• اخر المشاركات

فيراري يسعى لمواصلة هيمنته على سباقات فورمولا -1 في موناكو

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

فيراري يسعى لمواصلة هيمنته على سباقات فورمولا -1 في موناكو

مشاركةبواسطة GHOSTO في السبت مايو 24, 2008 1:35 pm

فيراري يسعى لمواصلة هيمنته على سباقات فورمولا -1 في موناكو !!!



يستعد الفنلندي كيمي رايكونين ، متصدر ترتيب السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا -1 بهذا الموسم ، للمشاركة في سباق الجائزة الكبرى بموناكو غدا الاحد بثقة كبيرة في أن فريقه الايطالي فيراري سيواصل انطلاقته القوية بهذا الموسم من بطولة العالم.

وكان الفريق الايطالي الشهير قد واجه صعوبات كبيرة بسباق مونت كارلو ذى المضمار المفتوح بشوارع المدينة في العام الماضي ولكن السائق الفنلندي يرى أن تطوير أداء سيارة فيراري لهذا العام "إف 2008 " سيساعده على التقدم إلى صدارة السباق هذه المرة.

وصرح رايكونين بموقعه الرسمي على الانترنت قائلا "لقد أجرينا اختبارا للسيارة في بول ريكارد الاسبوع الماضي ، وسارت الامور بشكل جيد .. جربنا بعض الاشياء الجديدة وطورنا إعداد السيارة. لقد أصبحت السيارة أقوى على هذا النوع من حلبات السباقات عما كانت في العام الماضي".

ويتصدر رايكونين الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم بفارق سبع نقاط أمام البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين مرسيدس والبرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري الاخر ، الذي أثبت أنه سيكون ندا قويا لرايكونين نفسه طوال الموسم بعد فوزه السهل بلقب سباق الجائزة الكبرى السابق في تركيا.

وقال رايكونين الذي أحرز لقب سباق موناكو مع فريق مكلارين عام 2006 عندما كان التحكم بالسحب مازال مسموحا به في هذا السباق "سيكون السباق مفتوحا تماما .. أعتقد أن فيراري قوي للغاية بالنسبة للمنافسة الاساسية القادمة من مكلارين وبي إم دابليو. ويقال إن موناكو يمكن أن ينتهي بنتيجة غريبة ، مما يجعله أكثر سباق مفتوح في هذا العام".

ومع استحالة تقدم سائق على آخر خلال السباق نفسه نظرا للضيق الشديد لمضمار موناكو وكثرة إنحناءاته ، تتمتع التجربة الرسمية لسباق الجائزة الكبرى بموناكو بأهمية كبيرة أكثر من أي سباق آخر في العام.

وقال هاميلتون الذي يبدو أنه مازال سعيدا بمركزه الثاني في سباق اسطنبول "لا يمكن توقع نتيجته ، هو الوصف المناسب الذي يلخص الحديث عن سباق موناكو من ناحية الاداء. كان سباقا رائعا في تركيا ، فجميعنا يعرف أن الاداء الحقيقي يكون هناك ، ولكن في موناكو يمكن لاي شيء أن يحدث حقا".

وأضاف السائق البريطاني "إن موناكو هو سباقي المفضل. فالتاريخ يحيط بك من جميع النواحي ويمكنك أن تشعر به ، كما أن الاجواء رائعة هنا. إنه سباق الجائزة الكبرى الذي يحلم كل سائق بالفوز به. وكونه يجرى في مضمار مفتوح بالشوارع يجعل منه سباقا مثيرا للغاية ، لذلك لا يوجد مجال للخطأ طوال الساعات المقبلة".

وفي الوقت الذي يبدو فيه هاميلتون وكأنه بدأ يعود للطريق الصحيح للمنافسة على لقب بطولة العالم ، فقد كان موسم زميله الفنلندي هيكي كوفالاينين مخيبا للامال حتى الان بماكلارين حيث يحتل المركز السادس بترتيب السائقين بفارق 21 نقطة خلف مواطنه رايكونين.

وقال كوفالاينين "من بين جميع سباقات الموسم ، يعتبر موناكو أكثر سباق لا يمكن التنبوء بنتيجته. سأنافس من أجل الفوز كما أفعل دائما ، ولكن مع هذا السباق لا يمكنني توقع ما سيحدث".

وأضاف "إن فكرة تجاوز السيارة الموجودة أمامك في السباق يعتبر مستحيلا على مضمار موناكو حتى لو كانت هذه السيارة أبطأ منك بكثير. مما يعني أن التجربة الرسمية في هذا السباق أهم بكثير من أي تجربة رسمية اخرى بالموسم. يجب أن تكون قريبا من مراكز الانطلاق الاولى في السباق ، وإلا فلن تتمكن من القيادة بسرعتك طوال السباق".

من جانبه ، يسعى الالماني نيك هيلدفيلد سائق فريق بي إم دابليو-ساوبر لمواصلة انطلاقة فريقه القوية بهذا الموسم من خلال تحقيق مركز أفضل من المركز الثاني الذي حققه في موناكو عام 2005 . ويحتل بي إم دابليو حاليا المركز الثاني بترتيب الفرق (الصانعين) بهذا الموسم خلف المتصدر فيراري.

وقال هيدفيلد الذي يحتل المركز الخامس بالترتيب العام الحالي للسائقين برصيد 20 نقطة وبفارق أربع نقاط خلف زميله البولندي روبرت كوبيكا "إن تحقيق مكان متقدم في مراكز انطلاق السباق أمر ضروري ، ولكن خطة السباق كلها قد تنهار في موناكو إذا ظهرت سيارة الامان في أي مرحلة بالسباق".
Barcelona Fro Ever


صورة
صورة العضو
GHOSTO
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 421
اشترك في: الخميس ديسمبر 07, 2006 10:05 pm

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار

cron