• اخر المشاركات

المجموعة الثانية في كأس العالم

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

المجموعة الثانية في كأس العالم

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الجمعة يونيو 04, 2010 8:24 pm

المجموعة الثانية: العيون معلقة على نجوم الارجنتين

تضم المجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم التي تقام في جنوب افريقيا الارجنتين ونيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان.

ويتابع عشاق اللعبة نجوم الارجنتين، خاصة ليونيل ميسي الذي يعتبره الكثيرون افضل لاعبي العالم. كما يتابعون مارادونا مدرب الفريق الذي سبق له الفوز بكأس العالم مع فريق بلاده. ويعد فريقا الارجنتين ونيجيريا الاقوى بين فرق المجموعة.

وفيما يلي نبذة عن فرق هذه المجموعة:

الارجنتين

المدرب: دييجو مارادونا

اهم اللاعبين: ليونيل ميسي( برشلونة) دييجو ميليتو(إنتر ميلان) جونزالو هيجواين(ريال مدريد) وسيرجيو اجويرو( اتليتكو مدريد)

افضل الانجازات: الفوز بكأس العالم مرتين: في عامي 1978 و1986 ميسي نجم الارجنتين احد افضل لاعبي الكرة في العالم

كان طريق الارجنتين الى جنوب افريقيا بالغ الصعوبة. وعانى دييجو مارادونا مدرب الفريق من ضغوط قاسية، خاصة من اجهزة الاعلام الارجنتينية، مع تصاعد حدة المنافسة في تصفيات المونديال، والاداء الضعيف لفريقه في اغلب المباريات.

الا ان فريق الارجنتين استطاع في نهاية المطاف الفوز على الارجواي في مباراة حاسمة بهدف مقابل لاشيء احرزه نجم الفريق ماريو بولاتي، وهو الهدف الذي جعل مارادونا يتنفس الصعداء بوصوله الى النهائي في جنوب افريقيا.

وتمكن فريق الارجنتين من التأهل لكافة نهائيات كأس العالم التي شارك بها باستثناء عام 1970.

ولايبدو فريق الارجنتين بالقوة التقليدية التي اشتهر بها، لكن لا يمكن التقليل من فرص الفريق في جنوب افريقيا في ظل وجود مجموعة من اللاعبين الموهوبين على رأسهم ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الاسباني، واحد افضل اللاعبين في العالم.

وسيلعب امام ميسي خط هجوم متميز بقيادة دييجو ميليتو هداف إنتر ميلان الإيطالي الذي قاد بأهدافه الحاسمة ناديه للجميع بين ثلاثية الدوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.

كما يضم هجوم الأرجنتين أيضا هداف ريال مدريد جونزالو هيجواين, وهداف اتلتيكو مدريد الاسباني سيرجيو أجويرو, وكارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي
الانجليزي

فريق الارجنتين قادر على تحقيق مفاجأت بهؤلاء اللاعبين، لكن ضعف اداءه اثناء التصفيات يثير مخاوف جماهير الارجنتين. ويبقى حلمها ان يحقق مارادونا مدربا انجازات كالتي حققها لاعبا.

*****

نيجيريا
مدرب الفريق: السويدي لارس لاجرباك

افضل اللاعبين: يعقوب ايجبيني واوبافيمي مارتينز.
افضل الانجازات: الصعود للدور الثاني من بطولتي 1994 و1998.

استطاع فريق نيجيريا التأهل للنهائي في جنوب افريقيا بعد مباراة مثيرة مع كينيا في العاصمة الكينية نيروبي انتهت بفوز نيجيريا 3-2.

وبدأت المباراة بتقدم كينيا بهدف ثم تعادل نيجيريا وتقدمها 2-1، وسرعان ما تعادل فريق كينيا لتبقى آمال النيجيريين معلقة على الدقائق الاخيرة، وفي النهاية حسم اوبافيمي مارتينز المباراة بهدف الفوز.مارتينز احرز هدف الفوز على كينيا في تصفيات كأس العالم.

وكان لابد لفريق النسور من الفوز بهذه المباراة للتقدم في سباق المجموعة على تونس التي انتهت المباراة معها بالتعادل.

يمتلك فريق نيجيريا مجموعة من المحترفين ذوي المهارات العالية، من بينهم جوزيف يوبو مدافع نادي "ايفرتون" الانجليزي ولاعب خط وسط فريق تشيلسي الانجليزي جون مايكل وثنائي الهجوم مارتينز الذي يلعب بنادي ولفسبرج الالماني، ويعقوب لاعب ايفرتون. وهؤلاء اللاعبون قد يمثلون خطورة على أي فريق بشرط ان تسمح تشكيلة الفريق لهم بابراز نفس المهارات التي يقدمونها في انديتهم الاوروبية.

وقد دفع المدرب الوطني شويبو امادو ثمن الأداء المخيب للآمال في نهائيات كأس الأمم الافريقية بأنجولا في يناير/كانون الثاني 2010، فرفم احتلال الفريق المركز الثالث في البطولة إلا ان امادو تعرض لانتقادات شديدة خاصة بعد الهزيمة أمام المنتخب المصري في الدور الأول بثلاثة أهداف لواحد.

وبعد البطولة ترددت انباء عن مفاوضات بين اتحاد كرة القدم النيجيري وعدد من المدربين لقيادة المنتخب في كأس العالم منهم حسن شحاتة مدرب منتخب مصر، ولكن الرأي استقر في النهاية على السويدي لارس لاجرباك الذي يأمل النيجيريون أن يعيد سيناريو تألق منتخب نيجيريا في كأس العالم بالولايات المتحدة 1994.

*****

كوريا الجنوبية
مدرب الفريق: هو جنج مو

ابرز اللاعبين: بارك جي سونج

افضل الانجازات: المركز الرابع في بطولة 2002.

تمكن فريق كوريا الجنوبية من الوصول لنهائيات كأس العالم للمرة السابعة على التوالي، وذلك بعد فوزه على فريق الامارات في دبي بهدفين مقابل لاشيء. واحرز الهدفين نجما الفريق بارك شو يونج وكي سونج يونج.

وتعبر نتائج الفريق خلال التصفيات عن حسن تنظيمه وقوة خط دفاع الفريق، اذ فاز في اربع مباريات وتعادل في اربع، ولم يدخل مرماه سوى اربعة اهداف.

وكان المدرب الهولندي الشهير جاس هيدينك استطاع تحقيق انجاز كبير لكوريا الجنوبية عام 2002 بالحصول على المركز الرابع للمرة الاولى في تاريخ الفريق، وذلك في البطولة التي شاركت كوريا الجنوبية في تنظيمها. وتمكن من الفوز على ايطاليا واسبانيا والبرتغال في طريقه للدور قبل النهائي.

ومن غير المتوقع ان يكرر فريق كوريا الجنوبية هذا الانجاز في جنوب افريقيا، لكن على الأقل يطمح الفريق الى تخطي الدور الاول.

ويعلق الكوريون الجنوبيون آمالهم على قائد الفريق بارك جي سونج لاعب خط الوسط بنادي مانشستر يونايتد الانجليزي، ونجم الفريق. لكن مهارته لا تكفي وحدها لتحقيق نتائج كبيرة للفريق.

*****

اليونان
مدرب الفريق: اوتو ريهاجيل

ابرز اللاعبين: جورجيوس كاراجونيس

افضل الانجازات: المشاركة في بطولة 1994.

تمكن فريق اليونان من الوصول الى نهائيات كأس العالم في 1994، ولم يتمكن من العودة الى نهائيات البطولة الا في عام 2010، وذلك بفضل مدربه الالماني المخضرم اوتو ريهاجيل. وتمكن الفريق من الفوز على اوكرانيا 1-0 بعد التعادل بدون اهداف في اثينا ليضمن مقعده في نهائيات جنوب افريقيا.

وحفر فريق اليونان اسمه في تاريخ الكرة الاوروبية بفوزه عام 2004 ببطولة اوروبا للامم، وهو الانجاز الذي لم يكن متوقعا على الاطلاق.

يعد كابنت الفريق ولاعب خط وسطه جيورجيوس كاراجونيس محور اداء الفريق، ومعه لاعب ليفربول الانجليزي سوتوريوس جيركياكوس.

ربما يستطيع الفريق تحقيق مفاجآت، لكن مستوى اداءه خلال التصفيات يدفع المراقبين الى توقع تكرار سيناريو 1994، وخروج الفريق من الدور الاول.
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار