• اخر المشاركات

موجز الاخبار الرياضية العالمية...11/21/2008

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

موجز الاخبار الرياضية العالمية...11/21/2008

مشاركةبواسطة GoldenSun في السبت نوفمبر 22, 2008 10:16 am

فيما يلى مجموعة من الاخبار الرياضية العالمية:



الدوحة -- فازت مصر يوم الخميس بالمركز الأول في الترتيب العام لمنافسات البطولة العربية للرماية التي أقيمت بمجمع لوسيل الدولي للرماية بالدوحة.

وأحرزت مصر 37 ميدالية متنوعة بواقع عشر ذهبيات و20 فضية وسبع برونزيات فيما جاءت الكويت في المركز الثاني وحلت قطر البلد المضيف في المركز الثالث.

روما -- كشف نادي يوفنتوس الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم يوم الخميس النقاب عن خطط بناء استاد جديد في نفس موقع ملعبه السابق ديلي البي وسيتم فيه مراعاة وجود المشجعين بالقرب من أرض الملعب.

وأصبح استاد ديلي البي الذي بني من أجل استضافة مباريات في نهائيات كأس العالم 1990 واحدا من أكثر الاستادات غير المفضلة للمشجعين بسبب وجود مضمار للركض حول الملعب وهو ما كان يفصل الجماهير عن الملعب ويعكر صفو الأجواء.

وترك يوفنتوس استاد ديلي البي قبل عامين ليتقاسم مع جاره اللدود تورينو الاستاد الاولمبي الأصغر حجما لكنه سيعود الان الى النسخة الجديدة من ديلي البي في 2011 بعد أن يحمل اسم أحد الرعاة.

مكسيكو سيتي -- دعت وسائل اعلام محلية يوم الخميس السويدي سفين جوران اريكسون مدرب منتخب المكسيك الى الاستقالة من منصبه بعد يوم واحد من خسارة الفريق أمام هندوراس والصعود بشق الأنفس الى المرحلة الاخيرة في تصفيات امريكا الشمالية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.

وتأهل منتخب المكسيك الى المرحلة الأخيرة بالتصفيات بفارق الأهداف عن منتخب جاميكا بعد الخسارة المفاجئة يوم الأربعاء أمام هندوراس بهدف مقابل لا شيء في سان بيدرو سولا.

وحصلت المكسيك التي طرد منها لاعبان أمام هندوراس على نقطة واحدة من ثلاث مباريات خاضتها خارج أرضها ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات بعد أن تعرضوا لخسارة مخجلة أخرى أمام جاميكا بالاضافة الى التعادل مع كندا 2-2.

لندن -- كشف المدافع الدولي الفرنسي وليام غالاس عن "خفايا" ما يحصل في غرفة ملابس فريقه ارسنال الانجليزي والمعارك التي تقع بين زملائه الشبان.

واعلن غالاس (31 عاما) يوم الخميس انه اضطر في اكثر من مناسبة للتدخل من اجل فك العراك بين زملائه في الفريق اللندني اخرها في 30 الشهر الماضي خلال استراحة الشوطين من المباراة التي تعادل خلالها ارسنال مع جاره توتنهام 4- 4 في الدوري المحلي.

واعرب غالاس عن "اشمئزازه" من الاجواء السائدة بين زملائه خصوصا انه يشاهدهم يتقاتلون في ما بينهم في حين ان فريقهم بدأ يفقد تدريجيا الآمال في المنافسة على اللقب بعد اصبح في المركز الرابع اثر سقوطه امام استون فيلا صفر- 2 السبت الماضي في المرحلة الثالثة عشرة التي اصبح بعدها فريق المدرب ارسين فينغر متخلفا بفارق 9 نقاط عن ثنائي الصدارة تشلسي وليفربول.

الكويت -- فاز العربي على الساحل بثلاثة اشواط مقابل لاشىء في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة لمسابقة كأس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة.

وجاءت المباراة التي جرت بصالة النادي العربي لمصلحة اصحاب الملعب الذين أنهوا اشواط اللقاء بنتيجة 25-23 و25- 17 و25-16.

وبهذه النتيجة يرفع العربي رصيده الى عشر نقاط من خمس مباريات ويتقدم للمركز الخامس في ترتيب فرق البطولة فيما يتوقف رصيد الساحل عند 12 نقطة في المركز الثالث بفارق الاشواط عن كاظمة الثاني وبفارق نقطة واحدة عن القادسية المتصدر .

ويتبقى للعربي مباراتان مؤجلتان قبل الجولة الاخيرة من القسم الاول إذ يلتقي مع كاظمة يوم الاثنين القادم ويواجه الصليبخات يوم الخميس المقبل.

مدريد -- قال نادي فياريال الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم إن مدافعه دييجو جودين وهو من اوروجواي سيغيب عن اللعب نحو أسبوعين بسبب الاصابة.

ومني جودين باصابة في قدمه اليسرى خلال مباراة ودية بين منتخب بلاده اوروجواي مع فرنسا أقيمت يوم الأربعاء في باريس.

وسينضم جودين الى قائمة المصابين في فياريال التي تضم ايضا المهاجم خوسيبا لورينتي الذي أصيب في مباراة الفريق التي انتهت بالتعادل 2-2 مع ملقة في وقت سابق هذا الأسبوع.

ويحتل فياريال المركز الثاني في الدوري الاسباني وهو الفريق الذي لم يهزم في المسابقة حتى الان.

نيويورك -- اختير الارجنتيني جويرمو باروس شيلوتو لاعب فريق كولومبوس كرو يوم الخميس أفضل لاعب هذا العام في الدوري الامريكي لكرة القدم للمحترفين.

ويلعب شيلوتو في مركز لاعب الوسط المدافع وأحرز سبعة أهداف ليقود كولومبوس كرو للأدوار الاقصائية بالدوري الامريكي بعد أن جمع 57 نقطة من 17 ان تصارا وسبعة تعادلات وهو أفضل سجل لفريق في المسابقة الموسم المنصرم.

ولعب شيلوتو البالغ من العمر 35 عاما من قبل في صفوف فريق بوكا جونيورز الارجنتيني.

ويخوض كولومبوس كرو المباراة النهائية بالدوري الامريكي يوم الأحد المقبل أمام نيويورك رد بولز.

مدريد -- سيلعب نادي اتليتيكو مدريد مباراته في دوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء المقبل امام ايندهوفن الهولندي بدون جمهور بعد ان رفضت محكمة التحكيم الرياضية التماسا تقدم به النادي ضد قرار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بمعاقبته بسبب شغب جماهيره.

واوضحت محكمة التحكيم الرياضية ان العقوبة يجب ان تظل باقية بسبب " الانتهاكات الامنية الخطيرة" خلال مباراة اتليتيكو مدريد امام اولمبيك مرسيليا الفرنسي في مدريد في الاول من اكتوبر الماضي.

ومع ذلك فقد الغت المحكمة عقوبة اقامة مباراة اخرى بدون جمهور مع ايقاف التنفيذ كما قضت بخفض الغرامة المادية من 150 الف يورو (187900 دولار) الي النصف بسبب ما قالت انه عدم توفر الادلة التي تدعم ادعاءات بهتافات عنصرية من قبل جماهير اتليتيكو مدريد.

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قد اعلن في قراراته ان الاخفاق في التنظيم من قبل نادي اتليتيكو مدريد أدى الي مواجهات بين جماهير مرسيليا والشرطة وأمر الفريق الاسباني بلعب مباراتيه المقبلتين على الصعيد الاوروبي على بعد 300 كيلومتر على الاقل خارج مدريد مع ايقاف الاستاد لمباراة ثالثة اذا حدثت مشكلات اخرى.

طرابلس -- قررت رابطة دوري الدرجة الأولى الليبي لكرة القدم معاقبة فريق الهلال بخوض مباراته المقبلة بملعبه أمام أهلي بنغازي اليوم الجمعة ضمن منافسات المرحلة السابعة بدون جمهور.

وعوقب الهلال بسبب شغب جماهيره بعد الخسارة أمام الاتحاد حامل اللقب بهدف مقابل لا شيء في المرحلة الماضية.

وانتقد مسؤولو أهلي بنغازي قرار رابطة الدوري الليبي.

وقال خالد السعيطي الأمين العام لنادي أهلي بنغازي إن فريقه سيتضرر من القرار لأنه سيحرم بذلك من مساندة مشجعيه أمام الهلال "كما أنه مخالف للوائح المسابقة."

ويتصدر أهلي بنغازي ترتيب الدوري الليبي الذي يضم 16 ناديا برصيد 13 نقطة من ست مباريات بينما يحتل الهلال المركز الحادي عشر برصيد سبع نقاط.

عمان -- فاز شباب الأردن على الجزيرة بهدفين مقابل هدف واحد في ختام منافسات الجولة التاسعة والأخيرة من ذهاب دوري المحترفين الأردني لكرة القدم يوم الخميس.

تقدم الشباب أولا عبر محترفه الفلسطيني فادي لافي في الدقيقة السابعة قبل أن يتعادل للجزيرة مواطنه الفلسطيني فهد العتال في الدقيقة 59 من المباراة التي أقيمت على إستاد الملك عبد الله الثاني في مدينة القويسمة.

وبعد مضي أقل من عشرة دقائق احرز لافي هدف فوز الشباب.

وبذلك رفع الشباب رصيده إلى 19 نقطة بينما بقي رصيد الجزيرة 16 نقطة في المركز الرابع.

ويتصدر الوحدات فرق الدوري الاردني برصيد 23 نقطة.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار