• اخر المشاركات

موجز الاخبار الرياضية العالمية...6/17/2008

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

موجز الاخبار الرياضية العالمية...6/17/2008

مشاركةبواسطة GoldenSun في الثلاثاء يونيو 17, 2008 8:54 am

فيما يلى مجموعة من الاخبار الرياضية العالمية:

برن -- بخلاف دوره في الملعب تولى ويسلي شنايدر مهمة غير تقليدية مع منتخب هولندا.. تشغيل موسيقى في غرفة خلع ملابس اللاعبين.

وعملا بفكرة مطبقة في ناديه ريال مدريد الاسباني سأل شنايدر (24 عاما) مدربه ماركو فان باستن قبل المباريات الودية التي سبقت البطولة الاوروبية إن كان بإمكانه تشغيل موسيقى في غرفة تغيير الملابس لتخفيف التوتر قبل المباريات.

ويقوم شنايدر بتشغيل انواع مختلفة من الموسيقى تتراوح بين الموسيقى التقليدية النمساوية وموسيقى الروك اند رول.

وقال شنايدر للصحفيين يوم الاثنين "إنه أسلوب ناجح ويساعد على الاسترخاء. عندما يسود الهدوء في المكان يأخذ الجميع في التوتر."

واضاف "تشغيل بعض الموسيقى ... يساعد على الاسترخاء. لا أعرف إن كان للأمر صلة لكننا (في المباراة الأولى بالمجموعة الثالثة ضد ايطاليا) انطلقنا نعدو بقوة في الملعب منذ الدقيقة الأولى."

ويقدم اللاعبون لشنايدر أغانيهم المفضلة ويقوم هو بتشغيلها عبر مكبرات الصوت الرئيسية في غرفة تغيير الملابس.

وقال لاعب الوسط الشاب إن هذا الأسلوب ساعد على تحسين الروح الجماعية في الفريق الهولندي الذي تأهل بالفعل لدور الثمانية بفوزه 3-صفر على ايطاليا و4-1 على فرنسا.

ويمثل شنايدر بلاده للمرة الثالثة في بطولة كبرى وقال إنه سعيد بعلاقة الصداقة التي تسود بين اللاعبين.

جنيف -- ينفرد الاسباني ديفيد بيا بصدارة قائمة هدافي بطولة اوروبا لكرة القدم برصيد اربعة اهداف بعد نهاية مباريات يوم الاثنين للبطولة المقامة في النمسا وسويسرا.

ويتقاسم لوكاس بودولسكي مهاجم منتخب المانيا والسويسري خاقان ياكين المركز الثاني برصيد ثلاثة اهداف لكل منهما.

ويأتي الهولندي ويسلي شنايدر والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش اضافة الى التركي نهاد قهوجي ومواطنه اردا توران في المركز الثالث برصيد هدفين لكل منهم.

فيينا -- أحرز المهاجم ايفان كلاسنيتش هدفا في مطلع الشوط الثاني ليمنح كرواتيا الفوز بنتيجة 1-صفر على بولندا وتحقق انتصارها الثالث من مبارياتها الثلاث بالمجموعة الثانية في كأس الامم الاوروبية 2008 لكرة القدم يوم الاثنين.

وجاء هدف كلاسنيتش في الدقيقة 53 عندما حول تمريرة عرضية من دانييل برانيتش الى داخل الشباك.

ودفعت كرواتيا التي ضمنت صدارة المجموعة قبل المباراة بتشكيلة معظمها من اللاعبين الاحتياطيين وستواجه تركيا في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل.

وخرجت بولندا من النهائيات بعدما تذيلت المجموعة برصيد نقطة واحدة.

برن -- حصل لاعبو منتخب السويد لكرة القدم على راحة من التدريبات يوم الاثنين وزار كثيرون منهم مدينة ميلانو قبل مباراتهم الحاسمة أمام روسيا في المجموعة الرابعة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.

وقال مسؤولو الفريق ان المدرب لارس لاجرباك منح لاعبيه يوم راحة قبل مباراة روسيا التي ستقام غدا الاربعاء.

وستتأهل السويد الى دور الثمانية لمواجهة هولندا اذا انتزعت التعادل على الاقل من الفريق الروسي.

وقال لارس ريكت مدير المنتخب السويدي للصحفيين في قاعدة الفريق التدريبية في لوجانو على الحدود السويسرية الايطالية "حصل اللاعبون على يوم راحة للاستمتاع بانفسهم. "

واضاف "بقي بعض اللاعبين واسترخوا في الفندق واختار اخرون ان يتدربوا بمفردهم."

وردا على سؤال عما اذا كان المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش وجه الدعوة للاعبين لزيارة منزله في ميلانو قال ريكت "لا.. لم يقم اللاعبون بزيارة منزل زلاتان."

وسجل ابراهيموفيتش مهاجم انترناسيونالي هدفين لمنتخب السويد من بين ثلاثة اهداف للفريق في النهائيات الحالية المقامة في النمسا وسويسرا.

وتغلبت السويد 2-صفر على اليونان في اولى مبارياتها بالبطولة قبل ان تخسر 2-1 امام اسبانيا.

فيينا -- لم يقدم الهولندي ليو بينهاكر مدرب بولندا اي اعذار لاداء فريقه الضعيف في بطولة اوروبا لكرة القدم بعد الهزيمة بهدف دون مقابل أمام كرواتيا يوم الاثنين وظهر سعيدا باعلان اسماء لاعبيه الذين لم يقدموا المستوى المطلوب.

وقال بينهاكر في مؤتمر صحفي عقب خروج فريقه من الدور الأول "لقد حاولنا لكن هذا لم يكن كافيا وهذا ما رأيناه طوال البطولة باكملها."

واضاف "لا يخفى على أحد ان بعض اللاعبين المهمين للغاية مثل ايبي سمولاريك (الذي لم يلعب في لقاء اليوم) وياتسيك شينوفيك وماريوس ليفاندوفسكي لعبوا بمستوى أفضل خلال مشوار التصفيات."

وتأهلت بولندا لنهائيات كأس العالم مرتين ونهائيات كأس اوروبا 2008 بسهولة لكنها كانت تؤدي بشكل ضعيف عند البداية الحقيقة للاحداث في البطولات.

وبعد هزيمة يوم الاثنين تذيل الفريق المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات ورغم ان بولندا اشتكت من احتساب ركلة جزاء ضدها في الثواني الاخيرة أمام النمسا الا ان بينهاكر لم يتخذ من هذا الأمر حجة للخروج من البطولة.

وقال بينهاكر "يشعر الجميع بخيبة امل كبيرة لان طموحنا كان تقديم أداء أفضل بالطبع وهو أمر واقعي لاننا اظهرنا في معظم مبارياتنا بالتصفيات ان بوسعنا اللعب بشكل أفضل."



باريس -- قال ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ان فرصة فريقه في التأهل لدور الثمانية في نهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 ضعيفة لكن يتعين عليه ان يحقق اقصى استفادة منها.

ولكي تتأهل الى دور الثمانية يتعين على فرنسا وصيفة بطل كأس العالم 2006 ا ن تفوز على ايطاليا بطلة العالم في مباراتهما بالمجموعة الثالثة اليوم الثلاثاء في زيورخ والا تتغلب رومانيا على هولندا في نفس التوقيت في برن.

وقال دومينيك في مؤتمر صحفي يوم الاثنين "ستكون مباراة استثنائية يجب ان نخوضها بدون قلق بشأن الاخرين."

واضاف "فرصتنا ضعيفة لكن هذه الفرصة ستكون قائمة فقط اذا فزنا على ايطاليا."

وسيخوض دومينيك اللقاء بدون لاعب الوسط باتريك فييرا قائد الفريق الذي غاب عن أول مباراتين لفرنسا في النهائيات بسبب اصابة في الفخذ, وقال المدرب يوم الاثنين ان اللاعب لن يكون جاهزا للمشاركة أمام ايطاليا.

وقال دومينيك "اللعب أمام ايطاليا حدث كبير في اي ظروف لكن اللعب أمامها في النهائيات الاوروبية في ظل وجود فرصة للتأهل لدور الثمانية يجعل المواجهة خاصة جدا.. انها المباراة التي يحلم اي لاعب بالمشاركة فيها."

لندن -- ودعت فيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء منافسات بطولة ايستبورن للتنس للسيدات بعد هزيمتها امام الفرنسية ارافان رضائي يوم الاثنين.

ففي الدور الاول للبطولة المقامة في انجلترا انسحبت ازارينكا المصنفة الخامسة من مباراتها امام رضائي بعد ان خسرت المجموعة الاولى بنتيجة 6-2.

وصعدت الارجنتينية جيسيلا دولكو الى الدور الثاني بعد فوزها على الايطالية تاتيانا جاربين 3-6 و6-4 و6-2 فيما لحقت بها الروسية ناديا بتروفا المصنفة الثامنة بعد تغلبها على الاسرائيلية شاحار بير 6-2 و6-2.

وودعت الفرنسية اليز كورنيه المصنفة السادسة البطولة بعد هزيمتها امام مواطنتها اميلي موريسمو 6-1 و4-6 و7-5.

وفي الدور الاول ايضا تغلبت الاسترالية سمانثا ستوسور على البريطانية كاتي اوبرايان 6-4 و6-3 فيما فازت الصينية لي نا على الاسترالية كيسي ديلاكوا 6-2 و6-4.

فيينا -- بددت المانيا احلام جارتها النمسا يوم الاثنين وتغلبت عليها بهدف دون مقابل في فيينا لتطيح بها خارج بطولة اوروبا لكرة القدم.

ولحقت النمسا بسويسرا شريكتها في التنظيم الى خارج البطولة وهو ما يثير تساؤلات بشأن ما اذا كان غياب اصحاب الارض عن الادوار النهائية قد يقلل من الحماس في مباريات البطولة.

ووصل عشرات الآلاف من الالمان الى فيينا لمتابعة المباراة التي كانت الترشيحات قبلها تميل الى الجانب الالماني, فيما قدر عدد المشجعين الذين شاهدوا المباراة على شاشات عرض في الميادين العامة بنحو 200 الف شخص اضافة الى 50 الف متفرج بمدرجات استاد ارنست هابل.

لكن آمال النمسا في تفجير مفاجأة والفوز على جارتها تحطمت في بداية الشوط الثاني عندما سدد مايكل بالاك قائد المانيا كرة صاروخية من ركلة حرة لتسكن الشباك وتقود المانيا للفوز 1-صفر والتأهل لدور الثمانية.

واسكت بالاك الذي تعرض لانتقادات من الالمان بعد هزيمة الفريق المفاجئة امام كرواتيا قبل اربعة ايام منتقديه بفضل الهدف الرائع الذي احرزه يوم الاثنين.

برن -- أكد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الاثنين انه سيسمح لبورتو البرتغالي بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم القادم رغم التحقيقات الجارية بشأن مزاعم عن محاولة لرشوة حكام.

وقال الاتحاد في بيان ان بورتو بوسعه المشاركة في البطولة بسبب عدم انتهاء التحقيقات في البرتغال.

واضاف وليام جايلارد المتحدث باسم الاتحاد "اي عقوبة وقعها الاتحاد الاوروبي على الفريق ستطبق بداية من الموسم بعد القادم."

وكان الاتحاد الاوروبي قرر استبعاد بورتو من دوري ابطال اوروبا الموسم القادم بعدما اتخذت السلطات البرتغالية اجراءات ضد النادي الشهر الماضي.

وطلبت لجنة التظلمات التابعة للاتحاد الاوروبي يوم الجمعة الماضي من لجنة الانضباط الغاء القرار الذي يتعلق بتحقيقات جارية حاليا في البرتغال.

وكانت لجنة الانضباط التابعة لرابطة اندية الدوري البرتغالي خصمت ست نقاط من رصيد بورتو وغرمته 150 الف يورو (230400 دولار) بعد تحقيق للجنة بشأن نتيجة مباراتين بموسم 2003-2004.

الجزائر -- توج نادي شبيبة بجاية مساء يوم الاثنين بلقب كأس الجزائر لكرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية على وداد تلمسان بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 يوم الاثنين.

وكانت المباراة انتهت في وقتيها الاصلي والاضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

وسجل هدف شبيبة بجاية المهاجم قويدر بوكساسة في الدقيقة 37 قبل أن يعدل المهاجم مصطفى جاليت النتيجة لوداد تلمسان في الدقيقة 54 من اللقاء.

وأهدر بعد ذلك وداد تلمسان الذي هبط هذا الموسم الى الدرجة الثانية الكثير من الفرص لمضاعفة النتيجة خاصة تلك التي أتيحت لرفيق دغيش في الدقيقة 59 بعد ارتباك بين مدافعي شبيبة بجاية لكن كرته ذهبت بجوار القائم الأيسر للحارس نجوكام.

وسار اللقاء على نفس الوتيرة الى ان اعلن الحكم محمد بومعزة نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 وهي نفس النتيجة في نهاية شوطي الوقت الاضافي ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح.

وتألق نجوكام حارس شبيبة بجاية وصد ثلاث ضربات ليتوج فريقه بلقب الكأس للمرة الأولى في تاريخه.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار

cron