• اخر المشاركات

موجز الاخبار الرياضية العالمية

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

موجز الاخبار الرياضية العالمية

مشاركةبواسطة GoldenSun في الأربعاء مارس 25, 2009 5:58 am

فيما يلى موجز الاخبار الرياضية العالمية:

بروكسل -- ستعلن لاعبة كرة المضرب البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة اولى في العالم سابقا يوم الخميس عن برنامج عودتها الى ملاعب الكرة الصفراء وسط اخبار تتحدث عن احتمال التخلي عن فكرة اعتزالها بشكل كامل.

وتعقد كلييسترز (25 عاما) التي اعلنت اعتزالها في مايو 2007، مؤتمرا صحفيا الخميس في مدينة بري الشمالية ستكشف خلاله عن خططها للمستقبل.

وكانت كلييسترز توجت ب34 لقبا خلالها مسيرتها منها لقب بطولة فلاشينغ ميدوز الامريكية، آخر البطولات الاربع الكبرى، عام 2005 بفوزها على الفرنسية ماري بيرس في المباراة النهائية 6-3 و6-1.

روما -- تولى جيانكارلو كاموليسي تدريب فريق تورينو المتعثر بدوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بعد اقالة المدرب والتر نوفيلينو يوم الثلاثاء.

وأقيل نوفيلينو بعد هزيمة تورينو على ملعبه 3-1 على يد سامبدوريا يوم الاحد الماضي مما أدى الي دخوله منطقة الفرق المهددة بالهبوط مع تبقي تسع مباريات على نهاية المسابقة.

وقال تورينو في موقعه على الانترنت "يعلن تورينو اقالة والتر نوفيلينو. المدرب الجديد هو جيانكارلو كاموليسي".

مكسيكو سيتي -- أقال فريق وادي الحجارة المكسيكي مدربه ايفرين فلوريس عقب ثلاث هزائم متتالية.

واصبح فلوريس الذي تولى المسؤولية لمدة 18 شهرا المدرب الثامن الذي تقيله ادارة الفريق منذ شراء رجل الاعمال البارز خورخي فيرجارا نادي وادي الحجارة في عام 2002.

وقال اشهر اندية المكسيك والنادي الوحيد الذي لا يستعين بلاعبين اجانب في بيان ان بقية افراد الطاقم الفني سيحتفظون بمناصبهم.

ويحتل فريق وادي الحجارة الذي خسر 1-صفر امام تايجرز مطلع الاسبوع الحالي المركز الخامس بين ستة فرق في المجموعة الثانية من الدوري المكسيكي لكرة القدم على الرغم من انه يتصدر مجموعته في كأس ليبرتادوريس للاندية ابطال امريكا الجنوبية برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات.

روما -- أبدى فيليبي ماسا سائق فريق فيراري سعادته بأنه يبدو من المحتمل ان يحسم الصراع على لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 هذا الموسم بالنقاط بدلا من عدد مرات الفوز بسباقات.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات الاسبوع الماضي ان الفائز بأكبر عدد من السباقات سينال لقب السائقين هذا العام الا انه تراجع بعدها اثر ضغوط من قبل رابطة فرق الفورمولا 1.

وذكر البرازيلي ماسا لموقع فيراري على الانترنت يوم الثلاثاء " أقول ان قاعدة حسم اللقب لصالح السائق الفائز بأكبر عدد من السباقات ليست سليمة"، مشير الى انه "ربما يفوز السائق بعدد اكبر من السباقات لكنه قد يظهر بأداء متناقض بما لا يمكنه من حصد الكثير من النقاط. في هذه الحالة فانني اعتقد انه لا يستحق الفوز باللقب."

الرياض -- قال فهد المصيبيح المدير الإداري لمنتخب السعودية لكرة القدم يوم الثلاثاء إنه تم استبعاد قائد المنتخب ياسر القحطاني بعد أن تأخر عن الانضمام لتدريبات الفريق الذي يستعد للمغادرة إلى طهران لملاقاة منتخب إيران في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.

وكانت إدارة المنتخب قد سمحت للقحطاني بالمشاركة مع فريقه الهلال في مباراته أمام الوحدة في الدوري التي انتهت لمصلحة الهلال بنتيجة 1-صفر بسبب إيقافه عن المشاركة في مباراة إيران لحصوله على انذارين لكن كان من المقرر أن يشارك في التدريبات بعد الانتهاء منها استعداداً للمشاركة في مباراة السعودية والإمارات في الجولة السادسة من التصفيات.

وقال المصيبيح إن "ياسر لم يحضر إلى المعسكر وفقا للترتيبات المسبقة ولم يرد على اتصالات هاتفية... معه مما دعانا إلى تطبيق عقوبة الإبعاد التي سبق أن تم تطبيقها على اللاعب خالد عزيز في واقعة مماثلة من قبل. "

الكويت -- تصدر فريق القادسية بطولة الدوري العام الكويتي لكرة اليد اثر تغلبه على غريمه الكويت الكويتي بنتيجة 26-22 في المباراة التي جرت بينهما في المرحلة السادسة يوم الثلاثاء.

وانتهى الشوط الاول بالتعادل 13-13 .

وبهذه النتيجة انفرد القادسية بصدارة الدوري برصيد 12 نقطة فيما تجمد الكويت في المركز السادس وله ست نقاط.

روما -- قال تقرير يوم الثلاثاء ان فيراري هو افضل الفرق التي شاركت في بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 الموسم الماضي من حيث تحقيق ايرادات اكبر بانفاق اموال أقل.

وقال التقرير الصادر عن مؤسسة ((ستيدج اب)) الاستشارية الايطالية انه رغم ان الفرق المشاركة في فورمولا 1 زادت ميزانيتها الاجمالية بمتوسط نحو عشرة في المائة الى 2.4 مليون يورو ( 3.27 مليون دولار) في عام 2008 مقارنة بالموسم الذي سبقه الا ان فيراري حقق مكاسب اكثر عن طريق انفاق اموال أقل.

ووفقا لتقديرات التقرير فان فيراري استثمرت 328.2 مليون يورو للفوز بثماني سباقات والحصول على 172 نقطة الموسم الماضي.

مدريد -- فاز الامريكي ليفي ليبهايمر بمرحلة ضد الساعة في اليوم الثاني بسباق كاستيا ليون يوم الثلاثاء متفوقا على زميله في فريق استانه البرتو كونتادور.

وقطع ليبهايمر مسافة المرحلة التي بلغت 28.2 كيلومتر في 33 دقيقة و17 ثانية وانتزع صدارة الترتيب العام للسباق.

وجاء كونتادور بطل سباق ايطاليا وسباق فرنسا للدراجات عام 2007 في المركز الثاني وحل ثانيا ايضا في الترتيب العام. وحل الامريكي ديفيد زابريسكي متسابق فريق جارمين سليبستريم في المركز الثالث.

باريس -- انتقد المدافع باتريس ايفرا الجماهير الفرنسية يوم الثلاثاء قائلا انها تطلق صيحات الاستهجان تجاه فريقها الوطني بشكل يكشف عن نقص في الثقافة الكروية.

وقال مدافع مانشستر يونايتد الذي خاض 17 مباراة دولية مع منتخب بلاده انه يشعر باستمرار انه يلعب خارج ملعبه بينما يرتدي القميص الازرق لفرنسا ويلعب على ارضه.

وتعرض المنتخب الفرنسي الذي يدربه ريمون دومينيك لصيحات استهجان وهو يخرج من الملعب عقب تعادله سلبيا على استاد فرنسا امام اوروجواي وهزيمته 2-صفر امام الارجنتين في استاد فيلودروم بمرسيليا الشهر الماضي.

مدريد -- قال فرناندو رويج رئيس فياريال الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الثلاثاء ان ناديه سيسمح للمتعطلين حاملي التذاكر الموسمية بحضور مباريات موسم 2009-2010 مجانا لمساعدتهم على تخطي آثار الازمة الاقتصادية العالمية.

وقال رويج في مؤتمر صحفي "سوف يسمح لاصحاب التذاكر الموسمية الذين يتلقون اعانة بطالة من الحكومة بحضور المباريات مجانا العام المقبل".

واضاف "الهدف هو ان يلعب النادي دورا اجتماعيا أكبر وان يظل اولئك الذين فقدوا وظائفهم بسبب الازمة الاقتصادية قادرون على حضور مباريات كرة القدم في ملعب فريقهم".
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار

cron