• اخر المشاركات

موجز الأخبار الرياضية العالمية...3/6/2008

قدم , سلة , سباقات , بطولات ....

المشرفون: kenan mehrez, GHOSTO

موجز الأخبار الرياضية العالمية...3/6/2008

مشاركةبواسطة GoldenSun في الخميس مارس 06, 2008 5:39 am

فيما يلي موجز الأخبار الرياضية العالمية:

لندن -- تابع ارسنال الانكليزي وصيف بطل عام 2006 مشواره الناجح في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم وجرد ميلان الايطالي من اللقب عندما تغلب عليه 2-صفر في عقر داره في اياب الدور ثمن النهائي.

وحجز مواطنه مانشستر يونايتد وبرشلونة الاسباني بطاقتيهما الى ربع النهائي بفوزيهما على ضيفيهما ليون الفرنسي وسلتيك الاسكتلندي بنتيجة واحدة 1-صفر وحذا حذوهما فنربشخة التركي الذي بلغ ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه بتغلبه على اشبيلية الاسباني بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي في العامين الاخيرين بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بفوز الفريق الاسباني وهي النتيجة ذاتها التي الت اليها نتيجة مباراة الذهاب لصالح فنربخشة.

في المباراة الاولى على ملعب سان سيرو في ميلانو واصل ارسنال متصدر الدوري الانكليزي سعيه الى احراز اللقب الاوروبي للمرة الاولى في تاريخه عندما ازاح عقبة ميلان من طريقه وتغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما صانع العابه الدولي الاسباني فرانشيسك فابريجاس في الدقيقة 84 والدولي التوغولي ايمانويل اديبايور في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

القاهرة -- قال الاتحاد الافريقي لكرة القدم ان الكاميروني عيسى حياتو رئيس (الكاف) وجاك ضيوف رئيس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) وقعا يوم الاربعاء اتفاقية للتعاون بين المنظمتين لمحاربة الفقر.

واضاف الكاف في بيان "الاتفاقية تهدف الى التعاون بين المنظمتين لمحاربة الفقر والجوع وتأمين الغذاء في قارة افريقيا والعالم."

وتم توقيع الاتفاقية بمقر الكاف بمدينة السادس من اكتوبر في مصر.

واشنطن -- حقق سان انطونيو سبيرز فوزه العاشر على التوالي ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين اثر تغلبه على نيوجيرزي نتس 81-70.

وتألق في صفوف الفائز نجمه المخضرم تيم دنكان الذي سجل 29 نقطة ونجح في 12 متابعة رافعا رصيد فريقه الى 42 فوزا مقابل 17 هزيمة في صدارة المجموعة الغربية.

ولم يتقدم نيوجيرزي سوى في نهائي الربع الاول بنتيجة 24-17 قبل ان يفرض سان انطونيو سيطرته على مجريات اللعب ويقلب النتيجة في مصلحته.

وكان فينس كارتر افضل مسجل في صفوف الخاسر (19 نقطة).

واشنطن -- بلغ التشيلي فرناندو جونزاليس والقبرصي ماركوس بغداديس المصنفان في المركز الاول والثالث على التوالي الدور الثاني لدورة لاس فيجاس الاميركية الدولية في كرة المضرب البالغ قيمة جوائزها 500 الف دولار.

وفي الدور الاول فاز جونزاليس على الاسرائيلي دودي سيلا 6-2 و7-6 وبغداديس على الاميركي فينسنت سبادي 7-6 و6- 1.

وبلغ الدور الثاني ايضا الايطالي بوتيتو ستاراسي المصنف خامسا بفوزه على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 7-6 و6- صفر والاسترالي كريس غوسيوني بفوزه على الروماني فيكتور هانيسكو 2-6 و6-4 و7-6 والاسترالي بتر لوتشاك بفوزه على الالماني ميشا زفيريف 6-2 و1-صفر.

الكويت -- يأمل القادسية ثاني الترتيب ان يبقى متمسكا بامله الضعيف في المنافسة على لقب بطولة الكويت لكرة القدم عندما يستضيف الغريم التقليدي العربي الخامس يوم الخميس في لقاء قمة ضمن افتتاح المرحلة الخامسة عشرة التي تشهد ايضا مباراة كاظمة الرابع والنصر السابع.

وتختتم المرحلة يوم الجمعة فيلعب الكويت المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين مباراة سهلة مع الجهراء وصيف القاع والسالمية الثالث مع التضامن السادس.

ويبتعد الكويت بالصدارة برصيد 32 نقطة بفارق 5 نقاط عن القادسية والسالمية.

وقد تتضح معالم الصراع على اللقب اكثر في هذه المرحلة لان الكويت سيكون مرشحا لتشديد قبضته على الصدارة وبالتالي يدنو من الاحتفاظ بالدرع للموسم الثالث على التوالي في انجاز تاريخي للنادي حيث لم يسبق له الفوز به ثلاث مرات متتالية.

دبي -- سيكون الشباب المتصدر امام اختبار صعب عندما يستضيف الاهلي الرابع الجمعة في مباراة دوري دبي في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويسعى الشباب (28 نقطة) الى تعزيز صدارته والثأر من الاهلي الذي كان اخرجه يوم الجمعة الماضي من نصف نهائي مسابقة الكاس عندما هزمه 2-1 الا ان مهمته لن تكون سهلة وخصوصا ان ضيفه ليس امامه الى الفوز في حال اراد البقاء في دائرة المنافسة على اللقب .

ورفع الاهلي (21 نقطة) مؤخرا شعار "الفوز او الموت" لان خسارته ستعني خروجه منطقيا من السباق على اللقب حيث سيبتعد عن الشباب الاول بعشرة نقاط وهو فارق سيصعب تعويضه قبل ثمانية مراحل من الوصول الى خط النهاية.

ولم يقدم الشباب العرض المنتظر منه في مسابقة الكاس امام الاهلي الا ان وضعه يختلف كليا في الدوري الذي يتصدره منذ الاسبوع الثاني وهو اكد في اكثر من مناسبة انه لن يتنازل عن طموحه باحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 94-95 .

مدريد -- أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم ايقاف مدافع ريال مدريد متصدر الدوري وحامل لقبه الدولي سيرجيو راموس مباراتين لكونه شتم حكم مباراة فريقه مع مضيفه ريكرياتيفو هويلفا (3-2) يوم السبت الماضي ضمن المرحلة السادسة والعشرين.

وكان راموس احتج على الحكم ادواردو ايتورالده جونزاليز بعدما اشهر في وجهه البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي طرده من المباراة.

وكشفت صور التلفزيون راموس وهو يتلفظ بعبارات نابية تجاه الحكم قبل ان يتم ابعاده من قبل زملائه الذي ابدوا تخوفهم من ان يقوم راموس بالاعتداء على الحكم.



مسقط -- أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم تشكيل اول منتخب نسائي لكرة القدم في السلطنة يوم الاربعاء.

وقال امين سر الاتحاد العماني لكرة القدم طه الكثري ان الاتحاد العماني شكل اول منتخب نسائي بالتنسيق مع وفد الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي يزور السلطنة حاليا.

وذكر ان تشكيل المنتخب يأتي في اطار مشروع الهدف الذي تبناه الاتحاد الدولي لكرة القدم, مضيفا ان اول مشاركة للمنتخب ستكون في البطولة الدولية للصالات التي ستقام في الاردن في ابريل المقبل.

القاهرة -- قال مدير التسويق والاستثمار في فريق الأهلي المصري عدلي القيعي إن النادي وافق على سفر مهاجمه عماد متعب لإجراء الكشف الطبي بنادي ساتورن رامنسكوي, الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الروسي لكرة القدم.

وأضاف القيعي يوم الاربعاء "وافق الاهلي على سفر متعب لاجراء الكشف الطبي في ساتورن بناء على عرض رسمي تلقيناه من النادي الروسي."

وسيسافر متعب (25 عاما) في وقت لاحق الى تركيا, حيث يقيم الفريق الروسي معسكرا من أجل الاستعداد لبدء منافسات الدوري الروسي في وقت لاحق الشهر الجاري.

وقال القيعي "سبق أن عرض النادي الروسي ضم متعب لصفوفه, منذ فترة عن طريق شركة تسويق لاعبين. وطالبنا الشركة في ذلك الوقت بتقديم عرض متكامل ومحدد الملامح حتى ندرسه جيدا."

القاهرة -- دعا الرئيس المصري محمد حسني مبارك إلى وقف حملة الهجوم على حارس مرمى النادي الأهلي المصري ومنتخب مصر عصام الحضري بعد عودة اللاعب يوم الجمعة الماضي من سويسرا التي كان قد سافر إليها للاحتراف دون علم أو موافقة ناديه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مبارك مع سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري أمس الاثنين على هامش التكريم الذي أقامه الرئيس المصري للرياضيين المصريين الذين حققوا إنجازات ملموسة على المستوى الدولي خلال الفترة السابقة ومن بينهم المنتخب الوطني الاول لكرة القدم الذي فاز مؤخرا بلقب بطولة كأس الامم الافريقية للمرة السادسة في تاريخه.

وكانت وسائل الاعلام المصرية المختلفة قد شنت حملة انتقاد عنيفة ضد الحارس الوطني بعد هروبه إلى سويسرا للانضمام إلى نادي سيون برغم رفض الاهلي العرض الذي قدمه النادي السويسري للاعب بعد تألقه في بطولة كأس أفريقيا الاخيرة بغانا , نظرا لعدم تناسب هذا العرض مع إمكانيات وتاريخ اللاعب.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى الأخبار الرياضية المحلية و العالمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار