• اخر المشاركات

موجز الأخبار الرياضية العالمية...3/19/2008

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

موجز الأخبار الرياضية العالمية...3/19/2008

مشاركةبواسطة GoldenSun في الأربعاء مارس 19, 2008 8:15 am

فيما يلي موجز الأخبار الرياضية العالمية:

برلين --اكد مدافع بايرن ميونيخ الالماني الدولي البرازيلي لوسيو يوم الثلاثاء في تصريح نقلته الصحف المحلية انه قد يترك الفريق البافاري نهاية الموسم وان برشلونة الاسباني هو من ابرز الاندية المهتمة بخدماته.

وقال لوسيو لصحيفة ((ابندتسانتونج)) "سبق ان اعلنت في الماضي بان بطولات اسبانيا وايطاليا وانكلترا هي افضل 3 بطولات في العالم وتجذبني المنافسة فيها كثيرا وفي حال تلقيت اي عرض من احد هذه الدول لن اتردد ابدا كون ذلك يعجبني كثيرا وساكون سعيدا جدا في حال تحقق هذا الامر".

وذكرت الصحف الالمانية ان برشلونة تقدم بعرض لمدة 4 اعوام تراوحت قيمته بين 15 و20 مليون يورو للحصول على خدمات هذا المدافع المرتبط مع بايرن ميونيخ حتى عام 2010.

الكويت -- وافقت اللجنة الانتقالية المكلفة بادارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم على اقامة مباراة ودية دولية بين المنتخب الكويتي ونظيره الهولندي في 6 سبتمبر المقبل في امستردام, وذلك بناء على العرض المقدم من شركة أوروبية متخصصة.

يشار الى ان المنتخب الكويتي سيلتقي نظيره العراقي في 21 من الشهر الحالي في مباراة دولية ودية في الكويت استعدادا لمواجهة ايران في 26 من الشهر نفسه في الجولة الثانية من تصفيات الدور الثالث لقارة اسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010.

على صعيد آخر, ناقشت اللجنة الكتاب المرسل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخاص بدوري المحترفين والتقرير الذي اعدته اللجنة المؤقتة لدوري المحترفين, حيث قررت الطلب من الاتحاد الآسيوي اعطاء الاتحاد الكويتي الفرصة لمدة سنتين أو ثلاث سنوات لتهيئة واعداد الأندية واستكمال الاستعدادات والشروط الواجب توافرها.

القاهرة -- تأهل فريق الزمالك إلى الدور النهائي لكأس مصر لكرة القدم بتغلبه على ضيفه حرس الحدود 2/1 في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء على استاد الكلية الحربية بالقاهرة في الدور قبل النهائي للبطولة, وبدأت المباراة بأداء حماسي من الفريقين اللذين حاولا التقدم بهدف مبكر لتسهيل مهمة بلوغ الدور النهائي.

وسرعان ما سيطر الزمالك على مجريات اللعب وبالفعل نجح المهاجم الدولي عمرو زكي في التقدم بهدف للزمالك في الدقيقة 12 عندما تسلم تمريرة ذكية من زميله محمد إبراهيم ومر من مدافع الحدود وسدد كرة قوية لم ينجح كاميني حارس مرمى الحدود في التصدي لها.

وبعد الهدف كاد عمرو زكي أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه من تمريرة رائعة من زميله محمود عبد الرازق (شيكابالا) ولكن تسديدته ضلت طريقها إلى مرمى الفريق الضيف.

تونس -- استدعى مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم الفرنسي روجيه لومير 22 ل اعبا للمباراة الدولية الودية امام ساحل العاج في 26 مارس الحالي في ايفري بضواحي العاصمة الفرنسية باريس في اطار استعدادات المنتخبين للتصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا والمونديال المقررين عام 2010 ف ي انجولا وجنوب افريقيا على التوالي.

واوضح لومير انه اختار التشكيلة المثالية لمواجهة ساحل العاج مشيرا الى ان معظم المدعوين خاضوا نهائيات كأس امم افريقيا الاخيرة في غانا.

وسجلت التشكيلة عودة لاعب وسط سبارتا براج التشيكي التيجاني بلعيد, ودعوة الظهير الايمن للنجم الساحلي حامل اللقب ومتصدر الدوري المحلي سهيل بن راضية للمرة الاولى, فيما غاب مهاجم كاين الفرنسي عصام جمعة لابتعاده عن مستواه.

لندن -- قال الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الانجليزي لكرة القدم إنه لن يملك أعذارا في حال فشله في إعادة إنجلترا إلى واجهة الكرة العالمية من جديد.

وقال كابيللو في تصريحات لصحيفة ((دايلي ميرور)) البريطانية يوم الثلاثاء "أعلم أن النتائج فقط هي ما يعتد به هنا, من الممكن أن نتحدث عن أسلوب اللعب, ولكن في نهاية اليوم النتائج هي ما يهم وهي ما ستجنبني الانتقادات". وأوضح كابيللو الذي سيعلن بعد يومين قائمة الفريق استعدادا للمباراة الودية أمام فرنسا في باريس في وقتل لاحق الشهر الجاري انه يجوب الملاعب الانجليزية حاليا لمتابعة مختلف الفرق الانجليزية والتعرف على أسلوب اللعب المحلي مؤكدا أنه قد يغير طريقة 4/4/2 إذا وجد بديلا يتوافق أكثر مع اللاعبين.

دمشق -- تشهد الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم يوم الاربعاء معركة مثيرة بين الاتحادين السوري والسعودي في حلب ضمن منافسات المجموعة الاولى, وفي مباراة ثانية يلتقي كوروفتشي الاوزبكستاني مع اصفهان الايراني.

وكان الفريقان العربيان حققا بداية جيدة في الجولة الاولى, حيث عاد الاتحاد السوري من اصفهان بفوز لافت بهدفين نظيفين, وحصد اتحاد جدة اول ثلاث نقاط رغم فوزه غير المقنع على كوروفتشي بهدف للاشيىء على ارضه وبين جمهوره.

ويلعب الاتحاد بصفوف مكتملة باستثناء غياب المهاجم الكاميروني اوتو المصاب, وان كان اوتو لا يلعب اساسييا في ظل تألق المهاجم الدولي عبد الفتاح الاغا الذي سجل الهدف الثاني في مرمى اصفهان, وكذلك الفنزويلي جوميز صاحب الهدف الاول وثاني هدافي الدوري السوري.

دمشق -- سحق وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب مضيفه المجد السوري 4-صفر يوم الثلاثاء في دمشق في الجولة السادسة والاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم. وسجل الكونغولي ريمي مارسيل اديكو وعبد القادر العيفاوي وجديات العموري الاهداف.

وكان الفيصلي الاردني تعادل مع الرجاء البيضاوي المغربي 1-1 يوم الاربعاء الماضي في افتتاح الجولة السادسة ولحق بوفاق سطيف الى دور الاربعة.

وهو الفوز الثالث لوفاق سطيف مقابل تعادلين وخسارة واحدة فانهى الدور ربع النهائي في صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين امام الفيصلي, و4 نقاط امام الرجاء البيضاوي الثالث و8 نقاط امام المجد الرابع الاخير والذي لم يذق طعم الفوز في ربع النهائي حيث مني بثلاث هزائم وتعادل 3 مرات.

دمشق -- حمل المنتخب السوري للفروسية لقب بطل كأس الأمة في الدوري العربي, وهو ثاني أهم ألقاب الدوري العربي بعد بطاقتي التأهل لكأس العالم, بعد فوزه بكأس الأمة الثانية بالدوري ضمن منافسات دورة سيف الشام الدولية وليضمه إلى كأس الأمة الأولى التي أحرزها في جولة المنامة قبل أسابيع.

وعزز المنتخب الإماراتي رصيده العام بالدورة السورية, الجولة العاشرة من الدوري العربي, وتقدم على سلم الترتيب باحتكاره لقبين حتى اليوم الثاني بفوز فارسه سالم السويدي بصدارة مباراة الفئة المتوسطة أمام المنتخبين السوري والسعودي ولكل منهم لقب واحد.

وبفارق خطأ واحد فقط عن المنتخب المصري الوصيف فاز المنتخب السوري بلقب مباراة كأس الأمة للفرق برصيد 8 أخطاء بعد مباراة مثيرة من شوطين متماثلين.

الرياض -- سيقود الثنائي المصري محمد أبو تريكة وزميله حارس المرمى عصام الحضري فريق الوحدة السعودي ضد يوفنتوس الايطالي في مباراة احتفالية تكريما للاعب المنتخب السعودي والوحدة السابق حاتم خيمي ستقام في ملعب الملك عبدالعزيز في ضاحية الشرائع شرق مكة.

وكان خيمي وجه دعوات الحفل الموسم الماضي لأبرز اللاعبين العرب في مقدمتهم المصريان عصام الحضري ومحمد أبو تريكة وبعض اللاعبين الخليجيين وكذلك اللاعب السنغالي الحاج ضيوف.

وأكد قائد فريق الوحدة السابق ومساعد المدرب الحالي حاتم خيمي أن الموعد النهائي لإقامة حفل اعتزاله سيتحدد خلال الأسبوع الجاري, وقال " أتوقع أن يكون الموعد هو شهر مايو المقبل لأن الشركة الراعية للمهرجان ستحدد الموعد مع الفريق الضيف بشكل نهائي ليتم الإفصاح عنه خلال الأسبوع الجاري ".

القاهرة -- بات ظهور حارس مرمى منتخب مصر والأهلي القاهري عصام الحضري على شاشة التليفزيون يتطلب موافقة القنوات الرسمية أو التجارية على دفع نحو 150 ألف جنيه مصري, اشترط الحضري الحصول عليها قبل الدخول الى الاستديو واجراء المقابلات.

واستأثرت قضية انتقال الحضري الى نادي سيون السويسري باهتمام الشارع الرياضي المصري طوال الشهر الأخير, بعدما دخل اللاعب في صراع مع ناديه القاهري الذي رفض اعارته او بيع عقده للنادي السويسري, ما جعل الصحف المحلية توجه انتقادات لاذعة للحارس المصري الذي ترك الأهلي دون سابق انذار واختار الانتقال للعب في الدوري السويسري.

وكان الحضري قد قاد بلاده للفوز بكأس الأمم الأفريقية في مناسبتين, حين تغلبت مصر على ساحل العاج في العام 2006, وعندما تغلبت على الكاميرون في العام الحالي.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار