• اخر المشاركات

موجز الاخبار الرياضية العالمية...3/11/2008

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

موجز الاخبار الرياضية العالمية...3/11/2008

مشاركةبواسطة GoldenSun في الثلاثاء مارس 11, 2008 6:00 am

فيما يلى مجموعة من الاخبار الرياضية العالمية:

فيينا -- قال جوزيف هيكرشبرجير مدرب منتخب النمسا الأول لكرة القدم يوم الاثنين انه لا يخطط لاستدعاء بول شارنر الى تشكيلة الفريق في كأس امم اوروبا لهذه اللعبة الشعبية, التي تستضيفها بلاده مناصفة مع سويسرا الصيف المقبل رغم ان المدافع تراجع عن قراره باعتزال اللعب الدولي.

وعقد شارنر لاعب ويجان اثليتيك الانجليزي الذي قرر عدم اللعب مع منتخب بلاده في 2006 بعد خلاف مع هيكرشبرجير اجتماعا مع مدربه السابق يوم الاحد.

وقال هيكرشبرجير في بيان اعلامي أصدره الاتحاد النمساوي لكرة القدم "بول شارنر قال لي انه يرغب في الانضمام لمنتخب النمسا مجددا في كأس اوروبا 2008 لك ني أخبرته من قبل في 2006 ان قراره بترك الفريق يعني انه يستبعد اي امكانية لضمه في المستقبل."

وأظهر هيكرشبرجير تساهلا أكبر مع مدافع اخر يلعب في الدوري الانجليزي الممتاز هو ايمانويل بوجاتيتس وضمه مرة أخرى للمنتخب في مباراة ودية أمام المانيا انتهت بخسارة النمسا بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

وترك بوجاتيتس منتخب النمسا في 2006 بعد شهر واحد من ترك شارنر الفريق بسبب خلاف مماثل مع هيكرشبرجير.

وانتقد الاعلام المحلي والمشجعين منتخب النمسا بشدة بعد ان فاز الفريق بمباراة واحدة في اخر 13 مباراة خاضها.

نيويورك -- قال نادي تنيسي تايتانز الذي ينافس في دوري كرة القدم الامريكية يوم الاثنين انه اكمل تعاقده ولعدة سنوات مع المهاجم جيك سكوت.

ولعب سكوت (26 عاما) الذي كان لاعبا حرا في المواسم الاربعة الاخيرة في صفوف نادي انديانا بوليس كولتس.

ونقل الموقع الرسمي لنادي تايتانز على الانترنت عن مدرب الفريق مايك راينفيلت قوله "انه لاعب فنان نادرا ما يرتكب اخطاء في موقعه. وهو يستطيع اللعب في اكثر من موقع. "

ولم يكشف النقاب عن تفاصل الصفقة الا ان بعض الصحف في ولاية تنيسي قالت ان العقد مدته اربعة اعوام وانه ينص على حصول اللاعب على خمسة ملايين دولار في الموسم الواحد.

وكان تايتانز يسعى لضم لاعب مهاجم بعدما فقد لاعبه جيكوب بيل الذي تعاقد مع فريق سانت لويس رامز مؤخرا.

القاهرة -- حقق الأهلي فوزه الحادي عشر على التوالي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما سحق المقاولون العرب بأربعة أهداف مقابل هدف واحد يوم الاثنين ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة.

ووسع الاهلي الفارق على قمة الدوري المصري بعدما ارتفع رصيده الى 51 نقطة وتفوق بفارق 16 نقطة على طلائع الجيش الذي يحتل المركز الثاني والذي تعادل يوم الاحد الماضى مع حرس الحدود بدون أهداف.

وضع أحمد فتحي لاعب منتخب مصر فريقه الاهلي في المقدمة بعد 16 دقيقة بتسديدة متقنة من ركلة حرة قبل أن يسير الانجولي جيلبرتو على خطاه ويسجل هدفا في الدقيقة 51 من تسديدة اثر ركلة حرة مماثلة من عند حافة منطقة الجزاء.

وقال البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الاهلي للصحفيين "نفذ اللاعبون باتقان الضربات الثابتة بعد ان تدربنا عليها جيدا. سنقوم بتغيير طريقة لعب الضربات الثابتة (في المباريات المقبلة) بعدما شاهد الجميع أسلوب لعبنا."

وقلص رامي ربيع لاعب الاهلي السابق الفارق للمقاولين العرب باحرازه الهدف الاول في الدقيقة 61 من ركلة جزاء قبل ان يرد الاهلي بهدفين متتالين عن طريق الانجولي فلافيو امادو في الدقيقة 62 وأحمد بلال في الدقيقة 84 .

صوفيا -- هدد نادي ليفسكي صوفيا حامل اللقب بمقاطعة مباراة في كأس الاتحاد البلغاري لكرة القدم أمام ليتكس لوفيتش إذا عين الايطالي باولو دونداريني حكما للقاء.

وقال نادي ليتكس لوفيتش عبر موقعه الرسمي على الانترنت, إن مصادر قريبة من الاتحاد البلغاري لكرة القدم أكدت أن دونداريني سيدير اللقاء الذي يجمع الفريقين في دور الثمانية.

واوضح ليفكسي في خطاب رسمي إلى رابطة أندية المحترفين البلغارية "لن يشارك ليفكسي في مباراة دور الثمانية في كأس بلغاريا إذا تولى الحكم الايطالي باولو دونداريني ادارة المباراة."

وردت الرابطة على الخطاب قائلة انها ليست المسؤولة عن تعيين الحكم وانه يتعين على الفريق اللجوء في هذه القضية الى الاتحاد البلغاري لكرة القدم.

ويعتبر دونداريني من ابرز حكام كرة القدم في ايطاليا ورغم انه اتهم بالضلوع في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في 2006 الا انه بريء من ذلك لاحقا.

ميلانو -- قال روبرتو مانشيني مدرب نادي انترناسيونالي الايطالي يوم الاثنين ان وجود جماهير كبيرة للفريق في مباراة العودة في دور 16 لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم امام ليفربول الانجليزي في استاد سان سيرو بميلانو اليوم الثلاثاء قد يعزز فرص بطل ايطاليا في التغلب على تأخره بنتيجة 2-صفر.

وخرج ميلانو الايطالي حامل لقب دوري الابطال الاوروبي من البطولة على يد ارسنال الانجليزي في الاسبوع الماضي اثر هزيمته 2-صفر على ملعب سان سيرو الذي يتقاسم ملكيته مع جاره وابن مدينته انترناسيونالي.

ورغم ان وجود جماهير غفيرة في الاستاد الشهير لم ينقذ ميلانو من الهزيمة فان مانشيتي يقول ان فريقه لا يزال يعول على دعم الجماهير في الوصول الى دور الثمانية للبطولة. ويتسع الاستاد الكبير لنحو 80 الف مشجع.

وقال مانشيني للصحفيين "اعتقد ان امتلاء الاستاد بالمشجعين من شأنه احداث فارق... اذا سارت المباراة على ما يرام فان الجمهور ربما يكون حاسما."

واوضح مانشيني "علينا خوض مباراة دون اي شوائب ونحاول عدم منح ليفربول اي مساحة. لست متشائما. اعتقد انه يمكننا التأهل لدور الثمانية."

وينفرد انترناسيونالي بصدارة دوري ايطاليا متفوقا بفارق ست نقاط على اقرب منافسيه.

لندن -- قفز الروسي نيكولاي دافيدنكو إلى المركز الرابع في التصنيف الجديد الذي اصدره اتحاد لاعبي التنس المحترفين يوم الاثنين برصيد 2750 نقطة بعدما كان يحتل المركز الخامس في التصنيف السابق.

وتبادل الاسباني ديفيد فيرير المواقع مع دافيدنكو وتراجع من المركز الرابع إلى الخامس برصيد 2730 نقطة.

ولم تحدث أي تغييرات اخرى في باقي المراكز العشرة الاولى حيث احتفظ السويسري روجيه فيدرر بصدارته للتصنيف العالمي برصيد 6330 نقطة يليه الاسباني رفائيل نادال في المركز الثاني برصيد 5980 نقطة ثم الصربي نوفاك ديوكوفيتش ثالثا برصيد 5130 نقطة.

واحتفظ الأمريكي اندي روديك بموقعه في المركز السادس يليه الارجنتيني ديفيد نالبانديان سابعا والفرنسي ريشار جاسكيه ثامنا والأمريكي جيمس بليك تاسعا والتشيكي توماس برديتش عاشرا.

لندن -- يلتقي بورتسموث مع وست بروميتش البيون وكارديف مع بارنسلي في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت يوم الاثنين.

يذكر ان بورتسموث هو الممثل الوحيد لاندية الدرجة الممتازة بعدما ازاح مانشستر يونايتد من ربع النهائي بفوزه عليه 1-صفر في عقر داره "اولدترافورد".

ولن تكون مهمة بورتسموث سهلة امام وست بروميتش البيون الذي سحق بريستول روفرز 5-1 يوم الاحد في ربع النهائي.

وفي الثانية يطمح بارنسلي في مواصلة مشواره الرائع في المسابقة بعدما جرد تشلسي من اللقب بالفوز عليه 1-صفر.

وكان بارنسلي حقق احدى كبرى المفاجآت في هذه المسابقة في السنوات العشرين الاخيرة عندما تفوق على ليفربول 2-1 في عقر دار الاخير ملعب "انفيلد" في الدور السابق.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها بارنسلي نصف النهائي منذ عام 1912.

ويصطدم طموح بارنسلي باصرار كارديف على متابعة التألق وهو الذي اخرج مضيفه ميدلزبره 2-صفر في ربع النهائي.

وتقام المباراتان في 5 و6 ابريل المقبل على استاد ويمبلي في لندن.

نيويورك -- احرز الامريكي المغمور سام كيري لقبه الاول في مسيرته الاحترافية اثر فوزه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 4-6 و6-3 و6-4 في نهائي دورة لاس فيغاس الامريكية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 500 الف دولار.

وبات كيري (20 عاما) ثاني لاعب امريكي يحرز لقب احدى الدورات الدولية هذا العام بعد اندري روديك الفائز بدورة سان جوزيه الشهر الماضي ودورة دبي السبت الماضي.

وقال كيري "لقد ركزت جيدا في المباراة التي انتهت في النهاية لمصلحتي".

وكان اندرسون تخطى في النصف النهائي الامريكي روبي غينبري 7-6 (7-4) و6-4 في حين تخلص كيري من الارجنتيني غييرمو كاناس المصنف رابعا 7-5 و6-2.

الرياض -- لحق النصر بالاهلي الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد عن المجموعة الاولى بعد فوزه على الوطني 4-صفر في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن مباريات المرحلة التاسعة.

وسجل يحيى كعبي بطريق الخطأ في مرمى فريقه فى الدقيقة 21 وماجد هزازي فى الدقيقة 27 وحمد الصقور فى الدقيقة 42 ومحمد الشهراني فى الدقيقة 67 من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة طرد مدافع الوطني عبدالله حويس في الدقيقة 76.

وكان الأهلي حجز مقعده في الدور نصف النهائي عقب فوزه على منافسه التقليدي وجاره الاتحاد 2-1 يوم السبت الماضى.

وفي مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمحافظة الشرائع فاز الوحدة على ضيفه الطائي باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها مختار فلاته فى الدقيقة 19 ومهند عسيري فى الدقيقة 37 و فى الدقيقة 72 ومحمد شامي فى الدقيقة 80 .

وعلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض واصل الشباب سيطرته لفرق المجموعة الثانية بعد فوزه يوم الاثنين على الحزم بثلاثة اهداف نظيفة سجلها فيصل السلطان فى الدقيقة 16 وناصر الشمراني فى الدقيقة 31 من ركلة جزاء وعبد العزيز اليوسف فى الدقيقة 90.

وضمن المجموعة ذاتها على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام فاز الهلال على مستضيفه الاتفاق بثلاثة اهداف نظيفة سجلها سلطان سعود فى الدقيقة 18 وحسين احمد فى الدقيقة 39 وسلمان المؤشر فى الدقيقة 74 من ركلة جزاء.

وفي ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة فاز القادسية على نجران بهدفين لجابر حقوي فى الدقيقة 7 ويوسف السالم فى الدقيقة 30 من ركلة جزاء.

تونس -- استعاد النجم الساحلي حامل اللقب الصدارة بفوزه على غريمه التقليدي مضيفه الترجي 2-صفر على استاد المنزه في تونس في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة عشرة من الدوري التونسي لكرة القدم.

وحسم النجم الساحلي نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين بواسطة امين الشرميطي اثر تلقيه تمريرة من جيلسون سيلفا من الرأس الاخضر فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيسراه داخل مرمى الحارس حمدى الكسراوي فى الدقيقة 7 والمهدي بن ضيف الله اثر متابعته كرة للشرميطي فى الدقيقة 31.

ورفع النجم الساحلي رصيده الى 43 نقطة بفارق نقطتين امام النادي الافريقي المتصدر السابق, فيما تجمد رصيد الترجي عند 34 نقطة في المركز الثالث.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار

cron