• اخر المشاركات

موجز الاخبار الرياضية العالمية...3/26/2008

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

موجز الاخبار الرياضية العالمية...3/26/2008

مشاركةبواسطة GoldenSun في الأربعاء مارس 26, 2008 7:45 am

فيما يلى مجموعة من الاخبار الرياضية العالمية:



بغداد -- نفى النجم العراقي السابق احمد راضي وعضو البرلمان الحالي ما اوردته احدى الصحف العراقية التي نقلت عنه بان المباراة بين المنتخبين القطري والعراقي المقررة اليوم الاربعاء ضمن تصفيات مونديال 2010 هي بمثابة "نزهة سياحية" لمنتخب بلاده.

وقال راضي انه لم يصرح بأي "كلام يسيء الى المنتخب القطري الشقيق والى العلاقة الأخوية الطيبة التي تربط البلدين في المجال الرياضي", معتبرا هذا الأمر بانه يؤثر في الأجواء النفسية التي تحيط بالمباراة.

واوضح "حصل هذا الامر في نهائيات الأمم الآسيوية الأخيرة التي كسب لقبها المنتخب العراقي في الصيف الماضي حيث خسر المنتخب السعودي في نهائي البطولة مع الفريق العراقي بسبب تصريحات لاعبيه ضد اللاعبين العراقيين مما منح اللاعبين العراقيين دعما نفسيا ساعدهم على كسب المباراة".

نيويورك -- وقع ميجيل كابريرا عقدا مع فريق ديترويت تايجرز لمدة ثماني سنوات يوم الثلاثاء مقابل 152.3 مليون دولار مما يجعل اللاعب احد اكبر لاعبي دوري البيسبول الامريكي للمحترفين حصولا على الاموال.

وجعل فريق تايجرز التعاقد لفترة طويلة مع كابريرا, الذي يعد من اضخم الصفقات التي ابرمت في نهاية الموسم, الاولوية الاولى بالنسبة للفريق.

وقال كابريرا لموقع دوري البيسبول الامريكي للمحترفين على الانترنت "اشعر بانه اليوم الاول الذي اتي فيه الي هنا. اشعر بالراحة هنا وان هذا هو بيتي."

وتعد الصفقة البالغ قيمتها 152.3 مليون دولار والتي اوردها موقع تايجرز على الانترنت هي رابع اغلى صفقة في تاريخ دوري البيسبول الامريكي والتي تلي صفقة ضم اليكس رودريجز (275 مليون دولار) وديريك جيتير (189 مليون دولار) الي فريق نيويورك يانكس وماني راميريز لاعب بوسطن رد سوكس (160 مليون دولار).

ريو دي جانيرو -- احتفل نادي ((اتليتيكو مينيرو)) البرازيلي لكرة القدم احد اكثر اندية البلاد شهرة وشعبية بالذكرى المئوية لانشائه يوم الثلاثاء باقامة قداس بارك خلاله قس ملابس النادي.

وبدأت الاحتفالات في مدينة بيلو هوريزونتي ثالث اكبر المدن في البرازيل والتي يتخذ منها النادي مقرا له عند منتصف الليل بحضور نحو ثلاثة آلاف من مشجعي النادي تجمعوا على الطريق امام مقر النادي الرئيسي واخذوا في الغناء والرقص.

واطلقت الالعاب النارية في الكثير من انحاء المدينة بينما اطلقت السيارات ابواقها احتفالا بالمناسبة ايضا.

وفي الصباح تجمع مئات الاشخاص ومنهم لاعبون سابقون في كاتدرائية المدينة لاقامة قداس خاص بهذه المناسبة.

وعلقت اعلام النادي على جدران الكاتدرائية في حين ارتدي معظم الحضور ملابس بالوان النادي.

وفي نهاية القداس بارك قس ملابس النادي ورفع شعاره.

وجاءت هذه الاحتفالات رغم ان النادي يعاني من صعوبات مالية.

وقد فاز اتلتيكيو مينيرو ببطولة دوري البرازيل في عامها الاول في 1971 وجا في المركز الثاني ثلاث مرات بعد ذلك.

كما فاز النادي بكأس كومنيبول الاقليمية للاندية مرتين قبل الغائها.

باريس -- قال باولو بيتيني بطل العالم يوم الثلاثاء إنه لن يتمكن من المشاركة في سباق فلاندرز للدراجات لانه لن يكون في حالة تسمح له بالمشاركة في السباق البلجيكي الكبير الذي يقام في السادس من ابريل المقبل.

وسيشارك الدراج البلجيكي الذي يقود لفريق كويك ستيب البلجيكي بدلا من ذلك في سباق الباسك في اطار الاستعداد لسباقات اخرى تستمر ليوم واحد مثل سباق لييج باستون لييج الذي يقام في 27 من ابريل القادم.

واوضح بيتيني في بيان "انه قرار صعب... لكن حتى يتسنى لك المنافسة في مثل هذا السباق الصعب فانت بحاجة الى ان تكون في كامل اللياقة. في هذا الوقت لا يمكنني ان قدم اي ضمان من هذا القبيل لفريقي."

ولم يسبق لبيتيني (33 عاما) الفوز بسباق فلاندرز. ولا يناسب اسلوبه مثل هذا السباق.

القاهرة -- اعرب لاعبو منتخب مصر لكرة القدم وجهازهم الفني عن تفاؤلهم بتحقيق نتيجة طيبة في مباراتهم الودية الدولية التي تقام اليوم الاربعاء امام منتخب الارجنتين.

واجمع لاعبو المنتخب على ان المباراة هي فرصة جيدة للتعبير عن بطل افريقيا امام المنتخب المصنف الاول على العالم.

وقال حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر ان المباراة تأتي في توقيت مهم للغاية قبل اسابيع قليلة من افتتاح منتخب مصر مشواره في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

واضاف شحاتة يوم الثلاثاء "نسعى من خلال مباراتنا مع الارجنتين لنؤكد ان المستوى الذي قدمه منتخب مصر في بطولة الامم الافريقية الاخيرة بغانا لم يكن وليد الصدفة او ضربة حظ ولكنه يؤكد ان الكرة المصرية تتطور بسرعة تواكب المستويات العالمية."

وتابع شحاتة "سنخوض المباراة بكل جدية وانتظر مساندة جماهير الكرة المصرية."

واكد شحاتة ان لاعبي المنتخب كلهم جاهزون لخوض المباراة وانه حتى الان لم يتفق مع مسؤولي الارجنتين عن العدد المسموح بتغييره من اللاعبين اثناء المباراة.

برن -- قال اليكس فراي قائد المنتخب السويسري الاول لكرة قدم يوم الثلاثاء انه يسعى لان يصبح كبير هدافي سويسرا على الاطلاق قبل انطلاق كأس الامم الاوروبية 2008.

ويقترب فراي (28 عاما) بفارق هدفين من معادلة عدد الاهداف الذي سجلها قوبيلاي تورك يلمظ البالغة 34 هدفا مع منتخب سويسرا عندما سجل هدفا من ركلة جزاء امام كولومبيا في مارس 2007.

وتسببت عمليتان جراحيتان في اعلى الفخذ وفي الساق في توقف مسيرة مهاجم بروسيا دورتموند الالماني على الصعيد الدولي لمدة عام. ومن المتوقع ان يعود الي التشكيلة الاساسية لسويسرا خلال مباراة المانيا الودية في مدينة بال اليوم الاربعاء.

واوضح فراي "تمكنت الان من الوصول الي 32 هدفا. انني وبالتأكيد لا اقوم بالسير طوال اليوم لا فكر فيما يمكن ان يحدث اذا ما حطمت الرقم القياسي. لكن كلما اقتربت من تحقيق هذا الرقم كلما راودني الاحساس بانني قريب من احتلال مكان في تاريخ كرة القدم السويسرية."

واضاف "سيكون الامر بالنسبة لي وعلى الصعيد الشخصي مزية اذا ما تمكنت من كسر الرقم القياسي قبل انطلاق كأس الامم الاوروبية 2008 لان هذا سيخفف بعضا من الضغط."

وستلعب سويسرا التي تشارك في استضافة كأس الامم الاوروبية 2008 امام جمهورية التشيك وتركيا والبرتغال في النهائيات الاوروبية.

القاهرة -- قال النادي الاهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إنه تلقى خطابا عبر الفاكس من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يطلب فيه الاخير معرفة الموقف القانوني بين النادي وحارس مرماه عصام الحضري.

وأوضح الاهلي في بيان في موقعه الرسمي على الانترنت يوم الثلاثاء أن طلب الفيفا يأتي على خلفية ارسال اللاعب خطابا عن طريق نادي سيون والاتحاد السويسري لكرة القدم الاسبوع الماضي يؤكد فيه رغبته في اللعب للفريق السويسري.

وكان الحضري سافر في وقت سابق دون موافقة الاهلي الى سويسرا من أجل الانضمام الى سيون لكنه عاد بصورة مفاجئة وأعلن اعتذاره للنادي ومشجعيه. ويرتبط الحضري بتعاقد مع الاهلي يمتد حتى 2010.

وبعد تحقيق أجراه الاهلي مع حارس مرمى منتخب مصر بعد عودته الى القاهرة قرر ايقافه 21 يوما وتغريمه 250 ألف جنيه مصري (45760 دولارا).

وقال الاهلي إن الفيفا أمهله حتى يوم الخميس المقبل لتوضيح موقفه من الحضري البالغ من العمر 35 عاما.

وساهم الحارس المخضرم في فوز منتخب مصر بكأس الامم الافريقية مرتين متتاليتين عامي 2006 و2008 وفاز بلقب أفضل حارس مرمى في المرتين واختاره حسن شحاتة مدرب الفراعنة في التشكيلة التي ستواجه الارجنتين في مباراة ودية دولية اليوم الاربعاء.

طوكيو -- قاد ماني راميريز فريق بوسطن رد سوكس الي الفوز 6-5 على اوكلاند اثيليتيكس في مستهل منافسات دوري البيسبول الامريكي للمحترفين يوم الثلاثاء حيث انتزع اللاعب الياباني هيكيدي اوكاجيما الفوز في المباراة التي اقيمت في طوكيو.

وكان فريق بوسطن فاز بلقب دوري البيسبول الامريكي لعام 2007.

وقال اوكاجيما "اشعر بالسعادة حقا. لاحظت الكاميرات وهي تلتقط الصور عندما كنت العب واريد ان اشكر الجمهور."

وقال دايسوكي ماتسوزوكا لاعب بوسطن انه كان حذرا بعض الشيء باعتبار ان هذه اول مباراة في الموسم."

واضاف "لم اكن عصبيا الا انني كنت حذرا بعض الشيء. اصبحت فيما بعد اكثر هجومية وكان يجب ان اقوم بهذا منذ البداية."

وكان بوسطن دفع ما يزيد على 100 مليون دولار لضم ماتسوزوكا بينما انضم اوكاجيما الي فريق كل النجوم في اول موسم يخوضه مع فريق بوسطن عام 2007.

لندن -- سيقود ريو فرديناند منتخب انجلترا الاول لكرة القدم في المباراة الودية الدولية امام فرنسا في العاصمة الفرنسية باريس الا ان المدرب الايطالي فابيو كابيلو لن يختار القائد الدائم حتى موعد بدء الفريق مشوار تصفيات كأس العالم 2010 .

واعلن بيان للاتحاد الانجليزي لكرة القدم على موقعه على شبكة الانترنت يوم الثلاثاء ان "كابيلو اكد ان هذا يعد استمرارا لنهجه لتناوب قيادة الفريق بين اللاعبين خلال المباريات الودية قبل تأكيد اسم القائد الدائم خلال مباريات التصفيات."

وسيخلف قلب دفاع مانشستر يونايتد زميله ستيفن جيرارد الذي قاد الفريق في اول مباراة للمنتخب الانجليزي تحت قيادة كابيلو امام سويسرا وذلك بسبب ابتعاد جون تيري قائد الفريق في ظل المدرب السابق ستيف مكلارين بسبب الاصابة.

وسيعود تيري مدافع تشيلسي الي التشكيلة على استاد فرنسا.

وستبدأ انجلترا حملتها في تصفيات كأس العالم 2010 امام اندورا في السادس من سبتمبر المقبل.

امستردام -- قال جون هيتينجا مدافع نادي اياكس امستردام الهولندي لصحيفة ((ذي تيليجراف)) الهولندية يوم الثلاثاء انه وافق على التعاقد لمدة خمس سنوات مع اتليتيكو مدريد الاسباني.

ونقلت الصحيفة الهولندية عن هيتينجا قوله "أنا سعيد للغاية. انها خطوة رائعة في مشواري وسأفتقد اياكس بشكل كبير للغاية."

وقال هيتينجا (24 عاما) مدافع منتخب هولندا انه توصل الى اتفاق للانضمام للفريق الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكن لم يتناقش اياكس واتليتيكو بعد حول قيمة الصفقة.

ويمتلك هيتينجا شرطا في تعاقده يقول ان أكبر قيمة يمكن أن يطلبها اياكس للاستغناء عنه تبلغ عشرة ملايين يورو (15.58 مليون دولار) وقال المدافع ان اتليتيكو مستعد لدفع هذا المبلغ.

وشارك هيتينجا الذي لعب 32 مباراة دولية مع اياكس للمرة الاولى عام 2001 و عمره 17 عاما بعدما لعب في فرق الشباب بالنادي.

وقال مارتن فان جيل المدير الفني لاياكس للصحيفة "انه أمر يدعو للاسف ومن الصعب فهمه."

وأضاف "حاولنا لعدة أشهر (اقناعه) بالبقاء في امستردام. معظم اللاعبين يغادرون اياكس عندما يبلغون قمة مستواهم مثل ويسلي شنايدر في العام الماضي."

وانضم شنايدر لاعب وسط منتخب هولندا الى ريال مدريد الاسباني مقابل 27 مل يون يورو (نحو 42 مليون دولار) في اغسطس الماضي.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار