• اخر المشاركات

موجز الأخبار الرياضية العالمية...4/16/2008

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

موجز الأخبار الرياضية العالمية...4/16/2008

مشاركةبواسطة GoldenSun في الأربعاء إبريل 16, 2008 7:01 am

فيما يلي موجز الأخبار الرياضية العالمية:

واشنطن -- تأهل الامريكي ماردي فيش المصنف الثالث إلى الدور الثاني في منافسات فردي الرجال ببطولة هيوستون للتنس بعد فوزه على الالماني راينر شوتلر يوم الثلاثاء.

ففي الدور الاول للبطولة المقامة على الملاعب الرملية في الولايات المتحدة تغلب فيش على شوتلر بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-6 و6-3.

وفي نفس الدور تغلب الارجنتيني اجوستين كاييري المصنف الخامس على الامريكي فينس سباديا 6-4 و6-3 فيما فاز الاسباني مارسيل جرانويرس المصنف السابع على ارنستس جولبيس لاعب لاتفيا 6-2 و6 -صفر.

وتأهل الارجنتيني سيرجيو رويتمان للدور الثاني بفوزه على الامريكي جون ايسنر 3-6 و7-6 و6- 3

باريس -- قاد كريم بنزيمة مهاجم منتخب فرنسا فريقه اولمبيك ليون للتأهل الى الدور قبل النهائي لبطولة كأس فرنسا لكرة القدم يوم الثلاثاء بعد فوزه بملعبه 1-صفر على ميتز.

ولا يزال ليون متصدر دوري الدرجة الاولى الفرنسي بفارق اربع نقاط عن اقرب منافسيه في طريقه للجمع بين لقبي الدوري والكأس لاول مرة.

وسيطر بنزيمة (20 عاما) على الكرة داخل منطقة الجزاء وظهره الى المرمى واستدار سريعا وسدد الكرة في الشباك محرزا هدف الفوز لفريقه قبل ست دقائق من نهاية الشوط الاول.

عمان -- اقترب فريق الوداد البيضاوي المغربي من التأهل للدور النهائي في بطولة دوري ابطال العرب لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الفيصلي الاردني بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي يوم الثلاثاء.

تقدم الوداد بهدف عبر لاعبه خالد السقاط بعد أن فاجأ حارس الفيصلي لؤي العمايرة بتسديدة سكنت شباكه في الدقيقة السادسة من اللقاء الذي اقيم باستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء الاردنية.

وادرك العراقي رزاق فرحان التعادل للفريق الاردني مستغلا حالة ارتباك امام مرمى الوداد في الدقيقة 37 قبل ان يحرز أحمد طالبي هدف الفوز للفريق الزائر من تسديدة قوية بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 73.

القاهرة -- أحرز البديل فارس مشري هدفا قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق ليبقي على امال وفاق سطيف الجزائري قائمة في التأهل لنهائي بطولة دوري ابطال العرب لكرة القدم بعد الخسارة يوم الثلاثاء أمام طلائع الجيش المصري 2-1 في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي في القاهرة.

وفرض الفريق المصري سيطرة تامة على الشوط الاول بملعب جهاز الرياضة العسكري وقدم اداء رائعا وتقدم بهدف في الدقيقة 26 عبر ياسين عبد العال الذي تابع كرة مرتدة من حارس مرمى وفاق سطيف بعد تسديدة من المهاجم الغاني المتألق ارنست بابا اركو.

وسنحت لطلائع الجيش عدة فرص للتسجيل أهدرها المهاجم حسن موسى ولاعب خط الوسط ممدوح عبد الحي قبل ان يضاعف عبد العال غلة أصحاب الارض باحراز الهدف الثاني في الدقيقة 53.

واشنطن -- تأهلت الروسية دينارا سافينا الى الدور الثالث في منافسات فردي السيدات ببطولة تشارلستون للتنس يوم الثلاثاء.

ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في الولايات المتحدة فازت سافينا المصنفة الثامنة على الاسبانية لورديس دومينجيز بمجموعتين متتاليتين بواقع 6 -1 و6-4.

وفي منافسات الدور الاول تغلبت اولجا جوفورتسوفا لاعبة روسيا البيضاء على الروسية ايلينا فسنينا 6-3 و6-2.

وصعدت الامريكية جيل كرايباس الى الدور الثاني بفوزها على الامريكية فارفارا ليبتشنكو 6-2 و6-2.

كما فازت فيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء على الجنوب افريقية شانيل شيبرز 6-1 و6-صفر.

روما -- قال روبرتو مانشيني مدرب انترناسيونالي الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم يوم الثلاثاء إنه كان يتعين طرد فرانشيسكو توتي مهاجم روما بعد ان سب حكما.

وغرمت رابطة الدوري الايطالي توتي قائد روما الف يورو (1600 دولار) بعد اهانته المتكررة للحكم نيكولا ريتسولي عقب وقوف الحكم بالمصادفة في طريقه اثناء محاولته التسديد على المرمى خلال المباراة التي فاز فيها روما 3 -1 على اودينيزي يوم الاحد الماضي. وتلقى اللاعب انذارا بسبب تصرفه.

وقال مانشيني في مؤتمر صحفي "لا افهم جميع اولئك الذين يقولون ان الحكم اتخذ القرار المناسب (بانذاره فقط). "

واضاف "افهم ان الاحتجاج مرة واحدة على اعتراض الحكم لطريقه كان كافيا الا انني لا استطيع ان افهم السبب وراء سبه مرتين اخريين. كان يجب ان يطرد توتي. لا يوجد لدي شيء اخر اضيفه."

مدريد -- صعد الاسباني تومي روبريدو للدور الثاني في منافسات فردي الرجال ببطولة بلنسية المفتوحة للتنس بعد فوزه على مواطنه البرت مونتانيس بمجموعتين متتاليتين يوم الثلاثاء.

ففي الدور الاول للبطولة المقامة في اسبانيا فاز روبريدو المصنف الثالث على مونتانيس بنتيجة 6-3 و7-5.

وتأهل للدور الثاني ايضا الاسباني نيكولاس الماجرو المصنف الخامس بفوزه على مواطنه ميجيل انخيل لوبيز 7-5 و6- 3.

الدوحة -- بدأت بعض الفرق القطرية المشاركة في مسابقة كأس الامير لكرة القدم تدعيم صفوفها املا في المنافسة على اللقب بعد اخفاقها في الدوري وعدم التأهل الى مسابقة كأس ولي العهد.

وركزت الفرق في تعاقداتها على المدافعين بعد ان عانت خلال مشوار الدوري حيث اعلن الوكرة رسميا تعاقده مع المدافع السعودي سلمان الغامدي لاعب القادسية السعودي حيث شارك معه في التدريبات استعدادا للعب مع الفريق في المباراة القادمة امام الريان في المرحلة الثانية من المسابقة.

ويصل الى الدوحة الثلاثاء المدافع البرازيلي روكي جونيور قائد منتخب بلاده الفائز ببطولة كأس العالم 2002 في كوريا واليابان للانضمام الى صفوف الريان الذي يبدأ مشواره في مسابقة الكأس يوم الاثنين المقبل بلقاء الوكرة في المرحلة الثانية.

لشبونه -- صعدت الايطالية فلافيا بنيتا الى الدور الثاني في منافسات فردي السيدات ببطولة استوريل للتنس بعد فوزها على النمساوية ايفون ميوسبرجر بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة يوم الثلاثاء.

ففي الدور الاول للبطولة المقامة في البرتغال فازت بنيتا المصنفة الاولى على ميوسبرجر بنتيجة 4-6 و6-صفر و6- 2.

وصعدت للدور الثاني أيضا الفرنسية كامي بان المصنفة الثامنة بعد تغلبها على الالمانية انجليك كيربر 7-6 و6-3.

الدوحة -- سيقوم المغامر اللبناني فرديناندو دي جواما المقيم في قطر قائد برحلة استكشافية الى القطب الشمالي رافعا علم دولة قطر.

وقال دي جواما في مؤتمر صحافي في الدوحة "ان هدف الرحلة هو عبور المحيط المتجمد الشمالي ورفع العلم القطري فوق القطب الشمالي".

ولم ينجح سوى بعض المكتشفين في عبور المحيط المتجمد الشمالي وصولا الى القطب الشمالي.

وسينطلق دي جواما في رحلته في ابريل من عام 2009 في رحلته التي تستغرق نحو عشرة ايام حيث سيتزلج لمسافة 120 كليومترا.

وتبلغ مساحة المحيط المتجمد الشمالي نحو 4.5 ملايين متر مربع حيث يغطيه الجليد بصفة دائمة وبذلك سيواجه المغامر دي جواما الدببة القطبية والظروف المناخية القاسية إضافة إلى التغييرات المفاجئة والخطرة للجليد البحري وايضا درجات حرارة تحت الصفر.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار

cron