• اخر المشاركات

موجز الاخبار الرياضية العالمية...3/12/2008

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

موجز الاخبار الرياضية العالمية...3/12/2008

مشاركةبواسطة GoldenSun في الأربعاء مارس 12, 2008 6:38 am

فيما يلى مجموعة من الاخبار الرياضية العالمية:



جوهانسبرج -- احتاجت جنوب افريقيا لهدف في الدقيقة الاخيرة احرزه احد لاعبي منتخب زيمبابوي في مرماه لتفوز بنتيجة 2-1 في المباراة الودية التي تم الاعداد لها سريعا واقيمت في جرميستون قرب جوهانسبرج يوم الثلاثاء.

واختار كارلوس البرتو باريرا مدرب جنوب افريقيا تشكيلة تجريبية من اللاعبين المحليين لخوض المباراة التي تشكل جزء من الاعداد لاستضافة البلاد لنهائيات كأس العالم 2010.

وتقدمت زيمبابوي في الشوط الاول عقب تسديدة قوية غيرت اتجاهها من جيلبرت موشانجازيكي في الدقيقة 12 قبل ان يعادل ثيمبيسو ناجكوبو الذي يشارك لاول مرة مع الفريق وذلك من كرة مرتدة قبل 17 دقيقة من نهاية اللقاء.

وكانت كلمة النهاية من نصيب مدافع زيمبابوي جيمس ماتولا الذي حول كرة عرضية في شباك فريقه بطريق الخطأ ليمنح جنوب افريقيا الفوز.

وستلعب جنوب افريقيا امام باراجواي في بريتوريا بعد اسبوعين.

باريس -- اقترب نادي ليل من منطقة الامان في دوري كرة القدم لاندية الدرجة الاولى في فرنسا يوم الثلاثاء بعد فوزه على جاره لانس 2-1 في اللقاء الذي جمعهما في ختام منافسات الاسبوع الثامن والعشرين من البطولة.

وقفز ليل بهذا الفوز اربعة مراكز واصبح في المركز الحادي عشر بين فرق البطولة العشرين.

واحرز ليل هدفا في كل شوط عن طريق المدافعين ميشيل باستوس وفرانك بيريا ليحصل على نقاط المباراة الثلاث.

اما لانس الذي احرز هدفا حمل توقيع لاعبه البرازيلي فيتورينو هيلتون فلا يزال في المركز الخامس من ذيل القائمة متقدما بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط.

وينفرد ليون بطل المواسم الستة الماضية بصدارة قائمة فرق البطولة برصيد 58 نقطة.

برلين -- سيحظى اوليفر كان حارس مرمى بايرن ميونيخ بتكريم خاص في نهاية مسيرته في المستطيل الاخضر عقب موافقة الاتحاد الالماني لكرة القدم على إقامة مباراة اعتزال له ستجمع بين ناديه ومنتخب المانيا في سبتمبر المقبل.

وستقام المباراة بين المانيا وبايرن على استاد اليانز بميونيخ وستشكل نهاية لمسيرة اللاعب التي دامت 20 عاما والتي حصل خلالها كان على شهرة واسعه باعتباره احد افضل حراس المرمى في العالم.

وقال كان في بيان "لن تكون لحظة سهلة علي عندما استرجع هذه اللحظة ذات يوم. الا ان المباراة التي ستقام في الثاني من سبتمبر ستكون ليلة كروية رائعة وهذا فخر كبير لي."

وفقد كان (38 عاما) موقعه باعتباره الحارس الاول لمنتخب المانيا لصالح ينس ليمان خلال كأس العالم 2006 في المانيا.

وحظي كان بالكثير من المديح لقبوله بمكان في التشكيلة كحارس بديل لليمان وكوفئ بمكان في التشكيلة الاساسية للمنتخب الذي فاز على البرتغال لينتزع المركز الثالث لتكون هذه اخر مبارياته الدولية الست والثمانين.

ويلعب كان موسمه الاخير مع بايرن الذي ارتبط به منذ عام 1994.

والالقاب التي فاز بها تبرز دوره في فوز الفريق بدوري ابطال اوروبا في عام 2001 وتم اختياره كأفضل لاعب في كأس العالم 2002 عقب وصول المانيا للمباراة النهائية.

نيويورك -- وافق لاري فيتزجيرالد يوم الثلاثاء على الارتباط بعقد جديد مع فريق اريزونا كاردينالز الذي يلعب في دوري كرة القدم الامريكية مقابل 40 مليون دولار حيث وقع اللاعب على عقده الجديد الذي يمتد لاربع سنوات قبل ان يذهب لقضاء اجازة.

وقال فيتزجيرالد لموقعه على شبكة الانترنت "اشعر بسعادة بالغة بما حدث. رغبتي تتمثل في البقاء مع كاردينالز."

وكان فيتزجيرالد انضم الي اريزونا كاردينالز بعد اختياره كأحسن لاعب صاعد في عام 2004.

بيروت -- لقي الانصار اللبناني خسارة مفاجئة امام مضيفه ديمبو الهندي 3-1 ي وم الثلاثاء على "استاد نهرو" في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ووجد بطل الثنائية (الدوري والكأس) في لبنان نفسه متخلفا بهدفين في الشوط الاول سجلهما المهاجم النيجيري رانتي مارتينز سوليي فى الدقيقتين 21 و32 قبل ان يعزز مواطنه تشيدي إيديه النتيجة بهدف ثالث فى الدقيقة 62 ثم نجح الضيوف في تسجيل هدف الشرف عبر البديل الشاب حسن دنش فى الدقيقة 89 .

وواصل الانصار بالتالي نتائجه السلبية في الفترة الاخيرة اذ فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي بعدما سقط الاسبوع الماضي في فخ التعادل مع الحكمة (2-2) وذلك عقب خسارته امام الراسينغ (1-2) وتعادله مع الاهلي صيدا (صفر-صفر) على التوالي بيد انه حافظ على مركزه الاول في الدوري المحلي بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي النجمة.

وتأتي هذه الخسارة لتطرح علامة استفهام حول مستقبل المدرب جمال طه مع الفريق البيروتي وهو الذي تقدم باستقالته بعد لقاء الحكمة ووضعها بتصرف ادارة النادي التي رفضتها لاحقا.

يذكر ان الانصار اللبنانى كان قد ودع المسابقة القارية من الدور الاول العام الماضي بحلوله ثالثا ضمن المجموعة الثالثة خلف الفيصلي الاردني وظفار العماني على التوالي رغم انه خسر مباراة واحدة فقط مقابل فوزين وثلاث تعادلات.

ميلانو -- طرد نيكولاس بورديسو لاعب نادي انترناسيونالي الايطالي من مباراة فريقه امام ليفربول الانجليزي في لقاء العودة من دور الـ 16 في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم يوم الثلاثاء بعد حصوله على الانذار الثاني.

وجاء طرد بورديسو في الدقيقة 50 من زمن اللقاء الذي يقام في استاد سان سيرو بميلانو.

وكان ليفربول فاز 2-صفر في لقاء الذهاب على ارض الفريق الانجليزي.

صنعاء -- تعادل اهلي صنعاء اليمني مع الوحدات الاردني 1-1 يوم الثلاثاء في صنعاء في افتتاح الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول للنسخة الخامسة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ومنح عادل السالمي التقدم لاهلي صنعاء في الدقيقة 28 بكرة رأسية داخل مرمى الحارس محمود قنديل فى الدقيقة 28 ورد الوحدات عندما تعرض مدافعه محمد ابو زيتون الى العرقلة داخل المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها حسن عبد الفتاح بنجاح على يمين معاذ عبد الخالق مدركا التعادل فى الدقيقة 40 .

واكمل الوحدات المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد فادي شاهين في الدقيقة 61 لت لقيه انذارين.

ويلعب الصفاء اللبناني مع ايست بنغال الهندي لاحقا ضمن المجموعة ذاتها.



بوخارست -- قال فيكتور بيتوركا مدرب منتخب رومانيا لكرة القدم يوم الثلاثاء إن ادريان موتو المهاجم الاساسي للمنتخب والذي يخضع للعلاج من اصابة في الركبة سيغيب عن مباراة المنتخب الروماني الودية امام نظيره الروسي التي ستقام في غضون اسبوعين استعدادا لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.

ولم يضم بيتوركا موتو الذي يمكن ان يعود الي مقاعد البدلاء في فيورنتينا مطلع الاسبوع المقبل الي قائمة اللاعبين المحترفين البالغ عددهم 11 لاعبا والذين اختارهم لخوض المباراة الودية التي ستقام في بوخارست في 26 مارس الجاري.واضاف انه سيمنح موتو المزيد من الوقت للتعافي بشكل تام.

وضم بيتوركا المهاجم ماريوس نيكولاي الذي يلعب في نادي انفرنيس ثيسل الي التشكيلة التي سيستكملها بلاعبين من الدوري المحلي الاسبوع المقبل.

وستواجه رومانيا كلا من فرنسا وايطاليا وهولندا في مرحلة المجموعات في نهائيات كأس الامم الاوروبية في النمسا وسويسرا في يونيو المقبل.

صوفيا -- سيتولى الايطالي باولو دونداريني ادارة المباراة بين فريقي ليتكس لوفيتش وليفسكي صوفيا في كأس الاتحاد البلغاري لكرة القدم على الرغم من تهديد ليفسكي صوفيا حامل اللقب بمقاطعة المباراة اذا ما تم اختيار الحكم الايطالي لادارتها.

وقال ليفسكي الذي جمع بين الدوري والكأس الموسم الماضي يوم الاثنين انه لن يشارك في مباراة دور الثمانية في كأس بلغاريا اذا تولى الحكم الايطالي باولو دونداريني ادارة المباراة, مضيفا انه من غير المقبول ان يتولى حكم تورط سابقا في فضيحة تلاعب في النتائج ادارة هذه المباراة.

الا ان الاتحاد البلغاري لكرة القدم اكد يوم الثلاثاء تعيين الحكم الايطالي لادارة المباراة.

واضاف الاتحاد في بيان "باولو دونداريني مؤهل لادارة المباريات لذا فاننا لا نرى سببا لهذه المشكلة. لقد تقدمنا بطلب للاتحاد الايطالي ونحن في غاية الامتنان لهذه المساعدة."

ويعتبر دونداريني من ابرز حكام كرة القدم في ايطاليا ورغم انه اتهم بالضلوع في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في 2006 الا انه بريء من ذلك لاحقا.

كما انتقد ايضا بسبب منحه ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت الاضافي ساعدت فريق ريجينا على الفوز على يوفنتوس 2- 1 في دوري الدرجة الاولى الايطالي في الثالث والعشرين من فبراير الماضي. ورفض الحكم مطالبة من يوفنتوس لاحتساب ركلتي جزاء للفريق خلال المباراة.

ميلانو -- فاز فريق ليفربول الانجليزي يوم الثلاثاء على انترناسيونالي بطل ايطاليا بهدف للاشىء في لقاء الاياب بدور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

احرز هدف اللقاء الاسباني فرناندو توريس في الدقيقة 63 من زمن اللقاء.

وبهذه النتيجة يتأهل ليفربول الي دور الثمانية عقب فوزه في مباراة الذهاب 2-صفر على ارضه.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار