• اخر المشاركات

كاكا: " أنا حزين لما يحدث في غزة " !

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

كاكا: " أنا حزين لما يحدث في غزة " !

مشاركةبواسطة GHOSTO في الأحد يناير 04, 2009 10:49 pm

بدى البرازيلي كاكا أفضل لاعب في العالم، وأحد أبرز اللاعبين في صفوف ميلان الايطالي استعداده لمساندة القضايا العادلة حول العالم ومنها القضية الفلسطينية، رافضاً ما يحدث من قتل ودمار في قطاع غزة من جراء العدوان الإسرائيلي على فلسطين.

ووجهت ''الاتحاد'' سؤالا لكاكا حول رأيه عما يحدث في قطاع غزة وشلالات الدم التي تقام هناك من جراء القصف اليومي والمتصاعد للمدنيين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بنادي النصر عقب التدريبات الصباحية لفريقه، قال كاكا: ''قلبي حزين لما يحدث من قتل للأطفال الأبرياء والمدنيين في غزة وعلى الرغم أننا في الرياضة لا نتحدث عن تلك الأمور السياسية أو الحربية، لكن ما يحدث يحتاج لوقفة من الجميع ولتحرك الجميع أيضا''.

وتابع كاكا: ''الحروب بشكل عام أمر سيء ويجب أن تكف الدول عن التفكير بعدوانية لحل قضاياها، وأؤكد أنني حزين على ما يحدث في غزة وأتمنى أن يتوقف العدوان على الأبرياء من أهل هذا القطاع، لأن العنف ليس جيداً بالنسبة للعالم كله لأنه ينشر الحرب والدمار واتمنى أن تتوقف الحرب''.

وفيما يتعلق بامكانية إقدامه على مساندة القضايا العادلة ومنها القضية الفلسطينية عبر كتابة كلمات للتنديد بالحرب وقتل الاطفال الابرياء على فانلته أو ارتداء إشارة سوداء ترحماً على ضحايا تلك الحروب، قال كاكا ''لا أمانع مطلقا في المشاركة في أي عمل يهدف لخدمة القضايا الانسانية أو القضايا العادلة، وبالنسبة لقضية الحرب الاسرائيلية الفلسطينية، أعتقد أن الأمر ليس وليد هذه السنة، بل ممتد منذ سنوات مضت، وبالتالي لن يتم حل القضية من خلال مساندة بالكلمات فقط، بل يجب أن يكون هناك تحرك أوسع وأكثر شمولا، من اطراف عدة، ولكني لا أمانع أن أساند القضية الفلسطينية أو أي قضية انسانية على وجه الأرض لأني مؤمن بأن كرة القدم التي تحظى بمتابعة الملايين حول العالم قادرة على أن يكون لها رسالة وأن يكون لديها قدرة على تغيير الكثير من الأحوال والأمور والقضايا والتعامل ومعها بصورة أكثر ايجابية''. وأشار كاكا إلى أنه من الصعب التفكير في عمل واحد أو قضية واحدة لتفعيل هذا الدور بل يجب أن يكون هناك توجه أعلى من الاتحاد الدولي لحل مثل هذه القضايا الانسانية، وقال: ''اعتقد اننا قادرون على القيام بأعمال كثيرة حول العالم ليس بالنسبة للحروب فقط، ولكن أيضا لقضايا انسانية كثيرة''. وعلى الجانب الآخر، وفيما يتعلق برأيه في مستوى كرة القدم الإماراتية، لاسيما انه سبق والتقى منتخبها المقبل على المشاركة في ''خليجي ،''19 قال: ''أرى أن مستوى المنتخب يتطور بصورة كبيرة للغاية، وسبق وقابلت المنتخب الإماراتي مع منتخب البرازيل في العاصمة أبوظبي، وبعدها بعام ونصف تقريبا قابلته وأنا ضمن صفوف الميلان وأرى أن الأبيض الإماراتي تطور كثيرا في الفترة القصيرة بين المباراتين، وبالتأكيد فقد وصل لمرحلة جيدة حالياً، وعلى الرغم من أنني لا أعرف الكثير عن بطولات الخليج، ولم اتابعها، ولكني أثق في قدرة المنتخب في الدفاع عن لقبه بصورة جيدة بعد أن تطور مستواه فنيا، كما أنه يمتلك لاعبين لديهم مهارات كبيرة على المستوى الفردي''.

جاهز للعب أمام هامبروج

أكد كاكا أنه يتدرب بمفرده تنفيذا للبرنامج الموضوع من قبل الجهاز الطبي والفني، وتحدث مع مدرب ميلان من أجل السماح له بالتدريب منفردا حتى غد على أقل تقدير، حتى يكون جاهزا بنسبة كبيرة لخوض المباراة الودية أمام هامبورج في دبي، والتي سيتابعها جمهور كبير، وقال: ''اؤكد للجماهير أنني سأكون جاهزا للعب ويبقى القرار بالمشاركة أو عدمه في يد الجهاز الفني''.

واشاد كاكا بمعسكر دبي وبالفترة التي يقضيها الفريق في هذا التوقيت بالذات الذي يشهد تأخر ميلان بـ 9 نقاط عن انتر المتصدر للدوري الايطالي، وقال كاكا: ''هذه التجربة مهمة لنا بصورة جيدة لأننا حاليا نعيش كفريق واحد ونقيم سويا ونأكل سويا ونتدرب أيضا بقوة، ونتوقع ان تحقق فائدة أكبر خلال المستقبل بأن نعمل على تشكيل فريقاً قوياً خلال الدور الثاني للدوري الايطالي من أجل استعادة الثقة وهو ما حدث خلال الأعوام الثلاث الاخيرة''.

وعن زيارته لدبي للمرة الثانية هذا العالم حيث سبق أن قدم في الصيف في الإجازة السنوية بصحبة زوجته، قال: أنا احببت دبي كثيرا وسبق بالفعل أن أمضيت الاجازة الماضية مع زوجي وهذه المرة الثانية التي احضر فيها مع الفريق وأنا استمتع في دبي كثيراً''.

وعن الدوري الايطالي، قال: ''نحن متأخرون بـ 9 نقاط خلف انتر وهذه الفترة الحالية بالمعسكر الشتوي مهمة من أجل استكمال المشوار ورغم ذلك أرى أن الانتر يقدم مستوى طيب هذا الموسم تحت قيادة مورينيو، وأرى أن ميلان قادر على تقديم صورة ايجابية له خلال الفترة المقبلة، خاصة في الدور الثاني لأن لدينا كافة الامكانات التي تؤهلنا لفعل ذلك''. وتمنى كاكا أن يتمكن من المشاركة مع منتخب البرازيل في جميع المباريات الودية أو الدولية التي يخوضها، غير أن ذلك المطلب سيتقابل مع المباريات المختلفة التي يخوضها ميلان.

كأس أوروبا

اشاد كاكا ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي التي يشارك فيها ميلان بعدما ضاعت فرصته في المشاركة بدوري أبطال أوروبا، مشيراً إلى أن كأس أوروبا بطولة قوية لا تقل أهمية عن بطولة الأندية الأبطال التي سبق وفاز بها ميلان .2006

وقال ''بطولة كأس أوروبا قوية للغاية ومع كل مباراة ندخلها يكون لدينا دافع قوي للفوز، ونحن جاهزون للقاء فيردير بريمن في كأس الاتحاد الأوروبي، ونحن نستعد بقوة لهذه المباراة ونخوض في معسكر دبي مباراة ودية أمام فريق الماني يتشابه في الامور الفنية مع فيردير بريمن من أجل تجريب أفضل طرق اللعب أمام الفرق الألمانية التي تمتلك فنيات عالية بلا شك''. وتابع: ''استعداداتنا جارية من أجل العودة لسكة الانتصارات محليا بالدروي الايطالي أو أوروبيا، ونأمل أن نبدأ بصورة جيدة خاصة في لقاء روما، وأعتقد أننا قدمنا مباريات قوية أمام روما وفيورينتينا في ختام الدور الأول للدوري هناك''.

وافصح كاكا عن امنيته في أن يكون معسكر ميلان العام المقبل في البرازيل لا سيما أن فريقه الايطالي يحظى بجماهيريه عالية هناك، كما أنه يحب أن يمضى جزءا من هذا التوقيت في العام حيث الطقس البرازيلي المعتدل.

تراجع الميلان

وفيما يتعلق بالاسباب التي ادت لسقوط الميلان بعدما توج بلقب بطل العالم 2007 بصورة لم يكن يتوقعها أشد المتشائمين، لاسيما أن الفريق استطاع أن يحقق نتائج ايجابية في جميع البطولات التي شارك من 2003 إلى،2007 قال: ''أرى أن المشكلة نفسية في المقام الاول لأن كل فريق معرض لأن يقابل فترة من عدم التوفيق، وبالفعل كان هناك روح قتالية وايمان كبير بالفريق من جميع اللاعبين خلال تلك الفترة والتي شهدت حصد العديد من الألقاب والكؤوس والبطولات، ولكن 2008 لم يكن عاما جيدا بالنسبة للفريق، وأتمنى أن يكون هناك حظوظ أفضل للميلان الذي لقى موسما على غير المتوقع خلال الدور الأول، وأرى أن هذه الامور تحدث لأي فريق في العالم''. وعن المطلوب خلال الفترة المقبلة من اجل استعادة بريق الميلان، قال: ''بالنسبة لي السر في التضحية''. وأضاف: ''لو ضحى كل فرد في الفريق وشغل تفكيره بالفانلة التي يرتديها وبضرورة المنافسة على جميع الألقاب سيكون لنا شأن آخر خلال الفترة المقبلة، لاسيما اننا نضم نجوم سوبر في الفريق، ولكن لو فكر كلا منهم بصورة مختلفة أو بأن يضحي بكل شيء من أجل الفريق وهو ما اتفقنا عليه جميعاً''.

بيكهام ضروري

ورأى كاكا أن وجود الإنجليزي بيكهام مع الميلان يجب أن يكون لأطول من شهرين، وهي المدة التي انتقل فيها اللاعب من جالكسي الأميركي إلى الميلان على سبيل الإعارة، وأكد كاكا أن بيكهام لاعب موهوب ولديه كاريزما خاصة، كما أن خبرته كبيرة في الملاعب الأوروبية، وقال: ''يكفي أنه استطاع أن يلعب في أفضل الدوريات العالمية بداية من الدوري الإنجليزي والاسباني، وها هو يلعب في الدوري الايطالي قادما من الدوري الأميركي، مما يعني أنه لاعب من طراز فريد، وسيكون له دور كبير مع الميلان خلال الفترة المقبلة''. وفيما يتعلق بسوق انتقالات والعروض التي تلقاها من الدوري الانجليزي وآخرها مان سيتي الذي طلب ضمه رسمياً من الموسم المقبل، قال كاكا: ''لا أحب التحدث عن الامور التسويقية أو العروض التي اتلقاها لأن الأمر لا يتعلق بي فقط، بل هناك إدارة ميلان التي ترتبط معي بعقد، وأن التزم بعقودي ولا أنكر أني سعيد بالتواجد ضمن صفوف هذا الفريق الكبير، ولا أفكر في الرحيل على الأقل خلال الموسم الحالي، ولا أدري ما الذي يخبئه القدر هنا'
Barcelona Fro Ever


صورة
صورة العضو
GHOSTO
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 421
اشترك في: الخميس ديسمبر 07, 2006 10:05 pm

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار

cron