• اخر المشاركات

تأهل فيدرر وديوكوفيتش لدور الثمانية ببطولة هامبورج لتنس الأس

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

تأهل فيدرر وديوكوفيتش لدور الثمانية ببطولة هامبورج لتنس الأس

مشاركةبواسطة GHOSTO في الجمعة مايو 16, 2008 12:21 am

تأهل فيدرر وديوكوفيتش لدور الثمانية ببطولة هامبورج لتنس الأساتذة



تأهل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم إلى دور الثمانية من بطولة هامبورج لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها 27ر2 مليون يورو بعدما تغلب على السويدي روبن سودرلينج 6/3 و6/2 اليوم الخميس في الدور الثالث من البطولة.

وتأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث للبطولة إلى دور الثمانية أيضا بتغلبه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 7/6 (7/3) و6/3 في مباراة استغرقت ساعة واحدة و37 دقيقة كما تغلب الأسباني كارلوس مويا المصنف 11 للبطولة على الروسي مارات سافين 6/2 و6/7 (3/7) و6/1 .

وغمرت السعادة المشجعين الالماني بعدما تأهل نجمهم نيكولاس كايفر لنفس الدور بالتغلب على الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف الرابع للبطولة 7/5 و6/3 في مباراة استغرقت ساعة واحدة و53 دقيقة ليصبح أول ألماني يتأهل لهذا الدور منذ تسع سنوات.

واحتاج فيدرر الفائز بلقب البطولة في المواسم الاربعة الماضية إلى 63 دقيقة لتحقيق فوزه السادس دون هزيمة أمام سودرلينج المصنف 48 على العالم.

ويلتقي فيدرر في دور الثمانية مع الأسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف 28 على العالم والذي ثأر لهزيمته أمام مواطنه ديفيد فيرر في بطولة برشلونة الماضي وتغلب عليه اليوم 7/6 (7/4) و6/2 .

ولم يحرز فيدرر لقب بطولة كبيرة حتى الآن في العام الحالي حيث كانت البطولة الوحيدة التي فاز بها هي بطولة إستوريل البرتغالية التي أقيمت على الملاعب الرملية.

وخرج فيدرر من دور الثمانية ببطولة روما للأساتذة الأسبوع الماضي إثر هزيمته أمام التشيكي راديك ستيبانيك.

وبذلك جاءت بطولة هامبورج في الوقت المناسب حيث تمثل فرصة أمام فيدرر لاستعادة ثقته بنفسه قبل بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) التي تنطلق فعالياتها في 25 أيار/مايو الحالي وهي البطولة الوحيدة من بين بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى التي لم يحرز فيدرر لقبها.

وقال فيدرر عقب مباراة اليوم "إنني سعيد بالفوز. أشعر بارتياح للأجواء المحيطة هنا. لسبب ما ، دائما ما أقدم عروضا جيدة هنا. إنه بطولة الأساتذة الأكثر نجاحا بالنسبة لي".

وأشار فيدرر أيضا إلى أنه يشعر بالانتعاش رغم أنه يخوض رابع بطولة له على الملاعب الرملية.

وقال النجم السويسري "لا أشعر بأي ملل أو ألام . إنني لائق بشكل كبير".

وتأهل إلى دور الثمانية أيضا ديوكوفيتش الذي يعد أبرز لاعب في الموسم الحالي حيث أحرز ثلاثة ألقاب في بطولات أستراليا المفتوحة وإنديان ويلز وروما للأساتذة.

وفي مباراتين أخريين اليوم بالدور الثالث تغلب الايطالي أندرياس سيبي على الأرجنتيني خوان موناكو المصنف 12 للبطولة 6/صفر و6/3 والأسباني ألبرت مونتانيس على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6/2 و6/1 .

ويشهد الدور الثالث أيضا لقاء الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم مع البريطاني آندي موراي الذي يحتفل بعيد ميلاده ال21 كما يلتقي الروسي نيكولاي دافيدينكو مع الألماني نيكولاس كيفر.
Barcelona Fro Ever


صورة
صورة العضو
GHOSTO
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 421
اشترك في: الخميس ديسمبر 07, 2006 10:05 pm

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار