليبى نظيره المصرى بالهجوم و سيطر على وسط الملعب و بالفعل استطاع احراز هدف جميل لعثمان الفرجانى الذى توغل من وسط الملعب و من هات و خد مع احمد سعد يضع الكرة داخل المرمى من فوق رأس الحارس عبد الواحد السيد ليرتبك المنتخب المصرى و يستغل المنتخب الليبى تقدمه و يضغط على دفاعات المنتخب المصرى الذى سرعان ما استعاد توازنه و استغل تقدم لاعبى المنتخب الليبى ليمرر محمد أبو تريكة الكرة لعماد متعب المنطلق الذى يمررها عرضية قاتلة داخل منطقة الجزاء ليضعها ميدو داخل المرمى محرزاً هدف التعادل للمنتخب المصرى الذى استغل حالة انعدام الوزن لدى دفاع المنتخب الليبى و من كرة عرضية لاحمد فتحى يحرز عماد متعب هدف التقدم للمنتخب المصرى بضربة رأس رائعة على يسار الحارس مفتاح غزالة .



جاء الهدف الثانى للمنتخب المصرى لتنفتح خطوط الفريقين تماماً و تصبح المباراة سريعة من الجانبين خاصة من جانب المنتخب المصرى الذى أغلق منطقة مرماه تماماً أمام المنتخب الليبى ، و تنقذ العارضة هدفاً مؤكداً لميدو من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ، و يخرج أحمد أبو مسلم و ينزل أحمد عيد عبد الملك من المنتخب المصرى ، و يخرج نادر كارا و ينزل سالم الروانى من المنتخب الليبى و فور نزوله يسدد قذيفة كادت أن تدخل مرمى عبد الواحد السيد ، و تستمر المحاولات الليبية لاحراز هدف التعادل مع هجمات مرتدة خطيرة للمنتخب المصرى ، و يتأخر محمد الخمسى المدير الفنى للمنتخب الليبى كثيراً فى تغيير طارق التايب الذى كان متأثراً بالرقابة الشديدة و الإصابة التى لحقت به فى بداية المباراة .



فى الربع ساعة الأخير من اللقاء يخرج ميدو و ينزل حمد حسن الذى تقدم بالكرة و سدد قذيفة فى شباك المنتخب الليبى من كرة طبق الأصل لهدفه فى مرمى جنوب أفريقيا فى نهائى كأس أمم أفريقيا 1998 ببوركينا فاسو ليتقدم المنتخب المصرى بالهدف الثالث قبل أن يختتم عماد متعب أهداف المباراة بهدف جميل من خطأ للدفاع الليبى و يتسلم الكرة و يراوغ أسامة الحمادى قلب الدقاع و يسدد الكرة قوية تعانق شباك مفتاح غزالة حارس مرمى المنتخب الليبى ، لينتهى اللقاء بفوز مستحق للمنتخب المصرى ، و عودة الأمل فى الحصول على بطاقة التأهل لكأس العالم بالمانيا 2006 .











__________أحرز المهاجم كاكا هدفا قاد به منتخب البرازيل للفوز على ضيفه منتخب بيرو 1- صفر في تصفيات منطقة امريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم .



وصنع رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني هدف المباراة الوحيد بتمريرة متقنة هيأها لكاكا في الدقيقة (74) من المباراة.



ويعد هذا اول هدف يحرزه منتخب البرازيل في مباراة رسمية خلال اربع ساعات ونصف الساعة من اللعب بعد اخفاقه في هز الشباك في مباراتيه امام كولومبيا والاكوادور.



وبقيت البرازيل بعد الفوز في المركز الثاني في المجموعة , بينما تحتل بيرو المركز التاسع في القائمة برصيد 13 نقطة.



وفي نفس البطولة حولت الاكوادور تأخرها الي فوز ساحق علي ضيفتها باراجواي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وتقدمت باراجواي في باديء الامر بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة (10) سجله خوسيه كاردوزو ثم عززته بهدف اخر بعد ذلك بخمس دقائق سجله سالفادور كاباناس.



واستطاع انطونيو فالنسيا تسجيل هدف للاكوادور في الدقيقة (32) , ثم أضاف ايدسون مانديز الهدف الثاني للاكوادور في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول الذي انتهي بالتعادل 2-2 .



وفي الشوط الثاني أضاف مانديز الهدف الثالث لبلاده والثاني له في الدقيقة (48) , ثم سجل فالنسيا الهدف الرابع للاكوادور والثاني له في الدقيقة (50) , أضاف مارلون ايوفي الهدف الخامس والاخير للاكوادور من ضربة جزاء في الدقيقة (77).











_________

حققت الارجنتين فوزا ثمينا على مضيفتها بوليفيا بهدفين مقابل هدف واحد وذلك في اطار تصفيات امريكا الجنوبية للتأهل لنهائيات كأس العالم 2006.



ووضع خوسيه كاستيلو المنتخب البوليفي في المقدمة في الدقيقة (50) , وبعد ثماني دقائق استطاع لوسيانو فيجروا التعادل للمنتخب الارجنتيني وفي الدقيقة (63) , احرز لوسيانو جاليتي هدف الفوز للارجنتين.



وبهذا الفوز يرفع المنتخب الارجنتيني رصيده الي 25 نقطة متصدرا بذلك للبطولة , بينما بقي المنتخب البوليفي علي رصيده السابق 10 نقاط وبالمركز الاخير.



وفي نفس البطولة استضاف المنتخب الكولومبي منتخب فنزويلا , وانتهت المباراة بتعادل الفريقيين بدون اهداف .

وبهذا التعادل يرتفع رصيد كولومبيا الي 14 نقطة , بينما ارتفع رصيد فنزويلا الي 14 نقطة ايضا.











________حقق منتخبا زامبيا وجنوب افريقيا التفوق على حساب منتخبى الكونغو وأوغندا ضمن منافسات الجولة الأولى من اياب المجموعتين الأولى والثانية بالتصفيات المشتركه المؤهلة الى نهائيات كأس افريقيا بمصر وكأس العالم بألمانيا عام 2006 ..



منتخب جنوب افريقيا تفوق ضمن المجموعة الثانية على ضيفه الأوغندي بهدفين مقابل هدف وحيد وقد كانت المبادرة بالتسجيل فى هذا اللقاء لمنتخب جنوب افريقيا فى الدقيقة 19 عن طريق كوينتن فورتش
صورة العضو
abo bashar
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 21
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 08, 2004 4:03 am
مكان: egypt

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار

cron