• اخر المشاركات

موجز الأخبار الرياضية العالمية...4/1/2008

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

موجز الأخبار الرياضية العالمية...4/1/2008

مشاركةبواسطة GoldenSun في الثلاثاء إبريل 01, 2008 7:40 am

فيما يلي موجز الأخبار الرياضية العالمية:

الدوحة -- اعلن الامين العام للجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني يوم الاثنين عن توقيع عقد انشاء متحف قطر الرياضي في منطقة اسباير زون, ومن المقرر اكمال العمل به بحلول يناير 2011 وذلك من خلال التعاقد مع الشركة التي صممت متحف برشلونة الاسباني.

وقال الشيخ سعود "سيكون متحف قطر الرياضي من اكبر المتاحف في العالم وجاء توقيع عقد انشائه بعد نحو عام من الدراسة مع اشهر المصممين الذين تولوا تصميم متحف برشلونة".

وتابع "سيقام المتحف على مساحة لا تقل عن سبعة آلاف متر مربع وسيحتوي على تاريخ قطر الرياضي منذ انطلاق الرياضة فيها في الاربعينيات اي انه سيكون بمثابة تراث قطر الرياضي" مضيفا "سيتضمن المتحف اقساما عدة المحلي والخليجي والعربي والقاري والدولي وقسم يتعلق بالاطفال ايضا وأخر خاص بأمير قطر بالاضافة الى انه سيستعرض الانجازات الرياضية في قطر".



باريس -- أحرز مايكل باجيس هدفا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح فريقه ستاد رين الفوز بهدفين مقابل هدف واحد على مضيفه موناكو يوم الاثنين ويثبت موقعه في المركز الخامس بدوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم.

افتتح بيتر هانسون التسجيل لستاد رين في الدقيقة 19 قبل أن يدرك ماسامبا سامبو التعادل لموناكو في الدقيقة 37.

لكن باجيس حسم نقاط المباراة الثلاث لصالح الفريق الضيف بتسجيله هدف الفوز قبل النهاية بلحظات ليرفع ستاد رين رصيده الى 44 نقطة من 31 مباراة متقدما بفارق الاهداف على لومان.

روما -- قال نادي ايمبولي الذي يتذيل دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم يوم الاثنين انه قام بتعيين لويجي كاني مدربا بدلا من البرتو ماليساني الذي أقيل من منصبه.

وأعلن أيضا نادي كاتانيا المتعثر في نفس المسابقة في بيان رحيل مدربه سيلفيو بالاديني.

وتولى بالاديني تدريب كاتانيا في بداية الموسم وقالت وسائل إعلام ايطالية إنه من المتوقع أن يحل محله والتر زينجا حارس مرمى منتخب ايطاليا السابق.

موسكو -- ستقود سفتلانا كوزنتسوفا اللاعبة الرابعة عالميا روسيا حاملة لقب كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات في لقاء الدور قبل النهائي الشهر المقبل أمام الولايات المتحدة في موسكو.

ومع غياب ماريا شارابوفا بطلة استراليا المفتوحة التي قررت عدم خوض لقاء الولايات المتحدة الذي سيجري يومي 26 و27 ابريل اختار شامل تاربيشيف مدرب المنتخب الروسي تشكيلة مكونة من آنا تشاكفيتادزه اللاعبة السادسة عالميا ودينارا سافينا المصنفة 13 على العالم وفيرا زفوناريفا المصنفة 20 وايلينا فسنينا المصنفة 53.

وفازت شارابوفا المصنفة الخامسة عالميا بمباراتي الفردي في أول مشاركة لها بكأس الاتحاد امام اسرائيل الشهر الماضي لتقود روسيا للفوز 4-1 في دور الثمانية.

روما -- قال لوسيانو سباليتي مدرب روما يوم الاثنين إن مانشستر يونايتد الانجليزي هو افضل فريق كرة قدم في العالم نظريا لكن روما قادر على هزيمته حتى في غياب فرانشيسكو توتي.

ويلتقي الفريقان في مباراة الذهاب بدور الثمانية في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم في روما يوم الثلاثاء في تكرار للقاء الفريقين بنفس الدور العام الماضي الذي فاز به مانشستر يونايتد بمجموع مباراتي الذهاب والاياب 8- 3 عندما هزم الفريق الايطالي 7-1 في مباراة الاياب في اولد ترافورد بانجلترا.

وقال سباليتي في مؤتمر صحفي "نظريا مانشستر يونايتد اقوى فريق في العالم ولديه لاعبون رائعون في الهجوم والدفاع." واضاف "لكن مستوى روما تطور واصبح اكثر نضجا منذ هزيمة العام الماضي 7-1 والفريق في حالة مناسبة للتأهل."

الكويت -- تصل بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد لعام 2008 الى محطتها الثالثة نهاية الاسبوع الحالي عندما تستضيف حلبة البحرين الدولية النسخة الخامسة من سباق جائزة البحرين الكبرى في السادس من ابريل.

ورغم ان البطولة لا تزال في بداياتها الا ان العنوان العريض لمنافسات الموسم الحالي بدأ يفرض نفسه بقوة عقب الجولتين الاوليين وهو يتمثل في صراع ثنائي حاد يتوقع ان يكون فارساه سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون وسائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم.

ومعلوم ان هاميلتون الذي كان قاب قوسين او ادنى من انتزاع لقب الموسم الماضي قبل ان يفرط به في المراحل الحاسمة انتزع المركز الاول في الجولة الافتتاحية على حلبة ملبورن في استراليا فيما حل رايكونن ثامنا.

واشنطن -- بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الدور الرابع من دورة ميامي الامريكية لكرة المضرب ثاني الدورات التسع الكبرى والبالغة قيمة جوائزها 7.54 مليوم دولار بفوزه على الالماني نيكولاس كيفر 6-2 و6-4.

وبلغ الدور ذاته الامريكي جيمس بلايك المصنف تاسعا بفوزه على الفرنسي فابريس سانتورو 6-3 و6-7 و6-4 والتشيكي توماس بيرديتش العاشر بفوزه على الاسباني خوان كارلوس فيريرو 6-1 و6-3 والفرنسي بول هنري ماتيو السادس عشر بفوزه على الاسباني كارلوس مويا 7-6 و7-5 والتشيكي راديك ستيبانيك بفوزه على البلجيكي زافيه ماليس 6-3 و7-6 والارجنتيني جييرمو كاناس بفوزه على التشيلي فرناندو جونزاليز 7-6 و7-5 والروسي ايجور اندرييف بفوزه على الجنوب افريقي كيف اندرسون 6-4 و6-7 و6-4.

واشنطن -- استعاد لوس انجليس ليكرز صدارة مجموعة الباسفيك في المنطقة الغربية محققا فوزه ال50 مقابل 24 خسارة وجاء على حساب ضيفه واشنطن ويزاردز 126-120 بعد التمديد ضمن دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

وكانت صدارة مجموعة الباسفيك قد تحولت الى فينيكس صنز (49 فوزا مقابل 24 خ سارة) اثر فوزه على نيوجيرزي نتس 110- 104 الا ان ليكرز استعادها بعدما نفض عنه غبار خسارتين متتاليتين مسطرا الفوز رقم 50 للمرة ال29 في تاريخه.

وبرز كوبي براينت من جديد في صفوف الفائز بتسجيله 26 نقطة اضافة الى الصربي ساشا فوياتشيتش الذي امطر سلة ويزاردز بست محاولات ناجحة من خارج القوس مسجلا 20 نقطة.

برلين -- تعثر شتوتجارت حامل اللقب بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه هانوفر صفر-صفر يوم الاحد في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وفشل شتوتجارت بالتالي في تقليص الفارق الذي يفصله عن فرق المقدمة لكنه لا يزال في دائرة الصراع على مركز مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل اذ لا يفصله سوى 3 نقاط عن صاحب المركز الثالث شالكه.

وفي مباراة ثانية ابتعد اينرجي كوتبوس عن منطقة الخطر بعد فوزه على ضيفه هرتا برلين بهدفين سجلهما الالباني ايرفين سكيلا مقابل هدف للبرازيلي لوسيانو دا سيلفا مينيرو.

الرياض -- بقيت الصدارة على حالها بعد تعادل الاتحاد المتصدر مع ضيفه الشباب الثالث 1-1 وملاحقه الهلال مع مضيفه الاتفاق بالنتيجة ذاتها يوم الاحد في المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وفي المباراة الاولى انتظر الاتحاد حتى الدقيقة 70 ليجد طريقه الى الشباك بفضل هدف سجله الغيني الحسن كيتا الا ان فرحته لم تدم كثيرا لان نايف القاضي ادرك التعادل للشباب بعد 5 دقائق حارما الاتحاد من الخروج بنقاط المباراة الكاملة وبالتالي قطع شوطا كبيرا نحو اللقب.

وشهد اللقاء سيطرة متبادلة من الفريقين كما شهدت إصابة مهاجم الشباب ناجي مجرشي بكسر في مفصل القدم اليسرى.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار

cron